الأخبار
أخبار إقليمية
السودان: الصين توافق على تمويل 22 مشروعاً بدون فوائد
السودان: الصين توافق على تمويل 22 مشروعاً بدون فوائد
السودان: الصين توافق على تمويل 22 مشروعاً بدون فوائد


09-25-2016 11:05 PM

قالت الحكومة السودانية، بأن الصين وافقت على تمويل عدد 22 مشروعاً تم طرحها من المنح والقروض بدون فوائد، وتشمل المشروعات قطاعات الصحة، التعليم، المياه، الزراعة والثروة الحيوانية، ومشروع تأهيل قاعة الصداقة.

وقال وزير المالية السوداني، بدرالدين محمود، إن الصين تعتبر أكبر شريك استراتيجي لبلاده بالنظر للعلاقات الاقتصادية التي تجمع الطرفين، وحجم المشروعات التي تم تنفيذها طوال تلك العلاقات التي أسست للتعاون والتكامل المشترك لصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد محمود خلال لقائه الأحد، نائب المدير العام لإدارة المساعدات الخارجية لوزارة التجارة الصينية، بزهاو جانج، اهتمام الحكومة بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الصين في كل المجالات.

وأشار إلى أهمية دور السودان بحكم موقعه الاستراتيجي كمفتاح رئيس لدخول الصين لأفريقيا، بجانب دوره في بناء علاقات التعاون الصيني العربي، داعياً لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والصين في أوقبل مطلع العام المقبل.

وأعرب محمود عن أمله في تطوير فرص التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات النفط، الزراعة والتعاون الصناعي، وقال " نتطلع لامتداد التعاون ليشمل مجالات الموانئ البحرية والمناطق الاقتصادية الحرة والنقل البحري".

وقال جانج إن زيارته للسودان تستهدف تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في مجال المشروعات الممولة من الصين من المنح والقروض بدون فوائد، مؤكداً اهتمام الحكومة الصينية بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع السودان ووعد بإكمال تمويل المشروعات المطروحة وفقاً لأولويات حكومة السودان.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5788

التعليقات
#1523947 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 11:23 AM
ما باقي الا يعلن السودان الوحدة الاندماجية مع الصين ويكونوا دولة واحدة نسميها
دولة صينسودان الشيوعية الاسلامية المتحده

رغما عن حقيقة انه مافي دولة في الدنيا تابعت روسيا والصين كسبت خير ولا نمت
وكل الدول التابعت امريكا واروبا واسرائيل كسبت ونمت
نحن في حيرة
نسمع بان اسرائيل بقت سمن على عسل معانا والامريكان قربوا يرفعوا عقوباتهم وان خزائن السودان ستمتلئ بودائع من الدولار والشيكل
الحاصل شنو الجماعة ديل خاتين بيضهم كله في سلة الصين

[الناهه]

#1523838 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2016 07:43 AM
قال:- (السودان: الصين توافق على تمويل 22 مشروعاً بدون فوائد)
هذا كذب ودجل وهراء وكلام طفل الروضة لايصدقة لسبب واحد وبسيط: بنيت العلاقات بين شعوب الارض على اساس المصالح المتبادلة: وهذه المصالحة المتبادلة تولدت عنها - علم الاقتصاد - علم الاقتصاد السياسى - علم ادارة الاعمال. وبنيت العلاقات الدولية على اساس المصالح المتبادلة او المشتركة, فى الدنيا لاتوجد علاقة اقتصادية من دولة لاخرى بها تكلفة اى ان كانت صغيرة او كبيرة لوجه الله دون حق من الطرف الثانى. ولماذا كانت هنالك وزارة خارجية ووزارة تجارة خارجية ودبلوماسية اى ان كانت نوعها, كل ذلك افرز او ابتدعت من اجل المصالح المتبادلة. اذا اساس العلائق بين الشعوب تبادل المصالح ولا شئ اخر.
هنا تطلع علينا الحكومة وتصرح بان الصين وافقت على تمويل 22 مشروعا بدون فوائد: طيب هنا يبرز سؤال كبير: لماذا تقوم الصين بتمويل هذه المشاريع دون فوائد؟ سؤال يستحق الاجابة. هذا لعب وهراء من هذه الحكومة الفاقده للبوصلة وكما عودتنا مرارا وتكرارا بالكذب والغش والتسويف وعدم وضوح الرؤيا وتلفيق الحقائق واللعب بالدقون, وعدم مصداقية الحكومة هذه هو السبب الاساسى فى فقدان ثقة الشعب السودانى برمته تجاه هذه الحكومة الضالة المضلة الضليلة. ليه ياحكومة الكيزان الفاشلين المنافقين الكذابين لية الصين تمول 22 مشروع دون فوائد لية, انتو يا حكومة الفساد والنفاق والكذب تفتكروا الشعب السودانى زى رئيسكم تضحكوا علينا زى ما لعبوا و ضحكوا الاجانب على رئيسكم من قبيل فنلة ميسى وعباية الظار الحبشية اللولية. لا والله لا والف لا وابدا.

[قلام الفقر]

#1523832 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 07:22 AM
بكل اسف قاموا ببيع كل هذه المشاربع للصين مقابل الديون السابقة ... هذا للتمويه يحسبوننا اغبياء ...

[الغاضبة]

#1523827 [murtada ballal]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 07:09 AM
What are these projects,,,We hope Gazira is not one of them.....Gazira that you destroyed,shall be rectified by its new generation directly after you being removed sooner or later,,leave Gazira as is ,and play your dirty corruption else where ,We are not in need of this yellow HAGOG AND MAGOG nation

[murtada ballal]

#1523806 [و م ي]
2.50/5 (2 صوت)

09-26-2016 06:12 AM
الصينين مشهورين برشوة الناس. هي وينها التنمية اصلا من الاستقلال لي يوم الليلة؟ ولا هي مسالة عمولات؟ اها عمولتك من عمليات التعاون دي كم يا فاشل عشان البلد تزيد ديونها الخارجية اكان بفوائد ولا ما فوائد؟
استقيل يا ثقيل يا خريج السميتوها (زورا وبهتانا) الجميلة والمستحيلة وجيتوا تسممونا بامراضها الفكرية وامراضكم بتاعة البلادة

[و م ي]

#1523781 [SUDANESE]
3.50/5 (2 صوت)

09-26-2016 01:38 AM
الزول دا فاشل جدا.... المفروض يكون عاقل ويورينا عرض اكتافه...
لماذا يتم تاهيل قاعة الصداقة؟؟؟؟ ما فائدتها عشان يمثل فيها ابراهيم احمد عمر وجماعته الكومبارس؟؟؟

[SUDANESE]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة