الأخبار
أخبار إقليمية
الجزيرة: اختفاء المنهج الورقي وتعذر الوصول للإلكتروني
الجزيرة: اختفاء المنهج الورقي وتعذر الوصول للإلكتروني
الجزيرة: اختفاء المنهج الورقي وتعذر الوصول للإلكتروني


09-23-2016 02:20 PM

الخرطوم: سعاد الخضر
إشتكى عدد من المواطنين بولاية الجزيرة، من تطبيق المنهج الالكتروني بمرحلتي الأساس والثانوي، ووجود أزمة كتاب مدرسي ورقي بالولاية، وعدم توفر إمكانات للأسر للحصول على جهاز حاسوب، فضلاً عن عدم وصول الكهرباء لعدد من قرى الولاية، في وقت أرجعت مصادر مطلعة ندرة الكتاب المدرسي بالولاية لأسباب مالية، وعدم تمكن وزارة التعليم من توزيع الكتاب بسبب الأمطار.
وأكد رئيس لجنة التعليم السابق بمجلس تشريعي الجزيرة، د. محمد عبد الله كوكو، وجود أزمة في الكتاب المدرسي في عدد كبير من مدارس الاساس والثانوي بالولاية، خاصة بالقرى والأرياف، ولفت الى توفر الكتاب بالمدارس الكبيرة بمدن الولاية فقط، وقال كوكو إن هناك شكاوي من عدم وجود الكتاب بالولاية، وانتقد خطوة تطبيق المنهج الالكتروني ووصفها بالخطوة السلبية، معتبراً أنها لاتصلح في الوقت الراهن لأن الولاية بها مناطق ليس فيها كهرباء أو شبكة، وهناك مناطق ليس فيها معلمون، واقترح كوكو أن يتم ادخال المنهج الالكتروني بالتدرج، ورجح يكون أن يكون لجوء الوزارة للمنهج الالكتروني لفشلها في توفير الكتاب لالهاء المواطنين بذلك، ولم يستبعد وجود مشكلة مالية في المطبعة الحكومية تقف خلف أزمة الكتاب المدرسي، وأضاف: "لا أستبعد ذلك لأن والي الجزيرة محمد طاهر ايلا لم يقدم للولاية شيئاً في مجال الخدمات بإستثناء الانترلوك ومهرجان السياحة.
وكانت وزير التربية والتعليم بالجزيرة د. نادية محمد علي، قدمت تنويراً حول المنهج الالكتروني في اجتماع سابق، وأفضى الاجتماع بحسب موقع الوزارة لتمليك ذاكرة فلاش تضم المنهج لكبار الموجهين بمرحلتي الاساس والثانوي، وأكدت الوزيرة أن المرحلة القادمة تتطلب الإلمام بتشغيل الأجهزة الالكترونية للاستغناء عن الكتاب الورقي.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2962

التعليقات
#1523105 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 06:42 PM
ما دام الحديث عن البرنامج الإلكتروني لا بد أن يتم التعامل إلكترونياً هل ليس للموجهين أجهزة حاسوب وإن كان لديهم أجهزة حواسيب هل ليس لديهم إيملات ، ما هي المانع بالتعامل بواسطة شبكة الإنترنت،ثانياً هل المنهج الإلكتروني تم إنزالها إلى المدارس لتطبيقها من غير دراسة، حتى يفشل البرنامج، نريد أن نعرف كم تكلفة إعداد البرنامج الفاشل ولماذا فشل وهل تصلح نفس البرنامج بعد مد المدراس بأجهزة حواسيب، مع العلم أن الحاسوب أصبح أسرع العلوم تطوراً، البرنامج من حيث الفكرة جيدة ولكن مشكلتنا دائماً عدم الدراسة المثل يقول فكر خمسة أعوام ونفذها في يوم أما عدنا فكر في يوم ونفذها في خمسة أعوام مع العلم أن في أمريكا يجرى التعداد السكاني ويستخرج نتائجها بعد عامين أو ثلاثة وحينها البيات تصبح فلا فائدة وكان سبباً في اختراع الحاسوب، إن الحصول على المعلومات في الوقت المناسب مهم

[يوسف]

#1522847 [hunter]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2016 01:02 AM
What the hell ?_?

[hunter]

#1522742 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 06:40 PM
يا ناس منظمة حنتوب هل الوزيره دى هى اللى ورد الخبر عن تكريمكم لها قبل فتره ؟ كرمتوها فى شنو؟ اذا وزارتها ما قدرت توفر الكتب " هل كان تكريمكم لها لآنه اوحى اليها بفكرة المنهج الالكترونى واصدار اوامرها لآباء بشراء "كمبيوترات ولابتوبس" لآولادهم وبناتهم .. والما بيكون عندو كمبيوتر او لابتوب يشوف ليهو ولايه تانيه يقرا فيها!

* وبعدين ايه حكاية المطره اللى بقت شماعه لتعليق اى تقاعس او فشل.. ليه الكتب ما انطبعت من بدرى واترسّلت للمدارس قبل الخريف (زى ما كان يحصل زمان) ولآّ هو يعنى الخريف دا لازمة طبّ على الولايه والوزاره "فجأتن"!

ولنسال الست الوزيره " لما كبرت وبطّلت اللعب فى "التوراب" وبقت بنت مدارس هل يوم واحد قالو ليها مافى كتب؟ او قالولا شاركى زميلتك فى كتاب؟ ايشمعنى كان هى كان زملاها ألآخرين بيسمحو بجنس الهرجله دى تحصل!
* جاء فى الخبر ان "أيلا " اطاح بعدد من وزراء الولايه.. بس "انشاء الله ماتكونش من بين المطاح بهم!
*"فعلن" تمت واكتملت اعادة صياغة الانسان السودانى" ولعلها بدأت من الاعلى كما يبدو!

[Almisahir fi izallail]

#1522690 [المتفائل ابدا]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2016 03:41 PM
فشل فشل فشل فشل فشل فشل فشل فساد فساد فساد فساد انا اتسائل لماذا خلق الرب مثل هذا الشعب و لعنه بالغباء و القبح و اقصى درجات الجبن و الانحطاط !! نحنا في 2016 و النت في عاصمه الصين بالمجان و اسرع من الخرا العندنا بالقروش! ...... حنقعد علي حالنا دا ليوم الدين لا نذوق كرامه لا نعرف نعيش حياه البشر شعب ميت يرضع الخذلان و يتنفس الاحزان شرب كل كؤوس الذل و لم يرتوي !! نحنا جينا من وين و ماشين وين ؟؟!

[المتفائل ابدا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة