الأخبار
منوعات
خبر صادم .. الشمس ستدمر الأرض قريبا
خبر صادم .. الشمس ستدمر الأرض قريبا
خبر صادم .. الشمس ستدمر الأرض قريبا


09-23-2016 02:00 PM
يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن ترسم نهاية الأرض من خلال اصطدامها بكوكب آخر أو ابتلاعها من قبل أحد الثقوب السوداء، ولكن من الممكن أن تنهي الشمس كوكبنا في وقت أقرب مما نتخيل.

وكشف جيليان سكادر، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة ساسكس، لصحيفة Business Insider أن اليوم الذي ستدمر فيه الشمس كوكب الأرض سيكون أقرب مما نعتقد.
image


تتم عملية حرق ذرات الهيدروجين لتحولها إلى ذرات الهليوم في نواة الشمس، وفي الواقع، يجري حرق ما يعادل 600 مليون طن من الهيدروجين كل ثانية. وبذلك تصبح نواة الشمس مشبعة بالهيليوم، لذا تنكمش وتحدث حينها تفاعلات الاندماج النووي السريع، ما يعني أن الشمس ستصدر المزيد من الطاقة. هذا وتصبح الشمس أكثر إشراقا بنحو 10% كل مليار سنة تقريبا بسبب حرق الهيدروجين.

وقال الأستاذ سكادر :"لا يمكن توقع ما يمكن أن يحصل لكوكب الأرض كلما تشتد قوة إشراق الشمس كل مليار سنة، ولكن بشكل عام، فإن الحرارة العالية المتدفقة من الشمس سوف تساهم في تبخر المزيد من مياه سطح الأرض لتستقر كبخار في الغلاف الجوي".
image


وأضاف أيضا :"إن الطاقة العالية الصادرة عن الشمس يمكن أن تضرب غلافنا الجوي لتسبب انقسام الجزيئات والسماح للمياه بالتبخر بشكل أكبر، الأمر الذي سيؤدي إلى جفاف سطح الأرض وانعدام المياه في الكوكب".

كما أن الزيادة بمعدل 10% في سطوع الشمس كل مليار سنة يعني أن الشمس ستكون أكثر إشراقا بنسبة 40% أكثر خلال 3.5 مليارات سنة قادمة، وبذلك سيزداد معدل ذوبان القمم الجليدية وترتفع درجة حرارة المحيطات لحد الغليان.

.


ويشير الباحثون إلى أن الشمس ستعمل عل حرق آخر كميات من الهيدروجين لديها خلال 4 أو 5 مليارات سنة من الآن، لتبدأ بحرق الهيليوم بدلا من ذلك.

وبعد ذاك ستبدأ الشمس بالتخلص من الطبقات الخارجية لتنخفض كتلتها وتضعف قوة جاذبيتها لكل الكواكب، مما يؤدي إلى ابتعادها تدريجا عن الشمس.

ويمكن أن يمتد مدى الغلاف الجوي للشمس إلى مدارات الكواكب، حيث سيكون على الأرض إما الابتعاد بشكل أكبر أو الاعتماد بشكل كامل على حرارة الشمس، الأمر الذي سيؤدي إلى احتراقها.
ESO/L. Calçada

هذا وستفقد الشمس كل مدخراتها في نهاية الأمر، لتتحول إلى قزم أبيض سوف يتلاشى من الوجود كما لو أن الشمس لم تستضيف الكواكب الأكثر حيوية على الإطلاق من بين كل الاكتشافات السابقة في الكون.

روسيا اليوم


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 12034

التعليقات
#1523195 [وجهة نظر]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 11:37 PM
حضرات السادة العلماء الافاضل ...
انا عندي استفسار واحد بس ...
مهتمين بي انكم تعرفو نهاية العالم متين ليه ؟؟
مش قالو ليكم في علم الغيب ولا دا فراغ منكم ...
فرضا عرفتو انو نهاية العالم بعد شهرين .. اها مثلا عايزين تمشو وين ولا تعملو شنو ..
ولو ما لاقين موضوع تبحثوا فيهو ..

[وجهة نظر]

#1522813 [mahir]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2016 10:06 PM
يا علماء هذة البلد هذة الاخبار ما بتنبلع انحنا ما نفكر فى حاجة تانية اخبار الموية والكهربة والنفايات والسفسفة بتاع الحكومة والفول والعيش واللحم والمواصلات والاسهلات المائية وباقى التعرصة

[mahir]

#1522751 [aL-kieran]
3.50/5 (2 صوت)

09-23-2016 07:02 PM
Why : are you scaring people from now then..? if that thing it will taking a billion of years before the scary movie could be happen

[aL-kieran]

#1522724 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 05:47 PM
ربنا سبحانه وتعالى فى محكم تنزيله قال وجمع الشمس والقمر..أى بمعنى ان الشمس سوف تكون أكثر دنوا من الارض وبالتالى هذا يؤدى لأنصهار سطح الأرض وتسجير البحار (وإذا البحار سجرت) والتسجير هو إنفصال ذرات الماء الى عناصرها الاساسيه اكسجين وهايدروجين وهما بالتالى يضاعفا الاشتعال الحاصل اصلا على سطح الارض نتيجة دنوا الشمس منها...وهذا هو التفسير القرآنى الذى وضحه كلام العالم جيليان سكادر بطريقة اخرى.
وسبحان الله الذى له ملك السموات والارض وهو على كل شئ قدير

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
South Africa [الاستاذ] 09-24-2016 02:38 PM
و الله يا دجانقو الغباء نعمه . طيب القال الشمس بتغرب فى حفره طين منو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة