الأخبار
منوعات سودانية
الهلال السوداني يقترب من اللقب بعد اكتساح عطبرة
الهلال السوداني يقترب من اللقب بعد اكتساح عطبرة
الهلال السوداني يقترب من اللقب بعد اكتساح عطبرة


09-27-2016 11:40 PM

أمطر الهلال شباك ضيفه الاهلي عطبرة، برباعية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد الهلال بأم درمان، ضمن مواجهات الأسبوع 32 من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف الهلال النيجيري عزيز شوبولا في الدقيقة 52، ومدثر كاريكا في الدقيقة 59 ونزار حامد في الدقيقة 69، والبديل ولاء الدين في الدقيقة 88.

ووصل الفريق الازرق بهذا الفوز للنقطة 80 ما قربه من استعادة لقب الممتاز السوداني بفارق نقطة واحدة يحتاجها في مباراته التالية بملعبه أمام الأمل من مجموعة ثلاث مباريات تبقت له في البطولة، وربح جهازه الفني الجديد الرهان في أول إمتحان له، فيما توقف الأهلي عطبرة عند 34 نقطة.

وبدأ الجهاز الفني الجديد للهلال الذي يقوده مبارك سليمان وطارق أحمد آدم والمستشار الفني فوزي المرضي، المباراة بنفس تشكيله الذي خسر مباراته السابقة من المريخ الفاشر.

وسعى الفريق للهجوم المبكر من خلال سيطرته على جميع الخطوط، وقاد أول هجمة منظمة من نصر الدين الشغيل في وسط الملعب الذي مرر لشوبولا في المنطقة الهجومية اليمني الذي أعاد الكرة للظهير الأيمن أطهر فعكس كرة داخل الصندوق ليضعها سادومبا برأسه بجوار القائم.

وطوال نصف الساعة الأولى لم يشكل الهلال خطورة واضحة على مرمى الضيوف، رغم دخول صهيب الثعلب بدلا من الشغيل في الدقيقة 16 ولكن لم يتحسن الآداء، وكان نفس الحال بالنسبة لفريق الأهلي عطبرة.

وفي الشوط الثاني تغير شكل الهلال عن الشوط الأول بسبب تحركات لاعبيه اللامركزية خاصة عزيز شوبولا وصهيب الثعلب وسادومبا فانفتحت الثغرات في دفاع الضيوف.

وتقدم الهلال بتركيز نحو مرمى الأهلي وتمكن من إحراز الهدف الأول عن شوبولا من ركلة ثابتة في الدقيقة 56 من مركز الجناح الأيمن مرسلا كرة قوية فوق الحائط، على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 59 أحرز مدثر كاريكا الهدف الثاني للهلال مستفيدا من كرة لعبها أطهر خلف المدافعين فلحق بها كاريكا ولحظة التحام الحارس معه لعبها في المرمى لتعانق الشباك.

وأضاع سادومبا هدفًا مؤكدًا في الدقيقة 68، وهو في مواجهة المرمى حين سيطر على كرة فشل الظهير الايمن في تشتيتها ليجد سادومبا نفسه أمام المرمى وسدد بقوة لكن الحارس عوض برع في التصدي وتحويل الكرة إلى ركلة زاوية.

وأضاف نزار حامد الهدف الثالث للهلال، في الدقيقة 69، من هجمة صنعها صهيب الذي تسلم منه الكرة في وسط الملعب ولعبها داخل الصندوق ليتسلم نزار الكرة ويخترق بها الجبهة اليسرى ويسدد من زاوية ضيقة كرة زاحفة فشل الحارس في صدها وتابعها وهي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 88 أحرز ولاء الدين هدف الهلال الرابع من هجمة منظمة من الثعلب وسادومبا حيث وجد ولاء الدين الكرة خلف المدافع وتقدم نحو المرمى ولعبها ببراعة يمين الحارس، لتنتهي المباراة بفوز الهلال برباعية نظيفة.

وأعقب المباراة مؤتمرًا صحفيًا قال فيه المستشار الفني للهلال فوزي المرضي: "المباراة كانت جيدة من جانب الهلال في الشوط الثاني، والسبب الأساسي في عدم ظهور الهلال بشكل جيد في الشوط الأول هو الثقة الزائدة في الآداء، إلى جانب الإرهاق بسبب السفر من وإلى مدنية الفاشر والذي أثر على الآداء البدني للاعبين، ولكننا كنا على ثقة في تحسن الآداء في الشوط الثاني".

وتابع: "الأهلي عطبرة لعب جيدا ضدنا في الشوط الأول، بل وقاسمنا فيه الآداء وأفادنا كثيرا بأسلوب لعبه".

واختتم: "هذه المباراة ظهر فيها الهلال بمجهود فني واضح بسبب التأثير الإيجابي لأرضية الملعب، فالفريق لعب بأسلوب عكس ما ظهر به في ملعب الفاشر الذي طبق فيه أسلوب اللعب الطويل، بسبب سوء أرضية الملعب".

من جانبه، أرجع المدير الفني للأهلي عطبرة الباقر كوكو، خسارة فريقه إلى قلة خبرة اللاعبين وانخفاض المردود البدني.

وأضاف: "الهدف الأول أثر على معنويات اللاعبين، وكان فيه عدم تقدير من الحارس حيث لم يركز في الكرة الملعوبة مباشرة في مرماه. لقد لعبنا بطريقة لعب على أساس أن ننهي الشوط الأول بالتعادل، ثم نبني استراتيجية على اساس الاعتماد على المرتدات في الثاني، ولعبت بمهاجم واحد لأن الهلال امتلك الوسط"

وفي مباراة أخرى بالدوري الممتاز، حقق المريخ كوستي فوزًا مهما وغاليا بملعبه على فريق المريخ الفاشر بنتيجة 1-0 بمدينة كوستي جنوب السودان، ورفع الفوز رصيد المريخ كوستي إلى 26 نقطة، وتجمد المريخ الفاشر في 39 نقطة.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4438

التعليقات
#1525219 [سرمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 06:51 PM
المدعورووووووووووم

[سرمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة