الأخبار
أخبار إقليمية
تقرير سري جديد للامم المتحدة: السودان انتهك حظر الاسلحة في دارفور واستخدم القنابل العنقودية المحرمة دوليا
تقرير سري جديد للامم المتحدة: السودان انتهك حظر الاسلحة في دارفور واستخدم القنابل العنقودية المحرمة دوليا
تقرير سري جديد للامم المتحدة: السودان انتهك حظر الاسلحة في دارفور واستخدم القنابل العنقودية المحرمة دوليا


اكد استمرار القصف العشوائي والاغتصاب وتمويل مليشيات تحارب بالوكالة
09-28-2016 05:29 AM

كتب : عمار عوض

كشف تقرير سري للامم المتحدة كتبه مجموعة من الخبراء واطلعت عليها وكالة أسوشيتد برس ان "الحكومة السودانية مستمرة في انتهاك العقوبات التي فرضها مجلس الأمن نتيجة لتصرفاتها في دارفور"
ووجد التقرير الذي نشرت مقتطف منه صحيفة "نيويورك تايمز" ان السودان ارتكب " انتهاكات لحظر الأسلحة، المفروض عليه كما تم استخدام القنابل العنقودية من قبل الحكومة السودانية في عملياته العسكرية ، الى جانب نقله بشكل غير مشروع لبرمجيات الكترونية " ضمن عمل أجهزة الامن والاستخبارات .
كما وثقت اللجنة ضمن تقريرها "العديد من انتهاكات حقوق الإنسان التي تعزى إلى الحكومة السودانية ، وتمويل الجماعات المسلحة داخل البلاد والتي تعمل بمثابة قوات بالوكالة وان من ضمن الانتهاكات خرقها البند الخاصة بمنع السفر و تجميد الارصدة و الأموال بالنسبة الى موسي هلال

وقال نائب هيومن رايتس ووتش أكشاي كومار أ ان التقرير يظهر التقرير أن العقوبات "موجودة الآن بالاسم فقط" واضاف " في ظل تضاءل الاهتمام الدولي بالفظائع التي ترتكب في دارفور، للأسف فان القتل والاغتصاب والقصف العشوائي ما زال مستمرا "
يشار الى ان مجلس الأمن الدولي اعتمد بالإجماع قراراً جديداً شهر فبراير الماضي جدد بموجبه ولاية فريق الخبراء لرصد الانتهاكات لحظر الأسلحة في دارفور، وكانت صحيفة ازفستيا الروسية كشفت الاسبوع الماضي ان السودان تعاقد مع روسيا لشراء 170 دبابة T-72 وفي طريقه لتسلم طائرات هيلكوبتر
في ما قالت لنا مصادر مطلعه في العاصمة البريطانية لندن يومها ان شراء السودان لهذا الكم الهائل من الدبابات وسعيه لشراء طائرات عسكرية يدل على انه ليست لديه رغبة في الوصول الى سلام في الوقت الراهن حيث تدل تعاقداته العسكرية على انه يحضر لعمليات عسكرية في المناطق الملتهبة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.
ومن غير المعلوم ما الذي يمكن ان يجره التقرير من مصاعب للحكومة السودانية التي تسعى للتطبيع مع المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية مثل الامم المتحدة التي اكد تقريرها الجديد "انتهاك السودان لحظر الاسلحة واستخدامه للقنابل العنقودية" المحرمة دوليا في عملياته العسكرية ، في الوقت الذي ظل السودان ينفي استخدامه لهذه القنابل ويسعى لاقناع المجتمع الدولي ان الحرب انتهت في دارفور ، ويرغب في انهاء مهمة بعثة يوناميد بينما اورد هذا التقرير استمرار القصف العشوائي والاغتصاب و اعمال القتل


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 15776

التعليقات
#1525453 [شهاب الحياة 2]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2016 09:25 AM
نحن محتاجين لدوافع التعليم ودوافع كبح جباح الامراض الفتاكة وتبديل المعسكرات الا مدن وعواصم قروش الدبابات والطائرات دا بحل اكتر من 60% من اشكاليات الوطن المنكوب ** اللهم اصلح حال من تجبر وتكبر **

[شهاب الحياة 2]

#1525136 [AAA]
3.00/5 (3 صوت)

09-28-2016 03:53 PM
من واقع الحال..ان تقارير الامم المتحدة ومنظماتها المختلفة والاخرى من حقوق انسان وغيره ستظل حبرا على ورق!! وان قول نائب رئيس هيومان رايتس ووتش أن العقوبات "موجودة الآن بالاسم فقط".. هو كلام صحيح.. والسبب هو:

ان استراتيجية الغرب والسيناريو المعد لإعادة ترسيم حدود الدول العربية والاسلامية على أسس جديدة للتحكم فيها سياسيا واستغلال ثرواتها ومواردها لصالح شعوبهم "اي الغرب" تتماهي تماما وتتوافق مع نظام الكيزان..وقد أشاروا في عدة تقارير ودراسات بأن النظام الحالي هو افضل آلية لتنفيذ هذا السيناريو وبأقل التكاليف.. والسيناريو الان شغال..

من يرغب مزيدا من المعلومات عليه البحث عن سيناريو اعادة ترسيم حدود الدول العربية والاسلامية..

[AAA]

#1525079 [zarcon]
3.75/5 (3 صوت)

09-28-2016 02:48 PM
لسع ماخفي اعظم ، اللهم ارنا فيهم يوما يالله

[zarcon]

#1524945 [madengo]
4.25/5 (3 صوت)

09-28-2016 11:03 AM
يا هو دا السودان مافي جديد حرب نهب اغتصاب شرا دبابات 73

[madengo]

#1524873 [جريه]
3.75/5 (3 صوت)

09-28-2016 09:39 AM
هذه عصابة المؤتمر الواطى لا دين ولا أخلاق ولا وطنيه وهمهم الأوحد كرسى الحكم ولو على جماجم الشعب.

[جريه]

#1524800 [حمزة]
2.50/5 (2 صوت)

09-28-2016 08:16 AM
طيب كيف نعرف الصورة دي من دارفور ياعبط

[حمزة]

ردود على حمزة
[sami] 09-28-2016 03:41 PM
خليك من الصوره .المهم هو التقرير يا بليد

Saudi Arabia [الأشـعـة الـحـمــراء] 09-28-2016 02:42 PM
أصـحـا ..يـا حـمـامـيـزو .. تـوجـد الأن أجـهـزة ( بـعـيـد عـنـك) مـن الدقـة بـمـكـان مـن تحـديد أي مـوقع و تـحـليل مـوكونـات أي صـورة مـلـتقـطـة مـن عـلـى آي نـقـطـة بسـطـح الكـرة الأرضـيـة.
:
نصيحة : أنـفـض غـبـار اللـوري ..أولاً.


#1524747 [aokey33]
3.50/5 (2 صوت)

09-28-2016 06:50 AM
الليلة واي الجماعة انكشفو

[aokey33]

#1524745 [وطن]
3.50/5 (3 صوت)

09-28-2016 06:46 AM
من حق الجيش السودانى ان يحصل على جميع انواع السلاح وهذا ليس بحرام او ممنوع لان الجيش السودانى فى النهاية هو ملك ومدافع عن الوطن وليس لحكومة معينه والحكومات تاتى وتذهب ويبقى الوطن وجيشه فى قلب كل مواطن والذين يقولون غير ذلك من السودانيين اصحاب نظرة قصيره لايهمهم الوطن انا تهمهم اجندتهم الخاصة واذا كان هناك بعض الناس يرون بان الجيش الحالى لايقم بواجبه كاملًا فهذا لايعطيهم الحق فى استنكار حصول الجيش على السلاح وعليهم فى المقام الاول ان يدينوا العصابات الافريقية التى تاتى من خلف الحدود وتحمل معها التمويل والسلاح من اسرائيل والتى لها اجنده واضحة بتقسيم السودان وتسمى نفسها بانها معارضة اقول هذا الكلام ليس دفاعا عن نظام الحكم او من يحكم السودان حاليا غدا ياتى حاكم جديد ويذهب كماذهب سلفة ويبقى الوطن شامخا وتاجا على راس من يتمنون له العزة والشموخ انما دفاعا وحبا فى جيش بلادى وسوف يتسلح جيش بلادى اليوم وغدا وبعد غدا باحدث الاسلحة الى ان يرث الله الارض وعلى العصابات الافريقية الحاقدة والمصابه بالعقد النفسية واذنابهم ان يذهبوا الى مذبلة التاريخ وعشت يا جيش بلادى

[وطن]

ردود على وطن
[ممغوص] 09-28-2016 05:42 PM
أولا ياسيد وطن أكاد أجزم بأن الأسلحة دي حتكون عمرها الافتراضي انتهى وهي باب من ابواب العمولات الطائلة لا أكثر والأمثلة كتيرة. يعني لو تمت سنة تكون ماقصرت.
ثانيا هل تفتكر ان ده الوقت المناسب لصفقة زي دي ؟ خاصة في ظل الظروف والازمات اللي بتمر بيها البلد حاليا.

Saudi Arabia [الفاروق] 09-28-2016 02:31 PM
تكذب الواقع ودليل المشاهدة . هل عندك جيش يحمى الوطن واعراض المواطنين . ما انت شائف حميدتى وعمله . والمشير بشة ساكت ! اعلى سلطة فى الجيش رئيسك وانه يعلم بكل الانتهاكات وحال البلد والمواطن لكنه تحت رحمة الكيزان وسوف يقتل كما قتل الزبير ان لم ينفذ ويسكت الجيش والقوات المسلحة ان لم تعمل لحساب الكيزان . واعلم ان السلاح يدخل باسم القوات المسلحة السودانية والواقع استعماله ضدها واستعماله فى مصالح خاصة بزمرة واضحة وضوح الشمس .

Romania [الامين النحناح] 09-28-2016 02:29 PM
هههههههه أصحى يا نائم ! يا جداد يا الكتروني ! حكومتك القاصرة هذه بجهلها ورعونتها وسوء عقيدتها وضعت نفسها تحت طائلة العقوبات الدولية ومطالبة قادتها للمحاكمة لدى المحاكم الدولية . لو أن هذه الدبابات وهذه الطائرات للدفاع تراب الوطن الغالي من عدو طامع أو متربص لدفعنا أثمانها من جيوبنا وقدمنا الأرواج والمهج فداءً للوطن .لو أن هذه الدبابات والطائرات الغرض منها التجهيز لإسترداد الارض المنهوبة في حلايب والشلاتين والفشقة وغيرها من أراضينا المسلوبة لتقدمنا الصفوف وباركنا شراءها واستفطنا من قوتنا وقوت عيالنا لشراءها .
أما شراءها لقتلنا وتدمير بنيتنا وتبديد أموالنا لتبقى هذه الطغمة الظالمة جاثمة على صدورنا ، أو لتوجيهها واستخدامها في حروب رياك مشار في الجنوب الحبيب ، فهذا لا يقبلة إلا جداد منتفع وصاحب عقل مختل مثلك .
أما حكاية العصابات الأفريقية الحاقدة كما وصفتها فهي تنطبق فعلا ووصفاً بعصابات ومرتزقة حميدتي الذين تم أستجلابهم من تشاد والنيجر وأفريقيا الوسطى لقتل أبناء الوطن وحماية عصابة الإنقاذ . أما جيش البلاد فقد تمت تصفيتها وقتل ما تبقى منه في الحروب العبثية التي تشنها الطغمة الحاكمة ضد ابناء الشعب منذ مجيء هذه العصابة المجرمة في ليل من ليالي النحس على هذه البلاد . كرررر يا جداد .

South Africa [مستغرش] 09-28-2016 02:28 PM
والله يا ( وطن) انت اطرش فى الزفة . وينو الجيش السودانى الكان قبل 89 جيشك الان قطرة في محيط متلاطم الامواج من دعم سريع .حرس حدود.امن وطنى يحمل احدث وافتك الاسلحة رغم انف وضعه الدستورى .قوات ابوطيرة.مليشيات موسى هلال وكوشيب بدارفور.واخرى لم تسعفنا المعلومات لمعرفتها.امشى يا( وطن) القيادة العامة واستلف ليك نظارة ميدان وابحث من خلالها عن الجيش السودانى ( قوات الشعب المسلحة) فان ابصرت ضبابا يشبهها فنادى علينا لنتبرك بكاكيها ونياشين ضباطها العظام وشرايط ضباط صفها وجنودها البواسل الاشاوس. سنبنيه جيشنا الهمام عاجلا وتوا رغم انف الذين تعمدوا تدميره. فصبرا جميل والله المستعان...

[الجد] 09-28-2016 12:50 PM
عن أي جيش تتحدث ! جيش يقاتل في شعبه والبلاد محتلة في شمالها وشرقها. هذا الجيش ينطبق عليه تماما مثل أسد علي وفي الحروب نعامة ... قال جيش قال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة