الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يؤكد نجاح تنفيذِ برنامجِ إصلاح أجهزة الدولة على النحوِ الذي خطط له
البشير يؤكد نجاح تنفيذِ برنامجِ إصلاح أجهزة الدولة على النحوِ الذي خطط له
 البشير يؤكد نجاح تنفيذِ برنامجِ إصلاح أجهزة الدولة على النحوِ الذي خطط له


09-26-2016 01:37 PM
(سونا) - أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أن إنعقاد فعاليات ختام الحوار المجتمعي يأتي ضمن مشروع (الوثبة) الذي تم اطلاقه في يناير من العام قبل الماضي باعتبار أن الحوار المجتمعي يُمثلُ أحدَ مسارات المشروع الوطني الطموح نحو غدِ مُشرقٍ للسودان وشعبه عبر إصلاح الحياةِ العامة من خلال تكامل الجهودِ المجتمعية والسياسيةِ المشتركة .
وأوضح البشير في كلمته اليوم أمام الجلسة الختامية للجمعية العمومية للحوار المجتمعي بقاعة الصداقة أن المسار الأول لمشروع الوثبة يتمثل في الإصلاحُ السياسي الذي شاركتْ فيه الأحزاب والحركات والتنظيمات السياسية لإصلاح البيئة السياسية للحياة الحزبية حتى يتهيأ المناخ لأحزابنا لممارسة مسؤولياتها للنهوض ببلادِنا من خلال تواثقها على توافق سياسي يُعلي من الولاءِ الوطني المستنير على المصالحِ الحزبية الضيقة مشيرا الي نجاح المساعي الجادةُ التي تم بذلها في عقد مؤتمر الحوار الوطني بمشاركةٍ حزبيةٍ لم يشهد تاريخُ البلاد السياسي مثيلاً لها مُنذُ الاستقلال.
وقال رئيس الجمهورية إن المسارُ الثاني لمشروع الوثبة، يتمثل فى حشد أهلَ الخبرة والاختصاص والدرايةِ والمعرفة له من أجل تحقيق إصلاحٍ شاملٍ لأجهزةِ الدولة من خلال تقويم علمي منهجي يؤهل أجهزةَ الدولةِ للإستجابة لضروراتِ ومطلوباتِ استكمالِ بناء القوةِ الذاتيةِ لبلادِنا في كافة المجالات .
وأكد البشير نجاح تنفيذِ برنامجِ إصلاح أجهزة الدولة على النحوِ الذي خطط له مبينا أن البرنامج سوف يستكملُ مرحلته التأسيسية في نهاية ديسمبر المقبل مع الأخذ في الاعتبار أنَّ الإصلاحَ عمليةٌ مستمرةٌ، تستلزم الإستجابة للتحدياتِ الناشئة والمستجدةِ في ظل المتغيرات المتواترة .
وأضاف سيادته أن الحوارُ المجتمعي بمثابةِ المسار الثالثِ لتنفيذ مشروع الوثبة عبرلجانه الست القوميةٍ التي إنصبت أعمالُها على الدراسةِ والتداولِ والتفاكرِ بمشاركةِ مختلف مكونات المجتمع، وفئاتِه للخروج بتوصياتٍ راشدة تعالج قضايا المجتمع والدولة مبينا أن القضايا التي ناقشها شملت السلامَ، والوفاقَ الوطني، الإدارةَ والحكمَ الرشيد، الانتاجَ ومعاشَ الناس ، الهويةَ والمواطنة والحرياتِ السياسية والاجتماعية، فضلاً عن قضايا الثقافةِ والفنونِ والتعليمِ والرياضةِ والعلاقات الخارجية .
وأشار البشير الي أن الاختلافَ حولَ تلك القضايا وتباين المواقف حولها هو ما يمسك بخناق المجتمع منذ نيل بلادنا لإستقلالها وحتى تاريخنا الراهن .
وشدد رئيس الجمهورية علي أن الهدف من إدارة الحوار المجتمعي بمشاركة القوى الفاعلة في المجتمع هو التعرفَ على وجهاتِ نظرِ مكونات البنية الإجتماعية، لتعزيزِ القدرةِ على قبول الحلول الوسطية للمواقف المتباينة تجاه مشكلات البلاد المتنوعة والمسكوتِ عن بعضها أمداً طويلاً آملا في الوصول إلى رؤية قومية مشتركة، وتوافقٍ جامع حول الغاياتِ والأهدافِ والأولوياتِ العامة للمجتمع والدولة في جميع المجالات لتعزيز التعايش السلمي، وتمتين الوحدة الوطنية وتقوية التعاون بين مكونات الأمة، في ظل سلم أهلي ووئام مجتمعي لا مجال بعده لفرقةِ أو شتاتٍ أو إحتراب.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1604

التعليقات
#1524113 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 06:20 PM
يا ربي انا الفلم دا شفتو وين؟؟؟

[abushihab]

#1524103 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 05:47 PM
لقد هرمنا وزيتنا طلع يا بشة, حل عننا وبس.

[مواطن]

#1524034 [قرعم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 03:12 PM
مربوط نجحتوا علي النحو المخطط له وهو مزيد من الفساد يا فاسد يا مفسد
لن يكون هناك إصلاح قبل محاكمة المفسدين والبداية بيك وبي اخوانك واقرباءك والمقربين والنافذين

[قرعم]

#1524018 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 02:28 PM
في اواخر ايام انهيار الدولة تريدون اصلاح الدولة !!


و الكيزان الذين خربوا الدولة سوف لن يصلحوها .

[اقلام رصاص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة