الأخبار
منوعات سودانية
ندى القلعة تشتري عربة لشاعرها
ندى القلعة تشتري عربة لشاعرها
 ندى القلعة تشتري عربة لشاعرها


09-26-2016 02:36 PM

أشاد الشاعر الغنائي المعروف عبده مصطفى بالمواقف الإنسانية التي تنتهجها الفنانة ندى القلعة مع الشعراء والملحنين الذين تتعامل معهم، وقال إن ندى تبرعت لي بعربة أمجاد نظراً للوضع الصحي الذي أعاني منه، فأنا فاقد للبصر.
عبده نفى وجود أي خلاف بينه وندى القلعة حيث ذكر أنها كلما وجدت سانحة زارته واطمأنت عليه عكس ما روج كثيرون، وأضاف القلعة فنانة إنسانية من الطراز الرفيع.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 8529

التعليقات
#1524218 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 05:04 AM
أدناه تعقيب لم أستطع نشره (مقابلة صحفية مع ندى القلعة) ، و مرتبط أيضاً بهذا الخبر:


[أكثر ما أحزنني هو أننا نجد الاحترام والتقدير الجزيل من كل جماهير وشعوب الآرض، فدائماً ما يستقبلونا باكاليل من ورد.. ونجد منهم كل ما هو جميل ونتأسف أننا نجد العكس في بلادنا ووسط أهلنا]

المؤسف إنها قالت الحقيقة ، و هذا داء بالمجتمع ، إن لم نعالجه لن ينصلح حالنا.

كاذب من ينكر مكانة ندى القلعة الفنية ، و شعبيتها ، و كذلك الكثير من الفنانان اللائي يتبعن نفس اللونية من الفن و التراث الشعبي ، و يدفع الكثيريين دم قلبه ، لتحي إحداهن مناسبة لعزيز لديهم.

معظم فنانينا الكبار لديهم شعبية جارفة في أثيوبيا و الدول الأفريقية ، و هذا آخِر ما تبقى لنا ، من ريادة في دول المنطقة ، حيث كنا سابقاً قبل إستيلاء هذه العصابة على الوطن ، كان لنا تأثير و مكانة في معظم الدول الأفريقية ، و دعمنا معظم حركات التحرر الأفريقية ، و لنا سجل تاريخي مشرف في هذا المجال.

يفتقد المصريين هذا العامل الجماهيري الشعبوي ، ذا التأثير الجماهيري في دول المنطقة (أفريقيا) ، و يشكل لهم هذا أحد أكبر المنغصات الدبلوماسية في دول المنطقة ، خاصةً بعد ضياع مجهودات جمال عبد الناصر ، بعد إتفاقية كامب ديفيد.

لا أريد أن أكون ناصحاً و أقول للناس أن يتركوا الحسد و يقلعوا عن كل العادات الرذيلة التي نتجت عن ممارسات النظام لأكثر من ربع قرن ، لكني أدعو لأن نطبق قاعدة مبدئية في حياتنا و نربي عليها أبناءنا عليها ، و ستصلح حال المجتمع ، حتى لا ينطبق علينا قول:

الناس على دين ملوكهم.

و هذه القاعدة هي:
عدم الخوض فيما لا يعنينا ، و من لم يكن عنده خيراً ، فليصمت ، و لا يحتاج ذلك منا كثير عناء أو جهد.

و السنة النبوية تحثنا على ذلك:

(لَا يَسْتَقِيمُ إِيمَانُ عَبْدٍ حَتَّى يَسْتَقِيمَ قَلْبُهُ، وَلَا يَسْتَقِيمُ قَلْبُهُ حَتَّى يَسْتَقِيمَ لِسَانُهُ، وَلَا يَدْخُلُ رَجُلٌ الْجَنَّةَ لَا يَأْمَنُ جَارُهُ بَوَائِقَهُ)

(مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُؤْذِ جَارَهُ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُت).

(إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ).

[الفقير]

ردود على الفقير
[ابوجلمبو] 09-27-2016 08:54 AM
شكلك عايز امجاد


#1524137 [ترباس]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 07:58 PM
اذا تكرمتوا الإخوة الصحفيين الشعب السوداني عنده
اهم من مثل هذه الترهات من أناس جهلاء حتي شهادة
بتاعت ثانوي ما عندهم كلام ما بعرفوا يتكلموا باللة عليكم
رجاء خاص لسة في ناس في البلد يعني احترموهم شوية

[ترباس]

#1524104 [ود الريح]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 05:51 PM
ماقصرت جزاها الله خير وكتر خيره

[ود الريح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة