الأخبار
أخبار إقليمية
تعديل عقوبة الزاني المحصن بالسودان للشنق بدلاً عن الرجم
تعديل عقوبة الزاني المحصن بالسودان للشنق بدلاً عن الرجم
تعديل عقوبة الزاني المحصن بالسودان للشنق بدلاً عن الرجم


تشديد العقوبة على بعض الجرائم كحيازة السلاح والخمر وأعمال السحر،
09-22-2016 09:04 PM

صادق مجلس الوزراء السوداني، الخميس، على مشروع القانون الجنائي تعديل سنة 2016، وبمقتضاه تم تشديد العقوبة على بعض الجرائم كحيازة السلاح والخمر وأعمال السحر، وتضمن مشروع القانون، تعديل عقوبة الزاني المحصن إلى الشنق بدلاً عن الرجم .

وقدم وزير العدل، د. عوض الحسن النور، مشروع القانون في جلسة مجلس الوزراء التي تم فيها طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء السودانية، تشديد العقوبة على بعض الجرائم مثل الإضرار بالاقتصاد الوطني، والشغب وحيازة السلاح والتعامل مع الخمر والتستر على الجناة والسطو الليلي، وأعمال الدجل والشعوذة والسحر، وتظهير الصك المردود بجانب تعديل عقوبة الزاني المحصن .

وأجاز مجلس الوزراء مشروع القانون توطئة لإحالته إلى المجلس الوطني لإجازته النهائية .

كما قدم وزير العدل مشروع قانون التعديلات المتنوعة رقم "2" لسنة 2016 لتنظيم ظهور المحامين أمام المحكمة العليا والمحكمة الدستورية، بعد حصولهم على خبرة مهنية لا تقل عن 15 سنة، وأجاز المجلس مشروع القانون .


شبكة الشروق


تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 66090

التعليقات
#1525935 [احمد عبدالله محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2016 11:11 AM
مسألة: التحليل الموضوعي

6441 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال عمر لقد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل لا نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ألا وإن الرجم حق على من زنى وقد أحصن إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف قال سفيان كذا حفظت ألا وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده






الحاشية رقم: 1
قوله : ( عن الزهري ) صرح الحميدي فيه بالتحديث عن سفيان قال : " أتينا - يعني الزهري - فقال إن شئتم حدثتكم بعشرين حديثا أو حدثتكم بحديث السقيفة ، فقالوا : حدثنا بحديث السقيفة " فحدثهم به بطوله ، فحفظت منه شيئا ثم حدثني ببقيته بعد ذلك معمر .

[ ص: 147 ] قوله : ( عن عبيد الله ) بالتصغير هو المذكور في الحديث قبله : ووقع عند أبي عوانة في رواية يونس عن الزهري : " أخبرني عبيد الله " .

قوله : ( عن ابن عباس قال : قال عمر ) في رواية محمد بن منصور عن سفيان عند النسائي : " سمعت عمر " .

قوله : ( لقد خشيت إلخ ) هو طرف من الحديث ويأتي بتمامه في الباب الذي يليه ، والغرض منه هنا قوله : " ألا وإن الرجم حق " إلخ .

قوله : ( قال سفيان ) هو موصول بالسند المذكور .

قوله : ( كذا حفظت ) هذه جملة معترضة بين قوله : " أو الاعتراف " وبين قوله : " وقد رجم " ، وقد أخرجه الإسماعيلي من رواية جعفر الفريابي عن علي بن عبد الله شيخ البخاري فيه ، فقال بعد قوله أو الاعتراف " وقد قرأناها : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ، وقد رجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ورجمنا بعده " فسقط من رواية البخاري من قوله : " وقرأ " إلى قوله : " البتة " ، ولعل البخاري وهو الذي حذف ذلك عمدا ، فقد أخرجه النسائي عن محمد بن منصور عن سفيان كرواية جعفر ثم قال : " لا أعلم أحدا ذكر في هذا الحديث الشيخ والشيخة غير سفيان " ، وينبغي أن يكون وهم في ذلك .

قلت : وقد أخرج الأئمة هذا الحديث من رواية مالك ويونس ومعمر وصالح بن كيسان وعقيل وغيرهم من الحفاظ عن الزهري فلم يذكروها ، وقد وقعت هذه الزيادة في هذا الحديث من رواية الموطإ عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب قال : " لما صدر عمر من الحج وقدم المدينة خطب الناس فقال : أيها الناس قد سنت لكم السنن وفرضت لكم الفرائض وتركتم على الواضحة - ثم قال : إياكم أن تهلكوا عن آية الرجم أن يقول قائل لا نجد حدين في كتاب الله ، فقد رجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ورجمنا ، والذي نفسي بيده لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها بيدي : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة " .

قال مالك : الشيخ والشيخة الثيب والثيبة . ووقع في " الحلية " في ترجمة داود بن أبي هند عن سعيد بن المسيب عن عمر : " لكتبتها في آخر القرآن " ووقعت أيضا في هذا الحديث في رواية أبي معشر الآتي التنبيه عليها في الباب الذي يليه ، فقال متصلا بقوله قد رجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ورجمنا بعده : " ولولا أن يقولوا كتب عمر ما ليس في كتاب الله لكتبته ، قد قرأناها : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم " ، وأخرج هذه الجملة النسائي وصححه الحاكم من حديث أبي بن كعب قال : " ولقد كان فيها - أي سورة الأحزاب - آية الرجم : الشيخ " فذكر مثله .

ومن حديث زيد بن ثابت : " سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : الشيخ والشيخة " مثله إلى قوله : " البتة " ومن رواية أبي أسامة بن سهل أن خالته أخبرته قالت : " لقد أقرأنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - آية الرجم " فذكره إلى قوله : " البتة " وزاد " بما قضيا من اللذة " .

وأخرج النسائي أيضا أن مروان بن الحكم قال لزيد بن ثابت : " ألا تكتبها ، في المصحف؟ قال : لا ، ألا ترى أن الشابين الثيبين يرجمان؟ ولقد ذكرنا ذلك ، فقال عمر : أنا أكفيكم ، فقال : يا رسول الله أكتبني آية الرجم ، قال : لا أستطيع " .

وروينا في فضائل القرآن لابن الضريس من طريق يعلى وهو ابن حكيم عن زيد بن أسلم : " أن عمر خطب الناس فقال : لا تشكوا في الرجم فإنه حق ، ولقد هممت أن أكتبه في المصحف فسألت أبي بن كعب فقال : أليس إنني وأنا أستقرئها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - [ ص: 148 ] فدفعت في صدري وقلت : أستقرئه آية الرجم وهم يتسافدون تسافد الحمر " ورجاله ثقات .

وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهو الاختلاف ، وأخرج الحاكم من طريق كثير بن الصلت قال : كان زيد بن ثابت وسعيد بن العاص يكتبان في المصحف فمرا على هذه الآية فقال زيد : " سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : الشيخ والشيخة فارجموهما البتة ، فقال عمر : لما نزلت أتيت النبي - صلى الله عليه وسلم - فقلت أكتبها؟ فكأنه كره ذلك ، فقال عمر : ألا ترى أن الشيخ إذا زنى ولم يحصن جلد ، وأن الشاب إذا زنى وقد أحصن رجم " ، فيستفاد من هذا الحديث السبب في نسخ تلاوتها لكون العمل على غير الظاهر من عمومها .

[احمد عبدالله محمد]

#1525133 [محمد عبد المنعم]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 03:44 PM
الإحصان ورد في القرآن بمعان عدة منها العفة قال
تعالى (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة
الآية) وقال تعالى (والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتو الكتاب من
قبلكم الآية) وورد الإحصان بمعنى النكاح والمحصنات عندها بمعنى المتزوجات وبلتالي
ذكرن في المحرمات ىمن النساء باستثناء السبايا منهن قال تعالى بعد ذكر أصناف من المحرمات
من النساء (والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم) أي
المتزوجات إلا ما حصلتموه بملك اليمين وهذا في حال السبي فبسبيها ينحل نكاحها من
زوجها وتحل لمن سباها وهذا في حال الكفار الحربيين وورد الإحصان بمعنى الحرية
والمحصنة الحرة سواء كانت متزوجة أو غير ذلك في عصمة زوجها أو فارقها زوجها وهذا
في الآية التي يحتج بها ضارب المثل ومثير الشبهة حيث قال تعالى في أولها (ومن لم
يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات
) إلى قوله تعالى (فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من
العذاب) وإلى قوله تعالى (ذلك لمن خشي العنت منكم وأن
تصبروا خير لكم) فعلى قول القائل أن المحصنات هنا المتزوجات فهذا يعني أن نكاح
الإماء أي زواج الحر من مملوكة لغيره لا يتسرى بها يجوز بعد البحث بين من تزوجن
ومعلوم بالضرورة أن ذلك يلزم منه أن يبحث بين من فارقها زوجها إما بترمل أو بتطلق
وليس له البحث بين الأبكار فيلزم من قال بهذا القول أن يزعم أن نكاح الأمة أقرب
للحل من نكاح الحرة البكر والنكاح هنا الزواج لا التسري وهذا من أبطل اللوازم فلا
تعارض بين الآية وأحاديث الرجم فالأية تحدد عقوبة الأمة المحصنة إن زنت بنصف عقوبة
المحصنة وهي هنا الحرة متزوجة أو غير ذلك وبالتالي يمكن الجمع بتنصيف عقوبة
الزانية الحرة وهذا يمكن في الحرة غير المحصنة بتعديل الجلد من مئة إلى خمسين أما
فالرجم فلا يمكن فالجمع أمكن من وجه والتعارض استحالة الجمع من كل الوجوه

[محمد عبد المنعم]

#1523197 [someone]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2016 12:00 AM
السلام عليكم

الخبر كالاتي
صادق مجلس الوزراء السوداني، الخميس، على مشروع القانون الجنائي تعديل سنة 2016، وبمقتضاه تم تشديد العقوبة على بعض الجرائم على بعض الجرائم مثل الإضرار بالاقتصاد الوطني، والشغب وحيازة السلاح.

*الأضرار بالاقتصاد الوطني دي لتصفيه الحسابات كيزان في بعضهم وصراعات أجنحه

*الشغب وحيازه السلاح دي ما دايره شرح.

الهدف من موضوع الشنق للزاني المحصن دا شنقه كبيره عشان يعمل شوشره ويتم تمرير النقطتين وبالذااااااات موضوع الشغب دا لانه ياهو البعبع

[someone]

#1523167 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 10:18 PM
(و قدم اليه الكتبة و الفريسيون امراة امسكت في زنا و لما اقاموها في الوسط 4 قالوا له يا معلم هذه المراة امسكت و هي تزني في ذات الفعل 5 و موسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم فماذا تقول انت 6 قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه و اما يسوع فانحنى الى اسفل و كان يكتب باصبعه على الارض 7 و لما استمروا يسالونه انتصب و قال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر){ يوحنا 8/ 3 : 11 }

عندما يكون هذا (ترجم أم تشنق) هو شاغلنا في القرن الواحد والعشرين، أثق في أننا لم نغادر العصورة الوسطى خطوة واحدة، وأن الإسلام هو النسخة البدوية من اليهودية مثلما قال فرويد.

[الدنقلاوي]

#1523139 [معتصم الأمين]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2016 08:04 PM
إذا زنى الكوز عفوا عنه وكرموه وإذا زنى الفقير شنقوه
حسبي الله ونعم الوكيل على هذه القوانين التي تشرع وتفصًل لعامة الشعب دون كيزانه وحكامه
أين وزير العدل من تجاوز العقوبة لحدود الله التي وضعها القدير
هل يُعقل أن يعاقب شارب الخمر المُتربص به حتى القبض ومن المرة الأُولى ـ أكرر من المرة الاولى ـ عليه بالجلد زائد الغرامة وفي حالة عدم الدفع السجن ثم يأتي وزير العدل ليقول بشديد العقوبة عليه مرة اخرى
مرة اخرى!!!!!!!!
ماذا سيكون العقاب بعد التشديد
هل سيضاف اليه السجن ليصبح الجلد والتشهير والغرامة والسجن معاً
هل سمع وزير العدل بقصة نور الظلام مغتصب التلميذة الصغيرة الذى ألغى الرئيس العقوبة التي ايدتها كل مراحل القضاء ضده فقام بالعفو عنه
هل سمع الوزير بقصة البلدوزر الذي القت شرطة النظام العام القبض عليه في نهار رمضان وبرفقته أربع فتيات في سن بناته في أوضاع .......... في شقة مفروشة بقلب العاصمة
هل دُون بلاغ ؟
هل تم توقيع الكشف الطبي عليه وعلى عاهراته لإثبات واقعة الزنا من عدمها ؟
هل تم لملمة الموضوع كما الحال دائماً وابداً حينما يكون المتهم أحد كيزان النظام أو أبواقه والإجابة هنا هي نعم!!!!!
نعم للأسف تم لملمة الموضوع بحكم أنه كيدي وتصفية حساب تتعلق بالسلطة في البحر الأحمر!!!!
وتبقى هل كبيرة بحجم مراراتنا وخيباتنا وخوفنا وجبننا وتفاهتنا نحن عامة الشعب ، هل كبيرة بحجم عيوننا المفتوحة عن آخرها خوفاً وجبناً وبلاهة
هل سيتم تطبيق قانون الشنق وبقية القوانين التي طرحتها على البرلمان المتعلقة بالخمر وخلافه ، هل ستُطبق علينا فقط كما هي العادة يا سيدي الوزير أم ستشمل كل زير من أزيار النظام وبالمناسبة أنا لا أود الرد منك أو من غيرك فدعني أجتر مراراتي لوحدي بينما اتأمل حال هذا الشعب الذي أدمن الخوف والجزع والهلع
تباً لك من شعب

[معتصم الأمين]

#1523121 [زول مسطح]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 07:16 PM
ما تشغلوا بالكم بالفارغة هو ده منو العوير او العويرة البمسكوا وبشوفوا اربعة شهود وهو جوه

[زول مسطح]

ردود على زول مسطح
Sudan [مواطن سودانى] 09-24-2016 09:16 PM
هى الماده دى بالذات لو طبقت بالطريقه الصحيحه ام باربعهة شهود او الاعتراف للجانى
لكن اخشى ان تعود سبتمبر و مهندس سمتمبر موجود بالفتيحاب


#1523108 [ثائر]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2016 06:50 PM
كثير من الاخوة المعلقين هنا يقولون بأن الرجم موجود في القرآن,أي قرآن ؟؟؟؟؟ دي مشكلة المتدينين المافاهمين دينهم..كدي أي واحد قال كدة يدينا الآية

[ثائر]

#1523070 [المسكين]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 05:16 PM
بالجد الدين وحده هو القادر على اخذ الناس الى ساحات ........... ناس مساكين بالجد . يقتل لا يرجم لا يرصص لا يجلد لا ..... بالجد ما فى امل عايزين مليون سنه عشان نبقى بشر

[المسكين]

#1523010 [سامى كوريا]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 01:24 PM
عقوبة الزنا اصلا عقوبة تقريبا لايمكن اثباتها لان اثباتها حسب الاسلام صعب جدا جدا وحتى العقوبات التى نفذت فى زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت بالاعتراف المباشر وبضغط من الفاعل لتنفيذ العقوبة والان ماف زول بالايمان بتاع ماعز بن مالك عشان يمشى يعترف -- عشان كده موضوع تغيير العقوبة فى مجلس الوزراء ده موضوع بتاع شغل راى عام ساكت واهو خلونا نكتب الكيزان

[سامى كوريا]

#1522975 [عماد]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2016 11:52 AM
"ويدرأ عنها العذاب" هذه بخصوص المحصنة لم يقل الحق سبحانه و تعالى و يدرأ عنها الرجم أن تشهد أربع شهادات أنه من الكاذبين، و العذاب محدد في الاية التي قبلها "و ليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" وهو الجلد و ليس الرجم

[عماد]

#1522973 [murtada ballal]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 11:47 AM
this minister of justice should turn his head to the clear corruption practiced by big lion Bashir ,, basir family ,,,and his smart son taha osman n

[murtada ballal]

#1522972 [ود الامام]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2016 11:43 AM
عقوبة الزاني محصن او غير محصن هي الجلد مائة جلدة فقط بنص القران وذلك لقوله تعالى في الاية 2 من سورة النور ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ )
وهناك من يقول ان هناك اية منسوخة ( تم نسخها لفظا وبقيت حكما ) وهي الاية ( الشيخة والشيخة اذا زنيا فأرجموهما البتة )
اولا : فكيف يعقل ان تنسخ اية من النص القراني تماما ومع ذلك يبقى حكمها ساريا
هل يستحي الله منا نحن البشر حتى يقوم برفع نص اية الرجم ويترك حكمها ساريا ام ماذا ؟ . نقول تعالى الله علوا كبيرا عن ذلك فهو القائل في محكم تنزيله (إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلًا مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۖ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَٰذَا مَثَلًا ۘ يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا ۚ وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ )
ثانيا : قال تعالى في الاية 25 من سورة النساء (وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُم ۚ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۚ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ۚ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ۚ ذَٰلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ ۚ وَأَن تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) هذه الاية نصت على ان الامة المؤمنة ( ملك اليمين ) اذا احصنت ثم زنت تكون عقوبتها نصف عقوبة الحرة المحصنة . اذن كيف يتم تنصيف العقوبة بتخفيضها الي النصف اذا لم تكن هذه العقوبة هي الجلد فقط وبدون تغريب لان الرجم لا يمكن تنصيفه او قسمته على اثنين وكذلك التغريب
ثالثا : القول ان الرسول ( ص) رجم ( حكاية الغامدية وحكاية ماعز وكذلك الاسلمية ) فهي اذن سنة فعلية . كيف تكون السنة حاكمة علي القران والقران فيه اية صريحة بعقوبة الجلد فقط بينما لم يصرح القران ببقاء حكم اية الرجم المنسوخة مع العلم ان الله هو الشارع والرسول هو المشرع له وفي هذا السياق نزلت الاية 128 من سورة ال عمران (لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ ) وقد قال الطبري في تاويلها : " ليس لك من الأمر شيء "، ليس إليك، يا محمد، من أمر خلقي إلا أن تنفذ فيهم أمري، وتنتهيَ فيهم إلى طاعتي، وإنما أمرهم إليّ والقضاء فيهم بيدي دون غيري، أقضى فيهم وأحكمُ بالذي أشاء .
والحديث : قال الامام احمد حدثنا محمد بن جعفر حدثنا سعيد عن قتاده عن الحسن عن حطان بن عبد الله الرقاشي عن عباده بن الصامت قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا نزل عليه الوحي اثر عليه وكرب لذلك وتربد وجهه فانزل الله عز وجل عليه ذات يوم فلما سري عنه قال " خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلا الثيب بالثيب والبكر بالبكر الثيب جلد مائه ورجم بالحجاره والبكر جلد مائه ثم نفي سنه " وقد رواه مسلم واصحاب السنن من طرق عن قتاده عن الحسن عن حطان عن عباده عن النبي صلى الله عليه وسلم ولفظه " خذوا عني خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلا; البكر بالبكر جلد مائه وتغريب عام والثيب بالثيب جلد مائه والرجم . وهذا الحديث الي يحتج به على نسخ القران بالسنة هو نموذج لخبر الواحد والبخاري لم يخرجه مع انه افرد بابا في الصحيح لجلد البكرين و باب اخرلرجم الثيبين المحصنين . وهذا الحديث يعارض الحكم الوارد في حق الامة ( ملك اليمين ) المؤمنة المحصنة في الاية 25 من سورة النساء حيث يثير مشكلة ان حد الرجم وعقوبة التغريب لا يمكن تنصيفهما .

[ود الامام]

ردود على ود الامام
European Union [ود الامام] 09-25-2016 11:12 AM
الاخ الكريم محمد. ارجو ان تراجع الاية 25 من سورة النساء جيدا ( فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ) فان هذا يعني امة مؤمنة اما ( فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ) فكلمة احصن الواردة بعد الشرط (اذا ) تفيد النكاح وليس الاسلام لان ملك اليمين او الجواري بعض منهن من اهل الكتاب وبعضهن مشركات . ومعروف ومفهوم ان الاسلام يبيح الزواج من الكتابية ولا يبيحه من المشركة لذلك قال تعالى : (فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ) اذن قوله ( اذا احصن ) تعني مباشرة النكاح وليس الاسلام كما زعم الامام الشافعي
اما الحديث النبوي( خذوا عني خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلا) فهو متعلق بالاية 15 من سورة النساء( وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ ۖ فَإِن شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا )ان الله في هذه الاية لم يصرح ماهو السبيل والمفهوم من سياق الاية انه يعني المخرج او الفرج فكيف نتوقع ان يكون هذا السبيل هو عقوبة الرجم القاسية الواردة في الحديث
ومعروف انه لا يوجد ذنب اعظم من الشرك ومع ذلك اذا ارتد المسلم ورجع وتاب فانه لا يقتل بل تقبل توبته وهناك قصة معروفة ( قصة عبد الله بن سعد بن ابي السرح الصاحبي وكاتب الوحي المعروف الذي ارتد عن الاسلام وعندما فتح الرسول ( ص) مكة استجار عبد الله بن سعد بن ابي السرح باخيه في الرضاعة سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه فشفع له سيدنا عثمان عند رسول الله فقبل رسول ( ص ) توبته وقد كان امر بقتله فحسن اسلامه وشارك في الفتوحات وكلنا نعرف اتفاقية البقط التي امضاها مع اهل بلاد النوبة ) فلاحظ حتى المرتد تقبل توبته اذا تاب ولا يقتل بينما مع الرجم فكأن باب التوبة قد قفل

Sudan [محمد] 09-25-2016 01:08 AM
اول حاجة من طريقة كتابتك شكلك عندك اشكالية في اثبات النسخ حاول راجع كتب الاصول حتي يتبين لك الحق من الشذوذ في المسالة ..
ثانيا الرجم ثابت بالسنة الصحيحة:(فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " أَتَى رَجُلٌ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِي الْمَسْجِدِ فَنَادَاهُ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي زَنَيْتُ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ حَتَّى رَدَّدَ عَلَيْهِ أَرْبَعَ مَرَّاتٍ ، فَلَمَّا شَهِدَ عَلَى نَفْسِهِ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ دَعَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : ( أَبِكَ جُنُونٌ ؟ ) قَالَ : لَا قَالَ : ( فَهَلْ أَحْصَنْتَ ) قَالَ : نَعَمْ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اذْهَبُوا بِهِ فَارْجُمُوهُ ) .
رواه البخاري ( 6430 ) ومسلم ( 1691 ) . )وغيرها من الاحاديث التي ذكرتها في كلامك.
واما استدلالك بالاية في قوله تعالي: (فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ) وانها دليل علي علي ان المحكم في الشرع هو الجلد فقط.. فاقول لك تريث ثم تامل فان الاية نفسها ترد علي كلامك وساقول لك كيف؟ المشكلة تكمن في فهم كلمة ((المحصنات))فانها وردت في القران اكثر من مرة وهي اما ان تعني (المتزوجة) او (العفيفة) او (الحرة)(قال ابن منظور: والمرأة تكون محصنة بالإسلام والعفاف والحرية والتزويج (لسان العرب13/119 مادة حصن تاج العروس1/8011).) (راجع ايضا تفسير الشنقيطي) والذي يظهر من السياق انها تعني (النساء الحرائر) بدليل قوله تعالى (ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات) (النساء: 25)، وليس المراد هنا إلا الحرائر؛ لأن ذوات الأزواج لا تنكح. فبهذا يتضح خلط الذي وقع في فهم الاية.
ثالثا ردك للحديث الصحيح بحجة انه حديث احاد.. فاقول لك انتبه فهذا مذهب باطل فلا يغرنك من قال به. والبحث فيه يطول ، لكن اقول لك شئ بسيط جدا يدلك علي حجية خبر الاحاد. انت اذا كنت في قرية ليس فيها الا مسجد واحد فاذا اذن المذؤذن لدخول الوقت فهل ستفطر -ان كنت صائما- ام تنتظر حتي يصير الاذان متواترا ..؟
واما قولك ان البخاري لم يخرج الحديث الذي نقلته عن الامام احمد فاقول لك: فكان ماذا.. هل الاحاديث الصحيحة لا توجد الا في البخاري فقط؟ فانت تعلم ان هنالك كثير من الاحاديث الصحيحة في غير البخاري ومسلم وهذا الامر له قواعد واضحة جدا ولا اخالك تجهلها . ومع ذلك ان كان مرادك ان تجد حديثا في البخاري يؤيد حكم الرجم فاليك هذا الحديث عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " أَتَى رَجُلٌ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِي الْمَسْجِدِ فَنَادَاهُ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي زَنَيْتُ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ حَتَّى رَدَّدَ عَلَيْهِ أَرْبَعَ مَرَّاتٍ ، فَلَمَّا شَهِدَ عَلَى نَفْسِهِ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ دَعَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : ( أَبِكَ جُنُونٌ ؟ ) قَالَ : لَا قَالَ : ( فَهَلْ أَحْصَنْتَ ) قَالَ : نَعَمْ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اذْهَبُوا بِهِ فَارْجُمُوهُ ) .
رواه البخاري ( 6430 ) ومسلم ( 1691 ) .
وفي الختام اسال الله لنا وللمسلمين اجمعين التوفيق والسداد..

Ireland [Amin] 09-24-2016 05:05 PM
فتح الله عليك


#1522963 [قاسم الامين عبود]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 11:09 AM
الشرع قال رجم وكمان بشهادة الجمهور حتي يتعظ الكل ثم ان الشنق هو اهون انواع الاعدام والشنق ليس يعني الاختناق يا جماعة بل هو فصل الرقبة عن الجسد من النخاع مما يؤدى الي الوفاء باسهل طريقة والاسلام ما عاوز كدا عاوز رجم بالحجارة عديل

[قاسم الامين عبود]

#1522960 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 11:00 AM
لهؤلاء القراء الذين يبدون بآرائهم المختلفة والتمسك بأن عقوبة الزاني المحصن الرجم ولا سواه..
أقول لكم بانه تتجدد طريقة تنفيذ العقوبة في كل مرحلة لتتناسب وتتكيف مع متطلبات العصر الحديث آخذين في الاعتبار تنفيذ العقوبة فقط وليس كيفية تنفيذها (رجما أو شنقا أو سحقا )

السعودية الان بصدد التخلى عن تنفيذ عقوبة حد السيف الواردة شرعا في الشريعة الاسلامية كعقوبة تهريب المخدرات واللواط وتعكير صفو المجتمع الامن وغيرها والاستعانة بالسلاح الناري وذلك وفقا لمتطلبات كل مرحلة من مراحل الحياة المتجددة.

المهم في الأمر كيف يتم تطبيقها بشكل عادل لكل الفئات بمختلف ألوانها السياسية والقبلية والجهوية ووضعها الاجتماعي
والله اعلم

[مبارك]

ردود على مبارك
South Africa [الاستاذ] 09-24-2016 04:54 PM
ولماذ يتم تغيير طريقة تنفيذ العقوبه هل انعدمت الحجاره ام انعم البرابره الذين يمكنهم المشاركه فى مثل هذه البشاعات التى التى لا يقرها الا المرضى العقليين . اما اذا قصد مواكبة روح العصر فأعلم ان بين هذه الشريعه وروح العصر سنين ضوءيه


#1522941 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2016 09:58 AM
الكيزان عدلوا القانون الإلهى بناءا على طلب من نائب الرئيس الامريكى ابان لقائه بإبراهيم غندور !! قالت عصفورتنا أن الخواجه جون كيرى قال لابراهيم غندور (يا أخى الرئيس أوباما وانا شاهدنا شريط فيديو تم فيه إعدام إمراءة بالطقيع ولم نشاهد رجلا زانيا طقع بالحجاره إسوة بالنساء الزانيات وهذه العقوبه يا غندور مقززه ومخالفه لطبيعه البشر والرئيس أوباما بصفته مسلم سابق يؤمن بأن لكل آجل كتاب وطالما كان للقتل بد فعلى الآقل يجب مراعاة مشاعر الاحياء!!ويا اخى إنتو ما بتقتلوا الناس في بلادكم بالمئات يوميا سوى بالاسلحه الثقيله او الطائرات..فى حد داس لكم على طرف ؟!!انا والرئيس شايفين إنكم لازم تعدلوا العقوبه من طقيع لشنق سااااكت ونحن حنعمل ما شايفيين !!على الآقل الشنق بيتم خلف أبواب مغلقه بينما الشريعة بتلزمكم بطقيع الزانى والزانيه امام جمع من الناس منها عشان يشاركوا في الطقيع أولا،، ولكى يستمتعوا بعذاب المطقعين ثانيا!! وحسب عصفورتنا قال غندور للخواجه جون كير (والله كانت تايهة ولقيتا لينا وإن شاء الله تابع معانا قناة السودان الفضائيه وحتسمع كل خير ومن هسه إعتبر المشكله محسومه!!).
وعصفورتنا تشكر نظام الإنقاذ على هذا الإنجاز العظيم وتسأل ما مصير (المجاهدين) الذين على قول المادح الصوفى المحترم(في كل بلد سوالو اولاد !!)؟,

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1522938 [salah]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2016 09:53 AM
بطنا طمت و مرارتنا انفقعت من الاخبار النتنه القارفانا اليوم والتانى . ما كفايه علينا الروائح الكريهه الطول اليوم شامينها نتيجه لتلوث البيئه المقصود عمدا مع سبق الاصرار والترصد تنفيذا لخطه ابادة السودانيين كلهم ( المشروع الحضاري). الماسونيه ورانا ورانا الماسونيه ورانا ورانا. حكامنا الحاليين و السابقين الماسونيه ماسكه عليهم جرائم عملوها براهم .. عايشين في غيبوبه وسكره و فرحه لاستلامهم السلطه. وما صدقو . ادانو نفسهم براهم بالسنتهم. شهوه الكلام و الثرثره زى شهوات البطن و الفرج. دنا عذابكم ... شالوم

[salah]

#1522901 [مسلم وكفى]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2016 08:41 AM
لا علاقة لعقوبة الرجم بالزنا وعقبة الزاني إذا كان محصن او غير محصن الجلد فقط أم عقوبة الرجم هي عقوبة دخيلة على الإسلام وأتمنى من جميع القائمين على أمر الدين التحقق من ذلك وقد أقر الشيخ القرضاوي بعدم وجود عقوبة للرجم في الإسلام ويوجد الكثير من علماء المسلمين لا يقرون بهذأ الحكم القاسي

[مسلم وكفى]

#1522896 [النور]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 08:14 AM
انا سوْالي هو : هل هنالك عقوبة يسمى (الرجم) في الدين الاسلامي او اي ديانة سماوية اخري .. نريد دليل من الكتاب او السنة او الاجماع او حتى حديث ضعيف او قول مأثور مع الأمثلة ( مثال واحد لا يكفي وبالتالي غير مقبول بالطبع ) ...

[النور]

ردود على النور
[كاكا] 09-24-2016 11:51 PM
كانت عقوبة في شريعة اليهود وحيث ان الكثير من شرائع الاسلام ماخوذ من شرائع اليهود فقد انتقلت هذه العقوبة ايضا


#1522821 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 10:39 PM
جميل والله بس ابدو لينا بي و زير الاوقاف سنار وكده نعرف انكم صادقين في التنفيذ

[ahmed]

#1522819 [معاذ]
3.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 10:31 PM
معناه كده المفروض الفريق طه يحكم اقل شي بي سجن مؤبد لانو اتحرش بامراه وهو محصن

[معاذ]

#1522818 [mosa]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 10:28 PM
هو ايه الدين لعبة ولا شنووو دي حاجة وعندهاا ادلة موجودة في القران
والزاني المتزوج اي المحصن عقوبته الرجم

[mosa]

ردود على mosa
Canada [مأمون] 09-24-2016 05:22 PM
هات الدليل الموجود في القرآن "بتاعك"
انحنا القرآن بتاعنا ما فيهو آية رجم

Ireland [Amin] 09-24-2016 12:42 PM
لا رجم في الاسلام
عقوبة الزنا هي الجلد مئة جلدة



لا فرق بين المتزوج(ة) والغير

Russian Federation [عماد] 09-24-2016 11:36 AM
موجودة في ياتو قرآن يا النبي موسى
كدي أدينا الاية


#1522800 [احمدالمرتضي]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 09:35 PM
نحن في انتظارراي اهل الشان من العلماء
طالما هي مسالة تتعلق بالشريعة
التي هي ليست مسرحأ لرايئ كل عاطل
عن العلم الشرعي.

[احمدالمرتضي]

ردود على احمدالمرتضي
[ashshafokhallo] 09-24-2016 05:54 AM
ننتظر مقال الدكتور القراي في هذا الشأن


#1522795 [فونو]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 09:19 PM
يا أمه لا اله الا الله محمد رسول الله انتو منو عشان تشرعوا يابشر التشريع لله وحده وبعدين انتو عارفين قصه المرأة التي جاءت إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وقالت إنها محصنه وزنت و اقرت بزلك. ..الخ الكلام البتشرعوا فيهو ده خلوه اخير ليكم لانو حاينزل علينا غضب الله وإصلا نحن مغضوب علينا

[فونو]

ردود على فونو
Canada [مأمون] 09-24-2016 05:24 PM
مغضوب عليك وحدك


#1522776 [Esam]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 08:17 PM
قال تعالي : ( تلك حدود الله فلا تقربوها )
بس دا كل المفروض يتقال .. كلمة فلا تقربوها دي صريييحة و واضحة

[Esam]

#1522765 [علاء سيداحمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 07:36 PM
كان الاولى والاجدى والانفع ان يتم تشديد العقوبة فى السرقات وذلك لضبط مال الدولة

[علاء سيداحمد]

#1522764 [علاء سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 07:34 PM
اصـــلا الاسلام لا يميز فى الزنــا بين المتزوج والعاذب وليس هناك عقوبة رجم للزانى .. والعقوبة اصلا تم اعتمادها فى عهد الدولة العباسية للارهاب الفكرى
والتمكين فى السلطة ..

[علاء سيداحمد]

ردود على علاء سيداحمد
Norway [علاء سيداحمد] 09-25-2016 07:17 AM
تحياتى اخ انس

وليه ماعايز نقاش يازول انتا ح تعرف الحق من الباطل والخطأ من الصواب كيف لو ماعايز تناقش ,, ياريت تجيب لى دليل واحد فقط دليل واحد لا غير على ان هناك
عقوبة فى الاسلام للزانى المحصن وانا سأتيك بعشرات الامثلة على انه ليس هناك اصلا
عقوبة مخصصة للزانى المحصن ..
نجاهد النفس كثيرا فى تقوى الله .. انا هدمت الاسلام فى شنو ؟
انا اهدم الافكار الاسلامية البالية والتى لاسند ولا دليل عليها .. انا اجاهد نفسى فى
هدم اسباب التعصب الدينى والمذهبى فى الاسلام - انا احارب بكل ما اوتيت من قوة ادعاء الحق المطلق -انا احارب التعصب الدينى وخاصة الغاء العقل والركون الى الاثر البالى
وخاصة تلك التى تعارض الواقع .. والطامة الكبرى عدم تقبل الاخر وهو سبب بلاء الاسلام
اليوم ..

Sudan [انس] 09-24-2016 08:51 AM
اتق الله الزيك ديل هدموا الاسلام
وما داير معاك نقاش


#1522730 [joker]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 06:17 PM
اصلا لم نسمع ان زاني محصن قد رجم من قبل

[joker]

#1522689 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 03:29 PM
علي اساس تم حل جميع مشاكل البلد وقبلوا علي التشريع والشرع? بعدين الشرع حدد عقوبه واضحه في القران الزاني المحصن يرجم..حاتعدلوا علي كيفكم..علي الله يتم تنفيذ التشريع المحدد بحذافيره علي الكل دون استثناء

[مواطن]

#1522681 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 02:46 PM
الزانى المحصن عقوبته حدية وهى الرجم ولا يجوز تعديل وسيلة الرجم باى وسيلة اخرى مهما كانت الاسباب.والمبررات فالعقوبات الحدية محاطة بسياج قوى ومتين من المحاذير لاثبات جرائمها ولتنفيذ العقوبات لذلك يجب عدم المساس بها وعلى من يقول بغير ذلك ان ياتى لنا بالدليل وبذلك فان على مجلس الوزراء ان يوضح ماهو الفقه الشرعى الذى بنى عليه تغيير عقوبة الرجم الى الشنق واخشى ان يكون هو فقه الخوف من امريكا عشان ما تقول ليهم ان الرجم ده ارهاب ، ثم اين هيءة علماء السودان لماذا صمتت صمت القبور وهى ترى حرمات الله تنتهك. الحمد لله الذى كشف خوفهم وضلالهم وجهل وزيف حكومتهم واثبث انهم جميعا يخشون امريكا اكثر من خشيتهم الله.

[Hozaifa Yassin]

#1522679 [كاره الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 02:41 PM
تعديل عقوبة الزاني المحصن بالسودان للشنق بدلاً عن الرجم ههههههههههههههه وعقوبة الشيخ الشاذ مغتصب الاطفال العفو الرئاسي وهي لله

[كاره الكيزان]

#1522677 [الكاشف]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 02:39 PM
وهل هناك دولة محترمة تعترف باعمال السحر ... لانها تختلف من الشعوذة باعتبار الشعوذة نصب واحتيال في القانون اما السحر فلا وجود له علمياً ولايذكر نصا في القانون ولايمكن تنقنينه قانونيا الا كشعوذة اي نصب واحتيال. وكل هذا لا ينفي بأن بعض الناس لديهم قوى خارقة وهي حالات شاذة والشاذ لا قاعدة له في القانون ويتم الحكم عليه حسب الضرر الذي تسبب فيه والادلة المرصودة.

[الكاشف]

ردود على الكاشف
[الجاغريو] 09-23-2016 08:39 PM
يا كاشف انت رجل مؤمن والسحر مذكور في القرأن والسنة .


#1522668 [abushihab]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 02:06 PM
لن يطبقوا الا مادة الشغب لانها تخص الشعب ,اما بقية المواد لن تتطبق لانها تخص الافعال الكيزانية لا دخل للشعب فيها.

[abushihab]

#1522655 [cool]
3.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 01:27 PM
هذا القانون لايهم المواطن بشى لان من يزني ويسرق ويكذب ويحمل السلاح والشيكات ويعبداهل الدجل والشعوذه ويركض لنيل رضا وبركاتهمم ويتمسح ويؤمن بدجلهم وسافر
الى دبى وماليزيا وشرم الشيخ ويحمل اليورو والدولار والدرهم ليس اهلى الغبش فهم
ليس لهم وقت حتى يسرقوا او ياخدوا اجازتهم السنويه والسفر الى الاسكندريه فهم موجودين فى المعسكرات وبيوت الاشباح والطرقات والمستشفيات يمارضون ويمرضون يلتحفون الممرات ويتقاسمون السرير ويبحثون عن الشاش والحقن فليس لهم حتى ثمن الخمر ليشربوه فعذرا ايها الوزير مشروعكم لابناء الساده اصحاب المعالى والسمو فهم وحدهم يمتلكون ويملكون, اما نحن وابناءنا لنا رب يحمينا.

[cool]

#1522650 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 12:59 PM
ساقطع حد ذراعي رهانا لو قامت الجهة المعنية بتطبيق هذا القانون على رقاب أصحاب المناصب العليا. ...
و على غرار اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد...
نحن في زمن العدل الجديد ..... زمن الإنقاذ المجيد
نحن أمة سلمنا رقابنا للمقصلة. ... فما يفيد البقاء مع الحثالة

[مبارك]

#1522647 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 12:52 PM
"..تعديل عقوبة الزاني المحصن إلى الشنق بدلاً عن الرجم.. "

بس نسوا يقولوا في الأول "رفع الحصانة" عشان ما يفضل فيهم واحد أولاد الكلب.

[A. Rahman]

#1522630 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 11:11 AM
هذه القوانين فيها تعدى على الحريات فمثلا الزنا بالتراضى و شرب الخمر حرية شخصية اما الاغتصاب و معاشر القصر من الجنسين جريمة يعاقب عليها فى كل قوانين الدنيا هذا من ناحية
اما اذا كانت احكام اسلامية فاولا ايم هؤلاء المسلمين اليس هم من يرتكبون هذه الجرائم بحماية السلطة
لكى تطبق قوانين الشريعة لا بد من العدل و العدل يتطلب ايمان حقيقى و ليس نفاقا ظاهر
انهم يرهبوننا بمثل هذه القوانين التى هم معافين و معفيين منها
بس عكازنا المضبب حللنا من تلك الكلاب

[لحظة لو سمحت]

ردود على لحظة لو سمحت
Ireland [Amin] 09-24-2016 12:45 PM
لا رجم في الاسلام ,, ولا عقوبة لشارب الخمر
عقوبة الزنا هي الجلد مئة جلدة لا فرق بين المتزوج(ة) والغير


#1522607 [مستغرش]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2016 09:57 AM
هل مشكلة السودان فى زنا المحصن ؟؟؟؟ام فى فساد المؤتمنين على المال العام ؟؟؟ايهم اكثر ضررا على الدولة ؟ الزانى ام الفاسد الذى سرق دواء المريض وحليب الطفل واموال التنمية؟ الزنا عقوبة حددها القران منذ 14 قرن فهل انتم اعلم بمصالح العباد اكثر من خالقهم !!!؟؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟؟؟؟؟!!!!!!! غادرونا لعنكم الله لنعيش بسلام على فطرتنا السودانية وهى اعدل من شريعتكم المدغمسة وحكمكم الظالم يا اشرار .

[مستغرش]

ردود على مستغرش
[واحد اغبش] 09-24-2016 07:06 AM
والله كلامك ده عين الحقيقة ..خليهم يحلو مشكلة العجز والتضخم اللي هو من صنيعهم وسياساتهم الفاشلة


#1522591 [shams]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 08:46 AM
طيب ومازا عن الثراء الحرام وتطاول اهل الحكومه السودانيه في البنيان وتهافتهم علي النساء . البعض لم يكن شيئا مزكورا قبل الانقاز حقا هم اثرياء الغفله اكلي قوت الشعب

[shams]

#1522589 [جنيقراي]
3.50/5 (2 صوت)

09-23-2016 08:44 AM
ديل بوفوا الناس بعد ما سرقوا خزنة صابر ودولاراتها وكذلك اخوه الكوز وفضحهما ارادوا بهذا القانون وادخلوا معه بعض القاونين لزر الرماد على العيون .... لكن عليكم برصد بيوت كل الكيزان اموالهم حلال علينا اينما جدتوها.

[جنيقراي]

#1522576 [قاسم قسم الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 08:16 AM
اذا حكمت فاحكم بالعدل،الذي حرم الزنا عارف لذا حدد العقوبة يجي الجربوع يقول لا بمزاااج كده يقول لا احسن نزيدها شوية كده نخنقوا في بالمرة نريحو وناسي يا سيد الزير انت لست بالوزير اتحديت المجتمع السوداني واتحديت الله سبحانه وتعالي ودخلت في حق.هل تفتكر يا شيخ الزير هل انت افضل من الله الذي وضع هذه القوانين؟ ما الغزا من عقوبة الرجم اعرف دينك وطبقو في نفسك

[قاسم قسم الله]

#1522525 [كشيب]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 01:44 AM
كان كدي الممرض حا يلحق اماته ( امات طه )

[كشيب]

#1522517 [المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 01:13 AM
نقف مع الغاء عقوبة الرجم ، لانها ليست مطبقة في اي دولة اسلامية ، وهي موضوع خلاف كبير بين فقهاء السلف والمحدثين، وحتى عقوبة الشنق عقوبة في منتهى السادية والتخلف ، فاذا حكمت على مجرم بالاعدام فهل تريد اكثر من قتله ؟؟ خلاص رصاصة في الراس ويرتاح هو في ثواني وتكون قد نفذت عقوبتك .

[المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]

ردود على المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا
Qatar [زويل ساي] 09-23-2016 12:25 PM
لا نقف مع إلغاء الرجم لأنها (ليست مطبقة في اي دولة اسلامية) فداعش تطبقها وهي تسمي نفسها دولة اسلامية، وبذلك تسقط مثل هذه الحجة، ولكن نؤيد إلغاءها لأنها ليست حداً لجريمة الزنى لأن الرجم اذا كانت غايته الإعدام فهذا لا يمكن تنصيفه في حالة الزانية غير الحرة


#1522515 [غربة وشوق]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 01:12 AM
كده الكيزان يطلقوا نسوانهم ويشيعون نظام زوجتك نفسى
بفتوى من الباب العالى وزيتهم فى دقيقهم وخلصت المهزله

[غربة وشوق]

#1522510 [عادل الزعيم]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 12:51 AM
متي يتم إيقاف هؤلاء الكيزان عند حدهم؟

[عادل الزعيم]

ردود على عادل الزعيم
[الكاشف] 09-23-2016 10:03 PM
عندما تصبح الخرطوم دار حرية وليست دار كوز

Qatar [مبارك] 09-23-2016 01:01 PM
عادل الزعيم
عما قريب ليصبح نادمين

Qatar [sasa] 09-23-2016 08:39 AM
عندما يفيق الشعب النائم

United States [عودة ديجانقو] 09-23-2016 08:25 AM
إذا الشعب شد حيلوا


#1522505 [علاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 12:34 AM
معناه للضمان كدا اعدام جميع الكيزان ههههههه
كان اولي تتطبيق عقوبة الاعدام علي جريمة اغتصاب الاطفال بعدين يشوفوا الزنا.
اغتصاب الاطفال اصبح جريمة العصر في السودان ومفروض يضع ليهو قانون رادع ويطبق فورا لمنع الظاهرة من الازدياد

[علاء الدين]

#1522499 [Free]
5.00/5 (3 صوت)

09-23-2016 12:28 AM
ماهو الفهم هل رحمة بالزانى من الرجم ام انه لا يتماشى مع لجان حقوق الانسان ام للعبرة ام ام و لن ترضى عنك اليهود و النصارى .....

[Free]

#1522483 [shams]
4.75/5 (5 صوت)

09-22-2016 11:54 PM
هو منو القال في رجم من اساسو عشان يتحول الي شنق. النص واضح العزاب الموجود في الايات في سورة النور والبقره واضحه ان العزاب الوارد في الايات هو الجلد سواء اكان الزاني محصن او غيره ثم ان عزاب ملك اليمين هو النصف فكيف ينصف الرجم ازا كانﻻبمعني العزاب ونساء النبي في عقوبة الزنا يقع عليهن ضعف. ما علي الاخرين من العزاب فازا كان عقوبة الزنا مئة جلده فلهن ضعف العزاب اي مئتي جلده فكيف يرجمن مرتان؟مالكم كيف تحكمون . ان الرجم في خلاصة الامر لم يثبت بالقران انما بحديث احاد ويعتبر اقل بكثير من حيث الاستدلال مقارنه بايات محكمات في القران.

[shams]

ردود على shams
[ودالجزيرة] 09-23-2016 07:14 AM
هنا يثور سؤال ياشمس أيهما يقدم واولي بالتطبيق النص القرآني أم الحديث فكما قلت الآيه قصرت عقوبه الزاني والزانية بالجلد فقط سوي أكان محصنا ام لا

United States [EzzSudan] 09-23-2016 03:38 AM
نعم, القرآن الكريم لم يأمر نصا بقتل الزاني المحصن او الزانية المحصنة, انما أمر فقط بجلد الزاني او الزانية بدون ذكر محصن او محصنة.


#1522481 [lola]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 11:44 PM
بالنسبة للاعتداء على المال العام وضري المواطنين وسحلهم ورميهم بالرصاص مافيهاجديد..حسبنا الله ونعم الوكيل

[lola]

#1522478 [هاشم حاج حمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 11:40 PM
ليتهم جعلوا العقوبة هي الجلد مائة جلدة حسبما ورد في سورة النور فالعبارات القرآنية " الزاني والزانية" تدل على الإطلاق أي "مطلق زاني يستوى في ذلك من كان محصنا ومن كان غير محصن أماالرجم فلم يرد له ذكر في القرآن. وأما تعديل العقوبة من الرجم إلى الشنق هو محاولة للتخلص من وصفها بأنها من العقوبات اللا إنسانية أو الوحشية المحظورة بموجب مبادئ القانون الدولي. فهل حان الوقت للمراجعات المرة دون الخروج عن النص القرآني آمل ذلك.

[هاشم حاج حمد]

ردود على هاشم حاج حمد
Romania [عبد الرحيم خلف] 09-23-2016 11:53 AM
كيف يتسنى امر المراجعات التي اشرت اليها مع عقوبة حدية كالسرقة؟!

United States [EzzSudan] 09-23-2016 08:51 AM
(ايوه ده الكلام), نحن نحتاج لتجديد الفكر الأسلامي ونقد التراث الأسلامي نقد بناء, و تنقيحه لأن فيه الكثير من الأمور الغير صحيحة, و هي سبب ما فيه المسلمين الآن من تخلف و ازمات.


#1522469 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

09-22-2016 10:42 PM
تعديل عقوبة الزاني المحصن إلى الشنق بدلاً عن الرجم...

هع هع هااااع شيلو شيلتكم يالكيزان.. العقوبة دي ليك يا المطير عينيك..الحمد لله انحنا الغلابة المحصنين يلاّ يلاّ على زوجاتنا بسبب سوء التغذية والمرض والفلس.. وما عندنا قدرة مادية ولا جسمانية ولا معنوية لحق الناس والكلام الفاضي!!!!

* ما شفناكم رجمتوا الشيخ الذي خدر الطالبة الجامعية.. بل كافأة السيد الرئيس بمكرمة رئاسية بالافراج عنه..قال شنق قال ورجم!!!

** خلونا من قوانين المريسة والفكياء والسحر وعين ام الصبيان..كده حاكموا لينا وبالقوانين القديمة الحرامية بتاعين المال العام الوارد ذكرهم في تقرير المراجع العام..وشكرا

[AAA]

#1522456 [الواعظ]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 10:04 PM
تجار الدين من غيركم من الزناة المحصنين لو فعلا بتطبق شريعة اب كان رجم شنق شلاليت اوقريص كان اول منطبق فيكم ودونكم بتاع بورتودان في نهار رمضان والزول المام بتاع القطينة العفي عنه ولي امر الاسلامويين بقرار جمهوري

[الواعظ]

#1522450 [الشنق]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2016 09:58 PM
لو شنقوهم كلهم للحكومه دي ح يفضّل فيها منو؟
لازم نفكر في البديل من هسي

[الشنق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة