الأخبار
أخبار إقليمية
غندور و(الجنائية)..! مُنع نشره
غندور و(الجنائية)..! مُنع نشره
غندور و(الجنائية)..! مُنع نشره


09-26-2016 04:55 AM
عثمان شبونة

* وزير الخارجية إبراهيم غندور تلا بيان السودان في الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك؛ وحسب الأخبار لم يفوِّت الوزير الفرصة دون الهجوم على المحكمة الجنائية الدولية؛ (باعتبارها معوقاً للأمن والإستقرار في إفريقيا).
* أما كيف تكون المحكمة معوقاً للإستقرار في إفريقيا؛ وكثير من الدول الإفريقية آثرت الإنضمام لها طوعاً؛ فذلك يُسأل عنه غندور..! لكن من المهم الإلمام باختصاصات هذه المحكمة لنعلم مدى الضرورة لوجودها في عالم اليوم..! بضغطة على محرّك البحث (قوقل) ستتبين لنا صحة إنشائها في العام 2002م.. ويكفي في التعريف الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية (أنها منظمة دولية دائمة؛ تسعى إلى وضع حد للثقافة العالمية المتمثلة في الإفلات من العقوبة؛ وهي ثقافة قد يكون فيها تقديم شخص ما إلى العدالة لقتله شخصاً واحداً أسهل من تقديمه لها لقتله مئة ألف شخص مثلاً، فالمحكمة الجنائية الدولية هي أول هيئة قضائية دولية تحظى بولاية عالمية، وبزمن غير محدد، لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الفظائع بحق الإنسانية وجرائم إبادة الجنس البشري.. وقد صادقت على قانون المحكمة 123 دولة حتى 6 يناير 2015م؛ تشمل غالبية أوربا وأمريكا الجنوبية، ونصف إفريقيا، ونجد 34 دولة أخرى وقعت على القانون لكن لم تصادق عليه بعد).
* لا يمكن لهيئة قضائية تصادق عليها دول (بالعدد المذكور) أن يكون هدفها (الضرر!!)؛ وذلك بالنظر إلى ما تعانيه بعض شعوب هذا العالم من الجرائم التي ترتكب في حقها؛ دون أن يكون للمحاكم الوطنية دوراً عدلياً ملموساً..!
* غندور ــ في المناسبة الأممية ذاتها ــ أشار إلى جهود السودان المستمرة في مكافحة الإرهاب، لافتاً إلى مؤتمر دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب كآخر مؤتمر في هذا الصدد عقد بالسودان.. الخ.
* هل التئم المؤتمر المذكور في الخرطوم لاتخاذه (قشة) يتعلق بها السودان في اجتماعات دورة الأمم المتحدة الحادية والسبعين؟! أم كان انعقاده السابق للإجتماعات الأممية بفترة قصيرة مجرد صدفة؟! بمعنى "قريب" ومختصر: هل عقد المؤتمرات الخاصة بالإرهاب يمكن أن يرفع بلاء الحصار عن السودان؟ أعني الحصار المُسَبَب بالنظام الحاكم.. علماً بأن قضية (المدمرة كول) المُدان بها السودان عادت بقوة ــ بالتزامن مع خطاب غندور ــ وذلك بعد مضي زمن طويل من تجاهلها.. وكأن أمرها لا يعني (حكومة غندور!).. ثم فجأة أصبحت القضية تحظى باهتمام رسمي حينما وصلت مرحلة (تغريم حكومة السودان) ودفع الأموال لأسر الضحايا من حسابات بنكية...! فالذي يحرِّك السلطات في السودان ضعفها أمام المسائل المالية؛ وليس سمعة البلاد؛ كما يبدو ذلك في التعامل مع (كول)..!
* نحن نفهم أن موقع إبراهيم غندور كوزير لخارجية السودان الراهن؛ يتطلب منه أن يتجه للنحو الخبري الذي نطالعه بين حين وآخر في ما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية؛ ولو اختلفنا معه..! لكن ما لا نفهمه هو أن تتعامل دوائر رسمية منها وزارة الخارجية مع العالم وكأنه طفل يحبو..!
خروج:
النظام الحاكم ينفق زمناً طويلاً لتحسين صورته أمام الخارج؛ بينما الداخل يتمزق ويغلي.. فلا تحسنت الصورة ولا نعمت البلاد بفك الحصار..! إذن لا مفر من الجدية ومقابلة مشاكل السودان بشفافية واقتدار؛ والسير في تحقيق المطلوبات الداخلية قبل المطلوبات الدولية؛ بدلاً عن (المُهاجَمَات) والتبريرات المحفوظة..!!
أعوذ بالله


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 28667

التعليقات
#1524199 [Nudi Shimaly]
2.50/5 (2 صوت)

09-27-2016 01:04 AM
يقال ان يوم الحساب لزعماء العالم يختلف عن حساب الناس العاديين. فرؤساء الدول سيجري لهم استقبال يليق بمكانتهم السابقة على الأرض، قبل ان يقرر القدير المكان المناسب لهم ، في الجنة او جهنم، او ربما منعا لحدوت قلاقل سياسية في جهنم ، سيحتفظ بهم في منفى خاص معزولين عن اهل الجنة وبعيدين عن أهل النار، والسبب ان القدير تدخل مرات كثيرة لإعادة النظام في جهنم حين نقل اليها قادة دول، زعماء أحزاب ، رؤساء نقابات، اعضاء برلمانات ووزراء... وكاد الشيطان يفقد سيطرته على النظام، لذلك تقرر بعد المشاورة عزل هذه الفئات المشاغبة عن بقية الخلق.

[Nudi Shimaly]

#1524168 [AAA]
4.58/5 (8 صوت)

09-26-2016 10:10 PM
بغض النظر عن تلك الدول التي صادقت على قانون الجنائية وتلك التي لم تصادق.. وبغض النظر عن اهدافها التي يشكك فيها المجرمون والمطلوبون للعدالة وتوابعهم وأذنابهم..فان البشير لن تحله من الجنائية التي اصبحت له كابوسا ليل نهار في النوم والصحيان الا "القبر"..ولو تم قبره..فهل سقطت جرائمه بالوفاة؟!! فيا للهول.. فان أمامه محكمة وعدالة مطلقة يمثل طوعا او كرها أمامها.. لا يستطيع الهروب منها ولا يجد من يدافع عنه منها..اذ قال تعالى في محكم تنزيله:
(وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا)
صدق الله العظيم...فأين المفر ؟!!

[AAA]

#1524133 [مدحت عروة]
3.88/5 (4 صوت)

09-26-2016 07:43 PM
ازمة السودان فى غياب الديمقراطية والحرية ودولة المؤسسات وسيادة حكم القانون اى نظام حكم فى السودان غير ذلك يؤدى الى عدم الاستقراروالحروب والتمزق والفقر وضياع الكرامة والعزة الوطنية وضعف الانتاج الخ الخ الخ واقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ان اى نظام غير النظام الديمقراطى هو نوع من الوساخة والقذارة والعهر والدعارة السياسية!!!
كسرة: الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على انقلاب الحركة الاسلاموية الذى اضاع على السودان وقف الحرب والحوار القومى الدستورى الذى اتفق عليه جميع اهل السودان مع الحركة الشعبية الا الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة القذرة الواطية التى رفضت اجماع اهل السودان وعملت انقلاب مسلح غير شرعى على حكومة الوحدة الوطنية فى30 يونيو 1989!!!! ولا امل من تكرار هذا الكلام حتى يعرف الناس هذه الحقيقة التى طمستها اجهزة اعلام الحركة الاسلاموية العاهرة الداعرة!!!

[مدحت عروة]

#1524101 [الداندورمي .]
3.50/5 (3 صوت)

09-26-2016 05:46 PM
بش بش الكج من ،،،إستلم الحكومه
السودا ن ماقامت ليه قايمه وش ،،،أمه مابتريدو .

[الداندورمي .]

ردود على الداندورمي .
United Arab Emirates [سامر على] 09-27-2016 06:47 AM
كدى عاين للصورة , وجهه يقطع الخميرة من البيت , الله ينتقم منه ومن الهالك الذى أتى به وكل من شايعه من اخوان الشيطان


#1524069 [بابكر]
3.13/5 (5 صوت)

09-26-2016 04:57 PM
يشهد الله أنني لم امقت شيئا في حياتي أكثر من ثورة الإنقاذ فقد تضررت منها واسرتي الضرر البالغ الذي لا اعتقد أنه مر علي شخص منكم إخواني .
ولكني موقن بالآتي '
أن دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلي قيام الساعة .
وان الله يمهل ولايهمل.
وان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .
وموقن بأن القصاص آتي لامحالة.
ولكن بالإضافة إلي ما ذكر فإنني ضد الجنائية الدولية طالما أنها لم تحرك جفن ضد روسيا وأمريكا وبريطانيا وإسرائيل وكل دول تحالف غزو العراق وأفغانستان .
ولا ارفض الجنائية لاعتبار البشير يمثل رمز سيادة الدولة ولكن لاعتبار السودان لا شيء غير السودان .
ختاما نسأل الله ان يبعد عني وعنكم الهم والغم ويجيرنا من السلطان الظالم وزبانيته ... ونسأله سبحانه وتعالى أن لايسلط علينا بذنوبنا من لايخافه ولايرحمنا .

[بابكر]

ردود على بابكر
United States [باكاش] 09-26-2016 11:27 PM
لماذا تربط البشير مع السودان ?

[اسماعيل آدم] 09-26-2016 06:26 PM
الاخ بابكر -إذا في جهات مقتدرة و عارفة لمهامها يمكن أن تٌقدم الدول التي ذكرتها للمحكمة الجنائية الدولية أو محكمة العدل الدولية و لكن ما عندنا محامين ملمين بالقانون الدولي و باللغات السائدة ! يكفي أن شدو المحامي و الوزير السابق ذكر بعد إدانة السودان في ثضية تفجير مبني التجارة الدولي بأنهم أخطأول في إختيار المحامي ! و مرةً أخري تتم إدانة السودان و فرض غرامة مهولة عليه في جريمة لا نعرف صلتنا بها ! وهي قضية المدمرة كول في ميناء عدن !!
علينا تحريك قضايا ضد أميركا و إنجلترا و إسرائيل و غيرها من الدول!!
أما توريط البشير فقد كان السبب المباشر وزير الخارجية مصطفي عثمان طبيب الأسنان -الذي رحب بلجنة التحقيق الدولية وقد جاء أوكامبو علي إثرها و خرج بكراتين من الوثائق !!و ترتب علي ذلك إدانة البشير - وهو شخصياً إعترف بقتل 8000 شخص في دارفور و ليس 200000 كما إدعي الغرب !!
ومن الغريب وزير الخارجية الحالي برضو طبيب أسنان !! كما أن د. حسن سليمان أبوصالح طبيب جراح وقد إعترف مةً بجهله لمهمة وفد جاء لزيارته !!فهو لم يعرف معني الكلمة !!


#1524046 [زووول]
4.07/5 (6 صوت)

09-26-2016 04:09 PM
ما أدري.... الحل واضح للقاصي والداني أزمة السودان في رئيسه إذا لم يذهب لن يذهب الضنك عن الشعب الكلام واضح ليش اللف والدوران
توقعاتي : سيتم القضاء على رأس الحية ( آخر العلاج الكي )

[زووول]

ردود على زووول
Sudan [أبوعديلة المندهش] 09-26-2016 06:40 PM
جبتها من الآخر يازول .

Saudi Arabia [قيردون] 09-26-2016 05:28 PM
يازووول..ليذهب الرئيس ويبقى السودان.
بس لوين من التلاتة..الدار الآخرة..الجنائية..وللا انتفاضة شعب؟
الاول الله مخيّر في امرو..التانيةاللي في راسم (الجنائية)المفروض يكون عارفو القاصي والداني..التالتة برضو الله مخيّر في امرو.


معليش ومع احترامي الشديد لرأيك..ازمة السودان ليس في رئيسه الحالي ولا السابقين ولن تكون في القادمين ان لم يفطنو.!!


#1524039 [اتتتت]
3.75/5 (6 صوت)

09-26-2016 03:48 PM
سوْال
هل ياترى البشير لسه ببشجع برشلونه ؟

[اتتتت]

#1524035 [البخاري]
2.82/5 (9 صوت)

09-26-2016 03:13 PM
كرتي وغندور وجهان لعملة واحدة وإن اختلف الشكل الخارجي ما بين كرتي ذو اللحية الشعثاء التي لا تشبه وزراء الخارجية، وغندور الأكرت المنعم ذو الوجنات المتوردة. كلاهما فشل في تحسين صورة النظام القبيحة، وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر؟

الرئيس بالتبسيط الغير مخل صدر بأمره أمر قبض سواء كان برئياً أم لا. إن كان بريء فنرجوا أن يمثل بين يدي المحكمة التي هي أنزه من قضاءه الداخلي المرتشي. وأن كان مذنباً فليتحمل نتيجة أفعاله وهو أسد إفريقيا الذي لا يخاف. عدا ذلك الفرفرة والجقلبة ما بتفيد.
مع التحية للأستاذ شبونة الذي لا يخشى في الحق لومة لائم.

[البخاري]

#1524033 [سيد الناس]
3.32/5 (5 صوت)

09-26-2016 03:08 PM
السلام عليكم يا حاقدين على عيالنا الحلوين ديل مالهم الناس عندها قروش راقدة النار ما تكالها ليه ما بذرو يحرقوا عديل مش بذار عشان حلم الجيعان يموت بجوعو دا وحريقها فى الماعاجبو الحنك دا .
ربنا يتقبل منكم النقد بس ما بناء على حد قولكم .
اللهم يا مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب مدهم بكل قوة الى ان ترث اللأرض وما عليها .
شعب يستاهل يحلقوا ليه اى شعرة فى جسموا دا كل ما تشرق عليه شمس او يطلع عليه يوم جديد و100 جلدة بدون اى سبب شحدت الله عليه الشعب الباطل دا ولسة الشعب السوداني الجاياهو اكتر من الفات بألف مرة وان شاء الله يمعطوهم كدا كل يوم يشوف يوم اسوء من القبلوا عشان يستاهل .

[سيد الناس]

ردود على سيد الناس
European Union [abushihab] 09-26-2016 04:41 PM
لا حول ولا قوة الا بالله. يا خوي خالتك بقت متأخرة خلاس! ياخوي اصبر فان مع العسر يسرا.


#1524032 [سيد الناس]
4.00/5 (4 صوت)

09-26-2016 03:06 PM
السلام عليكم يا حاقدين على عيالنا الحلوين ديل مالهم الناس عندها قروش راقدة النار ما تكالها ليه ما بذرو يحرقوا عديل مش بذار عشان حلم الجيعان يموت بجوعو دا وحريقها فى الماعاجبو الحنك دا .
ربنا يتقبل منكم النقد بس ما بناء على حد قولكم .
اللهم يا مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب مدهم بكل قوة الى ان ترث اللأرض وما عليها .
شعب يستاهل يحلقوا ليه اى شعرة فى جسموا دا كل ما تشرق عليه شمس او يطلع عليه يوم جديد و100 جلدة بدون اى سبب شحدت الله عليه الشعب الباطل دا ولسة الشعب السوداني الجاياهو اكتر من الفات بألف مرة وان شاء الله يمعطوهم كدا كل يوم يشوف يوم اسوء من القبلوا عشان يستاهل .

[سيد الناس]

#1524005 [علي تاج الدين]
2.75/5 (3 صوت)

09-26-2016 01:33 PM
اذا كانت المحكمة الدوليه عادلة لماذا لم نري اي رئيس اسرائيلي يحاكم فيها ..
اذا في محاكمة يحاكم في السودان ..
لماذا لم يحاكم نميري في ضحايا الجزيرة ابي

[علي تاج الدين]

ردود على علي تاج الدين
[ود الجيران] 09-26-2016 08:40 PM
دة ما الموضوع الرئيسى عدالة ام لا عدالة المحكمة الموضوع هو هل صحيح انو البشير قام بقتل شعبه فى دارفور ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و منطقك دة منطق فاشل وهو يعنى انو مفروض البشير ما يسالوهو من الجرائم التى ارتكبها فى حق شعبه طالما انو الاسرائليين ما حاكموهم ؟؟؟؟؟؟ وحت بميزان الجرائم فالبشير منه م باباد ة شعبه الذ ى من المفترض ان يحميه بينما الاسرائليين و ان كنا ضد افعاله م فقد قاموا بقتل شعب اخر والان برضو داير تتكلم عن عدم عدالة المحكمة الدولية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[اسماعيل آدم] 09-26-2016 06:38 PM
يا علي هنالك ناس واعين رفعوا قضايا -عليناهنا أن نرفع قضايا لضحايا فلسطين مع تقديم أدلة و وثائق لجرائمها الكثيرة دير يس و غزة و جرائمها في حق الجيش المصري و قد أهانتهو ذلته و شحنت كبار الضباط شبه عرايا في العربات المكشوفة بعد هزيمة 67 و كذلك أيركا - لقد دفنت القوات العراقية حية في ملاجئها !!و غيرها من الجرائم و كذلك فرنسا قامت بتجارب نووية في صحرائها و هنا في السودان و غرب إفريقيا قامت الدول الغربية ببيع أهلنا و شحنتهم إلي أميركا !!الآن يوجد أكثر من 20 مليون إفريقي في تلك البلاد !!و مع ذلك يتهمون العرب و المسلمين بتجارة الرقيق !الأسواق و موانئ الشحن كلها موجودة و معروفة و قد إفتتح أوباما متحف للأمريكيين الأفارقة يوثق لتلك العلاقة !!
هنا في السودان قام الانجليز بالكشة و ساقوا الناس من أمدرمان في عام 44 و 45 للعمل في الزراعة و الحصاد بالقضارف !! و هم الآن ينتقدون السخرة و الكشة !!
الجرائم كثيرة و لكننا نحتاج لمن يحركها بلسان مبين !!

Sudan [Hisho] 09-26-2016 05:06 PM
اسرائيل دولة مؤسسات ودولة ذات نظام سياسى راسخ , النظام القضائى فى اسرائيل افضل من النظام السودانى الف مرة , لقد تمت محاكمة الرئيس الاسرائيلى الاسبق ( موشى كساف) وسجنه وتمت محاكمة رئيس الوزراء (ولمرت) وتمت ادانته .. هل لديك انت فى السودان نظام قضائى يستطيع ان يحاكم ضابط شرطة ؟؟؟ وهل تظن لو ان فى السودان نظام عدلى مستقل غير مرتشى يمكن ان تزعزع المحكمة الجنائية رئيس الدولة ؟؟
المحكمة الجنائية لا تتدخل فى الدول التى فيها نظام عدلى وقانونى مستقل ونظام موثوق به وهذا من اهم المبادى التى قامت عليها هذه المحكمة .. هل يستطيع من تضرر وشرد من المواطنين الابرياء فى دارفور او النيل الازرق او جبال النوبة ان يرفع قضية ويطالب بعقاب من تسبب له فى التشريد والضرر ؟؟ هل يستطيع اى سودانى ان يفعل ذلك ؟؟ انظر الى ضحايا مجزرة سبتمبر الذين قتلوا فى وسط المدن جهارأ نهارأ امام وتحت نظر مئات الشهود , لقد تم قتلهم بناء على الخطة (ب) التى ذكرها رئيس الدولة بلسانه .. هل نال اى منهم حقه هل تمت ادانة اى شخص من الفاعلين ؟؟

European Union [abushihab] 09-26-2016 04:44 PM
يا خوي قبلنا كلامك علي علاته,بس ما وريتنا, كيف؟؟؟؟؟؟


#1523949 [طارق]
3.32/5 (6 صوت)

09-26-2016 11:24 AM
يا سيد إذا كانت المحكمة الجنائية هدفها نبيل وسامي وجميل كما تقول فلماذا لم تنضم لها الولايات المتحدة الأمريكية؟ بلاش ثرثرة فارغة عن تاريخ المحكمة بتاعتك دي.

[طارق]

ردود على طارق
European Union [abushihab] 09-26-2016 04:49 PM
الولايات المتحدة ايضا دولة شريرة, تقتل الشعوب الاخري بينما حكومة السودان تقتل ابناءها, السؤال؛+ ايهم اكثر شرا في نظرك؟

Qatar [حقار جدا] 09-26-2016 03:22 PM
يعنى دة اعتراف منك بانو الولايات المتحدة دولة نبيلة و دولة مبادئ و مثل عشان كدة ما دخلت الجنائية و لا شنو ؟؟

Qatar [sasa] 09-26-2016 12:38 PM
ياطارق اقتنع انت وكيزانك بان المحكمة الجنائية الدولية / امر واقع/ مثل مانتم المتاسلمين /امر واقع/ على السودان


#1523939 [محمد علي عبد الله]
3.25/5 (3 صوت)

09-26-2016 11:14 AM
وماذا عن مجرمي حرب أمريكا الذين لا تطالهم يد العدالة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أي عالة انتقائية هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[محمد علي عبد الله]

ردود على محمد علي عبد الله
Qatar [ابوكديس] 09-26-2016 03:19 PM
انت مالك و مال مجرمى الحرب فى امريكا و غيرها ؟؟ السؤال المفروض ينسأل هو هل صحيح قام البشير بقتل قرابة 400 الف من ابناء شعبه فى دارفور ؟؟؟؟ واذا كانت الاجابة لا فلماذا لا يعمل على تبرئة نفسه و تخليص الشعب السودانى من هذا الوزر ؟؟؟؟!!!!!

Qatar [sasa] 09-26-2016 12:46 PM
ماذا كان ردك وتعليقك عندما صرخ السودانيين ومازالوا يصرخون من ان الالغااااز والكيزان يكيلون بمكيالين واذا سرق الشريف منهم تجمعوا في داره العامرة وتعشوا معه واذا سرق نشال بلفة الكلاكلة القبة تبهدلت امه التي ولدته لانه اليوم اى يوم ان قبض عليه ينشل لن تقتات امه بماء الفول ؟؟؟


عندما اطلق البشكير الرجل الأستاذ الذى اغتصب البنت بعد ان خدرها بامر منه هل العدالة كانت في إجازة مرضية؟؟

عندما يحاول صلاح اغتصاب قوش قلب الطاولة على البشكير ويفضح ظلاماته الى الاميركان واسرار دولة الكيزان (كيزانك) - خيانة عظمى- هل كانت العدالة في السودان الكوزى مرهقة ونائمة؟؟


انكم الجبهجية لن تتغيرون ابدا ولا انسى ماذا عن قضية المرحوم غسان البوليس الا توجد عدالة ؟؟


#1523926 [الناهه]
4.00/5 (8 صوت)

09-26-2016 10:52 AM
شنو الحكاية يا بروف غندور تاني قاعدين نتباكى من المحكمة الجنائية بعد ان عاد اسد افريقيا من اثيوبيا وهو يرتدي بالطو العزة والكرامة والافريقية وبعد علاقتنا الجديدة مع العدو الصهيوني الاسرائيلي وحراستنا لاروبا من الارهاب وتخلينا عنه ومطارداتنا للاتجار بالبشر وجنودنا الذين ارسلناهم الى عاصفة الحزم باليمن ...
معقولة بعد ده كله نرجع تاني نلقى بكائيات من المحكمة الجنائية ..الحكاية شنو .. انطبق علينا كانك يا ابوزيد ما غزيت ولا شنو .
اسمعوا الكلام .. مافي حل الا اسد افريقيا يعمل زي الرئيس الكيني ويذهب للمحكمة الجنائية توش .. وهو بالطبع اشجع من الرئيس الكيني ومافي مقارنه طبعا .. وكلها سؤالين ثلاثة ويرجع رافع راسه وراسنا ويسافر وين ما داير حتى اروبا وامريكا ذاته
لكن نفضل خايفين كده ده الدايرنه اليهود والامريكان اعداء الدين والوطن ومن خلفهم المندسين اصحاب الاجندات الخارجية اليهودية الصهيونية والامريكية
يعني حكاية البالطو بتاع العزة والكرامة الافريقية وتشييع الجنائية لمثواها الاخير ما نفعت ولا بي شنو نفسر كلامك ده ..افدنا لو سمحت

[الناهه]

#1523885 [abdulbagi]
3.25/5 (4 صوت)

09-26-2016 09:40 AM
يا ابوعفان رجاء عندالحديث عن الحكم الحالى نرجو تسمية الاشياء باسمائها فهو ليس نظام بل فوضى وفساد وهو غير ثوره ولا إنقاذ اسمه الحقيقى ( انقلاب يونبو 89) لك التحيه

[abdulbagi]

#1523868 [sudani]
3.32/5 (6 صوت)

09-26-2016 08:46 AM
بالله عليكم ده وش زول نصيح .....ده وش رئيس فيهو ذرة من الأخلاق .....أعوذ بالله

[sudani]

#1523854 [مراقب]
4.00/5 (5 صوت)

09-26-2016 08:21 AM
غندور ما عنده وظيفة ولا سلطة ولا شأن اصبح زيه وزي اي سكرتير لافي في البرندات ويسأل شغلة يا محسنين كان يفترض الحق بالجماعة في الرف لكنه اتجرس وقعد في الواطة ونف واجهش بالبكاء انتو قايلين البكية بتاعة المطار ديك فعلا دموع فرح زي ما قال البكية ديك جرسة لانه كان احد المضللين لفرعون بسلامة الرحلة وكان ما البكية ما كان صبح عليه صباح
المسئول عن الشئون الخارجية هو الاخطبووطي طه (بن الرئيس الظهر فجاة) مش هو القطع العلاقة مع ايران وغندور نكر للسفراء ؟

[مراقب]

#1523834 [مبارك أحمد]
2.75/5 (3 صوت)

09-26-2016 07:31 AM
كل الأنطمة الشمولية تدخر جل وقتها في تلميع صورتها امام الراي العام في كل مناسبة يتاح لها وهي في الحقيقة لا تحمل صفات البقاء في الأرض هذا ديدنهم منذ امد بعيد...... فقد امضى فيديل كاسترو اكثر من 75% من حياته بالدفاع عن اهداف الثورة الكوبية وتجاهل تام لمتطلبات الشعب و تعمير الدولة.... وفي نهاية كل خطاب سياسي للزعيم كاسترو--- النصال متسمر-- وظل هكذا حتى بلغ من العمر عيتاً.

وفي ذات السياق امضى القذافي جل وقته في مهاجمة الأمم المتحدة وامريكا ومن يدور في فلكها وتناسى لتوفير اقل الإحتياجات الاساسية للشعب رغم الموارد البترولية الهائلة التى تنعم بها ليبيا آنذاك وتعميرها لتكون في مصاف الدول الكبرى - وفي نهاية كل خطاب سياسي للزعيم للقذافي -- الثورة مستمرة--- وظل هكذا حتى انتهى به المطاف بإيلاج سكينة حادة في موخرته

بناء على ما تقدم، فليس غريبا ان يحذو السيد غردون حذو اسلافة البلاشفية وتليمع نظام الأنقاذ امام العالم في هذه السانحة التاريخة له.

فاصلة
ان مما لا شك فيه، سينتهى نظام الإنقاذا عما قريب كما انتهت اقوى الجيوش تسليحا واقوى الدول الديكاتورية اعماراً لكنكم تستعجلون_ فهؤلاء الغئةعجلت لهم طيباتهم في الحياة الدنيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!وكفى

[مبارك أحمد]

#1523833 [قلام الفقر]
3.19/5 (6 صوت)

09-26-2016 07:27 AM
اخى العزيز عثمان شبونة: والله اوفيت التقرير حقة: علية امر الجنائية هذا اصبح الهاجز والبعبوع القارض لهذا النظام برمتة, والمعنى بهذا الامر هو عمر البشير, ومافى اى طريقة اى ان كانت سياسية او ديلوماسية او خلافة فى تغيير الواقع بان عمر البشير متهم بالدرجة الاولى لدى المحكمة الجنائية الدولية, نظرا لجرائمه التى ارتكبها فى حق السودان والسودانين, مما جعل المحكمة الجنائية تصدر فى مواجهته امر قبض, وهو الان مطارد ويلوز بالفرار كلما ذهب الى دولة اجنبية وما فرار جنوب افريقيا ببعيد.
اما فيما يختص بغندور وهو كوزير خارجية, غندور نفسة يعلم تمام العلم ان كل اجتهاداته فى اثناء المحكمة الجنائية من تعديل رأيها واعفاء عمر البشير من امر القبض كل هذا عمل دون جدوى بقناعة غندور نفسة.
والشئ الذى يؤكد هذا, كما اوضحت انت (تعلمل وزارة الخارجية مع العالم وكأنه طفل يحبو), غندور فى امر المحكمة الجنائية التى لا لها مفك او فرار لعمر البشير منها, ما هى الا مناورات وزير خارجية يريد ان يأكل عيش والسلام.
لكن بالمقابل هنالك طريقة واحدة ينفد بها عمر البشير من المحكمة الجنائية وهى ( الوفاة), ونسأل الله ان يمد فى اجلة حتى يتزوق ما ازاقة ملايين السودانين من قتل وتشريد وتجويع واغتصاب وزلة ومهانة وهتك عروض. ويقينى بالله العظيم ان عمر البشير مقبوض مقبوض لا محالة وذلك لتنفيذ الله امرة فى الدنيا لما اقترفة فى حق السودانين, عمر البشير هنا تظهر فى اية ربانية انه بدون ادنى شك سيقبض وسيفعل به الافاعيل اتقاما ربانيا, وذلك لان الله جل وعلى لايرض ظلم وقتل العباد دون وجه حق.
اخى شبونة: مسألة قبض عمر البشير هذه مسألة ايمانية ان كنتم تؤمنون بالله لا شك فيها, ودليلى الاية الكريمة ( ومن كان فى ضلالة فيمد له الرحمن مدة) واردفوا اهلك الصوفية لهذه الاية الكريمة ( حيث يأخذه اخذ عزيز مقتدر) والعياذ بالله من اخذ العزيز المقتدر الذى لاحيلة لنا ولا قبل ولا طاقة باخذة المقتدر. هذا فى الدنيا: اما امام مليك مقتدر فى اليوم الموعود فهذا امر اخر يعلمة هو صاحب الجلالة.

[قلام الفقر]

#1523820 [كجبار]
4.07/5 (5 صوت)

09-26-2016 06:54 AM
يا عمنا ديل ما عارفين اي حاجة في اي شيء
ديل الفشل يمشي على ارجل
اول همهم النهب والنساء و اللواط اما الشعب فما وارد في أجندتهم

[كجبار]

#1523813 [هبة النور]
3.50/5 (4 صوت)

09-26-2016 06:30 AM
شكرًا الأستاذ شبونة
الذي يعرفه النظام جيدا قبل المواطن هو أنه قد إرتكب جرائم و آثام بالذات في قضية دارفور و معسكرات اللجوء و النزوح شاهد حقيقي على تلك الجرائم.
لا مفر للنظام و رئيسه إلا مواجهة الإتهامات و الملاحقات المترتبة عليها بدلا عن المراوغات البهلوانية التي يقوم بها رئيس النظام أو مهرجانات البردلوبة الحمراء و جيرسي ميسي. للأسف النظام و رئيسه مثله مثل أي مجرم عصبجي لا يملك الشجاعة لمواجهة تبعة إجرامه مهما أرغى غندور لن يفلح الهروب

[هبة النور]

#1523801 [واحد من أياهم]
3.09/5 (8 صوت)

09-26-2016 05:36 AM
هسع الخطاب القرأهو غندور غندور (بدون بكاء!) والبكاء بدون سبب يا ود ياغندور !ما بستاهل تمشى ليهو كان اديتو لى واحد من الماشين امريكا كان غشى الأمم المتحدة وقراهو ليك ينيبو ثواب! وهو أساسآ حسب ما بثه التلفزيون السودانى لا يحوى الكثير المفيد وما لاقتنى أى محطة محترمة تكلمت عنه .شكرآ عثمان وريتنا المغتى ومليان شطة!

[واحد من أياهم]

ردود على واحد من أياهم
Qatar [sasa] 09-26-2016 09:45 AM
((وريتنا المغتى ومليان شطة!))


حلوة


#1523800 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]
3.52/5 (7 صوت)

09-26-2016 05:32 AM
لايعنينا كثيرا ما يقوله هذا ال ابراهيم غندور ... وهو لايمثللنا في شي وليس هناك منهم من يعمل لمصلحة البلد فهو احد المطلبين لسيده وسيد الغوغاء التي تدير البلاد وتتجه سراعا بها الي الدرك الاسفل ...

الامم المتحدة ليست ممبرا ليجد فيه الانقاذيون شرفهم وكرامتهم المنزوعة - اقله حين اعتلا ممثل الانقاذ المنصة اعتبرها الكثيرون فرصة وفسحة لشرب الشاي والقهوة .. وان كان لذاك ال ابراهيم (ممثل سيده ورهط اولئك الغرباء علينا) ذرة من شرف اوكرامة... فليرد علي المصريين وشتائمهم التي اسمعوها العالم وملاؤوابها الفضائيات والوسائط الالكترونية ..

صبرا جميلا وسيرون (نجوم الضهر) ...

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة