الأخبار
أخبار إقليمية
تحميل اللاجئين الجنوبين مسؤولية تفشي الاسهالات المائية بالبلاد
تحميل اللاجئين الجنوبين مسؤولية تفشي الاسهالات المائية بالبلاد
تحميل اللاجئين الجنوبين مسؤولية تفشي الاسهالات المائية بالبلاد


09-22-2016 10:21 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
جددت الحكومة مطالبتها للمجتمع الدولي بدعمها لمكافحة الاتجار بالبشر بتوفير الطائرات والرادارات اللازمة لضبط الحدود، في وقت كشفت المندوب السامي للاجئين بالسودان انجلاند ريروزي عن تمكنهم من الحصول على دعم بنسبة 20% فقط من احتياجات اللاجئين الجنوبين في السودان.
ورفض وزير الدولة بالداخلية بابكر أحمد دقنة تحميل اللاجئين الجنوبين مسؤولية تفشي الاسهالات المائية بالبلاد واستند على ذلك بانتشارها في ولايات لايتمركزون فيها مثل ولاية كسلا، وقال الوزير في ندوة حول اللاجئين الجنوبين في الخرطوم أمس، ان الامراض لم يأتي بها الجنوبيون فقد حدثت قبل الانفصال، ونوه الى اللاجئين الجنوبين يتواجدون في 8 معسكرات منها 7 بولاية النيل الابيض بالاضافة الى دافور، ولفت الى أن الحكومة صرفت 6 مليون دولار في شمال دافور و8 مليون دولار عليهم، وفي رده على سؤال حول نائب رئيس حكومة الجنوب رياك مشار أكد إن مشار ليس لاجئا ورهن تقديم المساعدات للاجئين الجنوبين بتسجيلهم وبقائهم في المعسكرات، وتابع: "أبلغنا الدول الغربية بأنه مالم يتم دعمنا بالطائرات والرادارت لن نتمكن من ضبط الحدود"، وأضاف: "ليس لدينا مصلحة لنطارد مهربي البشر ونكسر عرباتنا فنحن دولة معبر فقط"، وشدد على ضرورة دعم الحكومة حتى لايتعرض اللاجئين للابتزاز حال خروجهم من معسكرات اللجوء.
من جهتها حثت المبعوثة الخاصة باللاجئين، المجتمع الدولي لدعم الفارين من الجنوبين وقالت: "تحصلنا على 20 % فقط من احتياجات الجنوبيين واذا لم نحصل على الدعم اللازم لن نتمكن من تلبية تلك الاحتياجات.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4825

التعليقات
#1522380 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 06:51 PM
طبعا اذا كان السبب من الجنوبيين او غيرهم فالحكومة مقصرة لأبعد حد

و اصلا الحكومة المتخلفة تصدر قررات دون نظرة للعواقب

الحكومة اصرت الا ان يكون الجنوبي لاجي و بس و في ذات الوقت لم تفتح اي معسكرات لجوء بالمعنى المعلوم و لم تطلب اي مساعدات دوليه و حاصرت الجنوبيين في مناطق ليس بها خدمات ..!!!

بينما الحل الامثل الذي ليس فيه اي اعباء ادارية كبيرة كان ان يتم تسجيلهم لدى جوازات الاجانب بوثائق أو بموجب هوياتهم التي يحملونها و يفكوهم في البلد و هم في الاساس ابناء السودان و لن يفقدوا الحيلة في تدبير السكن في مناطق بها خدمات و يمكنهم اعالة انفسهم عبر سفارتهم في الخرطوم لكن نقول شنو ؟؟

[Almo3lim]

#1522348 [WOW]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 05:11 PM
سبب الأمراض والأوبئة هو اللمبي السوداني أبو ريالة. لعجزه عن معالجة أكوام الزبالة والنفايات بالخرطوم واختلاطها بخريف هذا العام . كان المفروض يتم شنق أبو ريالة في ميدان عام ، كما يجب تطبيق القطع من خلاف لناس نمر والشلة الفاسدة التي تعمل بجانبه.

[WOW]

#1522289 [السنبرية]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 03:16 PM
عليكم الله خليتو الاوساخ المكومة و الضبان (السبب الرئيسي للكوليرا ) و قبلتوا على الجنوبين. بدلما تشوفوا السبب الحقيقي و تضعوا الحلول بقيتوا تطلقوا الاتهامات جزافا.

كلام و السلام
ما هو الدليل ؟؟ هل توجد احصائيات تقول ان ااسباب وجود الكوليرا في السودان هم الجنوبين؟؟؟؟
الكلام الدراب الساكت ما بينفع, ورونا الاحصائيات و الدلائل.

[السنبرية]

#1522288 [ابوالفرسان]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 03:15 PM
هم اختاروا الانفصال يتحملوا نتيجة اتخاز قرارقهم

[ابوالفرسان]

ردود على ابوالفرسان
Germany [لواني] 09-22-2016 07:27 PM
يازول اختاره الانفصال لكن اختيار الفتنة. حرب جبال نوبة بسبب جنوبين حرب دارفور جنوبين الفلس جنوبين المجاعة جنوبين داعش جنوبين المجاهدين ماتو جنوبين العرب في خطر بسبب جنوبين الإسلامية في خطر بسبب جنوبين ...ناقص اي .....الرسول قتل كمان جنوبين .... وبس في شي تاني.


#1522188 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 11:54 AM
خلاص اعترفوا وصاروا يكيلوا الاتهامات وهم اسلاميين . قضى الامر اللهم ارينا فيهم العذاب الادنى قبل العذاب الاكبر وصل على محمد واله ومن تبع باحسان .

[الفاروق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة