الأخبار
أخبار إقليمية
140 وفاة واصابة جديدة بالإسهالات
140 وفاة واصابة جديدة بالإسهالات
140 وفاة واصابة جديدة بالإسهالات


09-27-2016 11:33 AM

البرلمان: سارة تاج السر
كشفت مسئولة الصحة والسكان بالبرلمان، امتثال الطريفي، عن وفاة واصابة 140 شخصاً بولايتي سنار والجزيرة جراء الاسهالات المائية القاتلة، في وقت يمثل وزير الصحة الاتحادي بحر ادريس ابوقردة أمام المجلس في جلسة سماع اليوم للرد على تساؤلات النواب بشأن وباء الاسهال المائي، والتدابير التي اتخذتها الوزارة لاحتوائه. واعلنت مسئولة الصحة، عقب جولة قامت بها امس الاول، لولاية سنار برفقة وزير الصحة الاتحادي، ووزيرة الدولة بوزارة العدل، للوقوف على الوضع الصحي ميدانياً، عن وفاة 15 شخصاً جراء الاسهالات المائية، وارتفاع الحالات من 88 حالة الى 107 اصابة خلال الاسبوع الجاري، بينما سجلت منطقة الحداد بمدينة ود مدني حالتي وفاة، ودخلت 7 اصابات المستشفى امس، اضافة الى 9 اصابات بمناطق اخرى، واكدت امتثال ان الاصابات بولاية الجزيرة غير مزعجة وفقاً لتقرير وفد برلماني من اللجنة.ً وكشفت انها بصدد الدفع بمقترح لايلولة امر البيئة والتعليم للحكومة المركزية نسبة للتردي البيئي الكبير وتلوث مياه الشرب الذي تشهدها الولايات نتيجة ضعف الميزانيات المخصصة لها، واشارت الى تبني لجنة الصحة بالبرلمان اعداد مسودة قانون حماية البيئة ومن ابرز ملامحها انشاء وزارة بيئة او مجلس اعلى للبيئة في الولايات، وتوقعت ايداعها منضدة المجلس الوطني خلال دورته المقررة في اكتوبر القادم. واعتبرت الطريفي، أن التدخل السريع ودرجة استجابة وزارة الصحة الاتحادية بالمضادات الحيوية والمحاليل الوريدية، أدى الى انحسار حالات الاصابة، واوضحت ان اغلب الاصابات في ولاية سنار وصلت من مناطق لا توجد بها مراكز صحية، الى جانب تخوف المواطنين من كلورة المياه بحجة أن الكلور يغير طعم الماء ومبطل للوضوء، وشددت مسئولة الصحة على ضرورة اعداد الخارطة الصحية بالبلاد حسب الاكتظاظ السكاني ورفد الولايات بكوادر طبية ومساعدين، وانشاء مراكز صحية في القرى النائية.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 16890

التعليقات
#1525167 [سامي سالم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 04:49 PM
لا حولة ولاقوة الا بالله

[سامي سالم احمد]

#1525041 [zayra123]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 01:39 PM
ماذا استفدنا من فتح الحدود للجنوبيين ؟؟ احضروا معهم الموت والوباء و البلاء والجلاء لاهل السودان
متى نرتاح من هؤلاء الزنوج المناحيس الا يكفي كلما جلبوه علينا من موت في الحرب واغتيالات عنصرية
حكومتنا ارانا الله فيكم عجائب قدرته بتقصيركم و قراراتكم الاعتباطية
اخرجو الجنوبيين و الحبش و السورييين و المصريين من البلاد ، و معاهم الكيزان بالمرة عشان البلد تنضف

[zayra123]

#1524955 [ابن ابي البشر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 11:20 AM
الله المستعان

[ابن ابي البشر محمد]

#1524850 [المعتز بالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 09:07 AM
من يقل ان البلاد حكومة ... هذه فوضى ما بعدها فوضى ...حسبنا الله ونعم الوكيل

[المعتز بالله]

#1524599 [المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 07:38 PM
يا اهل الراكوبة الاعزاء،
لماذا ننشر مثل هذه الصورة البائسة على الاسافير ، انها صورة حقيقة عن ما وصلنا اليه ، ولكن خلوها مستورة شوية ،، شيئ يقطع القلب ان يكون هذا حال امهاتنا واخواتنا،، ولكم الله يا ابناء السودان الطيبين ، والله ما تستاهلوا الوضع المزري دا ، وربنا ينتقم ممن كان السبب دنيا وآخرة.

[المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]

ردود على المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا
[ابوفاطمة] 09-28-2016 08:26 AM
انت مذعجك الصورة دي بس يعني ماشيف الفساد بتاع الحكومة دي


#1524448 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 02:26 PM
أحسنتي هذا هو الحل !! إنشاء وزارة بيئة اتحادية جديدة ووزارات بيئة ولائية لتعيين وزراء (كيزان) اتحاديا وولايا ومجلسا اعلي للبيئة من (الكيزان) في الولايات لتصل جملة الوظائف (الكيزانية) الجديدة المقترحة حوالي بضعة مئات أو بضعة آلاف وظيفة جديدة مستحدثة !! تصل مخصصاتها إلى بضعة مليارات يمكن أن تساهم في تجفيف الاسهالات المائية (الكوليرا) ومنع انتشارها وهذا اضعف الإيمان !! دون الحاجة إلى تكلفة إنشاء وزارات بيئية ومجلسا أعلى للبيئة !! هذا العمل من اختصاص وزارة الصحة والبلديات !! إن كانت هناك وزارة بهذا المعنى !! لا يمتلك وزيرها مستشفى خاصا باسمه !!
البلدية هي دائرة حكومية تقوم بتطوير المدن والقرى المحيطة بها وإنارة الطرق وتجميل الشوارع بالأشجار واللوحات الإرشادية وتنفيذ المخططات للمواطنين وتنظيم الأسواق وتقوم بتصريف مياه الأمطار والمحافظة على نظافة المدينة وتقوم الدولة بتخصيص ميزانية ضخمه للبلدية من أجل التطور وتحسين مظاهر المدن !! (أين تذهب هذه الميزانيات !!) ، ومنها :
قسم صحة البيئة :
ويرأسه عادة طبيب بيطري أو مراقب صحي مهمة هذا القسم لمنح التراخيص الصحية لفتح المحلات التجارية والخاصة بالأطعمة وما في حكمها ومتابعة نظافة المدينة ومراقبة الأسواق والمحلات التي لها علاقة بالصحة العامة وتحرير المخالفات للمخالفين من أصحاب المحلات التجارية.
المحافظة على مظهر ونظافة البلدة، وإنشاء الحدائق والساحات والمنتزهات ومراقبتها.
وقاية الصحة العامة وردم البرك والمستنقعات ودرء خطر السيول وإنشاء أسوار من الأشجار حول البلدة لحمايتها من الرمال.
المحافظة على السلامة بالتعاون مع الجهات المختصة لمنع التسول، والتشرد، وإنشاء الملاجئ للعجزة والأيتام والمعتوهين وذوي العاهات وأمثالهم.
انتهى
إن تم تفعيل هذا التعاون لدخل كل منسوبي الجماعة الإرهابية المستعمرة وروابضهم إلى هذه الملاجئ تحت مسمى المعتوهين وذوي العاهات !!!!!!

[ابو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة