الأخبار
منوعات سودانية
الفاشر يلحق بالهلال هزيمة مفاجئة بالدوري السوداني
الفاشر يلحق بالهلال هزيمة مفاجئة بالدوري السوداني
الفاشر يلحق بالهلال هزيمة مفاجئة بالدوري السوداني


09-23-2016 11:13 PM

كووورة- بدرالدين بخيت


ألحق المريخ الفاشر، بالهلال "المتصدر"، هزيمة مفاجئة (1ـ0) مساء الجمعة، في المباراة التي جرت بينهما بمدينة الفاش، ضمن الجولة الـ31 من الدوري السوداني الممتاز.

أحرز هدف المريخ محمد الجيلي عبدالخير في الدقيقة (25).

وتوقف رصيد الهلال عند 77 نقطة وبقي في الصدارة، فيما رفع المريخ الفاشر رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن.

خاض الهلال، المباراة بأسلوب افتقد الهوية الفنية، في المقابل نجح أصحاب الأرض في التواجد بشكل منظم في وسط الملعب ما أوجد التوازن للفريق في دفاعه، بقيادة الطيب، وفي الوسط بقيادة محمد الجيلي، ومحمد خميس، وفي الهجوم بقيادة الصادق شلش.

وتمكن أصحاب الأرض، من إحدى ركلات الزاوية من إحراز هدف الفوز حيث استفاد محمد الجيلي من كرة مرتدة من الدفاع وسددها بقوة في المرمى لتلامس قدم المدافع حسين الجريف، وتلج المرمى.

وسعى الهلال لتعديل النتيجة في الشوط الثاني، لكنه فشل بل إن خطورته على المرمى لم تكن كبيرة، في وقت إعتمد فيه الفاشر على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يحرز الفريق منها أهدافا.

الفوز رفع رصيد المريخ الفاشر إلى 39 نقطة مع فوز معنوي وأدبي كبير على الهلال المتصدر, بينما تجمد الهلال في 37 نقطة.

وعبر محمد الفاتح، مدرب المريخ الفاشر، والذي سبق له العمل مع الهلال، عن فوزه على الهلال بفرحة هيسيترية، حيث طاف بالملعب، وحيا الجماهير.

وقال: إنه بهذا الفوز، استطاع كمدرب سوداني، أن يسقط 4 مدربين أجانب أتلقاهم في بطولة الممتاز هذا الموسم، وهم البلجيكي لوك جيمل مدرب المريخ السابق، وطارق العشري، والمري، حين كان مدربًا مع الهلال، وفاز عليه وهو عضو بالجهاز الفني للنيل، بالإضافة إلى الروماني إيلي بلاتشي، بل ونلت شرف أول مدرب سوداني يفوز على الهلال في الفاشر.

وقال الفاتح إنه بحكم عمله السابق بالهلال يعرف الهلال جيدًا، ونقاط قوته وضعفه، كما يعرف بشكل متقن هجوم الهلال، لهذا رسم في هذه المباراة إستراتيجية وتكتيكًا مضادًا، ربح به المباراة، وبهذا فإنه خصم من رصيد الهلال 6 نقاط وهو مدرب لفريقين مختلفين هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، ضمن الأسبوع 32 حقق الخرطوم الوطني، فوزا كبيرا على مضيفه الأهلي مدني (3ـ0) في المباراة التي شهدتها مدينة مدني وسط السودان.

أحرز أهداف الخرطوم الوطني كل من أمين إبراهيم، والأوغندي مايكل بيرونجي، والبديل حسام نصر الدين، ونال قائد الخرطوم صلاح الأمير، جائزة رجل المباراة.

ورفع الخرطوم الوطني، رصيده إلى 60 نقطة، بينما تجمد الأهلي مدني عند 35 نقطة.

ويحتاج الخرطوم الوطني، إلى تعطل أي من الأهلي شندي، والهلال الأبيض، ثم يفوز هو على الهلال والأهلي شندي معا، ليقوي أمله في فرصة التمثيل الأفريقي.

وقال الغاني كويسي أبياه، مدرب الخرطوم لـ"" بعد المباراة: "كانت هذه المباراة من أصعب المباريات التي خضناها هذا الموسم لأننا فقدنا فيها خمس عناصر أساسية بسبب الإصابات خاصة في خط الدفاع، ولهذا خضنا اللقاء بأسلوب هجومي يرغم منافسنا على التراجع ويخفف الضغط على الوسط المدافع والدفاع.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 29023

التعليقات
#1523217 [rizga]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2016 03:49 AM
هلالابي ولكن اشعر بشيء من الارتياح عندما ارى واسمع ان الكرة السودانية ترتفع طرفيا على حساب القمة

[rizga]

#1523050 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 03:54 PM
المشكلة في الإدارة والإعلام المضلل.فوقوا.

[خواجة]

#1523047 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 03:49 PM
المشكلة في الإدارة والإعلام المضلل.فوقوا.

[خواجة]

#1522890 [ابومحمد برسي]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2016 07:43 AM
هزيمة الفاشر ليست مفاجاءة قياسا بمستوى الهلال من قبل مباراة ودهاشم سنار فى دورى السودان ومرورا بمباراة هلال الفاشر رغم كسبه لها بثلاثة اهداف ليس من قوة فى الفريق ولكن لضعف فى الهلال الابن *المشكلةفى الهلال مشكلة لاعبين هم اقصر قامة من هلال الملايين المشكلة يا اهل الهلال فى اننا قد ضممنا فى كشف اللاعبين عبدة الدولار دون ان نهتم بمن فى دمه عشق وولاء لهذا الكيان الكبير *المستوى المتذبذب لاداء الفريق يفقدنا الامل فى اى كسب خارجى وسنظل غارقين فى بحر المحلية *اشطبوا اليوم قبل الغد اكثر من سبعين فى المية وسجلوا من الحوارى من كان قلبه متعلق بالهلال بلا بشة و بلا نزار ولا شغيل ولا مساوى ولا ولا ولا تسبغوا الالقاب على من لا يستحق اعيدوا ايام من يبكيه نصر وهزيمة الهلال من امثال كوارتى عليه الرحمة *اذا لم تراجعوا القايمة اليوم فلن تنفعنا قلعة زرقاء ولا بنفسجية اللهم اشهد انى قد بلغت28

[ابومحمد برسي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة