الأخبار
أخبار إقليمية
من الذى يستحق الضرب : الأطباء ام الحكومة؟!
من الذى يستحق الضرب : الأطباء ام الحكومة؟!
من الذى يستحق الضرب : الأطباء ام الحكومة؟!


09-27-2016 12:39 PM

حيدر احمد خيرالله

*قبيح ومنكر وكريه ذلك الإعتداء الآثم الذى وقع على أطباء وكوادر ومعدات مستشفى أمدرمان ، ومؤلم جداً ان الحرس الذى تدفع له ملايين الجنيهات لحفظ الأمن والنظام يفشل في مهمته بل يترك المعركة ويجري !! والواضح من النتائج أن الفوضى أصبحت سيدة الموقف ، في ظل غيبة القانون ، وغيبة الحس الإنساني الذى لم يمنع البعض من نزع أنبوبة الأوكسجين عن سيدة مريضة فتقضي نحبها في الحال ، ففى مواسم القتل المجاني تغيب كل القيم ، فمن سحبوا الأجهزة من السيدة التى إنتقلت الى جوار ربها لم تمنع وفاتها الشاب المطعون من الوفاة .
*وتحطيم الأجهزة والمعدات الطبية بالطريقة التى حدثت بها انما يعمل على تغذية نهج الدولة التى لاتصرف على الصحة ، وسياسة الحكومة التى لاترى ان الصحة حق للمواطن فالذين سمحت لهم ضمائرهم الشائهة بتحطيم المتبقي من معدات وترويع المتبقي من أطباء وكوادر يعملون في ظروف بالغة الصعوبة في وقت تفتح لهم المنافي ابوابها وتدفع لهم أكثر وتحترهم غاية الإحترام فرفضوا ماقبله نظرائهم وبقوا في بلادهم يكابدون ويقدمون لشعبهم غاية الجهد وكل الممكن على ضعف المتاح ، معذرة اطباء وكوادر مستشفى امدرمان فلاتؤاخذوا شعبكم بمافعل السفهاء والجبناء منا ..
*العجيب ان هؤلاء المعتدين وهم يعتدون على الاطباء والكوادر والمعدات ، لم نجدهم في أي وقفة إحتجاجية نظمناها لمناهضة بيع وتجفيف وتفكيك المستشفيات الحكومية ، بل وحتى عندما كتبنا عن بيع مستشفى امدرمان بدم بارد لم نسمع منهم صوت مناهضة لهذا البيع الأثيم ، ولولا تدخل وكيل النيابة بحجز الارض لما وجدوا مستشفى يعتدون عليه ولا اطباء يستأسدون عليهم في جنح الليل البهيم ، وكأني بهم ان مايجري في القطاع الصحي ليس كافياً ، فالمستشفيات القصور لم تترك لنا نحن الفقراء سوى القبور ، والحكومة لاتهتم بالمستشفيات العامة ، ولا تجد الأطباء للمتبقي من المستشفيات ، ولاتوفر المعينات الطبية او التدريبية ، وتعلن وزارة الصحة عن حاجتها للاطباء فلايستجيب لها طبيب ..
*في ظل هذا الواقع الصحي البائس ، والمعاناة الحقيقية لإدارة مستشفى امدرمان في تسييرها ، وضعف كل شئ فيها ، فمن الذى يحتاج للضرب اطباء وكوادر ومعدات مستشفى امدرمان أم هذه الحكومة التى تتجاهل الصحة مع سبق الإصرار؟! إن ماحدث في مستشفى امدرمان لأمر يحتاج الوقوف عنده ملياً ومواجهته بصرامة كاملة ، وعلى كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى ونقابة اطباء السودان واية جهة يهمها امر الانسان والسودان ، إدانة هذا الفعل الشنيع والعمل الجاد على عدم تكراره ، وسنعيد سؤالنا من الذى يستحق الضرب الاطباء ام الحكومة؟! وسلام ياااااااوطن.
سلام يا
القناة المصرية تشتم اهل السودان وترسل الاعتذار فى بيان للسفارة وللشعب السوداني ، وصفتنا ببلد الزنوج والكوليرا، الزنوجة ليست مسبة والكوليرا مرض يمكن تجاوزه ، فعلام تعتذر القناة؟! عليهم شكر الزنوج والكوليرا التى انستهم مرارة واقعهم ، واللا ايه ياجدعان .. يامن يجمعهم الطبل ويفرقهم العصا ..وسلام يا
الجريدة الثلاثاء ٢٦/٩/٢٠١٦


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4143

التعليقات
#1525189 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 05:23 PM
من الذى يستحق الضرب : الأطباء ام الحكومة؟!
الاجابه الاثين يستحقو السحل وليس الضرب فقط؟؟؟؟ الاطباء لو كان كشفهم الطبي في عيادتهم المنتشره بطول البلاد وعرضها رمزيه لما ذهب اي مريض او مجروح لااي مشفى حكومي .ولو انشأت مدن طبيه وباحجام متنوعه لخلقت توازن بين الاطباء والمواطن والدوله .فشل وزاره الصحه قادت العباد الى مانحن فيه.إنظر وإستعلم في اي مجال او قطاع نجحو الكيزان اولاد الخيران سياسه داخليه...خارجيه فاشله ...زراعه..صناعه...تجاره...دين وعقيده...الخ صفر كبير. إذا سؤال في اي مجال نجحو ؟الاجابه هى الارهاب..الدقون والسراويل والاونطه...الله لينا

[Alkarazy]

#1525163 [الداندورمي .]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 04:40 PM
الأطباء والمواطنين مغلوب علي أمرهم
البستحق الضرب بالجزمه القديمه الحكومه
وصلعة بش بش.

[الداندورمي .]

#1524595 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2016 07:27 PM
الاطباء والمرضي مغلوبين علي امرهم اما السفر او كدة.

[hassan]

#1524424 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2016 01:47 PM
الاخ ازهرى لك التحية: انت فرض عنوان لتقريرك ب (من الذى يستحق الضرب : الأطباء ام الحكومة؟!): وهذا سؤال وجيه وفى محلة: لكن انا عندى بعض الرأى على سياق هذا التقرير.
وهو: من هو المتهم الحقيقى فى هذه الجريمة الرتيبة وباستمرار, هل المتهم الحكومة ام الاطباء؟؟؟؟؟؟؟؟
وبتقريرك من مستحق الضرب فى هذا الخضم؟؟؟؟ اذا من ناحية الضرب فالحكومة هى التى تضرب. وياليت الشعب السودانى قادر على ضرب الحكومة. علية سياق الضرب هذا ننحية جانبا. ونضع الموضوع فى اطار قانونى, وهنا يبرز السؤال: من هو المتهم الاطباء او الحكومة؟؟؟؟
وانا اجيب بالاتى: هنالك متهمان الاول والثانى. فالمتهم الاول هى الحكومة دون ادنى شك. والمتهم الثانى هم المتضررون الاطباء. فكيف ذلك,
اصل هذه الحكومة من يومها مقصرة فى اى عمل او انجاز لذلك ندعوها بحكومة الفشل, فى هذا السياق كيف الفشل؟؟؟ يتمثل الفشل فى ان هذا الامر حدث العديد المرات فى مختلف المستشفيات, والحكومة عاجزة تماما عن فعل اى شئ, لماذا؟؟؟ لانها فاشلة.
ندلف للمتهم الثانى الاطباء والكوادر الطبية المصاحبة بالمستشفيات, كيف؟ الاجرام المنظم والبلطجة هذه حدثت العديد المرات لاطباء وكوادر فى مختلف المستشفيات بالسودان, وبعلمهم ان هذه الحكومة الفاشل خانعة تماما.
لماذا لايدخل كل اطباء والكوادر الطبية بالسودان فى كل المستشفيات جميعهم فى اضراب واحد صامت. اين اللجنة المركزية للاطباء؟؟؟
تعلم اليوم اطباء مستشفى ابراهيم مالك مضربون لمدة 24 ساعة فقط. ما معنى اضراب ل 24 ساعة فقط, هل هذا اضراب يحل مشكلة ,بالطبع لا واذا استصحبنا مشكلة المرضى المساكين. ومستشفى ام درمان اعلن اضراب لبرهة. ماهكذا تؤتى الاضرابات لحل المشاكل. فهذا ربما يعكس كأنما الاطباء والكوادر المصاحبة لراضون تماما على مثل هذه الاحداث المتكررة عليهم. هنا تأتى ادانة الاطباء ويدخلون فى خانة المتهم الثانى او يفرض ان يكونوا فى خانة المتهم الثانى.
اخى زهير: هذه سوف لاتكن الاخير بالاعتداء على الاطباء, ويقينى ما كان هذا موقف الحكومة والاطباء بهذا السلبية, يعتبر هذا ضوء اخضر للتكرار مرات ومرات. لان المسألة لم تحسم بعد.

[قلام الفقر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة