الأخبار
أخبار إقليمية
يفضل المجادلة لمن يرغب والمنازلة للمستعد.. صلاح قوش : لا سياج حولي لمن يريد بي خيراً أو شراً
يفضل المجادلة لمن يرغب والمنازلة للمستعد.. صلاح قوش : لا سياج حولي لمن يريد بي خيراً أو شراً
يفضل المجادلة لمن يرغب والمنازلة للمستعد.. صلاح قوش : لا سياج حولي لمن يريد بي خيراً أو شراً


09-22-2016 03:40 PM

الخرطوم: عطاف عبد الوهاب

اعتبر عضو البرلمان مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق"م" صلاح عبد الله "قوش" مغادرة عدد من السياسيين المعارضين لمجموعة "واتساب" بعد إضافته إليها وجهة نظر جديرة بالاحترام غير أنه قال أنه كان يفضل مناقشة اختلافات وجهات النظر بينهم مؤكداً أنه سيظل متاحا للجميع سواء من يريدون به الخير أو من يريدون به الشر.

وقال قوش : "مغادرة البعض وجهة نظر احترمها وأقدرها وإن كنت أفضل المجادلة لمن يرغب والمنازلة لمن هو مستعد".، وزاد: "أنا موجود لست متخفياً أو مضروباً حولي سياج ومتاح لمن أراد الوصول إليّ، خيرا أراد لي أو شرا أراد بي".

واضاف صلاح "قوش" إلى أنه سيظل موجوداً بين أي مجموعة اختارت انضمامه لها، موضحاً أنه لم يطلب الانضمام لأي مجموعة "واتساب" من قبل، وظل يقبل أي دعوة تأتيه للانضمام، مبينا أن بعض أعضاء المجموعة قدروا انضمامه لها كونهم يظنون أنه أتيحت له فرصة أن يكون شاهداً وحاضراً وفاعلاً في كثير من الأحداث التي مرت على البلاد في فترة مهمة من تاريخها، وتابع "تلك حقيقة".

الصيحة


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 14024

التعليقات
#1522858 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 02:17 AM
(مؤكدا انه سيكون متاحا للجميع، سواءا من يريدون به الخير، او من يريدون به الشر). يا صلاح قوش، انت اكيد بتقرأ الكلام والتعليقات المكتوبة في الراكوبة. ممكن ترد هنا في الراكوبة زيك وذي الناس، ولا منازلة، ولا غيره، قول لينا بكل وضوح وامانة، انت قروشك، وبيوتك، واملاكك، مصدرها وين؟ وكنت بتملك كم، وشنو، قبل ما تتولى مناصبك في الحكومة؟ اعترف وقول الحقيقة، الاعتراف بالحق، اصعب انواع المنازلة.

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

ردود على عدو الكيزان وتنابلة السلطان
European Union [470] 09-24-2016 08:38 AM
لا نريد المال
نريد فقط ان يروي لنا الدموع والدماء والمظالم التي حاقت بالناس وهو علي قمه الجهاز
ده المهم


#1522706 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 04:47 PM
** فقرة مقتبسه
/// التعليق

**/ وفي يوم أمس الأول قرر مشرف (القروب)، إضافة الفريق صلاح عبد الله (قوش) بوصفه شخصية مرموقة؟؟؟؟
/// مرموقة فى ماذا؟؟ فى القتل والاغتصاب والارهاب والتجسس والاخفاء القسرى فى التعذيب لصاحب الراى الذى لايحمل عكازا حتى !!!
احترمنا ونفسك ايها الصحفى فى زمن الوسخ
**/ آثر مدير القروب إزالة صلاح قوش من القروب بعد أن استأذنه في ذلك،؟؟؟؟
/// هل سيستاذنك الكيزان ايها الصحفى فى زمن الكيزان الوسخ عند اعتقالك( لو ) كتبت مقالا تبحث فيه عن الحق والحقيقة ؟؟؟ ام مازلت تخاف من (مجر-أثر- الحبل)
**/ لكن إزالة قوش أيضاً أثارت عاصفة من الانتقادات وصفها البعض بأنها سقوط مريع للديمقراطية التي يتشدق بها البعض من قوى المعارضة ؟؟؟
/// من هم البعض الذين وصفوا كسح ومسح قوش اغتصاب بسقوط للديموقراطية!! كما اسقطوا هم الديموقراطية بليل 1989 هل يعرف الطيب مصطفى شئ عن الراى والراى الاخر هل يعى ذلك عادل – الرخمة- الباز الصحفى الارزقجى الامنجى – حامل الكلاكنشوف كما تبين صورة فى احدى المظاهرات-؟؟ ام النكرة عمار باشرى !! وماذا يعرف هذا العادل الباز عن ثقافة تقبل الاخر!! ويقول هذا الباز بكل بجاحة:
(إن فكرة الإقصاء خطيرة تصلح للهتاف وإثارة الغبائن ولكنها لا تبني وطنا).
/// من سن سنة اقصاء الاخر ؟؟؟ !!! الستم انتم ياخير من انجبت حواء السودان ياخير من اختار الله لتطبقوا شرعه فى السودان الذى لم يك يعرف الاسلام على اصوله وحقيقته الا بظهوركم يامعشر ورثة الترابى والانبياء. من سن سنة اقصاء الاخر وفيديوهات اليوتيوب تشهد باقصاء صلاح قوشك وصديقك ياعادل الباز وهو يطرد اهله الذين لايؤمنون بالالغاااز فى قريته وهو يقدم نفسه مرشحا امنجيا لمجلس النوام اللاوطنى .

/// وأحيى الاخ الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي محمد ضياء الدين،لانه رجل حر لم يقتل او يغتصب او يغيب او يختطف احدا حيا من بين اطفاله وزوجته ويعيده لاهله جثة هامدة طالبا منهم بكل وقاحة واجرام وصلف وجبروت ان يدفنوه قبل.
/// كما ارفع تحية السلام للاخ إبراهيم الشيخ عضو المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني كيان السياسى الذى ولد باسنانه ورجاله الشرفاء (النضاف) قولا وفعلا وخلقا اجتماعيا واسلاميا وهذه صفات لايتوفر ادناها فى قوش اغتصاب وكلاب حزبيه ...

/// المسلمي الكباشي مدير مكتب فضائية الجزيرة بالخرطوم – خيرا من وجدته الجزيرة ليديرمكتبها فهذا المسلمى ( وافق شن طبقه) كما يقول المثل العربى .
/// اقول للاخ مناوي رجل المبادئ والرجل الذى احترم نفسه وشعبه ووطنه ورايه وفكره وفوق ذلك لم يرض لنفسه الذل والهوان والتهميش
بلى (الإبعاد لا يغير النظام). ولكن لايمكن ان ننسى من هو صلاح اغتصاب ولايمكن ان ننسى مرارات صلاح اغتصاب ولايمكن ان ننسى من اخفاهم صلاح قوش ومن قتلهم ومن اغتصبهم ؟؟ وهل انت نفسك يا مناوى لو كان هذا المجرم قد ظفر بك لكنت الان من ضمن ضحاياه الذين غيبهم بالموت . لكنك قارعته باللغة التى يفهمها وهى القوة والنار والرماد والدخان ..
/// اما امثال هذا المدعو أبوبكر عبد الرازق القيادي بالمؤتمر الشعبي والأمين السياسي للمؤتمر الشعبي اليتيم كمال عمر فهولاء هؤلاء المتشدقون بالتسامح والتصافى . فهل يعنون ان يكون التصافى والتسامح بين الجلاد والضحية التى اصلا لم ترتكب جرما . هل لصحفى الواتساب هذا ان يسال ابناء وارامل ومكلومى ضباط رمضان الـ 28 وعدد من الرتب الاخرى عن الالغاز وقوش ونافع والتسامح والتصالح وهذا الكلام الفارغ ؟؟؟
/// اما عمار باشرى هذا المتفلسف محاكاة وتيمنا بترابيه فاساله من هم الوالغين فى الدماء ؟ وان لم يعرف الاجابة فاليسال المتردية والنطيحة من جماعة دارفور الذين اشتراهم حزبه باموال الدولة العظمى قطرفى متكأ خاص عن دماء اطفال وعواجيز ونساء دارفور وجنوب كرفان والنيل الازرق.
***/ اما صاحب الثورين الاسودين كاره اخوتى ناس (ريك مشار) (وتعبان دينق) (وسلفاكير) فتنطع بالقول (فإني أطالب بإرجاع قوش حتى نطبق مقولة "وطن يسع الجميع")؟؟؟
/// ياصاحب الثورين الاسودين الوطن منذ ان خلق كان وطنا للجميع قبل ان تحل لعنتكم (لعنكم الله والشعب السودانى احياء وامواتا) على ارض وسماء وهواء السودان
***/الدكتور عبد الرحمن الخضر، شريك المرحوم غسان ، قال إنه يعجب لأدعياء الديمقراطية - و أن الجميع شركاء - وان قوش تولى موقعا عاما في مؤسسة عامة تعتبر جزءا من نظام كامل).
/// من قال لك ياعبدالرحمن الخضر ان الجميع شركاء وعصاباتكم منذ سبع (7) سنوات و7+7 ترفض الشريك الذى يريد ان يؤسس لوطن الهوية السودانية فقط لاغير ؟؟؟؟ زمن قال لك ان النظام الذى تولى صلاح اغتصاب كرئيس لبلطجيته وزبانيته ومجرميه نظام متكامل ... انتم انقلبتم على النظام المتكامل الذى اختاره الناس بصباح لم تقفل فيه الشوارع وتعلن حالة الطوارئ وتفتش المركبات والراجلة من الناس
وتامم المؤسسات والوزارات ويفصل الاكفاء من مرافق ادارة الدولة التى التى التى كانت؟؟؟ والتى لن لن لن تكون الا بتصفيتكم !

///اما هذا الابراهيم الخواض مدير مكتب الشيخ علي عثمان الذى يخشى أن يكون دأب المعارضة الإقصاء، ؟؟؟ ومافعله الشيوعيون حسب زعمه بالعزل فى قصر الضيافة ؟؟؟
/// اقول له من هو الذى اقصى الاخر ؟ شعب السودان ام سيدك على عثمان اسود الوجه واليد والقلب واللسان !من اقصى الكفاءات وشردها واتى بالتبع والموالين ورهن الاشارة ليكون أسوأ خلف لخير مشرد ومفصول؟؟
ختاما لدى سؤال:::
((هل عندما يُسامح العبد إنساناً أساء إليه، فإن الله أيضاً سيسامح الشخص المسيء، أم أنه حتى ولو سامح العبد من أساء إليه، فإن الله أيضاً سيعاقب المسيء على إساءته -نستطيع أن نسميها حق الله-؟((
/// اجاب البعض :: ((هناك جرائم فيها حقوق للمجتمع، كأن تظهر جريمة المجرم، وسامحه المظلوم، ولكن الجرم انتشر خبره وتأثر الناس به، وأصبح أفراد المجتمع يشعرون بعدم الأمن إذا تسامحنا مع القتلة والسُرّاق، وهذا مما يراعيه القضاة في حكمهم على العصاة.ونعنى بهم قضاة المحاكم الدولية . وفي هذا الإطار يُفهم قول النبي صلى الله عليه وسلم وهو يتكلم عن بعض الجرائم: (من أصاب من هذه القاذورات فستر على نفسه فأمره إلى الله، فإنه من يبدي لنا صفحته أقمنا عليه حد الله).

ولانامت اعين الكيزاااااااااااااااان

[sasa]

#1522657 [darjoal]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 01:35 PM
طيب .. خيرا او شرا!!!
مجموعة واتساب بتاعة انجاس
ما معروف اسمها و كذاب واحد فيهم يغادر .
اذا مجموعة مواطنين احرار كذاب يبقى فيها غيرك.
تمثلية زي بتاعت الانقلاب المفبرك

[darjoal]

#1522632 [ادم عبد الكريم]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 11:32 AM
اه يا واطي، شوف في سبيل انك تصل للانت فيهو دا وتتكلم بعين قوية جنس كلامك دا شوف اتضرر كم واحد اغتيل وقتل كم واحد واتعذب كم واحد واتسجن كم واحد واتشرد كم واحد وطفش كم واحد من البلد، دا واكتر منو يا قوش انت عملتو، هسة انت مبسوط وما بتخجل من انو اولادك بياكلو وبيشربو وبيلبسوا وساكنين من جنس شغلك دا؟

[ادم عبد الكريم]

#1522610 [مستغرش]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 10:08 AM
(ليس مضروب حولى سياج لمن اراد بى خيرا او شرا) منتهى الصلف والغرور . لا اعتقد ان هناك سودانيا رضع من ثدى اما سودانية يريد لك خيرا. حقا من امن العقوبة ساء الادب .وليكم يوم يا................. فصبر جميل والله المستعان .

[مستغرش]

#1522602 [ود كدباس]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 09:29 AM
حظك يا قوش انك مولود في بلاد البط
لو كت في بلاد امريكا اللاتينية
كان تشرب ما تروي

[ود كدباس]

#1522593 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 08:52 AM
وزاد: "أنا موجود لست متخفياً أو مضروباً حولي سياج ومتاح لمن أراد الوصول إليّ، خيرا أراد لي أو شرا أراد بي".

خلاص انا جاييك خليك جاهز شيل معاك سكينك وعكازك .. ماتقول لي طبنجة وكلاش ده شغل جبناء

[kamal]

#1522544 [ود التوم]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 03:48 AM
من اين لك يالسيد صلاح قوش / ملاييييين الدولارات والشركات !!!!!!!!! والشعب يموت من ابسط الامراض والجهل والفقر و و و و و و و و و و و و
يا اخ الاسلام -- تزكر الموت لو في قلبك زره من الاسلام -- يمهل ولا يهمل

[ود التوم]

#1522527 [حمدان]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 01:51 AM
لم تتب مما اقترفته يداك وتتاسف مما كان منك
ولم تصمت
بل افتخرت بعملك وما فعلته واعتبرته انجاز تفحر به
واخيرا تتحدي وتطلب المنازله
حتي باطلك تريد ان تريق من اجله الدماء
فعلا لا تصلح الا امنجي برتبه فريق

[حمدان]

#1522512 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 01:01 AM
كذاب يا باشبزق مالى اركان الحي كلو رجال
امن ولسة بتتلفت..لانك عارف ناس القائدة
الزودتا الاميركان ب اساميهم قانصين ليك قبل
السودانين العذبتهم وكتلتهم فى بيوت الاشباح..
المرة دى الانتقام من جنى الجنا ..

[باكاش]

#1522482 [احمد البقاري]
4.50/5 (3 صوت)

09-22-2016 11:44 PM
ليس من المنطق مطالبة ضحاياالقتل والسحل والتنكيل والإغتصاب والتعزيب بسجون جهاز الأمن والمخابرات ووزيهم النسيان، والتواصل مع القتلة والمجرمين الذين يصدرون أوامر القتل والسحل والتعزيب (لا أريد جريحا ولا أريد أسيراً)، (أمسح، أكسح، قشو، ما تجيبو حي، ما دايرين أعباء إدارية) بحجة التسامح...

أولاً على صلاح عبد الله قوش، الأعتزار وأبدء أسفه على ممارسات جهاز القمع والتنكيل الذي يرأسه على مدار سنوات ... ويقر بحق ضحاياالقنص والخطف من الأسواق والمواصلات العامة وتعزيبهم على أساس اللون والسحنة والخلفية الأثنية بحقهم وزويهم في التعويض ومقاضاة تقتلهم ومنهكي حقوقهم المدنية وحقهم في المواطنة، وكذلك الأعتزار لضحايا الحروب القبلية المفتعلة بواسطة جهاز أمنه القمي، قبل أن يطالب الناس بالتواصل معه ومحاورته...

كما نطالب بأن يشمل تقديم الأعتزار جميع القادة السياسيين والعسكريين والإداريين المتنفذين من منسوبي قبائل الأقلية الثلاث الحاكمة في بلادنا منذ 1956م، خاصة أولئك الممسكين والمسيطرين على جهاز الدولة ومراكز اتخاذ القرار بمفاصل مؤسساتها الأكثر حيوية (الجيش، الشرطة، جهاز الأمن، السلطة القضائية، المنظمومة الأقتصادية ووسائل الإعلام المرئية، المسموعة والمقروءة) بالأعتزار لضحاياهم على أساليب القمع والتنكيل والتهميش والإقصاء والإذدراء الشنيعة والممنهجة التي مارسوها على منسوبي الأغلبية الميكانيكية الساحقة من السودانيين ومناطقهم الطرفية، وعلى مدار ستون (60) عاما متواصلة، بدء من مذبحة عنبر جودة بكوستي، مرورا بكل جرائم القتل والإبادة الجماعية والهجير وأنتهاءا بحادثة أختطاف المهندس احمد أبو القاسم مختار وتعزيبه ورميه في العراء بين الموت والحياة...

وهذا الأعتزار يجب أن يكون صادقا ومخلصا ونابعا عن قناعات، تماما كما فعل فريدريك ويليام دى كليرك ووزير دفاعه بك بوتا مع ضحايا سياسات نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، يرافقه إقرار وتعهدات بدعم مشروع إعادة هيكلة الدولة وإنهاء الهيمنة وأحتكار منسوبي أقليتهم لجهاز الدولة ومفاصل مؤسساتها الأكثر حيوية (الجيش، الشرطة، جهاز الأمن، السلطة القضائية، المنظمومة الأقتصادية ووسائل الإعلام المرئية، المسموعة والمقروءة)، وصولا لدولة المؤسسات وسيادة حكم القانون والمواطنة أساس الحقوق والواجبات...

[احمد البقاري]

#1522448 [ابوبكر احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 09:34 PM
لماذا فعلت كل ذلك باجساد الناس وهم اخوة لك من ادم وحواء ... لماذا؟

[ابوبكر احمد]

#1522447 [السلطنة الزرقاء]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 09:33 PM
عمار باشري دي برضوا كلب ظهر جديد من الحرامية المجرميين الله لاجاب باقيكم ياعنصريين ياكلاب.

[السلطنة الزرقاء]

#1522422 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 08:39 PM
هل دفقت الزيت هل تفتكر اى انسان عنده كرامة ممكن احالسك حتى فى لمة فرح او ساعة حزن
حكاية هذا الاعور ذكرتنى قصة واحد كان يستدين البنقو من احد المروجين الجوالة و فى ذات يوم قدم الى منطقته و باع لاحد الكييفة و عرف صاحبنا بأن الموزع لديه صنف ممتاز فذهب لكى يستدين منه نصف راس فما كان من الموزع ان حلف باولاده بأنه جاء فاضى فرد عليه صاحبنا بغضب تهكمى (اولادك ذنبهم شنو انت بقطع حتة حتة مرة تقع مناضانمرة نخرة مرة اصبع لمن اكملك)
خلفية- يعتقد و شبه مؤكد ان المتعاملين فى الزراعة و اللبكة هم من الجازيم فى الرصيرص و القضارف و جنوب الردوم

[لحظة لو سمحت]

#1522397 [عودة ديجانقو]
4.25/5 (3 صوت)

09-22-2016 07:26 PM
نحن فى السودان عندنا فهم غريب جدا حتى اصبح إنطباع عام... وهو وصف اى واحد مسئول بالذات عن جهاز الأمن او الأستخبارات بأنه زول داهيه وحاد الذكاء من دون المهن الأخرى كالطب والهندسه والفلك...وتجد عامة الناس يتبارون فى إبراز عبقرية هذا المسئول كما عرفنا من البعض بأن قوش كان عبقرى زمانه فى مادة الرياضيات فى الجامعه...وايضا رأى بعض الناس عبقرية وذكاء الفاتح عروه تجلت فى كيفية تهريب اليهود الفلاشا حتى أعتى المخابرات لم تكتشف خطته بما فيها الموساد.

ده كوولووا تهريج ولا أساس له من الصحه وممكن تسألوا قوش ماهى أهم مؤهلات رجل الأمن الناجح...ولو عند حبة أمانه مع نفسه بقول ليكم أهم المؤهلات تتمثل فى الآتى:

(1) أن يكون مقطوع من شجره.
(2) أن يكون حائز على شهاده فى السفاهه وقلة الأدب.
(3) أن يكون معقد نفسيا لأشياء حدثت له فى طفولته.
(4) أن يكون لديه القابليه للقيام بمهمات قذره بكل أريحيه.

بعدين يا قوش مناقشة اختلافات وجهات النظر خليها أحسن تكون فى القصر بتاعك ونجيب معانا جوز كوتشينه وطاوله ورانا شنوو ما أهو ضاعت مننا 27 سنه ومافى مانع تضيع 27 سنه أخرى.

والله إنك سفيه وما عندك حياء

[عودة ديجانقو]

#1522376 [بومدين]
5.00/5 (3 صوت)

09-22-2016 06:26 PM
السيرة الذاتية للمجرم صلاح عبد الله قوش ..
الحلقة الأولي من سلسلة ( الـعـار أطـول مـن الـعـمــر ) يا كـــلاب الـخــزي والـعــار ..
---------------------------------

يتحدر صلاح قوش من قرية صغيرة ضمن قرى منطقة (نوري) تسمي ( البلل ) وأهلها مثل معظم سكان المنطقة من المزارعين الذين يعتمدون أساساً على زراعة النخيل وأشجار الفواكه . ونظراً لضيق الشريط الزراعي الذي يوجد على ضفتي النيل وشظف العيش ، فإن غالبية سكان تلك المنطقة نزحوا إلى مدن السودان المختلفة . ومن بين هؤلاء أسرة صلاح عبدالله قوش التي نزحت لبورتسودان ، وهو الميناء الرئيسي للبلاد على البحر الأحمر . في هذه المدينة وفي المرحلة الثانوية تحديداً ستبدأ رحلة قوش السياسية . توزع معظم طلاب المدارس الثانوية في السودان ومنذ الخمسينيات على التيار الإسلامي واليساري بقيادة الشيوعين في المرحلة الثانوية ، وجد قوش نفسه ضمن الإتجاه الإسلامي ، أنهي المرحلة الثانوية ونجح في الدخول إلى جامعة الخرطوم . أصبح قوش طالباً ( جاسوس ) في كلية الهندسة ، حيث إشتهر وسط زملائه ( نمس خبيث غـتيت ). وفي الجانب السياسي تولى قوش مسئولية الأمانة السياسية في تنظيم الإسلاميين داخل الجامعة . لكن الأهم من ذلك ، إشرافه على تكوين ( أجهزة معلومات ) داخل الجامعة كانت مهمتها تقديم المعلومات لقيادة تنظيم الإسلاميين حتى يتاح لهذه القيادة إتخاذ القرار على ضوء معلومات قوش . كما كان أحد الذين أشرفوا على برامج العمل الطلابي . وخلال فترة دراسته الجامعية رافق معظم قيادات الصف الأول من الإسلاميين الذين سيتولون بعد ذلك أهم المواقع التنفيذية عندما إنقلب الإسلاميون على السلطة بعد تخرجه من الجامعة عمل مهندساً في مجموعة شركات إسلامية في مجال الهندسة ، .. بيد أن وضعيته التنظيمية داخل ما كان يعرف وقتها بإسم الجبهة الإسلامية القومية ستزداد أهمية إذ أصبح ضمن ما يعرف بإسم ( الخلية الأمنية ) أو ( مكتب الأمن ) !! .
منذ إن تولت الإنقاذ الحكم إنتقل قوش إلى العمل ( المخابراتي ) ، ومن تصاميم االهندسة إلى تصميم وفبركـة ونسـج و ( نـجــر ) السياسات الأمنية وتنفيذها . إنتقل يجر معه خبرته التي إكتسبها أثناء الدراسة الجامعية هناك كان وضعه الطبيعي ، وهناك سيعزز نفوذه وسيعرف الكثير من خبايا السياسات العالمية والإقليمية عندما أصبحت الخرطوم قبلة يشد إليها غـلاة وعــتاة مجرمي الإسلام السياسي من كل أنحاء العالم ، كما يأتيها أشخاص تطاردهم أجهزة المخابرات العالمية من إليتش سانيشيز ( كارلوس ) إلى أسامة محمد عوض الذي إشتهر بأسامة بن لادن . تقلد قوش عدة مناصب داخل جهاز المخابرات وإعتمد عليه النظام الجديد إعتماداً كلياً في خوض الحرب ضد أجهزة إقليمية ودولية . كان أول منصب مهم يتولاه قوش داخل الجهاز هو منصب نائب مدير العلمليات . وكانت تلك الفترة صعبة للنظام وللمعارضين على حد سواء . كان يقود الجهاز آنذاك السفاح الدموي المتوحش نافع علي نافع الذي سيصبح بدوره في وقت لاحق مستشاراً في القصر الجمهوري . في تلك السنوات التي يمكن إعتبارها ( سنوات الجمر ) السودانية بسبب السياسات القمعية الوحشية التي طبعتها ، إرتبط جهاز المخابرات بأسواء ظاهرة عرفتها السياسة السودانية منذ إستقلال البلاد ، وهي ظاهرة ( بيوت الأشباح ) حـدث ولا حـرج .
بعد سنوات عاد صلاح قوش من جديد إلى قيادة جهاز المخابرات بعد أن أدمج جهازي الأمن والمخابرات في جهاز واحد . وجاء تعيين قوش في منصب المدير العام بعد ما تردد عن وجود صراعات داخلية وتدخلات سياسية في عمل الجهاز ، لذلك يقول مقربون منه إنه اشترط أن تطلق يده في إدارة الجهاز دون أي تدخل من طرف القيادة السياسية ، وهو ما سيقود الأمور في اتجاهين : أولا توسع صلاحياته وتعدد مهامه إلى حـد أن قوش أصبح بإمكانه أن يركب طائرة خاصة ، ويحط في واشنطن ( حـامل ومتأبط ملفات لتنوء بالعصبة أولي القوة ) ويتفاوض مع إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش حول التعاون في « الحرب ضد الإرهاب » .
يعتقد أن هذه الزيارة جرت في مايو (أيار) 2005 ، ونقل خلالها قوش كما قالت صحيفة « لوس أنجليس تايمز » حينها « معلومات دقيقة جدا » حول أنشطة « زوار الخرطوم » الإســلاميين في التسعينات ، وكذا بعض المعتقلين في معتقل غوانتانامو . وقالت الصحيفة إن قوش تعهد خلال الزيارة بالتعاون مع الأميركيين في العراق لرصد تنظيم القاعدة ، كما وافق على تقديم المعلومات التي يطلبها الأميركيون في الصومال .
ثم أعقب تلك الزيارة زيارة أخرى إلى بريطانيا بحجة العلاج وهي زيارة كشفت عنها النقاب إذاعة « بي.بي.سي » في وقتها حيث نسبت إلى مسؤولين بريطانيين قولهم في مارس ( آذار ) 2006 إن لندن قررت منح صلاح قوش تأشيرة لدخول بريطانيا ، وقالوا إن قوش وصل إلى لندن لتلقي العلاج الطبي وغادر العاصمة البريطانية عقب ذلك . يقول كريس موريس الصحافي في « بي.بي.سي » إن قوش يتمتع بعلاقات وطيدة بوكالات الاستخبارات الغربية ، وعلى وجه الخصوص وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية !!. وامتنعت السفارة الأميركية في لندن وقتها عن التعليق حول ما إذا كان قوش التقى بأي مسؤول أميركي أثناء وجوده في لندن .
وعلاقة قوش مع « سي.آي.إيه » تحدث عنها الأميركيون كما تحدث عنه السودانيون ، عندما كشف مصطفى عثمان إسماعيل ، وكان يومئذٍ وزيرا للخارجية ، النقاب عن هذا التعاون ، وقال إن « التعاون في هذا الصدد ( الحرب ضد الإرهاب ) بات سياسة عالمية ، ونحن نقوم بذلك في إطار واجبنا كعضو في المجتمع الدولي وما يمليه الواجب من ضرورة التصدي لهذه الظاهرة » !!. وأكد أن هناك تعاونا استخباراتيا بين واشنطن والخرطوم . هذا التعاون سيؤدي إلى فتح « مكتب اتصال » خارج السفارة السودانية في واشنطن ، للتنسيق بين جهاز المخابرات السوداني ووكالة المخابرات المركزية الأميركية ( سي.آي.إيه ) .
وهو التعاون الذي جعل الوكالة تعترض بشدة على إدراج اسم قوش ضمن المتهمين بارتكاب « جرائم حرب » في دارفور ، بسبب تعاونه الأمني مع الأميركيين رغــم ضـلوعـه ومشاركته في كـل فظاعات مجازر ومـذابح دارفور .
ونظرا لطبيعة شخصيته الحربائية الإفعوانية ، أصبح صلاح قوش أحد أهم أركان الحكم . وأضحى الجهاز الذي يقف على رأسه القوة الضاربة للنظام ، خاصة أن العمل السياسي وبسبب انقسام الحركة الإسلامية بعد الإنقلاب علي شيخهم الترابي ، وتضييق الخناق على نائب الرئيس علي عثمان طه من طرف النواة الأمنية والعسكرية الصلبة ، عرف ضعفا ملحوظا . وبات التنظيم السياسي في الواقع امتدادا للأجهزة التنفيذية ، ومع ما يصاحب الأنظمة الشمولية من ظواهر التسيب والفساد الإداري والمالي ، أدى ضعف العمل السياسي إلى أن تعتمد الدولة على « جهاز المخابرات والأمن » في اتجاهين : أولا إدارة العمل السياسي الداخلي والخارجي ، وفي هذا السياق كان بعض السفراء يتلقون تعليماتهم مباشرة من الجهاز أو بطريقة غير مباشرة عبر وزارة الخارجية . وهناك من داخل النظام من ينتقد قوش على اعتبار أنه قلص العمل السياسي ووسع مجالات العمل الأمني والمخابراتي القـذر ، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على أداء حزب المؤتمر الوطني الحاكم ، لكن ذلك لم يقلل من قدراته وعمله على حماية النظام في منعطفات أساسية ، مع ميله الخلقي للأذي والبقاء في الظل والاستجابة لكل ما يطلب منه .. "
الحلقة الأولي من سلسلة ( الـعـار أطـول مـن الـعـمـر ) يا كـــلاب الـخــزي والـعــار

[بومدين]

ردود على بومدين
Qatar [sasa] 09-23-2016 02:15 PM
الأخ ابومدين وفقك الله وباركك خير البركة ... وأتمنى من كل سودانى ذي بصيرة له المام>>>>> بمعلومة ما


#1522366 [السلطنة الزرقاء]
4.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 05:53 PM
انا مامستغرب الا لمن اكون فى زول مجرم اغتصب ناس وقتل ناس وكان اكبر عنصري على وجه الارض اتكلم اقول داير مواجه مواجة شنو انت مجرم ومازلت مجرم. انت كان مت عديل صفحتك السوداء دي مابتتمسح انت عملت شنو فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وكنت بتختار عنصار جهاز الامن وفقا لى شنو ياعنصري ماحق تتكلم الله لا جاب امثالك.

[السلطنة الزرقاء]

#1522361 [الخمجان]
2.00/5 (3 صوت)

09-22-2016 05:40 PM
طيب فى ناس نفس صلاح قوش فى القروب دة واسوا منه كمان وبرضو فى ناس ما احتجوا عليهم ...!!! والله انا شايف الطيب مصطفى اسوأ من صلاح قوش
ورايكم شنو فى عمار باشرى
ورايكم شنو فى ...... الباقين؟؟؟؟

[الخمجان]

ردود على الخمجان
Qatar [sasa] 09-22-2016 08:34 PM
كلام صحيح والصحفي الذى أضاف قوش من الذين يقال عنهم دعونا أعيش وعلى كل شريف أن ينسحب من كل قروب به وسخ زى قوش الأعور مغتصب المناضلين والمطالبين بحقهم الرباني فى وطنهم


#1522360 [Kan]
4.50/5 (3 صوت)

09-22-2016 05:39 PM
لا زلت استغرب لكيف يكون بين معارضين وناس بتموت بهذه الحكومة، اي تواصل وهم لا زالوا في استكبارهم وممارساتهم التي اوردت البلد مورد التهلكة، فتطبيق العزل الاجتماعي عليهم عمليا هو أحد الوسائل الفعالة التي يجب أن نطبقها أحمعين على منسوبي الحكومة واشياعم من الارزقية لا افراح ولا اتراح يجب أن تجمعنا بهم دعك أن تكون مجموعات تواصل اجتماعي تساعدهم في فك عزلتهم وترسل لهم رسائل خاطئة بانهم مقبولون اجتماعيا، والله الموفق،

[Kan]

#1522358 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.50/5 (5 صوت)

09-22-2016 05:34 PM
وإن كنت أفضل المجادلة لمن يرغب والمنازلة لمن هو مستعد
يا صلاح قوش انت نزلت المعاش برتبة فريق أول أمن يعنى بكامل راتبك ومخصصاتك الأخرى من سيارة وخلافه بعد ان جمعت المليارات وبنيت قصر ( على فكره جيت مارى بجنب قصرك ومعى صديق مقيم بالوطن قال لى دا قصر صلاح قوش - جنوب شركة دال - ماشاء الله عينى بارده ) بتقول لمن يرغب المنازلة - انا شفتك فى حديقة قصرك بتعمل لقاء صحفى مع صحفى كوز زيك - الحوش يعج برجال الأمن بملابسهم طالعين ونازلين وبرضو ان مستعد للمنازلة
لا يا حبيبى نحن سننازلكم بعدما يتم اعادة هيكلة الأجهزة الأمنية الثلاثة من جيش وامن وشرطة ويتم التخلص من الدعم السريع والدفاع الشعبى والشرطة الشعبية ونبقى جميعا فى الهوى سوى ساعتها اطلب النزال
انت شفت ضهر المهندس احمد ابو القاسم الحصل فيهو شنو
مهما تجبرتم فلن تصلوا لما وصل له رجال شاوسيسكو رومانيا
كنت فى العام 1978م فى زيارة لرومانيا الشعب لا يتجرأ يذكر اسمه وبيسموه صاحب الصورة
اليوم انتهى وشعب رومانيا يتمتع بالديمقراطية
هذه سنة الله فى خلقه ولازم تستعدوا لذلك اليوم
صدقنى انت بيتك قريب من الأزهرى ومايو فلا تستبعد ان تخرج ثورة الجياع وتنهب كل ممتلكاتك وانت تعاين حتى الشجر الذى فى حديقة منزلك يقتلعونه وان شاء الله يعملوا بيهو زريبة غنم
اما الأن وفى هذا الوضع المختل ماحدش قنعان من روحه ومستعد لمنازلتكم كفاية علينا منازلة المهندس ابو القاسم للفريق طه ابن الرئيس

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[AAA] 09-22-2016 11:25 PM
رد في الصميم يا باشمهندس...

Qatar [sasa] 09-22-2016 08:36 PM
عفارم عليك ود رباط....مابقولوا خفنا


#1522342 [يوسف رملي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 05:01 PM
انا شخصيا يا سيد قوش أحييك علي هذه الشجاعة التي
يفتقدها الكثيرين من هم اخوتك الانفاذيون . ولكن اسمح
لي ان اسديك نصيحه لوجه الله .. اطلب من نادي
الاعترافات مع خالد ساتي استضافتك في حلقه بشرط أن
تكون الاسئله عفوية وشامله ومداخلات دون إساءة ولا
تجريح .. فإن فعلت تكون قد وفيت وكفيت لأن المواجهه
مع الشعب بهذا الشكل تكون قمة الشجاعة وبعدها
تخرس كل الألسن مهما كانت حجتها ..

[يوسف رملي]

ردود على يوسف رملي
United Kingdom [غريب الدار] 09-23-2016 01:43 AM
شجاعة ياتا
يوم زنقوه الجريوات الرباهم قعت يبكي زي الحريم
يا اخي مافي دكتاتور شجاع لانو الشجاعة مابتجي براها الشجاعة مقرونة بالمروءة ومكارم الأخلاق

Qatar [sasa] 09-22-2016 08:41 PM
ياسيد رملى هل انت قتلت أحد اغتصب أحد...لماذا تخاطب الكلب الأعور بسيد هذا سئ وليس سيد....وأقسم بالله له يوما يلعن فيه يوم أن حماس به أمه....وخليكم صاحين ياسودانيين...هذا ليس سودان ماقبل 27 سنة وولت عفا الله عما سلف ولاتخدعوا أنفسكم ومن مامنه الامنجى يأتيه الحذر....

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-22-2016 06:10 PM
هل حديث خالد ساتى مع صلاح قوش الحالى سيعيد حقوق كل من ظلمه وعذبه صلاح قوش وهل سيجرؤ صلاح قوش لقول كل الحقيقة ياخى دا طرد واحد من أهله من إجتماع وهو يقدم نفسه لهم كنائب وبعد تصرفه الأرعن دا برضو فاز مادى ديمقراطية العسكر فى حكومة البشير
الأخ [يوسف رملي] يظهر عليه رجل طيب النوايا والله ديل نحن لن نأمن شرهم حتى لو غيروا الشاسي والمكنة والجربكس
فإن فعلت تكون قد وفيت وكفيت
انت بتفتش ليهو فى درب براءة
دا درب طويل وخطير واحسن لينا ننتظر العقاب الألهى ناس خالد ساتى والظاهر وضياء الدين بلال ديل محسناتيه وملمعى جوخ سيبكم منهم


#1522341 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 05:00 PM
يناقشو ليك عمالتك مع الاخوان والأمريكان العماله المزدوجه ؟ ولاقصرك من دم الشعب ولاانتخاباتك المزوره فى مروى إم تجنيد الجنجويد لقتل ابناء دارفور خليك فى بيع الجلود بلا مناقشه بلا كلام فارغ لما يجى الحساب

[محمد مصطفى]

#1522338 [طه ابوحجل]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 04:57 PM
اجبن خلق الله قال من اراد بي خيرا او شرا انت ماك الراجل التقابل الشر انت من يستقلون قوة الدولة لفعل الشر يا نعامة

[طه ابوحجل]

#1522336 [lola]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 04:55 PM
خليك متاح امام الجنائية

[lola]

#1522321 [ود الاعيسر]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2016 04:22 PM
خيرا فعلوا الذين تركوا المجموعة ، حتى تعلم بأنك لا ترقى لعالم الإنسانية وأنك دون الحيوانية ، بما فعلته ببعض أبناء هذا الوطن الأبرياء.
لا احد يريد بك خيرا ، والكل يبعد عنك كثل الكلب الأجرب.

[ود الاعيسر]

#1522315 [برعي]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2016 04:14 PM
يا اخي الزول ده مكانو السجون بس

[برعي]

#1522310 [متامل]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 04:10 PM
شعب نايم في العسل نووووم اهل الكهف

[متامل]

#1522303 [جريه]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2016 03:51 PM
الله ينتقم منك يا دحش.

[جريه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة