الأخبار
أخبار إقليمية
الخبير المستقل يعتمد (5) حالات تتعلق بالقتل خارج نطاق القانون والإعتقال والإختفاء القسري
الخبير المستقل يعتمد (5) حالات تتعلق بالقتل خارج نطاق القانون والإعتقال والإختفاء القسري
الخبير المستقل يعتمد (5) حالات تتعلق بالقتل خارج نطاق القانون والإعتقال والإختفاء القسري


التحالف العربي من أجل السودان والكرامة السويسرية
09-25-2016 12:27 PM

الخبير المستقل يعتمد (5) حالات تتعلق
بالقتل خارج نطاق القانون والإعتقال والإختفاء القسري من التحالف العربي من أجل السودان والكرامة السويسرية
إعتمد الخبير المستقل المعني بمتابعة حالة حقوق الإنسان في السودان ارستد نوننسي، خمسة حالات لإنتهاكات حقوق الإنسان تتمثل في القتل خارج نطاق القانون الإعتقال التعسفي والإختفاء القسري، من بين التقارير التي قدمها التحالف العربي من أجل السودان بالتعاون مع منظمة الكرامة السويسرية، وضمنها الخبير في تقريره الذي سيدفع به في الإستعراض الدوري الشامل لجلسة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في دورته الـ33 المنعقدة في جنيف آواخر الشهر الجاري.
وينشط التحالف العربي من أجل السودان ومنظمة الكرامة في رصد وتوثيق حالات إنتهاكات حقوق الإنسان، وموجة الإعتداء على الحريات غير المسبوقة، والإعتقالات التي يشنها جهاز الأمن والمخابرات الوطني من حين لآخر، وقد إرتقت هذه الإنتهاكات إلى درجة القتل خارج نطاق القانون والإختفاء القسري والإعتقال التعسفي، والتي طالت مجموعات كبيرة من الشباب والطلاب والنشطاء الحقوقيين والمعارضين السياسين مصحوبة بإجراءات تنتهك حرية النشر والتعبير.
وأثمرت جهود التحالف العربي من أجل السودان ومنظمة الكرامة السويسرية في جنيف، عبر فريق العمل الخاص بالقتل خارج نطاق القانون، بإعتماد حالة الطالب أبوبكر حسن الذي أغتيل في أحداث جامعة كردفان في التاسع عشر من أبريل الماضي بأنها قتل خارج نطاق القانون،
بجانب إعتماد حالة الإختفاء القسري التي حدثت لكل من محمد فاروق ومي عادل إبراهيم كرار، ووفاق محمد الطيب قرشي وفي جانب الإعتقال التعسفي حالة الطالب بدر الدين صلاح محمد عبد الرحمن، وهو الشباب الذي اعتقل من قبل جهاز الأمن والمخابرات، جنبا إلى جنب مع 10 طلاب آخرين في مايو 2016.
وكان التحالف العربي من أجل السودان ومنظمة الكرامة قد أصدرا بيانات تضامنية بهدف جلب إهتمام عاجل للمحتجزين الذين كانوا بمعزل عن العالم الخارجي منذ ذلك الحين، وخاطبا مكتب المقرر الخاص لحقوق الإنسان عبر فرق العمل الثلاثة، وأثمرت جهودهما في أن نالت إعتراف الخبير المستقل وسيناقشها مجلس حقوق الإنسان في دورته الحالية.
ـــــــــــــــــــــ.. ــــــــــــــــــــــــــ
ACS
2شارع ياسين راغب - متفرع من شارع جمال الدين قاسم - الدور الأول- شقة 3- خلف السراج مول- الحي الثامن- مدينة نصر- القاهرة
Yassen Ragheb St.. from Gamal El Din Kassem, 8th district,, behind El Serag Mall, building No. 2, 1th floor, flat No.3 Nasr City, Cairo- Egypt
تليفون 0020222753975 - 0020222753985 فاكس: 002022874073 محمول: 00201009240291
www.acsudan.org - [email protected] - [email protected]
https://www.facebook.com/ACSUDAN?fref=ts - https://twitter.com/ACSUDAN


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3130


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة