الأخبار
أخبار إقليمية
مناوي يطالب الإدارة الأمريكية بعدم رفع العقوبات عن الحكومة السودانية،
مناوي يطالب الإدارة الأمريكية بعدم رفع العقوبات عن الحكومة السودانية،
مناوي يطالب الإدارة الأمريكية بعدم رفع العقوبات عن الحكومة السودانية،


09-20-2016 12:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة جيش / تحرير السودان " مناوي"
مناوي : يطالب الإدارة الأمريكية بعدم رفع العقوبات عن السودان

طالب رئيس حركة/جيش تحرير السودان الإدارة الأمريكية عدم رفع العقوبات عن الحكومة السودانية، وقد جاء تصريح السيد مناوي عشية إنعقاد المؤتمر الذي تزمع وزارة الخارجية الأمريكية عقده في ال 19 من سبتمبر الحالي في مدينة نيويرك جول العقوبات الأمريكية على السودان.
وقد قال مناوي أن الأوضاع في دارفور لازالت كما هي، بل أن الوضع إزداد سوءً مُعدداً أوجه السوء والتردي في الأوضاع :
1 – أن الوضع في السودان عموماً وفي دارفور والمنطقتين خصوصاً لا يُعالجه رفع العقوبات وأن الصمت فيما يخص موضوع الإبادة الجماعية التي تم إرتكابها من قبل النظام أصبح أكثر ألماً ومرارةً من القتل الذي يُمارس الآن في الظاهر.
2 – أصبحت قوات الجنجويد، التي نفذت أوامر حكومة البشير بقتل المواطنيين وإبادتهم وطرد الأحياء من قراهم وفرارهم إلى المعسكرات، هي من تقوم بحراسة ضحاياها من النازحين، وقادتهم تمت مكافأتهم ليصبحوا نافذين الآن في الحكومة.
3 – أي تعاون مع هذه الحكومة الديكتاتورية مقابل ما تقدمه من خدمات أمنية يتم على حساب الإنسانية وفوق جماجم ودماء الذين قتلوا بأوامر مباشرة من رأس النظام وأيضاً على حساب الديمقراطية في السودان وقيم الحكم الراشد، وسيكون هذا التعاون بمثابة جريمة أخلاقية بحق البشرية في هذا العصر الحديث.
4 – نحن على إستعداد تام لتقديم الأفكار والمبادرات والتعاون مع المجتمع الدولي من أجل إنقاذ الوضع في السودان عبر التحول الديمقراطي وإصلاح الوضع الأمني المتردي وذلك عن طريق حوار وطني وهادف وليس عبر وثبة المؤتمر الوطني.
5 – كذلك نؤكد أننا أحوج الناس للسلام من أجل مواطنينا المكتظين في المعسكرات والدليل على ذلك إعلاننا لوقف العدائيات والذي إستمر لمدة عام، وتم تجديده من طرف واحد، ولكن الحكومة إستمرت في القتل وارتكاب الفظائع حتى داخل المدن الكبيرة دون خوفٍ من حسيب أو رقيب.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 15527

التعليقات
#1521242 [AAA]
2.57/5 (5 صوت)

09-20-2016 11:49 AM
ان السؤال الذي يفرض نفسه للادارة الامريكية..هل انتفت الاسباب والظروف التي أدت لفرض العقوبات الاقتصادية على النظام ؟!!


#1521238 [والجزييره]
3.83/5 (7 صوت)

09-20-2016 11:46 AM
امريكا ترفع العقوبات او لا ترفعها هذا ليس بيد المعارضه ولا الحكومه انما رفعها حسب مصالحها هي فقط سواء عبر النظام الحالي او غيره فهذه من الثوابت لدي الاداره الامريكيه..لذلك بدل التصريحات الجوفاء من المعارضه او الحكومه نريد عملا حقيقيا وفعليا لانقاذ البلد
وهذا لا يحدثه الا الشعب الصابر فقط الشعب...


#1521179 [شاعر الناها]
2.07/5 (6 صوت)

09-20-2016 09:47 AM
اتمنى من الإدارة الأمريكية ان لا ترفع العقوبات من هذا النظام السفاح المجرم لانه يقول ان العقوبات تاثر بها الشعب السوداني .. الا انه لن يستفيد من رفع العقوبات في حل مشكل المواطن بل سيجاول شراء المزيد من السلاح والاستفادة من فك حظر اموال تمشي لدعم الارهاب .
ثم ثانياً كيف لدولة مؤسسات مثل أمريكا ان تضع يدها وتتعاون مع نظام قام بإرتكاب فظائع ضد مواطنيه وهدد السلم والأمن العالميين ؟


#1521091 [الغروب]
1.44/5 (5 صوت)

09-20-2016 07:11 AM
التحيه ليك الكمرد مناوي ... فالعقوبات الاقتصاديه اتخذتها امريكا ليس عن فراغ لكن سندا وعضدا لشعوب ما ذال تعاني ويلاد الدكتاتوريات ... فالعقوبات الاقتصاديه تجل الشعب غاضبا مما قد يخرج نحو الشارع مطالبا باسقاط النظام وذلك بسبب المعيشه الصعبه


#1521039 [سوداني ومحب للسودان]
3.89/5 (10 صوت)

09-20-2016 12:35 AM
لا بد من محاسبة كل المفسدين الذين افسدوا بوطننا الحبيب ، هديل رفع العقوبات ام زادوها ما فارقة معاهم المتضرر المواطن ولكن صبراً جميلاً والله المستعان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة