الأخبار
أخبار إقليمية
ودأبوك : النظام جاد في محاربة الفساد و(الحرامية كتار) ..عندما يسألون عنهم يجدونهم كانوا لايملكون حماراً
ودأبوك : النظام جاد في محاربة الفساد و(الحرامية كتار) ..عندما يسألون عنهم يجدونهم كانوا لايملكون حماراً
ودأبوك : النظام جاد في محاربة الفساد و(الحرامية كتار) ..عندما يسألون عنهم يجدونهم كانوا لايملكون حماراً


أي نظام حاكم فاسد تنتهي معه المشروعية السياسية ونظام الإنقاذ فقد تلك المشروعية
09-26-2016 10:41 AM
الخرطوم : سعاد الخضر
شن عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني محمد عبد الله ود أبوك هجوماً عنيفاً على الحكومة ووصفها بأنها فاقدة للمشروعية السياسية ، وأستند على ذلك بظهور بنايات كبيرة في الاحياء أصحابها كانوا لا يملكون حماراً وقال ود أبوك أي نظام حاكم فاسد تنتهي معه المشروعية السياسية ونظام الإنقاذ فقد تلك المشروعية وأضاف : (لأن الشارع السوداني يتحدث عن فساد الحكومة والنظام في المنازل والأحياء حيث يظهر ملاك بنايات ضخمة خلال فترة محدودة وعندما يسألون عنهم يجدونهم كانوا لايملكون حماراً) ، وزاد : نحن نعرف عدد من السياسيين لم يكن لديهم ( حق الفطور )، ولو عاش كل واحد منهم مائة عام وأعطيناه 50 الف دولار شهرياً لن يتحصل على الأموال التي بحوزته الآن ، واستمرار الفساد السودان يعني أنه لن يتقدم قيد أنملة.
وشدد على ضرورة إحكام الشفافية في المال العام ووضع عقوبات تعزيرية تصل حد الإعدام لمحاسبة المفسدين واستدرك قائلاً : (الحرامية كتار وإذا أردنا محاكمتهم جميعاً ستعجز سجوننا ولن تكفي لسجنهم وسنضطر الى مطالبة بعض الدول باعارتنا سجونها) ، ولكن نحن نريد تحقيق معادلة لنتجاوز الاتهامات التي يمكن أن تغرقنا ، وزاد هناك شخص توفي (رحمه الله) حاور الرئيس حوار عميق جداً حول الفساد وآراء الرئيس كانت إيجابية، ولا نريد أن تتم المحاسبة في إطار السعي لتشويه سمعة الآخرين لأن ذلك لن يصب في مصلحة التسوية السياسية ، وراهن ود أبوك على جدية النظام في محاسبة المفسدين، وإستند على ذلك بتقديم رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان للمحاكمة، وأضاف: الإنقاذ تغيرت لأن الخفير الموالي لها الذي يعتدي على المال كان لا تتم محاسبته ، وقلل من شكوك المراقبين في أن محاكمة مدير التلفزيون السابق تأتي في إطار تصفية الحسابات ، وقال: (مبروك)، وتساءل من الذي قدم البلاغ ضد حاتم ، وأضاف :علينا مؤازرة الرئيس ليمضي في هذا الطريق ونقول له مبروك.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 13313

التعليقات
#1524413 [;كنجي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 01:31 PM
ود ابوك منافق وأحد مستنفري الجنجويد وصناع الابادة الجماعية - خلاص فكوك عكس الهوى بديت تجقلب- ماذا كنت تملك عندما جاءت الانقاد اظن ضلف بقرة ماكنت تملكه وبقدرة قادرة في متاجرة الدماء باهلك وتجنيدهم في الجنجويد والارتزاق انتم اسوأ من الانقاذ لانكم سندها وتضخون الاكسجين في جسد الانقاذ بالمتجرة بدماء الابرياء من اهلكم - بئس المأكل مشربكم ومابسكم حرام - انت الفتنة ورأس الحية - أمثالك كحسبو ومسار وكاشا ..الخ انتم كثر ولكن سوف تكشفكم الايام.

[;كنجي]

#1524271 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 08:42 AM
ال قال زمان أنا ساكن في بيت في أم بدة.وين هسع
يارب.ما بننسى الحال زمان.دي المشكلة.

[خواجة]

#1524267 [ابواليسر]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 08:37 AM
واللواء طه وين يا كابتن من الفساد

[ابواليسر]

#1524217 [العمرابي]
1.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 04:55 AM
اشهد انه اذا دخلت على السودان مليارات العالم كله حاتلم فيها العصابة دي ومعاهم عصابة اخرى بنفس العدد ويتم توزيعها بنظام المحاصصة

[العمرابي]

#1524185 [ابو المنتصر]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2016 11:17 PM
يبدو عليك يا ود أبوك إنك تسعي للحصول علي نصيبك في خراب بيت أبوك لأنك كما قال المثل (تشرك وتحاحي)أثبت علي {ايك الأولاني وحقك سياتيك في الوقت المناسب سواء كان مادبا أو سمعة جيدة تخلد إسمك علي مر العصور

[ابو المنتصر]

#1524158 [ود العمدة]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2016 09:25 PM
حقيقة ...:
أذا استطعت أن تقنع الذباب بان "الذهور" أفضل من القمامة...!
حينها تستطيع ان تقنع ألمتأسلمين |اللصوص الخونة بأن ((ألوطن)) أغلي من ألمال...!

[ود العمدة]

#1524031 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 03:06 PM
النائب ضه رئيس حرامى ما يشوف ههههههههههاى؟!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1524030 [the doveabove]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 03:03 PM
and are you affiliated to kizan regime wad abouk?
who are? you are empty-minded person.

[the doveabove]

#1524019 [السنبرية]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2016 02:30 PM
و الله فعلا الاختشو ماتو
ماشي كويييييس في الحقائق و (فحعتنا) كدا بقى يكسر تلج لسيدو البشكير.

دي مصيبة شنو الوقعنا فيها دي؟؟؟

[السنبرية]

#1523990 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2016 12:55 PM
اتبت بالحقائق التى بتستر عليها أخوان الشواطين و يمارسون هوايتهم و أشياع غريزتهم و نهمهم و تعوبض الحرمان الذى عاشوه منذ نعومة اظفارهم بالنهب و السلب و الاستحواذ و امتلاك اراضى كانت متنفسا للاحياء و مرتعا لفلذات اكبادنا و ملتقى عائلى فى المناسبات و لم نعهد صالات الافراح و لا شركات تقديم خدمات الضيافه و نحسب أنها تطور و لكن أتت علينا بالوبال و عدم راحة البال و اقحمتنا فى معضلات اتسعصى علينا حلها و ديون اثقلت كاهلنا و كل هذا بفضل هؤلاء الشواطين و المتمكنين و المتحكمين فى صنبور المال العام و الذى اضحى قمة المهام التى بنى عليها أخوان الشواطين نهج حكمهم و اغتنوا غنى فاحش و يتنافسون فى المناسبات العامه و الخاصه و اغلى الصالات و شيلة العريس و ذهب العروس و فطور العريس و الطباخ فلان الشهير و الدفار المزرطش و اطغم الاوانى المستوردة و الثوب والجلباب هدية لام العروس و ابو العرعروس و من أين لهم كل هذه الاموال التى تهدر ليلا و نهارا دون مخافة للفقر ؟
انها اموال هذا الشعب الكادح المكافح المتكىء على الالام و نشاف العظام و بيوت من حطام و ينظر بحسرة لهؤلاء اللئام و كانوا فى يوما من الايام اقزام و اصبحوا بمالنا وحريتنا و برعايتنا و صمتنا من الكرام ؟
لنقل رأس النظام و اسرته و أين مسقط رأسه و نشأته و كيف كان يعيش مراحل طفولته الى أن بلغ الحلم و اصبح فى غفلة من الزمن رئيسا لدولة السودان ذات التاريخ العريق و الخيرات الوفيره و من الدول الكبرى المصدره للقطن و الصمغ و الماشيه و تمتلك رصيدا من العملات الحره فى كل البنوك العالميه و لم تلجأ الى الاستدانه او الاعتماد على القروض الربويه و لا الاعانات الدوليه و الهبات بمقابل او من أجل هدف محدد ؟
للاسف كل ما تشرق علينا شمس صباح تتكالب علينا المصائب من كل حدب و صوب و تضيق علينا الدنيا و تتفاقم المعاناة و تغلق نفافيج الامل المرتجى و يذداد عنفا و انفه و تسلطا وسفكا للدماء و تشريد المواطن الامن من عقر داره و ما يحدث فى النيل الازرق و جبال النوبه و دارفور و انتشار الامراض التى يتكتم عليها النظام و كم عدد الذين انتقلوا الى الرفيق الاعلى نظرا لانعدام الدواء و الكادر الطبى المؤهل لمواجهة هذه الكوارث و هذا نهج اتبعه النظام و يهدف بذلك الى تصفى له الارض بما رحبت و يفنى الوجود لثلثى الشعب و يتنعموا بها و تصبح مركز انطلاق لاخوان الشواطين و من مجمع للقامين من الدول الاخرى لتكون دولة أخوان الشواطين و مشوعهم الحضار القئم سدارى ؟
رأس النظام الذى تناشده لن يستجيب ك يا وددابوك و لن يكلف نفشه عناء البحث عن هؤلاء الللصوص و هو اعلم بهم منك فردا فردا و أين موقعهم و كم عدد عقاراتهم و ارصدتهم و يفتح لهم البا على مصرعيه من أجل المذيد من النهب و السلب ؟
ما خفى أعظم يا ود ابوك و حاتم المقدم الى محاكمه و تم شطب عدد من المواد و البلاغات فيها ما هى مسرحيه ارادوا بها أن يستبقوا الجوار المرتقب و سوف يخرج منها كالشعره من العجين بفضل القضاة المؤدلجين و يمنح صك البراءة و هاك يا حوارات صحفيه و تليفوزيونيه و تنتهى المهزله الى لا شىء ؟
احسنت و جزاك الله خيرا لما قدمته لهؤلاء المطاميس و ليعلم أخوان الشواطين أن هناك رجالا عاهدوا الله ولن يستطيعوا أن يشتروهم بمال غارون من أجل ان يصمتوا و يبصموا على بياض و نتمنى لك التوفيق و يسدد خطاك ويديم عليك الصحه و يمدك بقوة منه و الحادب على مصلحة الوطن و المواطن و الله معك دوما ....

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1523974 [كسيير التلج]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2016 12:19 PM
يا ود ابوك كنت ماشى كويس لكن فى الاخر لازم تكسر تلج للحرامى الكبير و رئيس الحرامية.

[كسيير التلج]

#1523945 [زولة]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2016 11:22 AM
ياخي يا ود أبوك خليك ثابت على مهاجمة النظام كله .. وانت أقريت بأنه فاسد .. تجي في الآخر تقدها بكسير تلج لرأس الحية و كبر المفسدين والعلة كلها في بيته و أهله ..وكأنك تبرئه من الحاصل .. وهو حتى لو ما كان فاسد في ذاته وفي أسرته فشرعا وقانونا هو المسئؤل الأول عن الحاصل ..!

[زولة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة