الأخبار
الملحق الرياضي
ليفربول يعزف السيمفونية ويفترس هال سيتي بخماسية
ليفربول يعزف السيمفونية ويفترس هال سيتي بخماسية
ليفربول يعزف السيمفونية ويفترس هال سيتي بخماسية


09-24-2016 09:42 PM


كووورة – محمد السويفي


عزف فريق ليفربول سيمفونية كروية رائعة وحقق فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه هال سيتي بنتيجة 5-1، السبت، على ملعب "آنفيلد رود" في الجولة السادسة لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

افتتح ليفربول التسجيل بهدف آدم لالانا في الدقيقة 17 وأحرز جيمس ميلنر الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 27 صاحبها طرد للمدافع المصري أحمد المحمدي بعدما منع هدفاً بلمسة يد.

وأضاف ساديو ماني الهدف الثالث في الدقيقة 36 وحاول هال العودة للمباراة بهدف دافيد ميلر في الدقيقة 51 ولكن كوتينيو سجل الهدف الرابع للريدز في الدقيقة 52 واختتم جيمس ميلنر الخماسية بهدف ثاني له من ضربة جزاء في الدقيقة 71.

ورفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة ليتقدم للمركز الثالث بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب وتجمد رصيد هال سيتي عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر.

بداية المباراة لم تكن توحي بهذه النتيجة الثقيلة بعد أن باغت هال سيتي ليفربول بهجمات سريعة عن طريق دياموند وأبعد ميلنر انطلاقة سريعة من مهاجم الضيوف الذين بحثوا عن هدف مبكر وسنحت فرصة لمدافع ليفربول جويل ماتيب للتسجيل في الدقيقة السادسة لم يستغلها مع حصول هودلستون لاعب هال سيتي على أول إنذار بعد مرور 7 دقائق.

وانتهت البداية الجيدة من جانب هال سيتي بعد 10 دقائق فقط مع طوفان هجومي من ليفربول بفرصة قريبة من كوتينيو ضاعت بغرابة على اللاعب البرازيلي ثم محاولة آخرى أضاعها فيرمينو قبل أن يسجل آدم لالانا هدف التقدم لصالح ليفربول في الدقيقة 17 بعد فاصل من التمريرات يميناً ويساراً وصلت إلى ميلنر الذي مرر إلى كوتينيو الذي راوغ ومرر إلى لالانا ليودع الأخير الكرة الشباك ببراعة.

فرض ليفربول سيطرته على المباراة وبدأ عزف سيمفونية كروية بتمريرات سريعة وقصيرة ومحاولة من لالانا أبعدها الدفاع ثم محاولة من ساديو ماني السريع ضاعت على ليفربول قبل أن يوجه كوتينيو تسديدة قوية تجاه مرمى هال سيتي يبعدها الظهير الأيمن المصري أحمد المحمدي بيده ليتعرض للطرد في الدقيقة 26 ويسجل جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 27 لليفربول.

ودفع هال سيتي بأول تغييراته بنزول دافيد ميلر بدلاً من دياموندا في الدقيقة 33 لتعويض طرد المحمدي ، ونجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الثالث بعدما تسلم تمريرة لالانا وقام بالدوران مع مدافعي هال سيتي ليوجه تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 36.

وكاد ماني أن يسجل الهدف الرابع بتسديدة علت العارضة مع إنذار حصل عليه اللاعب رايان ماسون لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لصالح ليفربول بثلاثية دون رد.

بدأ الشوط الثاني بتغيير في صفوف هال سيتي بنزول هاري ماجوير بدلاً من توم هيدلستون، وواصل ليفربول محاولاته الهجومية عن طريق المتوهج ساديو ماني الذي سدد في مدافعي هال سيتي ثم تسديدة صاروخية من لالانا ردها دفاع النمور المتمركز في منطقة الجزاء مع تصويبة لمست يد أحد مدافعي هال وسط مطالبات بضربة جزاء.

وفي الدقيقة 51، نجح هال سيتي في تسجيل الهدف الأول عن طريق دافيد ميلر الذي استغل هفوة دفاعية في ضربة ركنية نفذها النمور ببراعة وأودعها ميلر الشباك بتسديدة قوية.

ورد ليفربول سريعاً بهدف رابع عن طريق البرازيلي المتألق كوتينيو بتسديدة صاروخية سكنت الشباك في الدقيقة 52، وواصل ساديو ماني العزف المنفرد بمراوغاته الرائعة مع تصويبة من ميلنر أبعدها دفاع هال وتصدى الحارس مارشال لتسديدة قريبة من لاعب الوسط فاينالدوم.

نصب لاعبو ليفربول السيرك لهال سيتي بتمريرات متبادلة بكعب القدم وتمريرات عرضية في محاولة لزيادة الحصيلة التهديفية في مرمى الضيوف، وحاول هال سيتي أن يصنع الخطورة على مرمى ليفربول ولكن يقظة ماتيب حالت دون الحصول على فرصة حقيقية وأجرى كلوب أول تغيير في صفوف ليفربول بنزول ستوريدج على حساب لالانا في الدقيقة 68.

ومع أول لمسة من ستوريدج حصل المهاجم المميز على ضربة جزاء بعد عرقلته في منطقة الجزاء من روبرتسون ، ليسجل ميلنر الهدف الخامس لصالح ليفربول في الدقيقة 71.

وأشرك هال سيتي اللاعب هنريكسن بدلاً من ماسون بينما ألقى كلوب بتغييرين دفعة واحدة بنزول إيمري كان وجروجيتش بدلاً من هندرسون وكوتينيو لإراحة نجومه في الدقيقة 74.

وجه إيمري كان تصويبة خطيرة تحولت إلى ضربة ركنية ، وهدأ إيقاع اللقاء وعلت تسديدة سنودجراس لاعب هال فوق العارضة بينما حرم الدفاع ستوريدج مهاجم ليفربول من التسجيل بعد اختراق ممتاز واكتفى لاعبو ليفربول بالتمريرات في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز ساحق للريدز.
أخبار ذات صلة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 907


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة