الأخبار
أخبار إقليمية
د. فرح مصطفى يؤكد المضي نحو مراجعة هيكلة الوزارة والتعليم الخاص
د. فرح مصطفى يؤكد المضي نحو مراجعة هيكلة الوزارة والتعليم الخاص
د. فرح مصطفى يؤكد المضي نحو مراجعة هيكلة الوزارة والتعليم الخاص


09-19-2016 04:53 AM
(سونا) - ألمح الدكتور فرح مصطفى عبدالله وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم إلى المضي نحو مراجعة هيكلة الوزارة، ورفد المدارس بعدد من العاملين، مع إنشاء إدارات عامة جديدة في التعليم الخاص بالمرحلة الثانوية والتعليم الأساسي، مؤكداً أن قنوات التواصل مع الوزارة ومسؤوليها ستكون مفتوحة وفاعلة لاستقبال الملاحظات التي تسهم في خدمة التعليم عموماً، وبما يزيد من فرص تحقيق الطموحات.
ونوه د.فرح خلال مخاطبته اليوم حفل المعايدة لمنسوبي الوزارة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بتشريفه ورعاية المدير العام للتعليم الدكتور فتح الرحمن فضل المولى، إلى تطلعات مجتمع الخرطوم نحو تحقيق مبادرات ومنجزات سريعة .
وقال إن ذلك محل اهتمام الوزارة، ويضاعف مسؤوليتها نحو الالتزام بهذه التطلعات، من خلال مسؤولي التعليم في الوزارة والإدارات التعليمية بالمحليات .
وقال: "سنحتاج إلى وقفة لمراجعة هيكلة الوزارة بشكل أساسي، وتوزيع الفائض بالمدارس، وذلك بسبب حاجة المدارس إلى المزيد من الكوادر ليكون البناء على أسس جيدة تخدم الهدف والتطلعات"، مؤكداً أن هذا التغيير سيقود إلى تحقيق مخرجات نوعية على مستوى عالٍ يتماشى مع رؤى الولاية وطموحاتها المستقبلية.
وأضاف: "إن أحد أهم أهدافنا هو إنشاء بيئة حاضنة لأبنائنا الطلاب، وإدراك المعلم لمسؤولياته، إضافة إلى مساعدة الطالب للتفاعل مع البيئة التعليمية، ليكون عنصراً فاعلاً وإيجابياً، حاثاً مديري التعليم على كسب الرأي العام من خلال الإنجازات".
واستعرض د.فرح انجازات الوزارة خلال الفترة المنصرمة، حاثاً الجميع على بذل المزيد من الجهد والإبداع في العمل، من أجل الوصول للهدف المنشود .
من جانبه حث الدكتور فتح الرحمن فضل المولى المدير العام للتعليم على أهمية إظهار وإنجاز المهام والتكليف بصورة مشرقة في جميع النشاطات الميدانية والإدارية وذلك أداءً للأمانة على الوجه المطلوب، مشدداً على أهمية عمل الوزارة لأنه يلامس كل شرائح المجتمع، إذ لا يخلو بيت من طالب أو معلم أو إداري، مشيراً إلى الاهتمام بمختلف عناصر العملية التعليمية ودعمها وتطويرها، لافتاً إلى ضرورة استثمار الجهود المبذولة وتركيزها لخدمة الطالب في جميع مراحله التعليمية، والتكامل بين الجميع من خلال العمل ضمن منظومة واحدة، مهما تعددت المسؤوليات.
وأضاف د. فتح الرحمن بأن هذه التغييرات تحمل رؤية مستقبلية كبيرة للارتقاء بجودة التعليم ومخرجاته، مع تعزيز تطبيق مبدأ المحاسبة والمتابعة للخطط الساعية نحو تطوير العملية التعليمية للتأكد من تحقيقها للأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن المعايدة تأتي تعزيزاً للتواصل بين الزملاء وزيادة روابط المحبة والتعاون فيما بينهم، مهنئاً العاملين بالعيد متمنياً لهم الصحة والعافية وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد في عملهم لخدمة المواطنين وإنجازها بكل أمانة وإخلاص.
الجدير بالذكر أن المعايدة التي درجت الوزارة على إقامتها شهدها المديرون والموظفون في أجواء اجتماعية طيبة تبادلوا فيها التهنئة قبل بدء العمل بحميمية يعطرها الإخاء ويفعمها الود.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2014

التعليقات
#1520765 [الرضي طه]
1.00/5 (1 صوت)

09-19-2016 12:25 PM
وزير موهوم ... بتكلم كيف

[الرضي طه]

#1520677 [المتربى]
1.00/5 (1 صوت)

09-19-2016 08:58 AM
وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم؟؟؟؟؟ اول مرة اعرف انو السودان فيهو وزير تربية و تعليم يا ربى لو مافى وزارة تربية و تعليم كان الحصل شنو؟؟؟

[المتربى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة