الأخبار
أخبار إقليمية
طه المتصوف دفع 15 مليون درهم لفيلا نخلة دبي ، جاراته فاتنات هوليوود أنجيلينا ونيومي وديفيد بكام !
طه المتصوف دفع 15 مليون درهم لفيلا نخلة دبي ، جاراته فاتنات هوليوود أنجيلينا ونيومي وديفيد بكام !
طه المتصوف دفع 15 مليون درهم لفيلا نخلة دبي ، جاراته فاتنات هوليوود  أنجيلينا  ونيومي وديفيد بكام !


ظهر الفساد في القصر والبر والجو (حلقة 4 )وثيقة (شهادة ملكية فيلا النخيل جميرة دبي)
09-28-2016 05:35 AM
عبدالرحمن الأمين
[email protected]


تفاصيل شهادة ملكية العقار الصورة1 " أعلاه "

هذه الوثيقة عبارة عن شهادة ملكية عقار صادرة عن (دائرة الأراضي والأملاك ) وهي جهة حكومية رسمية في حكومة دبي . لذلك يظهر ختم الجهة المانحة ، وهي دائرة الاراضي والاملاك ، في اقصي اليمين وختم حكومة دبي في أقصي اليسار . بيانات الشهادة مكتوبة باللغتين العربية والانجليزية وتمت تعبئة كل البنود إلا ثلاثة منها لأنها ليست ذات صلة بالعقار المُباع . أول تلك البنود هي (اسم المبني) وهي فيلا خاصة وليست شقة في مبني ذي إسم ،وهي أيضا ليس لها طابق لأنها وحدة سكنية واحدة . أما البند الثالث قتعلق بالمواقف المخصصة حيث لكل فيلا مواقف خاصة بها في ذات المبني . بقية البيانات يمكن أن نسلسلها بالشكل التالي

*تاريخ الاصدار (Issue Date) : العاشر من يناير 2016
*نوع العقار (Property Type) :فيلا سكنية - Villa
*المنطقة (Community) :نخلة جميرة Palm Jumeirah
*رقم الارض (Plot No) :(45
*رقم البلدية (Municipality No:(196-304
*رقم المبني (Building No :(5
*اسم المبني (Building Name) :-
*رقم العقار (Property No :(45
*رقم الطابق (Floor No) :-
*الموقف (Parkings) :-
*المساحة متر مربع: ( 464.5 (Area Sq Meter) :
اسماء الملاك وحصصهم Owners and their Shares
طه عثمان أحمد الحسين TAHA OSMAN AHMED ELHUSSEIN 464.50
آلت بالشراء من شركة لوكس هابيتات بموجب العقد رقم 10624/2016 بتاريخ 10/01/2016 بمبلغ وقدره درهم اربعة عشر مليون وتسعة ثلاثة وتسعون ألفا ومائة سبعة وثلاثون درهما فقط لاغير
يخضع هذا العقار وملكيته لأحكام اعلان المجمع السكني للمنطقة المذكورة أعلاه وللقواعد والتعليمات المتعلقة بذلك والتي يتم إصدارها او تعديلها من وقت لأخر
Purchased from LUXHABITAT by the land Registration NO.10624/2016 Date 10/01/2016 for the amount 14993137Dirham Fourteen million nine hundred and ninety thousands and one hundred and thirty seven Dirhams Only Dirhams .
The property and its ownership is subject to the terms of the jointly owned property declaration of the oboe mentioned community and to the regulations issued in accordance with it as may be amended from time to time .
أما إمضاء مدير عام دائرة الاراضي والاملاك
Land Department General Director ((إسمه سلطان بطي بن مجرن ) فقد ختمه الموظف رقم 347
كل تصرف بالعقار او الحقوق العقارية لم يتم تسجيله بالدائرة يعتبر باطلا . رقم هذه الشهادة كما يظهر في ترميز الكود-بار في أسفل اليمين هو 20312/2016
All Disposals on land or real rights over land not registered in the land registry considered void

مدخل …..

سنجتزئ قولا ثم نسأل .
أبلغ الفريق الوزير طه الحسين ، مدير عام مكتب رئيس جمهورية السودان صحيفة الدار يوم 20 سبتمبر الجاري انه من اسرة متصوفة ومتدينة ( ولا يمكن ان يستغل السلطة الدنيوية الزائلة لانتهاك شرف المواطن، خاصة انه يعلم تماما انه سيُحمل على آلة حدباء ويُوضع بعدها على قبر ضيق… ) ومضي بلهجة الزاهد في الدنيا المُنشد أذكار راتب الختمية ”الانوار المتراكمة “ ليقول ( إن المناصب زائلة … لو كنت ابحث عن المال والوظيفة لكنت قد فعلت، لانه تم عرض مناصب عدة لي، بدول الخليج بمبالغ يسيل لها اللعاب ولكنني اريد ان اخدم بلدي فقط .)

الآن الي السؤال :

ياتري من هم جيرانه في جزيرة النخيل في شاطئ جميرة في دبي ؟، من هم أمثاله عيال طبقته البسيطة القانعة بأرزاق الله ؟ أو ليس الإنسان إبن طبقته يتحلّق بجيرانه من البسطاء ، مثله، بسبب من ورعه ومخافة الله فيما فيه شائبة ؟ وفي كل الأحوال ، هل رأيتم متصوفا لصا ، بشهية مجبولة علي التسحت وأكل الحرام وجموحا للتزيد من الدنيا في المأكل والمشرب والملبس ؟ أين هذا الزهد الشامل والعزوف عن نعيم الدنيا الزائل ؟
ج : ستطول قائمة جيرانه حيث ماإختار مسكنه . لكننا سنكتفي بأكثر الأسماء لمعانا وتوهجا ، ونضارة مما جميعه ! من جيران شيخنا العارف بدبي ومصارفها ، مطاعمها ومشوياتها ، أغني ممثلة أمريكية أنجلينا جولي Angelena Joily( ثروتها تبلغ 200 مليون دولار ) الصورة الى اسفل

image

تجاوره أيضا عارضة الأزياء السمراء ، نيومي كامبل Naomi Campell البريطانية الجنسية والأشهر من بين أغني عارضات الازياء في العالم الصورة الى اسفل ( دخلها السنوي 49 مليون ) .
image
هناك أيضا الممثلة هلري سوانكHilary Swank الصورة الى اسفل ذات الدخل السنوي البالغ 40 مليون دولار، أي مقدار تحويل لتمويل شحنة قمح فاسد من بنك طه في دبي “ سكوتيا بانك “ الي المصرف التركي .
image
وهناك قنبلة الجمال البشري أيشواريا راي باكتشان Aishwarya Rai Bacchan ، الممثلة الهندية صورة5 صاحبة الدخل الأعلي في صناعة الافلام الهندية والذي بلغ 35 مليون دولار.
image
أفلس جارات الأبن الرئاسي الجديد فهي الممثلة الهندية شيلبا شيتي Shilpa Shetty " الصورة أدناه " التي قدرت مجلة فوربس دخلها بالروبية الهندية Crores قبل ثلاثة سنوات بما مقداره 12.6كروسرس أي 14 مليون دولار .
image
أعوذ باالله من هذه الجيرة “المنيلة “، أليس من ذكور يجاورن الشيخ الورع ، طه الحسين رجل الاستقامة الزاهد، الكاره للتبرج والمتعوذ من الفتنة ؟
تألف حظنا فوجدنا عددا من جيرانه الذكور ممن يجاورونه السكنى. لكنه في الحقيقة نجوم متلألأة يعرفهم القاصي والداني .. دعونا نتعرف علي أقربهم لمسكنه

أغني جيرانه هو أبو الموضة ، المصمم الايطالي جورجيو ارماني Giorgio Armani الصورة الى اسفل - الرجل الثمانيني والذي قدرت ثروته في 2016 باجمالي 6.2 مليار دولار .
image
أما من جيران الإبن الرئاسي من الشباب سنجد لاعب ريال مدريد السابق ديفيد بكامDavid Becham الصورة الى اسفل تقدر ثروته في هذا العام 350 مليون دولار .
image
ربما سيكون ملائما كسر الجمود بإبلاغ بكام بموضوع فنيلة ميسي عندما يلتقيه الشيخ الصوفي طه ذات مساء في نادي اليخوت عند المارينا المجاورة والشيخ في طريق عودته من المسجد الجديد في مول دونالد ترامب ! ولا بأس من حمل أحد قمصانه الموقع عليه كهدية من بيكام هدية للأسد النتر . وأخيرا ، ومن صدف الاقدار أن نجد من بين الجيران الممثل الزنجي زي السحنات السمراء التي تركها الشيخ طه وراء ظهره في السودان الذي إنسلخ منه ، فعلي بعد بضعة فيلل يسكن نجم هوليوود المتألق ، دينزيل واشنطن Denzel Washington الصورة الى اسفل الذي قدرت ثروته في 2012 بحوالي 140 مليون دولار .
image

جزر النخيل..عجائب الدنيا رقم 8 الصورة الى اسفل
image
سنقدم في هذا التقرير إضاءات عامة عن هذا الاعجاز المعماري الذي أهّل دبي لدخول موسوعة عجائب الدنيا الثمانية . هذه الجزر عبارة عن ثلاث جزر اصطناعية وهي الأكبر في العالم . تم بناؤها على ساحل إمارة دبي المشهور بمياهه الزرقاء النظيفة والمتدرجة الزرقة وكشف النقاب عن فكرة المشروع في مايو 2002 بدراسات قالت انه سيضيف 120 كيلومترا الي شاطئ دبي .

الجزر الثلاثة هي نخلة الجميرة ( وهي الأصغر والأغلي والأقرب الي قلب المدينة ) . في هذه الجزيرة إختار طه الفيلا التي إشتراها من أموالنا المنهوبة . هناك أيضا جزيرتا نخلة جبل علي ونخلة الديرة. معماريا ، جميع الجزر في شكلها الهندسي تماثل نخلة ذات ساق عند مدخل الجزيرة في مياه الخليج وتتفرع منها 17 سعفة . تحيط بكل جزيرة مصدّات هلالية الشكل تعمل كعاصم للماء. تتوفر الجزر الثلاث علي أكثر من 60 فندق ، 4000 فيلا سكنية، 1000 منزل مائي، 5000 شقة شاطئية ، مارينات، حدائق للألعاب المائية والزوارق والغوص، مطاعم، مراكز للتسوق، مراكز رياضية ، سينمات وغيرها من مرافق الترفيه . التحدي الأكبر الذي واجه التصميم والتنفيذ كان في كيفية المحافظة علي التوازن البيئي . لذلك تم استخدام رمال مستخرجة من قاع الخليج وصخور مستجلبة من الجبال المحيطة والامتناع كليا عن استخدام المعادن وغيرها من المواد الصناعية لئلا تتهدد الحياة السمكية والفطرية في الخليج.
image
قلنا أن الجميرة هي الاغلي ففيها اليوم 32 فندق اكبرهم فندق المرشح الرئاسي الامريكي دونالد ترمب وهو عبارة عن ناطحة سحاب ضخمة عند قعر الساق في شكل النخلة.قال مصرفيون أن افتتاح جزيرة نخيل جميرة خلق لدبي ملاءة استثمارية بلغت قيمتها 11.5بليون جنيه سترليني .وقالت مصادر قريبة لحركة المبيعات الأولي أن أول 4 ألف شقة سكنية وفلل عُرضت للتملك ، إشتراها أثرياء الامارات والخليج. وجاء الانجليز في المركز الثاني لأكبر حيازة إذ اشتروا 25%من الوحدات السكنية وهجمت بقية الجنسيات علي المتبقي من وحدات سكنية . نجح المضاربون في مضاعفة أرباحهم فمثلا أندريو ديوكس البريطاني الصورة الى اسفل
image
كان أول ساكن في الجزيرة وقد اشتري فيلته بمبلغ 500 الف استرليني في عام 2006 أما اليوم فيقول أنه لا يستطيع أن يشتريها مهما فعل حيث تضاعف ثمنها .

في نخلة الجميرة ثلاثة أنواع من الفلل ( فلل ذات توقيع خاص بها ، بيوت حديقية فضلا عن تصاميم تاون هاوس الصغيرة ) بالاضافة الي شقق مطلة علي الشاطئ إشتري طه فيلا ذات توقيع خاص فهي الأغلي والأكثر بهاءا وسعة ، وبالتالي تليق بإمبراطور السودان . بدأ البناء على هذه الجزيرة في يونيو عام2001 وأكتمل في عام 2006أمامساحة هذه النخلة في جميرة فتبلغ 7 مليون متر مربع وتمتد بمقدار 6 كليومترات ونصف الي داخل الخليج . طول هلال الجزيرة فيبلغ 12 كيلومترا . تم تخصيص السعفات كمناطق سكنية وفلل، بينما تم بناء 7 فنادق ضخمة ومنتجعا عملاقا عند الساق مثل منتجع أطلانتيس الذي يتكون من 1539 غرفة وبذلك يعتبر هو أكبر فندق في الشرق الأوسط وترجع تسميته الي جزيرة أتلانتيس الأسطورية . .
إلى جانب الفنادق والمنتجعات الكثيرة الموجودة على هذه الجزر، يمكنك الإبحار حول نخلة جميرا على متن يخت أو قارب سريع توفره العديد من شركات السياحة الخاصة، كما يمكنك التحليق فوق الجزيرة بقطار نخلة جميرا الكهربائي الطائر الذي يمتد حتى منتجع أتلانتيس.
بلغت تكلفة بناء أي من الجزر الثلاثة ربع مليار جنيه استرليني ، أي مايعادل 300 مليون دولار .

الفريق طه : أعجوبتنا السودانية المركبة والظاهرة السياسية المُحيّرة

نعترف بأن الفريق طه ، نفسه ، لم يتطور بعد ليصبح بعضا من عجائب الكون ، لكنه حتما غدا أعجوبة قائمة بذاتها في دنيانا السودانية علي أقل تقدير . فتصرفات الرجل ، والحكايا التي تتصل به والمفاتيح السياسية التي يسيطر عليها ، تزيد من تعقيد المشهد العام في وقت إحتدم فيه الصراع وتزايدت الضغوطات علي النظام بشكل هيأ النفسية العامة للجزم بقرب حدوث شئ جلل . فعندما تتبدل أوراق الصراع وتختلط بهذه السرعة ، وتتكسر مراكز القوة التقليدية بهذا التماهي المتسارع وتذوب كالشموع لتحل مكانها تحالفات إستثنائية غالبها غير مرئي ، فإن البوصلة التحليلية لابد وأن تهتز قراءتها . بالنسبة لكثير من المتابعين فإن الأخطبوط الرئاسي أصبح ظاهرة رمزية يتمازج فيها الذكاء الحاد مع لصوصية الفئران وتتداخل قوة العين مع حماقة الجاهل . وفي هذا مايفسر لماذا تكون النتائج في رعونة من لا يجيد تقييم النتائج . ففي دهاليز السلطة أصبح طه الحسين رجل بيده سلطة إدارة أعمال رئيس الجمهورية . لكن طريقته في إدارة الشأن العام تبدو مُربكة وبدرجة من البساطة تجعل المتابع لمناهجه في العمل يصاب بدوار وزغللة في البصر! ولعلي أعترف أنني ماخبرت أن الرجل بهذه الهشاشة والخفة العقلية إلا عندما قرأت تصريحاته الأخيرة .فعلمت ساعتها فقط ان طه الحسين ليس سوي بنطال وبدلة وكرافتة مزدانة بدبوس الوسط خاليا من حشوة العقل . نسيت كل شئ ونهض سؤال واحد : كيف يكون مثل هذا الرجل ممثل لجمهوريتنا في المحافل ومبعوث رئيسها للزعماء ومتحدثا رسميا لبلد أنجبت فطاحلة في الدبلوماسية والادارة العامة ؟ !!! فحتي فساده وسرقاته تتم بلا كياسة حيث يبدو الرجل كمن لا سقف لشهواته في الثراء الفاحش والكسب الحرام . قبل بضعة أيام عرضنا صورا ضوئية لأربعين مليونا من الدولارات تغادر حسابه من دبي الي تركيا ، وبعدها عرضنا لشرائه لمنزل الشيخ زايد ، رحمه الله ، في كافوري بمبلغ 5.5 مليون دولار واليوم فيلا سامقة في جزيرة النخلة في دبي بخمسة عشر مليون درهم ، كل هذا والبلد تصرخ من الفقر والجوع وتفشي الأمراض . ورغم ذلك يفشل ، أو لا يكترث ، بالمحافظة علي ، أو تأمين سندات لصوصيته حتي لا تشهد عليه ورتبته علي الورق هي فريق أمن ! ظاهرة طه الحسين تجسد النهب الذي لايردعه رادع والبطن التي لا قاع لها . رجل يهجر 1,882,000 كيلومترا مربعا هي مساحة بلده (الثالث أفريقيا بعد الجزائر والكنغو الديموقراطية، والثالث في الوطن العربي بعد الجزائروالسعودية، والسادس عشر عالميا) فيذهب ليتملك 464 مترا ونصف ويدفع 32 الف درهم ومائتين وثمانية وسبعين درهما للمتر الواحد ( نعم للمتر الواحد ) من أموال أهلنا الجوعي والمرضي ! يفعل ذلك ولا تهمه حتمية أن إنكشاف سرقته للأموال التي إشتري بها عقاره هو مسألة وقت ليس إلا - كما حدث اليوم ! لن تجد من عنوان لتسمية مثل هذه التصرفات إلا بتويبها تحت بند الفجور والفرعنة والفحش في اللصوصية . ومن جهة مقابلة يثقل طه رأسك بالحيرة وأنت تفكر في الكيفية والسرعة التي تصعّد بها في مسارب السلطة ، والسرعة التي أحكم فيها سيطرته علي الرئيس وأجهز بها علي عتاة خصومه؟؟ وخصومه هؤلاء “ مش أي كلام “ !! فهم كل المنتمين للجبهة القومية الإسلامية ، دفعة واحدة ، مما يدل علي قدرات خوارق في التأمر وتحيّن الفرص وإختيار التوقيت للإنقضاض . ضرب خصومه الإنقاذيين وأقصاهم الواحد بعد الأخر وقضي عليهم بأعجوبة . لم يوفر من قيادتهم فردا إذ تناوبهم بلكمات يسارية قاتلة من النوع الذي يرج نافوخ الخصم فأنهي كل معاركه بالفنية القاضية TKO بلا خسائر أو تعادل !! ماذا جري لحراس الانقاذ وهم يتفرجون مثلنا علي طه الحسين يتسلق السارية فيمزق بيارقهم ويقذف بها علي الارض ويحل محلها بيارق الختمية ، غير هيّاب أو وجِل ؟ أو ماذا حدث لأساطين المؤامرات من الكيزان الذين ومن فرط ضعفهم أمام تسونامي طه الحسين المزلزل صاروا يحتفلون بمثل هذا التقرير أو أي شئ يجيرونه ضده . صار بعضهم لا يخفي فرحه بخسارة طه لمعاركه في سوح الرأي العام ( وهذا الموقع بالذات ) بل وأن قيادات كيزانية نعرفها جيدا صارت تمدح علنا أي جهد هدفه كشف فعائل طه ولصوصيته بينما إندس بعضهم مصطفين مع شرفاء السودان من ضحاياهم منددين بفجور طه !! صاروا يشتكون من طه ويحاولون خطب مساندتنا لهم للتخلص منه وكأننا نسينا 27 عاما من الخصومة العميقة جراء دمارهم الممنهج للبلاد !! وصلت قبضته الفولاذية في آن للكل ، من هرول منهم للقصر أو تحكحك بصالون الشيخ في المنشية متأبطا بيعته في مفاصلة 12 ديسمبر 1999، 4 رمضان 1420هـ. .من أين لطه هذه القوة التي إخترق بها الجدار الأخواني الفولاذي المضروب حول قصبة البشير الهوائية ؟ كيف إستطاع أن يفكفك أصابعهم من حول عنقه ويلتف ويخنقهم كلهم بأذرعه الأخطبوطية الثمانية ؟ من أين له هذه الامكانيات الاستراتيجية رغم تدني محصوله الأكاديمي وغياب السند الفكري المُؤهِّل لإدارة مثل هذا المخطط الصدّامي التصفوي ؟ فسيرته خليط من اللاشئ وهرجلة من أعمال لا يمكن تبويبها أو تصنيفها في سيرة ذاتية . فهي إما وظائف في بيئة منزلية أو ترفيع من نوع ماتمنحه ضربات الحظ لكنه الي الآن يتقدم منتصرا . هذا الاكتساح يختزله معلق الراكوبة خفيف الظل ”الخواجة “مرددا الوصف الشهير الذي ألصقه في الستينات المذيع الراحل طه حمدتو بلاعب الهلال سمير عندما يقضي علي دفاعات الخصم فيستبيح الملعب . كان يقول ( سمير ماشي ..لسه سمير ماشي ) تماما كما يفعل طه اليوم ! فهو يمشي من منتصف الملعب فلا يقف الا بعد أن يمزق شباك الانقاذ، فيعود لمنتصف الملعب ويمشي من جديد ! . في التداول أن طه هو من سيحل محل بكري حسن صالح الذي أفلت شمسه وأن عبدالغفار الشريف هو مرشح طه ليستبدل محمد عطا بعد حين . فهو يخشي من من ردة فعل زوجة عطا ( مها الشيخ ) التي أصبحت من أثرياء سيدات الانقاذ بالاضافة لهيمنتها علي إعلام الأمن الشعبي ، وهو آخر ذراع الانقاديين في الضرب السري والنفوذ والتأثير الشبحي المتمدد من خلف حجاب . المتوافرمن تسريبات معلوماتية حول الذي يدور يسجل غيابا كاملا للبشير بينما يحتدم الصراع بين أجنحة الحكم . في التداول أن غياب الماعون المعرفي ، والدرجات العلمية العليا لمن يفرضون أنفسهم اليوم علي معادلات الحكم في السودان ( طه وحميدتي ) ساعدتهم كثيرا . فقد هيأت لهم عنصرا هاما من عناصر النجاح وهو إستسهال خصومهم لإمكانياتهم في إدارة معارك الاطاحة بالإسلاميين وكسبها . فلا حميدتي ولا طه يتوفران علي أدوات أو إمكانيات التحليل العميقة لمفاهيم التخطيط الإستباقي أو غيرها من النظريات . إلا أنهما يستخدمان عنصران مهمان ، فطه الحسين يفسد دوائر القرار بالأموال ، فيشتري السند من كل شخص له علاقة بالطرف الاخر ، أما الابتزاز ياستخدام القوة الغاشمة وإثارة الشغب فهي سلاح حميدتي المُجرب . هذا النوع من الحرب المفتوحة ضد جماعة تنظيم أتقن سرية المحافل الماسونية وخبر العمل تحت أقبية الأرض يعطي الرجلان دفعات كبيرة من الثقة بالاستمرار والتمادي إذ يكتشفان كل يوم أن خصمهما أضعف مما تصورا . المثال الأفضل يتضح في عينة التحدي الشاطح لطه يوم أن جلس يتحدث عن الوضع الراهن . فمن أين لطه هذه الثقة المفعمة التي جعلته يرفض كل المساعدات المكشوفة من محاوره ليحسن علنا صياغة تصريحاته في حديثه يوم ١٧ سبتمبر مع ساموراي نيوز . رفض كل محاولة من محاوره لاعادة النظر فيما يقول ومضي ليفتح النار علي تنظيم الاخوان المسلمين برفض الانتماء لهم مكررا صوفيته وختميته بل ومستنكرا سؤال سائله ( السيد احمد وياسين وامين وطه وعبد الله شيوخي مراغنة كسلا ... فكيف تقول ليس لي تداخل مع الختمية ) ومن قبلها رافض مجرد الإشارة الي ارتباطاته بالاسلاميين ( س : نعلم ان سيادتكم (اسلامي) منذ (بواكير عمرك) .. في اي مرحلة تم تجنيدك من قبل الاسلاميين ..؟؟
ج : انا صوفي )
“ إنتهي “
المهم ان طه يسرق ويصرف ولا يبالي ، يتصرف تصرف المالك في ملكه وحتي الهجوم عليه يصبح إستهدافا للدولة ، كما قال . ونقده هو الدولة طه يشتري ويبيع في ساعات دوام الدولة ، ويستثمر بفلوس الدولة ويخلق المهمات للدولة لتصبج السفرية له ولأعماله ، فهو صادق عندما قال أنه الدولة.
خذ مثالا آخر ، عندما سمع بإستشهاد بعض العسكريين الاماراتيين في اليمن أبلغ ”والده” الرئيس بضرورة أن يسافر للتعزية باسمه . خلق المهمة لنفسه في الاسبوع الاخير من سبتمبر 2015 . إختار أن يرافقه في هذه الزيارة 3 عمداء من الجيش هم ياسر محمد عثمان ، الكاشف عبد الرحمن ومحمد صالح أبو حليمة كممثلين للقوات المسلحة السودانية . تسأل نفسك ، مادام أن هذه المهمة تتم بإسم الجيش السوداني ، فلماذا لم يبتعث الرئيس وزير الدفاع ؟ فهو القائد العام للجيش وله قوات تشارك في عاصفة الحزم باليمن . لكنك ستتكشف عوار كل الفكرة والقوة السودانية في عدن إستشهد من أفرادها بضعة عشرات ولا من معزٍ لأسرهم ، لا من رئاسة الجمهورية ولا أي مبعوث من بلدان التحالف ”ليْعصِر الفراش أو يعصر في الكشف “!! إذن ، لماذا سافر طه ؟ مهمته كان باطنها تقديم العزاء لكن ، واقعا ، كان مهتما أكثر بالاطلاع علي تطورات بناء فيلته في الواقع بعد أن إشتراها علي المخطط ! فقد حجز وأنهي إجراءات شراء الفيلا رقم 45 في المبني 5 والتي استلمها بعد ثلاثة اشهر تقريبا !! وحتي بعد أن دفع الفلوس واستلم وثيقة الملكية يوم ١٠ يناير الماضي ظل في دبي مشرفا علي تأثيث الفيلا لذلك يلاحظ غيابه عن حفل إفتتاح الأسد النتر يوم21 يناير لأكبر مشروع مشاركة زراعية بين السودان وشركة جمان الاماراتية التي أدخلت تقنية الري المطري. هذا المشروع شاركت فيه الشركة بحصة 60 في المئة مقابل 40 في المئة لصالح حكومة السودان ويقام علي مساحة مساحة 130 ألف فدان بالولاية الشمالية. حضر الجميع الافتتاح يتقدمهم البشير ، السفير الاماراتي بالخرطوم حمد الجنيبي ومحمد راشد العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة جنان للاستثمار ، أحمد الفلاسي ومطر العامري عضوي مجلس إدارة شركة جنان . الغائب الوحيد من الاحتفالية كان طه الحسين الذي كان يومها يستثمر في بلادهم وما همه مثل هذا الإستثمار الاماراتي في بلادنا البئيسة بنظره ! بالنسبة طه وأمثاله من اللصوص النمليين ، المتدفقين بحيوية ومثابرة النمل في نقل الأقوات . فقط لابد من الإشارة الي وطنية النمل الذي ينقل أقواته الي ثقب سُكناه في الارض بينما طه والمجرمين أمثاله ينهمكون في تهريب قوتنا وخيراتنا الي خارج الحدود . تكفي الإشارة الي إيداعات مليونية في مصرف سكوتيا في دبي ، أو مسكنه عند مياة جزيرة جميرة اللازودية . ماهمهم هذا السودان ولا أهله . فقد كاد أن يستنفذ أغراضه بالنسبة لهم كوطن صالح للسرقة وليس للعيش بالذات إذا فاح الغضب و“ هبت الخرطوم “ وضربت العواصف وخرجت الجماجم من مراقدها تتخاصم مع جلاديها وتطالب بالقصاص . وإنه ليوم آت باذن ربك 


أموالنا تموّل الصوفي الزاهد طه …. كل شئ مدفوع القيمة من تذاكر ومساكن وليال دبي

من أشق الأمور علي الصوفي الذاكر لربه أن يغيب جيرانه عن حلقات الذكر. هذا علي العموم . أما أتباع الطريقة الختمية الذين عرفهم شعبنا ورأي فيهم معاني الطهر والتدين والاستقامة الحقة ، فإنهم يحرصون علي القراءة الجماعية لراتبهم المُسمى ”الانوار المتراكمة “ بعد صلاتي الصبح والمغرب . فتراهم يبتهلون بصوت متناغم وينشدون ذاكرين : :
((يا رب يا رحمن يا عظيم أسالك تجليا يذهب عني حجب النفس الظلمانية ، يا فرد يا أحد يا نور تجل لي بالتجليات الصمدانية يا معطي يا باسط يا واسع اجعل قلبي بيت مملوءا بالأنوار الرحمانية يا حفيظ يا كريم يا وهاب هب لي من نفسي فرقانا أهتدي به في الظلمات الكونية وارزقني الاطمئنان ألا بذكر الله تطمئن القلوب يا من لا تأخذه سنة ولا نوم وهو علام الغيوب وعرفني بالعلوم الكمالية حتى أكون وارثا للحضرة الأحمدية سبحانك أنت الذي تعززت بالوحدانية لك الحمد كما ينبغي لصفاتك العلية . وأقدم إِلَيْكَ بَيْنَ يَدَي ذَلِكَ كُلِهِ)
ياتري من من جيرانه الانجلو ساكسون سيتبرع لمرافقة الشيخ طه ، الصوفي المتبتل والعارف بالذكر ، في تجلياته ؟ من منهم سيفهم منطوق هذه المعاني النيرة ، أو دلالتها ؟ مَنْ مِن جيرانه الجدد سيفهم كيف يخلع نعله عند الباب ؟ مَنْ مِن هؤلاء الجميلات سترمي بطرحتها لتحجب عن شيخنا ماتمني أن يبحلق فيه ؟
والأهم من كل ذلك ، كيف سيجيب علي السؤال التعارفي الأشهر للغربيين عندما يجالسون جارا جديدا فيتحللون من الحساسية ويركبهم الفضول لمعرفة طبيعة عملك :
What is your line of Business Mr. El-Hussain , What is it that you do ?
ماذا ستقول لهم أيها الفريق عن مصدر ثروتك ؟


خواطر…..



*إحترامي للحرامي

.


كلمات قصيدة إحترامي للحرامي

"احترامي للحرامي"

صاحب المجد العصامي
صبر مع حنكة وحيطة
وابتدا بسرقة بسيطة ..
وبعدها سرقة بسيطة
وبعدها تَعدى محيطه ..
وصار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
صاحب النفس العفيفة
صاحب اليد النظيفة ..
جاب هالثروة المخيفة
من معاشه في الوظيفة
وصار في الصف الأمامي ..
احترامي .. للحرامي ..

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي..
يولي تطبيق النظام ..
أولوية واهتمام ..
ما يقرب للحرام
إلا في جنح الظلام ..
صار في الصفالأمامي
احترامي .. للحرامي ..

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
يسرق بهمة دؤوبة ..
يكدح ويملي جيوبه
يعرق ويرجي المثوبة ..
ما يخاف من العقوبة
صار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي ..

احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
صار يحكي في الفضا
عن نزاهة ما مضى ..
وكيف آمن بالقضا ..
وغير حقه ما ارتضى ..
صار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي ..
احترامي للنكوص ..
عن قوانين ونصوص
احترامي للفساد

*خيار العصيان المدني

إذا رمينا السؤال : مالذي أوصلنا الي مانحن فيه من سوء حال ؟ ، فإن أيا منكم أيها السيدات والسادة ، سيدلي بمرئيات لابد وأن تحتوي علي عناصر نتشاركها جميعا مهما إختلفنا تحليليا في مسببات ، أو الذي كرّس الأوضاع الماثلة . لتكن نقطة البداية أن نتفق علي تقصيرنا في إبتداع ” شئ ما “ نجمع عليه ، ونلتزم به ، لكسر طوق هذه الحلقة العصيّة . إستطرادا ، أقول أن من يطالبون الناس بالخروج الي الشارع في هذه المرحلة يغفلون أهم الدروس التي خبرناها من دموية وبطش هذا النظام الذي لن يتورع في أن ”تراق كل الدماء“ في سبيل أن يبقي الأسد النتر وبطانته الفاسدة حيثما هم يشفطون ثروات البلاد وأرواح العباد . ودوننا نماذج تجارب 27 عاما من البشاعة والدموية في حروبهم العبثية في الجنوب ودارفور وجبال النوبة والشرق والوسط والشمال وحيثما هبت الناس تطالب بحقوقها المشروعة . إذن ، لماذا لا نجرب وبكفاءة سلاح العصيان المدني ؟ ماذا سيحدث لو لزم الناس مساكنهم علما بأن غالب أهلنا وشبابنا في الداخل هم ( إضطرارا لا خيارا ) متبطلون في منازلهم ؟ لماذا لا نستلهم بعض العبر من تجربة شباب النفير أو مافعله شباب الحراك الاجتماعي في المنظمات المختلفة ؟ لماذا لا نكتب ونطوّر الأفكار بشأن العصيان المدني ؟ ..أتمني أن نقرأ معا اليوم في ردودكم بعض هذه الافكار والانصراف عن صالونات الترّمد والعويل المألوفة . فالواقع يتسارع في السوء وينزلق درجات كل يوم عما كان عليه في
اليوم السابق . رجائي أن تتكرموا وتطرحوا باختصار شديد مالديكم بشأن العصيان المدني وكيفيه تفعيله …سنقرأ معا فلنجرب

*مناشدة ثانية وأخيرة…..إلي من ينقلون تقاريري

أختم بشكر عميق لكل من ثبت حقي فيما نقل من تقاريري في مطبوعته أو صفحته أو أسهم في الترويج لما نشرت . فهذا إحسان أعجز عن رده وقلادة أتزين بها إذ هم يقدموني للآخرين بما يُفرح . أما من تأذيت كثيرا من لصوصيتهم وسطوهم علي حقوقي فإنني أطلب منهم الكف عن هذا السلوك المشين لأن ضياع الحقوق ينبئ عن إنهيار القيم النبيلة التي تمثل العدالة والأمانة رأسها وصدرها . وللمرة الأخيرة أقول للكل وبرحابة صدر وإمتنان : تفضلوا أعيدوا نشر كل ما يمت لي بصلة ، حتي بدون تكبد عناء الاستئذان مني . فقط رجائي تثبيت حقي الأدبي ، وأناشدكم بألا تشطبوا لا إسمي ولا عنواني البريدي من تقاريري . إذا إستعصي هذا عليكم ـ لأي سبب - فرجائي ترك تقاريري وشأنها فلاتنشروا منها شيئا ولو جزءا يسيرا . لا أريد أن أحول هذه المناشدة الي خاطرة ثابتة علما بأن خياري الأخر سيكون كشف أسماء المواقع الاسفيرية التي تقوم بهذا السطو أو تتيح المجال لمن يسطون بنشر مسروقاتهم فيها .
لمطالعة تقارير الكاتب السابقة يمكنك زيارة ارشيف مكتبته بالراكوبة بالضغط على الرابط أدناه
http://www.alrakoba.net/articles-act...cles-id-88.htm

image


تعليقات 87 | إهداء 1 | زيارات 101539

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1543308 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2016 02:56 PM
بعيدا عن كل الكلام وبغض النظر عن شخصية الضلالي طه لكن الملكية دي مزورة انا مستعد لاي اثبات من نظام دائرة الاراضي والاملاك حاجه بسيطة في حاجه اسمها party number بكون مكتوب قدام اسم المشتري وهنا مكتوب المساحه مكان الرقم ده

[سوداني انا]

#1537374 [سونا]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2016 11:10 AM
الدناءةّ: طبع لئيمٌ، وخُلُقٌ مشين في بعض الخَلق، وهو دنو الهمة والكرامة والشهامة والمروءة.

ومن ابتلي بالدناءة فاته الخير كله، وعاش حياة المهانة وانتقصه أهل الكرامة ولم يهنأ بعيشه.

والدناءة مفتاح للكذب، والغش، والخداع وغيرها من مساوئ الأخلاق.

ومن الدناءة؛ أكل المكاسب الدنيئة، والأموال المشتبهة. وترك التوقّي في باب طلب الرزق.

ومن دنا طبعه ذل لغيره، وخان الأمانة، وغدر بالعهد، وركب كل شرٍّ وبليّة.

ومن قلة عقل المرء ودناءة طبعه؛ تدخُّله في خصوصيات الناس، واستشرافه لمعرفة عيوبهم وعوراتهم، وهذا الخُلق شائع في النساء، ومن طرق باب الناس طرقوا بابه.

والدنيء يتلون ويظهر المودة؛ حتى إذا نال مراده تولّى وأعرض بظهره.

ومن الدناءة؛ أن يبخل المرء بماله ومعروفه على أحبابه مع قدرته على الإحسان.

ومن الدناءة؛ الحسد بما أوتي الخَلق من النعم، وتعلق النفس بمال الغير.

ومن كان عبداً للدنيا زاهداً في الآخرة كان دنيئاً، وإن لبس لباس أهل الكرامة.

ومن دناءة المرء؛ أن ينسب فضل غيره لنفسه، ويصعد للمعالي على أكتاف الرجال، ويجحد المعروف والفضل عن أهله.

ومن أعظم الدناءة؛ أن ينصب الرجل دينه شبكة يصطاد بها المغفلين من أهل الدنيا.

ومن الدناءة؛ صحبة السفهاء والفُسّاق، والرضا بمودتهم والإعراض عن العقلاء وأهل الفضل.

ومن الدناءة؛ إظهار المعاصي والمجون عند العامة، وعدم التحرُّج من ذلك.

ومن نظر في عِرض أخيه وتشوَّفت نفسه لماله ولم يرع حُرمة الأخوة كان من أشد الناس دناءة.

ومن دناءة الطبع بثّ الأسرار، وهتك الأستار للمسلمين.

[سونا]

#1529560 [محمحد احمد]
1.01/5 (12 صوت)

10-08-2016 03:31 AM
سبحان الله منتظرين حرامي يجرم ليكم حرامي دي والله ما بتلقوها لا من الريس ولا الحكومه ولا غيرو ديل هسي بضحكوا فرحين في كيفية افعال مثل هذا الرجل بل مستبرين خيرا في انهم سوف يستفيدون من مثل هذه التجربه الفريده البديعه وهم قائلين ( بالله دي عملتها كيف ياشيخ ) واخر ضحك وفرفره

[محمحد احمد]

#1526991 [باشاب]
1.01/5 (15 صوت)

10-02-2016 11:17 PM
لهو أمر محير فعلآ صمت رئاسة الجمهورية بعدم نفي ما يثار من شبهات عن أحد منسوبيها ..
أو مجرد التحري عن مصداقية المستندات و الخروج علي الملأ ببيان ينفي أو يؤكد تورط طه عثمان في شراء أرض شيخ زايد بكافوري و فيلا النخلة دبي .. و الا فان الرئاسة متورطة لاذنيها في فضائح مدير مكتب الرئيس

[باشاب]

#1526660 [الناهه]
1.01/5 (16 صوت)

10-02-2016 10:08 AM
اين السيد رئيس الجمهورية ومدير مكتبه يمارس كل هذه الممارسات التي تثير الدهشه ومن اين لهذا الرجل بهذه المبالغ الطائلة ما وراء هذا الامر
الشعب السوداني اصيب بالاحباط وهو يشهد فساد هذا الرجل وهذا امر يتطلب الوقوف عنده وتامله في الوقت الذي يعاني فيه الشعب السوداني الفقر والجوع والمرض
وهذا الشخص يتلاعب بملايين الدولارات كما يتلاعب الطفل الصغير بدمية
الشعب السوداني ينتظر ان يسمع من الرئيس تبريرا لهذا الامر الخطير جدا

[الناهه]

ردود على الناهه
United Arab Emirates [الفقير] 10-02-2016 11:04 PM
أخي الراصد

أخونا الناهة له مساهمات مثمرة ، نستفيد و نتعلم منها ، و لا يستخدم أبداً أي أساليب جارحة.

و هو لا تغيب عنه الحقائق التي ذكرتها ، لأنه لديه معرفة وافرة عن فساد و خداع النظام ، و لك أن تراجع تعليقاته في الراكوبة ، و مطالبته لسماع تبرير من الرئيس ، منطقي جداً ، لأن الناها و جميع القراء يعلمون أن طه ما كان له أن ينهب هذه الملايين ، ما لم يكن معوماً من الرئيس و الدائرة الخاصة جداً حوله!!! يعني بالواضح كده! في هذا الأختصاص الناهة مولود بسنونه ، و ما واقع من جمل.


مع الناهة أو غيره ، لا يليق أن نستخدم الكلمات الجارحة بيننا ، خاصةً في المنابر العامة ، و أن نكون قدوة مشرفة للمجتمع ، و أن نعود أنفسنا على الأحسان.

United States [الراصد] 10-02-2016 05:25 PM
يقولوا ليك الزول ده قال بلسانه انو هو ولد رئيس الجمهورية والهجوم عليه هجوم علي الدولة
يقولوا ليك الزول ده مانع اي زول من الاقتراب من رئيس الجمهورية حتي ناس بكري وعبدالرحيم
يقولوا ليك الزول ده الشريك التجاري والمدير المالي لرئيس الجمهورية
وبرضو تقول ( الشعب السوداني ينتظر ان يسمع من الرئيس تبريرا لهذا الامر الخطير جدا)
غايتو انت اما غشيم ولا واقع من جمل ولا مارق لينا من قفص


#1526631 [الحقيقة المره]
1.01/5 (16 صوت)

10-02-2016 09:16 AM
من قال جزيرة النخلة من العجائب الثمان بالدنيا ؟؟؟؟
للمعلومية أكثر الفلل بالجزرة غير مسكونة ولم تباع وبالباقي للمضاربة والأستثمار
وقليل منها المسكون.
=
أم المشاهير فأكثرهم حصل عليها مجانا كدعاية لتسويق الجزيرة
بالأمطان مشاهدة النخلة بخرائط غوغل لمحيطها الدائري أكثر العرض غير مبنية أيضا
=
أم الصوفي فلا جديد الكثير منهم ستغلون الفقراء من الرافضة واكل أموالهم بالباطل

[الحقيقة المره]

ردود على الحقيقة المره
United States [الراصد] 10-02-2016 05:13 PM
تعليقك استحق لقب اتعس تعليق حتي لو ناسك دفعوا ليك ضعف مرتبك عشان تشتت الكورة . ياخ انت لو بتفهم وبتعرف قراء الراكوبة كويس مفروض تقترح لي جنابو بتاع الجهاز الكلفك بالرد يشكلو اللجان التالية عندما يحاولوا تشتيت الكرة لتقرير فيه مستندات :
١-لجنة للتفكير في صياغة ردود مشككة
٢-لجنة في اقتراح وحصر مايمكن كتابته لتشتيت الكورة
٣-لجنة لتقييم فعالية الردود لاختيار مايصلح منها للنشر في الراكوبة
٤-لجنة تنفيذ مهمة الرد ومتابعة رد الفعل

بالله اقرأ كلامك برواقة يمكن تختشي علي خيابتك وتتذكر انو التقرير عن سرقات فريقك طه ومش عن جزر النخلة رغم صحة المعلومات المكتوبة


#1526090 [zezo]
1.01/5 (20 صوت)

09-30-2016 09:56 PM
يا جماعة خلو الراجل شوية.. طه عريس الايام دي و الدخلة الخميس الجاي..عليكم الله خلوه شوية.. عشان شكلوا كده ما ح يشرفنا و يطلع راجل.. يا ولد جهز الحبوب. 250 ملج ولا بتعمل حاجة بقت..علي راي جورج قرداحي يا 50 ~50 او الاستعانة بصديق ولا تنفضح مع الجمهور..

[zezo]

#1526062 [ياسر مهدى]
1.01/5 (28 صوت)

09-30-2016 08:06 PM
كل الشكر و الثناء و التقدير للكاتب الصحفى و الوطنى الغيور الاستاذ عبدالرحمن الامين على إبداعاته و مجهوداته الإستقصائية المميزة فى كشف بؤر فساد النظام القائم نظام حزب المؤتمر الواطى اللئيم الخسيس بمسئوليه و بمن ينتمون إليه .

بالفعل إحدى خيارات شعب السودان هو تفعيل العصيان المدنى العام و بقاء الناس فى منازلهم لعدة أيام لا يذهبون فيه لأى مكان . هذا النظام المتهالك نظام هش و ضعيف و هو نمر من ورق لا يستطيع الوقوف لفترة طويلة أمام تحديات الشعب , و قد رأينا ضعفه و هشاشته مرات عديدة من قبل , رآيناه عند عملية الزراع الطويلة عندما دخلت قوات العدل و المساواة مدينة امدرمان فى عز النهار و وصلت لكبرى الخرطوم على بعد كيلومترات من قصرهم الرئاسى و بعدها رجعت تلك القوات إلى حيث أتت , و كان الهدف الرئيس للعملية هو إخطار حكام الخرطوم بأن جنود المعارضة قادرين للوصول إلى أى نقطة فى البلاد حينما يريدون و كما يشاءون , و لم يفعل النظام و مسئوليه سوى الإختباء فى منازل جهاز الامن فى جنوب الخرطوم المُجَهزة لمثل هكذا أحداث .

ضعف النظام ظهر بجلاء عندما خرج بعض الشباب و الشابات فى تظاهرات سلمية ضد زيادات الوقود و غلاء المعيشة فى سبتمبر 2013 و قابلهم النظام بالرصاص الحى و قتلهم بدم بارد حسب الخطة "ب" التى أقرها الرقاص و أمر قوات تدخله السريع ان تقتل المتظاهرين الامر الذى يوضح رُعب و هلع و ضُعف النظام ..

ضعف النظام ظهر جلياً فى صمته على ضربات إسرائيل المتكررة على البلاد من دون حتى ولو إحتجاج شفوى و كانت آخر ضربات إسرائيل هى هجومها بطائرات F18 على مصنع اليرموك جنوب الخرطوم حيث ملأ أزيز الطائرات سماء الخرطوم و مرورها فوق القصر الرئاسى ذهاباً و إياباً قبل الضربة و بعد الضربة .

خلاصة القول نحن أمام نظام هش لا يقوى على المواجهة و فيه سيهرب منه أرزقيته و النفعيين و هتيفته و مرتزقته الذين سوف لن يداعون عنه .

[ياسر مهدى]

#1526021 [بت امدرمان]
1.01/5 (25 صوت)

09-30-2016 05:07 PM
أولا
أشكر من سبقني من المعلقين وأشادوا وشكروا راكوبتنا وأستاذنا الكبير عبدالرحمن الامين علي مجهوداته التوثيقية في الكشف عن أدلة الفساد . كلنا كان يعرف أن الكيزان حرامية وأن رئيسنا كذاب وأنه وأهله وكل ناس المؤتمر الوطني استولوا وسيطروا علي الوظائف و التجارة والاراضي والاقتصاد وكل الفرص وفي أي مجال . لكن ابراز الدليل كان مشكلة لأنهم حريصين علي الدس . بفضل "الراكوبة" وكتابها والتركيز علي المعلومات الصادقة وصحافة التحقيق والاستقصاء التي يحذقها الاستاذ عبدالرحمن الأمين توفرت لينا حقائق ومستندات كثيرة كانت غائبة فتفاعل الناس بقوة مع المكشوف وحصل حراك واسع جدا في القروبات . فمثلا أنا في اليومين الفاتوا ديل التقرير ده وصلني بالواتساب أكثر من 5 مرات من جهات مختلفة مع اني قريتو هنا في الراكوبة مما يدل علي فرحة الناس بوجود برهان يدين الفريق طه الذي يدعي التصوف ومخافة الله وهو لا يملك ذرة مبادئ دينية أو أخلاقية . واضح اقبال الناس علي قراءة تقارير فساد القصر وبلوغها اكثر من 100 الف قارئ يكشف إحتياجنا للنوع ده من الوثائق الثبوتية . لذلك أقترح أن يرسل كل من لديه ادلة فساد مكتوبة عرفها أو شهد بحدوثها في أي مرفق منذ 1989 الي ادارة الراكوبة عبر بريدها في ( راسلنا ) أو يرسلها بالايميل لكاتبه المفضل من كتاب الراكوبة المعروفين . من يريد أن يقوم بهذا العمل يجب أن يكون صادقا وأمينا وهمه هو مصلجة الوطن ومحاربة المفسدين وليس الكذب باتهام ابرياء .هذا النوع من التعاون بكشف الفساد سريعا وهو شائع جدا في أمريكا وترحب به الصحف ومنظمات المجتمع المدني ويسمونه Whistle Blowing وهو قريب من فكرة شاهد الملك مع وجود فرق واحد وهو ان شاهد الملك يعطي حصانة رغم مشاركته في الجريمه ويشترطوا عليه أن يقدم ادلة توقع رؤوس الفساد فتضمن المحكمة سلامته وتمنحه عقوبة مخففة جدا . نقطة التشابه بين الهدفين هو المصلحة العامة . ليس مطلوب ممن يبلغ عن الفساد الكشف عن نفسه فالمطلوب حمايته والاكتفاء بالمعلومة . مثل هذا المجهود هو أقل موقف وطني يمكننا أن نقدمه للبلد في الوقت الحالي لأن هذا النظام لابد وان يسقط يوما ما وسنحتاج لهذه الوثائق في محاكمات الفاسدين لارجاع ماسرقوه والقصاص منهم .
ثانيا
العصيان المدني بلاشك سلاح خطير ومناسب جدا ويمكن أن نطوره قليلا . فمثلا اليوم وفي كل المدن معظم الشباب عطالي ويقضون أيامهم أما في التسكع أو في البحث عن وظيفة . كنت في الخرطوم قبل عطلة عيد رمضان وكنت استغرب وجود هذا الزحام النهاري في قلب الخرطوم وفي غيرها من الاماكن علما بأن غالبية هؤلاء لا عمل لهم . لذلك اري بأن يكون الاتفاق علي أيام محددة في المرحلة الاولي يلتزم هؤلاء الشباب العطالي بالبقاء في بيوتهم ولايخرجوا للشوارع . ويبدأوا في تكوين خلاياهم في الاحياء ويتنظموا ويتبادلوا المعلومات عن اللجان الشعبية واعضاءها . أما الذين يعملون فنتركهم يذهبوا لأعمالهم الي ان تنضج فكرة الاضراب العام فيتوقفوا عن العمل .

[بت امدرمان]

ردود على بت امدرمان
[AAA] 10-01-2016 02:40 AM
لك التحية بت امدرمان..تعليق منتج ومفيد جدا لنا في "سفر الخلاص" بالطبع مثل هذه التعليقات البناءة التي يمكن أن تتلاقح مع الافكار الايجابية للكتاب والمعلقين وتتكامل معها بما يفيد رحلتنا نحو الخلاص..

بكل تأكيد ان العصيان المدني هو وسيلة فعالة جدا..الا انني اعتقد وفي ظل الواقع الحالي تحتاج الى جهد كبير وخطط وبرامج وسيناريوهات لضمان تنفيذها وبالتالي نجاحها لتحقيق الهدف المنشود..خالص احترامي..

United States [Abu] 09-30-2016 11:53 PM
Another favour beside this spectacular report, we owe Mr. عبدالرحمن الامين
To have you back once again is something we do apprecaite. It has been awhile since last time you have commented on this medium!
Welcome back [بت امدرمان]
Your proposed tactics to gather as much as possible of evidences to incriminate this posses, did draw my attention indeed. As you have proceeded, the (Whistle Blower) is a common practice on the west, and from following it from far away, have realised that it had a substantial impact on different aspects of life on that part of the world. Your thoughts, that anyone retain any documents, which could lead to this objective to render it to his preferred “writer” or to our beloved “Al-Rakoba” might not feasible. Simply, because you now al-Raoba does not have “investigator reporters” nor the other reputable writers “I assume” would be willing to risk them creditability, by publishing an article without gathering all the leads themselves.
If I may suggest, I would propose that an archives to be create thru a neutral body with it is main purpose and objective is to gather and save all these documents to construct a solid cases against this mob members at the moment. These cases could also be filed anywhere around the world and later the moment this regime is topple at our local courts “certainly, after replacing ALL this corrupted judges we have now”.
Welcome back again,,


#1525912 [الدابي]
1.01/5 (18 صوت)

09-30-2016 09:25 AM
لست ضد التملك فلو امتلك هذه الفيلا ود النفيدي ولا البرير ولا اي من اصحاب رؤوس الاموال الوطنية لما كان في القلب حسرة اما انت يا تاها وامثالك فلا والف لا ...اختشي من جيرانك فجميعهم اشرف منك واموالهم من حر كسبهم بل ومدفوعة الضرائب والانفاق في البرامج الانسانية سرا وعلانية....اولي اولوياتنا بعد كنس هذه الذبالة هو استرجاع اموالنا المسروقة والمهربة في بقاع الارض.

[الدابي]

#1525865 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
1.01/5 (19 صوت)

09-30-2016 05:31 AM
يا جماعة الخير ما قصرتوا لكن على قول المثل : عينو فى الفيل * وبيطعن فى ظله . امثال طه والمتعافى وعوض الجاز واخوان البشير وزوجته الخ ..... هؤلاء لصوص صغار " بنجوز " وصف اخوتنا الجنوبيون للشص الصغير . الحرامى الكبير والذى يتحمل وزرهم يوم القيامة هو البشير . نعم البشير والذى صرح بكل بجاحة وقوة عين وقال : مافى فساد فى البلد وهذه كلها اشاعات من المعارضة , ومن يملك ادلة على اى شخص فاسد ان يقدم الأدلة على فساده . ونقول له يا غبيان الم تسأل زوجتك التى لا تعمل من اين لها كل الأراضى والبيوت والفلل والمتاجر والذهب الخ .... وانت عندما تزوجتها لم تكن تملك الا فستان واحد وجزمة واحدة وبعد الزواج تعيش الآن فى عالم ليس من بيئتها ؟ الم تسأل اخوتك عن الأموال والشركات التى يملكونها من اين لهم بها ؟ كل الفضائح التى تظهر يوميا . ماذا فعلت عنها ؟ الا تخجل من نفسك عندما يوصفك الشعب بالكذاب وخائن الأمانة وكل الصفات الأخرى التى لا تليق بالبشر ان يوصفوا بها ؟ ماذا سوف تقول لربك يوم القيامة عندما تعرض اعمالك ؟ هل تحفظ آية الحكم ؟ هل نسيت جزاء الحاكم فى الدنيا عندما لا يطبق شرع الله ؟ هل تحسب انك مخلد فى هذه الدنيا ؟ الدين النصيحة ونحن نقول لك " خاف الله ولا تخاف عباده ."

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
Sudan [أبوعديلة المندهش] 09-30-2016 01:10 PM
الحق يقال ياكاسترو, كانوا فستانين .


#1525790 [كندمر]
1.01/5 (34 صوت)

09-29-2016 09:52 PM
الرجل سلوكه يتطابق مع سلوك الصوفية سواء مراغنة كما ذكر او من ال البيت الاخر . ماذا وجدنا منهم منذ أن سعى زعماء الطائفية الى لندن وأعلنوا الولاء لملك المستعمر وبعدهاورثوا الاراضى الزراعية والاقتصاد والسيلطة. وتملكوا السرايا والجنينة والرولزرويس والباخرة النيلية ومارسوا التقاعد من المهد الى اللحد. وإذا عملوا فسلمهم الوظيفى يبدأ برئاسة الوزارة ومساعدى رئاسة الجمهورية .والماعاجبه أرض الله واسعة..نحن رفاق الشهداء.الصابرون نجن ..المبشرون نحن

[كندمر]

ردود على كندمر
United Arab Emirates [كندمر] 10-02-2016 04:03 PM
مرحبا (جاكس)بمساهمتك الكريمة لبث التوعية بقدر ما نملك ،ولنرفع صوتنا عاليا لابعاد الدين والطاىفية والعنصرية والعسكر عن السياسة ،ولنحصن الانتفاضة القادمة لا محالةوالمنتصرة من تأمرهم المستمر ، ولنهدف لبناء ديمقراطية تعيد للشعب حريته وكرامته وثرواته المنهوبة . نحن رفاق الشهداء .. الصابرون نحن ... المبشرون نحن

Saudi Arabia [جاكس] 10-02-2016 02:02 AM
صدق من قال: الدين افيون الشعوب.

هؤلاء التافهين يستخدمون ورقة الدين ليلحسوا بها ادمغتكم وهم في فسادهم يعمهون...

يا لنا من شعوب مغيبة ونستحق ما يجري لنا...

الفرق بيننا والغرب... انهم استطاعوا منذ قرون طويلة كشف اللعبة، وقالوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله... وقطعوا الطريق على كل بائعي صكوك القفران ومالكي مفاتيح الجنان...

أما نحن فما نزال مغيبين وفي حالة غباء مستفحلة رغم اننا لا نحتاج لاعادة اكتشاف العجلة.

United Arab Emirates [كندمر] 09-30-2016 05:23 AM
الجقيقة التاريحية أن الطائفيان أدخلوا العسكر فى السياسة(جكومة عبود)وممارساتهم أدت الى (الانقلابان) ومن صلبهم تولد الاسلام السياسى، وأجهضوا أكتوبر وأبريل وخذلوا شهداء سبتمبر. والسلطة يتبعها قسمة الثروه.. وهذا ما يسعى اليه السياسيون بما فيهم متمردو الجنوب ودارفور وجبال النوبة..تطبيقا للشعار السائد (دار أبوك كان خربت شيل لك منها شلية).فيا شعب أكتوبر وأبريل بأتاداته ونقاباته .سنبلة الغضب عندما تهب عليها رياح التغيير لتنبت ديمقراطية بتمثيل نسبى , تحرم بل وتجرم فيها الطائفية والدين السياسى والعنصرية ويحييد العسكر..والثروه قومية التمركز والتوزيع..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن .. المبشرون نخن..


#1525762 [الفقير]
1.01/5 (25 صوت)

09-29-2016 07:40 PM
أخي عبد الرحمن

لا أجد ما يمكن أضيفه أكثر مما تكرم به القراء عن تقديرهم لجهدك و جزالة العبارة ، و لنا أن نفخر بصرحنا الشعبي الراكوبة و ركائزها الوطنية ، و لنا أن نفخر ، بأنه و كسابقة تاريخية! لأول مرة يكون هناك منبر إعلامي للغالبية الصامتة ، و يكون لهم كتابهم الوطنيين الذين يكرسون جهدهم لهم ، حباً في الوطن و من أجل المواطن السوداني.

توجت جهدك بفتح باب المقترحات للعصيان المدني ، و هذه سنة حميدة و مفيدة لتداول قضايانا بأسلوب جماعي.

في مقالاتك عن منصور خالد ، كنت قد أشرت أوجه القصور الإداري في الإدارات و المؤسسات الحكومية (الشلليات ، المحسوبية ، المجاملات... إلخ) ، و بالطبع هذا ناتج لعدم الإحتكام للوائح و النظم ، التي تنظم شؤون العمل (تعيين ، تأهيل ، ترقي ......) ، و هذه الأنظمة تطبقها جميع الدول المتقدمة.

تطبيق ذلك في المجتمع في جميع انشطتنا الإجتماعية ، الرياضية ، الثقافية ، لا شك سيجعل منا أمة متحضرة ، و يهمني هنا نشر هذه الثقافة في المجتمع و خاصةً في مجهوداتنا لإزالة هذا النظام الغاشم.

الإحتكام للوائح و القوانيين ، يبارك أي مشروع لأنه يضمن الحقوق و يمنع الخلاف ، و الفساد ، و هذه الظواهر لازمت كياناتنا السياسية و لا زالت لذا فقدت مصداقيتها عند قواعدها.

و مميزات ذلك إنجاح العمل الجماعي و تأهيل القيادات.

لا شك أن التخطيط لما بعد الإنقاذ هو المحفذ الأول لتوحيد الجبهة الداخلية و تقوية الصفوف ، و للوصول إلى ذلك ، بالاضافة لما ذكرته بمقالك/تقريرك ، البدء بالعمل لتحفيذ الجماهير ، كما ذكر بعض كتابنا الوطنيين.

مثال لذلك.

تواصلكم مع من تثقون بهم من قانونيين و إقتصاديين و البدء في رفع دعاوي قضائية في المنظمات و الدول (أمريكا و أوربا) ، بشأن نوعية المخالفات التي وردت في تقاريرك و تقارير كتاب الراكوبة ، بما فيها القروض الوهمية التي ذهبت لجيوب كوادر النظام برهن أرض الوطن (تقارير: حسين أحمد حسين ، مصطفى عمر ، و د. فيصل و غيرهم).

كما لفت نظري حكم المحكمة الامريكية لتعويض ضحايا المركبة كول و دفع تعويضات لهم من أموال السودان المجمدة ، رغم أن الشعب السوداني لا دخل له بفعايل النظام ، و أمريكا تعرف ذلك جيداً ، لكن المفارقة أن الأمريكان سنوا قانون و أجازوه في مجلس النواب لمحاكمة السعودية! و في كل الأحوال ، النظام لم يهمه متابعة القضية لأنه لن يدفع من جيبه و لأنه مشغول بنهب باقي مقدرات الوطن.

كما يمكن تنظيم خطوات إستباقية بسن مقترحات قوانيين لملاحقة أموال الدولة التي نهبها النظام و معالجة مسألة الجوازات المزدوجة ، أيضاً قوانيين لمصادرة عقارات و أملاك الحزب الحاكم و كوادره التي حيزت عن طريق الفساد....

بماذا تفسر إرتفاع عدد قراء تقاريرك ، رغم طولها و كثافة المعلومات و إحتياج القارئ لإعادة قراءتها ، و رغمةظروف الحياة و قسوتها؟؟

إنه الجهد الواضح الذي تبذله في إستقصاء و توثيق المعلومات ، فالفساد سمة من سمات النظام و لا جديد في ذلك ، لكن الشعب السوداني يقدر من يقوم بالجهد و العمل و يتفانى في ذلك.

لذا لنكن عمليين و نقدم المزيد من العمل (في حدود الإستطاعة) و لننشر ثقافة الإحتكام للوائح ، لأنها تساوي الحقوق و تضمن العدل ، و تجذب جميع الفئات المبتعدة لتشارك في المشروع الوطني لبرنامج الحكم البديل لما بعد الإنقاذ إن شاء الله.

[الفقير]

ردود على الفقير
[AAA] 10-01-2016 02:33 PM

ممتاز..اتفق معك تماما اخي الفقير على هذه الافكار والاجراءات البناءة التي ذكرتها..أعتقد ان هذا المشروع وتفاصيله الهامة يحتاج الى "كيان اعتباري" يجمع شتات الرؤى والافكار ليكون بمثابة "مطبخ" تُجرى فيه كل العمليات..خالص تقديري.

United Arab Emirates [الفقير] 09-30-2016 11:13 PM
اعزائي AAA و Abu

كثرت الضرب تعلم الحمار!

غالب الكيانات السياسية بما فيها منظمات ، حركات ، تحالفات ... إلخ ، تجد أن القاسم المشترك بينهم ، الفرقة و الإنقسام ، و هذا ناتج من عدم الإحتكام للنظم و القوانيين ، عدا الكبائر ، و أعني بها حب النفس و الأنانية ، الحسد ، الطمع ، ...آلخ.
و على العكس من ذلك ، تجد مثال آتحاد (عوضية كوكو) ، مبرأ من هذه النقائص ، و يمكن ذكر بعض الأسباب:
* العمل الجماعي.
* وضوح الأهداف.
* عدم وجود تفرقة أو عنصرية.
* الإهتمام بالمنتسبين الجدد لأنهم أحوج للدعم ، و هذا أشبه بمبدأ التصوف! (الطريق لمن صدق و ليس لمن سبق).

وكما أن رأي الشخصى ، أن العنصر النسائي في السودان ، هو الأكثر جدية ، حيث أن معظمهن يتحملن مسؤوليات أسرية ، بجانب عملهن ، لذلك يدبرون أمورهن بالمختصر و المفيد ، و ساعدهن في ذلك تقيدهم باللوائح و النظم.

لذلك تجدني لدي بعض التحفظ من دعوة الكثيريين لتكوين حزب يجمعنا ، حيث إننا من الأفضل لنا أن نجتمع حول مشروع و أهداف و ننظم ذلك بلوائح و قوانيين ، و ذلك للأسباب الأتية:

* أغلبنا يتحسس من كلمة حزب نسبةً للمشهد السياسى الماثل.

* نسبة كبيرة من الشعب السوداني لا تنتسب لأحزاب أو كيانات ، و لا تريد ذلك.

* نسبة كبيرة أيضاً لديها إرتباط/إنتساب بأحزاب/كيانات.

و رغم هذا الواقع ، فإن الغالبية تعارض حكم الإنقاذ و ترغب بإزلته و محاسبته ، و الجميع يعلم أن ذلك لن يتم إلا إذا توحدت كلمتنا و أهدافنا.

كما أن الجميع يضع نصب أعينه ، أسرته/أبناءه/عشيرته و الوطن ، و يريد أن يضمن لهم مستقبل آمن.

لذلك الإلتفاف حول مشروع وطني متكامل ، هو الحل الأمثل و الوحيد لتحقيق كل ذلك:

★ المشاركة في المشروع الوطني (العمل الجماعي) ، دون أن يتسبب ذلك بأي حرج لأي إلتزامات سياسية سابقة ، و لنا في مظاهرات الجامعات الأخيرة خير مثال ، فقد كانت عمل جماعي لجميع الطلبة بمختلف انتماءاتهم.

★ وضع الخطط و المشاريع و الإتفاق على جميع تفاصيل برنامج الحكم البديل ، و هذا يحقق:

* وضوح الرؤية للشعب لما هو مقبل عليه ، و وجود ضمانات (المشروع) ، بعدم تكرار التجارب السابقة (أكتوبر و إنتفاضة ابريل) ، و عدم سرقة جهوده.

* يجب أن يكون المشروع بمشاركة جميع قطاعات الشعب السوداني ، و أن يحظى بالإجماع ، لأن ذلك يكسبه الشرعية و قوة النفاذ (سلطة الشعب) ، كما إنه سيتيح بروز قيادات من داخل صفوف المجتمع.

* تحقيق مبدأ المراقبة و المحاسبة ، و تمليك الحقائق و التقارير للشعب وفق خطة محددة.

* ستكون لدينا خطط و معالجات لأي مشاكل متوقعة من خوازيق النظام ، و ناس عصاية نايمة و عصاية قايمة!!

* و أخيراً و هو الأهم ، سيضمن الشعب أن تتم محاسبة نظام الإنقاذ على جميع جرائمه التي ارتكبها بحق الوطن و المواطن ، و هذا الملف بالذات ، لا يوجد ما يمنع من البدء به و تفعيله و عرضه على الجماهير ، كخطوة عملية و جادة ، تفعيل هذه القضايا دولياً.

* كما يمكن تبني مشروع لمعالجة تشوهات و سلبيات الحصار الإقتصادي الذي عصر زيتنا ، و لم يؤثر على كوادر النظام ، و تقديم بدائل عملية تؤثر على النظام و كوادره ، مثل حظر السفر و تجميد حساباتهم ، فلا يمكن أن يتوقف حال الشعب و الجربوع طه ، أبو الجاز ، عبد الباسط حمزة ، أخوان البشير ... إلخ يتلاعبون بالملايين في دبي و ماليزيا سائر بلدان العالم ، ناهيك عن شرازم كوادر التنظيم الأخرى.

و أن تكون هناك رقابة دولية ، لضمان توجيه أوجه الصرف ، و هناك سوابق دولية ، و ذلك حتى يقضي الله أمره فيهم بحق جاه النبي صلى الله عليه وسلم.

الأخ عبد الرحمن الأمين لديه دُرْبَة بسلبيات أجهزة و إدارات المؤسسات الحكومية التي عاقت تقدمنا على مر العصور ، و تتلمس ذلك ما بين سطور تقاريره.

كما إنه يمتاز بمهنية عالية و تحري للصدق ، و هذه لا شك رسالة (و إن كانت غير مباشرة) للمجتمع أن ينهج هذا النهج في شؤون حياته و خاصةً في العمل العام.

كما أنه أصبح لدينا مجموعة من الكتاب يسيرون على هذا الإتجاه الشعبي العام و جميعهم تقريباً يدعون للتفكير الجماعي من أجل وضع الحل ، و إن تنوعت مسالكهم approaches (إقتصادية ، قانونية أو مواضيع عامة) , لكنهم يتفقون في الهدف ، و تجد تناغماً بينهم ، أرجو أن يزداد عملياً (التنسيق).

و أتمني أن يشارك عدد مقدر من إخصائي علم النفس/الاجتماع في المشورة و التخطيط ، لأنهم عنصر هام لإنجاح أي عمل جماهيري ضخم ، حتى نبني أعمالنا على قاعدة علمية صلبة ، و نحقق أهدافنا بإذن الله.

United States [Abu] 09-30-2016 06:07 PM
Dear Brother Mr. [الفقير]
Once again, obligated to comment!
Your writing always left us with a sense of pride! It give “us” the sense of relief that still between us, there is some who still can think and plan in a more objective manner. Your splendid call for more organised, collaborative efforts to lay a “road-map” to the {day after} the eradication of this mob is very crucial. Sadly, most of us has forgotten this issue due been caught on this painful endless dilemma.
Cannot tell when, but quite sure those thugs era will end, (hope will be very soon?) but fear the moment after this departure! Ostensible, we are not ready as a country for this retro. Chaos is the least what to presume will happen. Living example and not far away from us is “Libya”. Applaud highly your call for an early gathering of “elites” in different aspects of life to set a clear and legible plan to the way “Sudan” will look and function. Otherwise, history will repeat itself again, and we will go thru the same awful and painful experience of (Oct 1964 & Sept.1985). Needless to mention this set-up of intellectuals must exclude all the new experts from the late 90s and up to today? All of us are bewildered of the stature of the “new” squad of what so called experts today in Sudan!
Not to forget the other magnificent commentators, who kept enriching this forum?
Some of, if not all
[الشايب] /
[AAA], and certainly your good self.
Affably……

South Africa [AAA] 09-30-2016 05:01 PM
لك التحية اخي الفقير.. اسمح لي ان اثبّت لك تعقيب الاخ الكريم Abu معقبا على مداخلتك في تعليقي ولتكون ثابتة في بريدك..فهي من الاهمية والفائدة بحيث لا استطيع ان ازيد عليها..

[Abu] 09-30-2016 02:39 AM
Dear [الفقير]
Unequivocally, (Mr. عبدالرحمن الامين) is one of the names, which will always be reminisced. Certainly not to disregard the many other reputable writers who kept the straggle alive against this “mob” and sure have set the bar too high to be matched “this applies to me” and not the rest of the respected readers.
Always I find myself compelled to interact with your comments, despite my awareness that I cannot match, nor add any to your “almost” perfect inputs..!!!
حالة الإحباط و الدبرسة يجب أن نحولها إلى طاقة إيجابية بناءة، بشرط النظر للأمور بعين الأمل و التفاؤل، مهما تكالبت علينا الأمور ، و ذلك من أجل أبناءنا و أجيال المستقبل ، و أن نحسن الظن بالله ، لأننا أصحاب حق.
Thinking optimistic, and turning all the negativity into positive attitude is the utmost any human can ask for it, but in our case, the issue more complicated, than and not as simple as you kindly requesting. As I was telling (AAA) in my previous remark
++ It is always good to be enthusiastic, but also this optimism, need and must be based on facts and realities?++
The unmatched attitude we observe from (Us) all as Sudanese are unacceptable, and not encouraging in any manner, and leaves us all with this unexplainable state of dilemma. The way I understand this problem, is an accumulation of many factors, one of them certainly, is “bad up-bring and lack of feeling of belonging”. The prophecy, which this country will end up many “individual” states, could easily happen, with this depreciating state we are at and the South is a valid example of that.
The corrupted politician we are wedged with . As you purported, they failed completely in understanding and appreciating the qualities, the Sudanese people bear, and did lead us to this unparalleled havoc.
عوضية كوكو ,
Indeed, an example we must appreciate and acclaim highly, and sadly, we seldom come across this days. Must appreciate her courageous stand against the thugs, and her stiff fight against them. Having people with this caliber and attitude to prepare we takes eons to accomplish. The devastating damage took place during this 60 years is beyond repair, and this what is leading many others and me to this pessimism. Still, this lady will remain an idol model. Wish if we could have many of this example. This would have save us all this agonies and anguishes.
Hope the change will come soon, and at the end, I will be wrong?
Cordially,,


#1525609 [حمارويه]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 02:29 PM
كل المزز دى جنبوا .. بس انا بموت فى الهندى ، ويا ايشواريا كسرتى كل الضلوع حته حته ،، ووداعا لحى كرور الجنب الخور ، لكن قالوا فى دبى البيع بالقدم المربع وليس المتر المربع

[حمارويه]

ردود على حمارويه
Saudi Arabia [متسكع] 09-29-2016 11:53 PM
هو طبعا اهبل وما جايب خبر جيرانه
الان فرحان ب الفلل
لكن لو عرفها ح يشحدها
ده مخه تحت الصره


#1525589 [عصام عقيد]
1.01/5 (22 صوت)

09-29-2016 01:52 PM
يعلم الله الواحد قاعد يستمتع بكتابة هذا الرجل الاستاذ عبدالرحمن ايما استمتاع ويتحسر على وضع السودان الذي اصبح فيه كتاب الاعمدة والمقالات من شاكلة الهندي وفطومة ومزمل وغيرهم بينما عبدالرحمن خارج الدائرة بكل هذا الزخم المعرفي والبلاغي البديع

[عصام عقيد]

#1525546 [عمر الياس]
1.01/5 (24 صوت)

09-29-2016 12:24 PM
الاخ الاستاذ عبدالرحمن الامين السلام عليكم و علي اهلنا ناس الراكوبة

اولا انا استغرب بشدة للتعليقات التي تستغرب و تتفاجأ من كشف فساد الكيزان و استحلالهم لأموال الشعب فسياسية التمكين التي انتهجها الكيزان هي العمود الفقري لنهب اموال الشعب... الترقية في السلم الكيزاني تعتمد اساسا علي مدي شراهتك ككوز في اكل مال السحت. الاموال المنهوبة و المهربة الي خارج السودان تقدر بمليارات الدولارات هذه الاموال جمعت من الاتي:-

بيع الممتلكات العامة
المضاربة في الاراضي و غسل الاموال فيها و الحصول علي العملات الصعبة من المغتربين و المستثمرين الاجانب.
اموال البترول
بيع الذهب و ما يٌصدر من ثروة معدنية اخري و محاصيل و ثروة حيوانية

فالسؤال البسيط لماذا اصبحت سعر الاراضي في الخرطوم اغلي من جنيفا و لندن و واشنطن... الاجابة ببساطة حتي يتحصلوا علي اكبر مبلغ من المغتربين و المستثمرين!!!

الشي الاخر الذي اندهش له جدا استغراب بعض الاصوات عن عدم المحاسبة لمثل ما يقوم به طه... اولا من يحاسب من؟ حكومة الكيزان مبنية اساسا علي سياسية النهب الممنهج فكيف لنا ان نطالب الحكومة ان تحاسب من يسرق اموال و ممتلكات الشعب و سياستها طرد كل من له ذمة و يخاف علي فساد الذرية ان اطعمهم السحت.

انفتحت شراهة الكيزان و من تكوزن منذ عام 90 فبنوا الفلل و ركبوا السيارات و كانوا من قبل لا يملكون حق صحن الفول و ليس ذلك بعيب في حد ذاته لان الغني في القناعة و انما العيب في النفس الجوعانة التي لا تشبع. خلاصة القول لا مجال للحساب في ظل نظام الكيزان فمن يموت منهم فالله كفيل بأخذ حقنا منه و سنحاسبه في قبره و نحاسب اسرهم... و من يبقي سنأخذ حقنا منه و ما تمتع به يرجعه خدمة للعامة و بأذن الله سياتي ذلك اليوم فدوام الحال من المحال... يأتي يوم نجرد الكيزان و من تكوزن و ساعدهم من كل ما سرقوه من مال الشعب...و لن ننتقم منهم و لكننا نحاسبهم بالقانون و نقيم فيهم العدل و سنوكل لهم و لأسرهم الاعمال التي تحتاج ال مجهود جسدي... في المزارع و المصانع و نظافة المدن من طرقات و حمامات و حدائق عامة.

بالنسبة لطلب الاستاذ عبدالرحمن بالمساهمة بالآراء لتفعيل سياسة العصيان المدني لابد ان يسبق ذلك توعية للشعب لتلك السياسة و الهدف منها و طرق و سياسة نجاحها و لذلك نطالب من له بحوث و دراسات في هذا المجال وضع الخطوات اللازمة لنجاح العصيان المدني علي ان يتم ايصال ذلك الدليل لكافة الشعب السوداني و شرحة لمن يحتاج الي شرح و يكون بلغة مبسطة و واضحة. الاخ مصطفي عمر له اسهامات في هذا المجال فنطلب منه المبادرة بالقيام بكتابة دليل العصيان المدني.

ايضا يجب القيام ببناء بوابة علي الانترنت للمشاركة المجتمعية يكون الهدف من هذه البوابة هو تفعيل سياسة العصيان المدني و المصدر الاساسي لكل ما يتعلق بالعصيان المدني و يوضع فيه دليل العصيان المدني
اقتراح الآراء التي تساعد في نجاح العصيان المدني و التصويت عليها.
اخبار و فعاليات العصيان المدني.
المصدر الاساسي لأوامر الخروج و البقاء و التحرك حتي لا تتنوع المصادر فتصبح عرضه للشائعات التي تفشل المخططات.

منصة او بوابة المشاركة المجتمعية للعصيان المدني تكون ذات خصائص محددة:-
اولا الآراء و المشاركات و التعليقات تصب في موضوع واحد و هو العصيان المدني و كيفية نجاحة و ماذا بعد نجاحة.
ثانيا يكون سريع و خفيف الدخول اليه و المشاركة فيه. المشاركة تكون مفتوحة للجميع مع منح الادمن امكانية حذف المشاركات و التعليقات ليست ذات الصلة بالعصيان المدني.
ثالثا امكانية الدخول اليه من اجهزة الجوال حتي ذات الامكانيات الضعيفة و الشبكات الضعيفة
رابعا يكون امن جدا للمستخدمين و حماية المعلومات الشخصية و تأمينه من الاختراقات.
خامسا امكانية رفع الفيديوهات و الرسائل الصوتية.
أذا امكن عمل نسخة لتطبيق الاجهزة الذكية.

لدي خبرة في هذا المجال و يسرني المشاركة.

واحدة من الامور المهمة و الفعالة لنجاح العصيان المدني و ايضا تساهم جدا في انهيار حكومة الكيزان هو وقف الدعم اللامحدود الذي يقدمه لها المغترب السوداني. المهاجر السوداني يساعد من حيث لا يدري في بقاء الكيزان و رفع كاهل الضغوطات علي الكيزان و ذلك لما يقدمه من دعم مادي يصل مباشرة للكيزان:-

المغترب السوداني يرسل مصاريف شهرية لأسرته و اقاربه
المغترب السوداني يشتري قطعة او قطع اراضي بأسعار خرافية.
المغترب السوداني يرسل مصاريف الدراسة لأبنائه في الجامعات.
المغترب السوداني يرسل مصاريف العلاج لمن يهمه امرة من الاسرة و الاقارب.
المغترب السوداني يستثمر في مشاريع يضيع فيها شقي عمره و يلهطها الكيزان فيرجع يغترب من الصفر.

من اين اشتري طه فلة دبي... اكيد من قروش المغتربين في دبي... و ماذا كان المقابل؟

يقوم الكيزان بطابعة ورق و لا اقول جينيه سوداني و يحصلوا في المقابل علي عملة صعبة في بلاد الغربة من المغترب السوداني... هذه القروش تبقي خارج السودان و ربما يرجع البعض منها للسودان في شكل بضائع منتهية الصلاحية ليقوم اهل المغترب بشراء تلك البضائع بأسعار خرافية و هكذا تستمر العجلة.

هذه مشكلة معقدة جدا و لكن حلها سيؤدي قطعا لتجفيف مصدر واسع لحصول الكيزان علي العملة الصعبة...

نريد مساهمات عملية لحل هذه المشكلة و انا اقترح الاتي:-

اولا عدم دخ قروش في اقتصاد الكيزان الا للضروريات الملحة و تجميد فكرة اي استثمار او شراء ارض او بناء منزل مؤقتا.
عمل جمعيات تعاونية للمغتربين تكون مهمتها توفير الاحتياجات الحياتية اليومية لأسر و اقارب المغتربين و ايجاد طرق و نظام لعمل هذه الجمعيات.
عدم ارسال الاولاد للتعليم الخاص في السودان و البحث عن بديل اخر و يمكن الاتفاق مع جامعة معينة في اسيا او الغرب بإيفاد اولاد المغتربين لتلك الجامعة و يمكنهم الحصول علي قبول بطريقة سهله وايضا الحصول علي تخفيض في مصاريف الدراسة و السكن.

كل هذه الاشياء ممكنه فقط تحتاج اخلاص في النية و تعاون من المغتربين لمصلحتهم و البعد عن الحسد و الغيرة و الانانية الفردية و ايد علي ايد تجدع بعيد.

[عمر الياس]

ردود على عمر الياس
[AAA] 09-29-2016 08:29 PM
الاخ عمر الياس..اتابع تعليقاتك البناءة المنتجة وما قصرت في الرؤية..لك خالص تقديري..


#1525521 [صلاح احمد الشيخ]
1.01/5 (24 صوت)

09-29-2016 11:17 AM
الحل اصبح واحداً لا غير وهو ان يقوم المواطن صاحب هذه الاموال بحماية أمواله بضراعه و ذلك عبر تكوين مجموعات مسلحة بأى نوع من السلاح نارى أو غيره و إستهداف اللصوص فى اماكن تواجدهم سوى ان كانو بمنازلهم وهى معروفة أو مكان عملهم أو حتى بالشارع العام , يجب إستهدافهم الواحد تلو الآخر و إقامة القصاص عليهم فى الحال طالما لا يوجد قانون يحاكمهم بالبلد ..

تكوين هذه المجموعات التى هدفها حراسة المال العام للمواطن و معاقبة من قام بسرقته و إمتلاكه من دون وجه حق , يجب تكوينها بالاحياء و مراقبة اللصوص و متابعتهم حتى القضاء عليهم ,

وزارة العدل و وزيرها المتقاعس لم يترك للمواطن خيار لحماية أمواله و هذا المجموعات المسلحة ستقوم بالقصاص و كبح سرقات اللصوص . وهى أنجع و أسرع و أضمن الطُرق لحماية أموال المواطن .

[صلاح احمد الشيخ]

ردود على صلاح احمد الشيخ
France [كاسترو عـبدالحـمـيـد] 09-30-2016 05:58 AM
يسلم دينك . هذا هو الكلام الصحيح . ووالله من اول واحد يتم اغتياله , فسوف يهربون كالفيران المذعورة ولن تجد لهم وجود فى ظرف شهر فى السودان . الحكم اصبح كالحية . مجرد قطع رأسها سوف تموت . وهكذا مع هذا النظام . لقد تم اختصار النظام فى شخص واحد هو البشير . تم تمليكه كل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية الخ ... وصار يدار الحكم بالمنشورات الرئاسية . لذلك مجرد اغتيال البشير , فسوف يسقط النظام تلقائيا ولا يحتاج الأمر لأكثر من ساعات ويتولى الشعب مقاليد الحكم وتنطلق الثورة .

[murtada ballal] 09-29-2016 02:10 PM
Thanks to mr salah...With respect to your proposal,l believe it is not workable,due to the fact tat ,you can easily kill the the thief ,but his money is still rotating ,and increasing outside,moreover the dirty regime shall by his media make a hero and innocent victim of him ....Best way wait for down fall of this regime,,then capture them all ,,take their stolen money back ,and execute them after that via public court trial


#1525464 [استفزازي]
1.01/5 (21 صوت)

09-29-2016 09:41 AM
والله يأخي عبد الرحمن - الزول الأسمو/ طه ده إستفز السودان والشعب السوداني ولابد من القصاص منه ، وبعدين اذا كان هو شغال لأبوه بشه أو زوجة أبوه وداد يكون غبي إلا إذا كان ناوي يكب الزوقة ، وصدق من قال ديل جو من وين ؟؟؟

[استفزازي]

#1525391 [abdulbagi]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 07:39 AM
الاستاذ عبدالرحمن لك التحيه والشكر . تصور بعد كل هذه الكم الهائل من القساد الموثق تجد من يحاول ان يفاوض النظام على هبوط ناعم بدون مبدأ المحاسبه. ولذلك ارى ان يكون تركيزنا على مبدأ المحاسبه فى كل تغيير قادم . وكشف اصحاب خارطة الطريق الذين يحاولون الالتفاف على مبدأ المحاسبه. ولا عفا الله عما سلف . هذه اموال الشعب ويجب ان ترد . ات من اسباب نكسة اكتوبر وابريل هو مبدأ عفا الله عما سلف

[abdulbagi]

#1525328 [الدرب الطويل]
1.01/5 (18 صوت)

09-29-2016 01:38 AM
الله يرحم الأستاذ سالم أحمد سالم صاحب فكرة ثورة الشموع.. وهي ببساطة أن يقف كل مواطن في المساء أمام بيته وهو يحمل شمعة في صمت لمدة من الوقت!!..

العصيان المدني له قاطرة وهي نقابات الأطباء والعمال والمعلمين والمحامين وغيرهم.. بما أنه لا توجد نقابات ولا حتى منشآت قومية فلا بد من تفعيل عمل شعبي في الأحياء.. مثلاً تعليق لافتات في اماكن عامة وعلى وسائل المواصلات وتفعيل حراك شبابي في مجموعات صغيرة متفرقة بالأمسيات كنقطة بداية..

على ما أظن كل فئات المجتمع بما فيها الشرطة والجيش ضاق بهم الحال وفقط محتاجين شرارة.. الفئة الباقية أو الباغية هم منتفعي النظام ومليشياته..

[الدرب الطويل]

#1525295 [Hassan]
1.01/5 (20 صوت)

09-28-2016 10:46 PM
واللة العظيم الناس ديل لحسن حظة ماعارفين حاجة. اولا السمعة بس كفاية أنها تضر بسوق العقارات في الحتة دي. دي زكرتني مشكلة اوباما لما مشى بلد وفجأة ظهر في الصورة جنبوا واقف واحد بي بدلة وكرفيتا زي بتاعين الامن والمراسم. الزول طلع مجرم عندوا سوابق والدنيا قامت وقعدت.

[Hassan]

ردود على Hassan
[جركان فاضى] 09-29-2016 09:21 AM
تحليل خطير....فعلا امتلاك هذا الكوز لفيلا فى منتجع النخيل يضر بسمعة المنطقة


#1525286 [ود لقمان]
1.01/5 (19 صوت)

09-28-2016 10:27 PM
العدل العدل يا وزير العدل عليك بالتحرى فى الامر وأذا وجهت بضغوط أستقيل وأحفظ كرامتك وقابل المولى عزوجل نظيف كما يقال عنك

[ود لقمان]

#1525283 [استفزازي]
1.01/5 (20 صوت)

09-28-2016 10:14 PM
يا أخي الزول الاسمو/طه اتسفزازي جدا ، إستفز الشعب السوداني يعني بشكل ردئ جدا ، واذا كان هو يعني حصان طرواده للبشير ووداد فيبقي غبي جدا إلا إذا كان ناوي على الزوقة بهذه الاملاك ، ما يهمن كيف القصاص من هذا المارد الاحطبوط ، والله بالجد ده مشكلة ؟؟؟؟؟ والشعب السوداني حقيقة فى مشكلة ..... مأذق ، يعني ما ممكن البيحصل ده ، يا جماعة لازم نشوف طريق بالجد يعني ما ممكن ، الزول ده يا جماعة استفزاني جدا ، الله ينتقم منه ....

[استفزازي]

#1525260 [محمود حسن عبد الكريم]
1.01/5 (27 صوت)

09-28-2016 09:18 PM
التحية و الشكر للأستاذ عبد الرحمن الأمين فى مقالاته التى لا تُقدر بثمن فى كشف مجرمى الإنقاذ و سارقى قوت مواطنى السودان .

تلك الوثائق و الدلائل كافية لإدانة المجرم حتى ولو كان يعيش فى جمهورية موز أو فى واق واق , ولكن فى سودان المفسدين و الفاسدين سودان اصحاب "الأيادى المتوضئة" المتوشحة بالسرقة و النفاق و تجارة الدين نجد مسئولى القانون و العدل يتغابون العِرفة و يعملون أنفسهم صٌم بُكم عُميُ أمام الفاسدين ودليل إدانتهم !!

و حتى وزير العدل و النائب العام الذى أدى قسم بقيامه بعمله على أكمل وجه و حلف و يده على المصحف الكريم نجده عاجزاً أو غير راغباً فى مواجهة اللصوص الفاسدين , و بالتأكيد فإنه رأى وثائق و دلائل تدين لصوص الإنقاذ فى صحيفة الراكوبة الغراء التى على مايبدو يتصفحها و لكنه مع كل ذلك إختار بأن يكون قارئاَ عادى مثلنا و ليس كشخص مسئول عن القانون و العدل بالبلاد .

و بهذه المناسبة أود ان أوجه لسيادته سؤالاً وهو: ماهو الهدف من وجود محاكم ومُدعين عام و محامينو خلافه ؟ بل ما الهدف من وجود قوانين و مواد قوانين ؟؟
و هل فى داعى لإقامة وزارة بأحدث الأبنية و مليئة بشتى الموظفين بمختلف التخصصات يُطلق عليها وزارة العدل ؟؟ حيث لا يوجد عدل !!

هل هذه المحاكم و القوانين المختلفة بأنواعها و أشكالها معمولة فقط و موجودة لمواجهة المواطن السودانى الضعيف الذى لا ينتمى لمعشر الشرفاء و الوجهاء حيث إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد !!
و حسبنا الله و نعم الوكيل على الإنقاذ و على كل من والآها و من شايعها ..

[محمود حسن عبد الكريم]

#1525257 [بيجاوي]
1.01/5 (33 صوت)

09-28-2016 09:06 PM
"احترامي للحرامي"


صاحب المجد العصامي
صبر مع حنكة وحيطة
وابتدا بسرقة بسيطة ..
وبعدها سرقة بسيطة
وبعدها تَعدى محيطه ..
وصار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي


احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
صاحب النفس العفيفة
صاحب اليد النظيفة ..
جاب هالثروة المخيفة
من معاشه في الوظيفة
وصار في الصف الأمامي ..
احترامي .. للحرامي ..


احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي..
يولي تطبيق النظام ..
أولوية واهتمام ..
ما يقرب للحرام
إلا في جنح الظلام ..
صار في الصفالأمامي
احترامي .. للحرامي ..


احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
يسرق بهمة دؤوبة ..
يكدح ويملي جيوبه
يعرق ويرجي المثوبة ..
ما يخاف من العقوبة
صار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي ..


احترامي .. للحرامي ..
صاحب المجد العصامي ..
صار يحكي في الفضا
عن نزاهة ما مضى ..
وكيف آمن بالقضا ..
وغير حقه ما ارتضى ..
صار في الصف الأمامي
احترامي .. للحرامي ..
احترامي للنكوص ..
عن قوانين ونصوص
احترامي للفساد
وأكل أموال العباد .
والجشع والازدياد
والتحول في البلاد ..
من عمومي للخصوص ..
احترامي للصوص ..

الشاعر عبدالرحمن بن مساعد

[بيجاوي]

#1525250 [ahmed abuelgassim]
1.01/5 (27 صوت)

09-28-2016 08:24 PM
Shoot the head( the lion) and they will all disintegrate
Not العصيان المدني

[ahmed abuelgassim]

#1525246 [مصطفى عمر]
1.01/5 (31 صوت)

09-28-2016 08:12 PM
الاستاذ/ عبد الرحمن الآمين تحياتي....

حسب ما أراه...، معظمنا متفقون أن الخروج للشارع لن يحل مشكلتنا للأسباب التي تفضلت بذكرها..، لذلك المظاهرات على نطاق واسع لن توصلنا لما نسعى اليه..، مع ذلك تظل خيارا قائماً لا بد منه في الأماكن ذات المخاطر المنخفضة مثل الجامعات و المدارس جنباً إلى جنب مع العصيان..، سواء كان بالتزامن أو قبله، هذا يكسبنا بعض الميزات المتمثلة في تشتيت قوات القمع التي ستحاول افشال استراتيجية العصيان التي ستكون الاستراتيجية الرئيسية .

كذلك ، معظمنا متفقون أنً التجربة خير برهان ، اضراب الأطباء الحالي اثر كثيراً رغم أنًه محدود مكانياً، مع ذلك أتى على الفور، و هو دليل قاطع على فعالية الاضرابات السياسية كجزء رئيسي من العصيان المدني(Tactics on Omission & Tactics of commission) بمفهومه الشامل أي الامتناع عن كل ما يريده النظام و فعل كل ما يبغضه النظام .

كلما نوعنا اساليب المقاومة كلما كان عدد المشاركين أكبر لأن لكل شريحة أو قطاع الأسلوب الذي يتناسب و ظروفه...و الحديث لا زال عن العصيان المدني..، و قبل كل شئ حتى ننجح نحتاج الآتي:

أولاً: تسمية قيادة تجد القبول لدى الشارع و لديها امكانية التخطيط لأي عمل مقاومة من البداية و حتى الفترة الانتقاليًة..

ثانياً: كما تفضلت ، مع فارق بسيط، لا نحتاج أن نستلهم فقط تجارب شباب نفير و شارع الحوادث و غيرها..، بل ندعم الموجودة باقص ما يمكن و نوجد غيرها و نبتكر آلية تحفيز و تنافسيًة حتى تكون لدينا مجموعات عمل مباشر كثيرة تستقطب أكبر عدد ممكن من الشباب العاطل عن العمل من الجنسين.. تحكم عملها أسس و ضوابط محددة، و تسيرها لوائح و قوانين معلومة لكل من يشارك فيها لمعالجة أي أخطاء محتملة مثل التناحر حول القيادة مثلاً، هذا يعود بنا الى أهمية أولاً أعلاه، و كذلك:

ثالثاً: نريد مشاركة و التزام ابناء الوطن المقتدرين مادياً و المتواجدين بالخارج لضمان نجاح العصيان المدني بتوفير خطوط الدعم له، لأنًنا نريد مشاركة الناس لذلك علينا أن نعينهم على المشاركة بحل مشاكلهم التي تحول بينهم و المشاركة بصورة مباشرة، فمثلاً ان دعونا الناس للمقاطعة علينا أن نقيم مراكز توزيع للسلع الضرورية التي يحتاجونها لنضمن نجاح المقاطعة للمحلات الأخرى (مثل ما فعلت حركة الحقوق المدنية تماماً).

رابعاً: كيفية التفعيل تبدأ بالتزام من يعيشون بالخارج أولاً لتوفير المال لما نحتاجه و ذكرته في ثانياً و ثالثاً أعلاه، على أن يفوض من ذكرناهم في أولا على تولي هذه المهمة بالطريقة التي يجمعون عليها بما لا يقل عن 90%..، كيف يتم اختيارهم؟ أفكر في تسميتهم من واقع المعرفة الشخصيًة، و تحتاج أنت شخصياً ، أنا و غيرنا أن نطرح أفكارنا حول هذا الأمر، و طرح رؤيتنا للنقاش..

مصطفى عمر

[مصطفى عمر]

ردود على مصطفى عمر
United Arab Emirates [الفقير] 09-29-2016 09:26 PM
أحييك أخي مصطفى عمر

و أحي إخلاصك و تفانيك

United Arab Emirates [الفقير] 09-29-2016 09:25 PM
أحييك أخي مصطفى عمر

و أحي إخلاصك و تفانيك


#1525232 [yasir]
1.01/5 (28 صوت)

09-28-2016 07:34 PM
فساد يسيل له اللعاب
ياخ شهيتنا فى الفساد

[yasir]

#1525231 [التكي تاكا]
1.01/5 (28 صوت)

09-28-2016 07:25 PM
الابن بالتبني لن الرئيس عقيم وطال لاتوجد له ام ليس غريبا ان يسرق!!!!!!

[التكي تاكا]

#1525229 [المعتز بالله]
1.01/5 (27 صوت)

09-28-2016 07:23 PM
تموت البؤساء بالاسهالات المائية والفقراء بالملاريا وسوء التغذية واموال الامة عند حفنة من شذاذ الافاق الى متى يا هذه البلاد الكئيبة التي طال ظلامك وطال فقرك ومرضك فيهذا العهد البائس الملى بالظلامات حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

[المعتز بالله]

#1525193 [tariq]
1.01/5 (30 صوت)

09-28-2016 05:32 PM
التقارير دى اكيد جايه من ناس متنفذين ابعدوا من السلطه وده صراع حراميه مع بعض الشعب السودانى برئ منها للاسف الشديد كلهم حراميه حكومه بانواعها احزاب حركات قطاع طرق فى كل انحاء السودان والحكايه حلها الوحيد فى الايه الكريمه فطاف عليها طائف من ربك وهم نائمون فاصبحت كالصريم

[tariq]

ردود على tariq
United Arab Emirates [اللحوي] 09-28-2016 11:00 PM
شنو الكلام النئ ده !!!! الفلوس دي مش بتاعت الشعب ... والمفروض بعد ده تتكون
فرق إغتيالات تستهدف هؤلاء المجرمين.


#1525187 [خالد]
1.01/5 (28 صوت)

09-28-2016 05:21 PM
واضو ان الشعب اصبح امام امر واقع مقطوع الخلف ينسب من يشاء من الحرامية من اين طلع طه هذا حتى ينسب للرقاص واضح انه بن حرام حتى يحلل المال الحرام مال السحت على فكرة اخوان الرئيس زوجات الرئيس كل بسرق وينهب على كيفه الجماعة ديل ناسين في موت واخرة وحساب صحيح الاختشو ماتوا

[خالد]

#1525185 [ترهاقا أيو]
1.01/5 (31 صوت)

09-28-2016 05:17 PM
الرجاء تغير اسم طه هذا إلي طاسة أو اي اسم آخر حتي لا ينفر الناس من تسمية أبناءهم برسولنا الكريم

[ترهاقا أيو]

#1525161 [كلام في كلم]
1.01/5 (35 صوت)

09-28-2016 04:36 PM
احلي جيران واحلي من كده مافي هههه

[كلام في كلم]

ردود على كلام في كلم
Canada [aL-kiran] 09-28-2016 10:08 PM
I, know : but let's go frist of all to do the strike of turning out. Then we still have time to go for Angelina Joily


#1525148 [ود الأسد]
1.01/5 (39 صوت)

09-28-2016 04:10 PM
عاجل جدا جدا

عناية الأخ / عبد الرحمن الأمين

نما الى علمنا أن الشيخ طه ، ما أن سمع بخبر اشاعة طلب جارته انجلينا جولي الطلاق من براد بيت ، حتى سافر الى حيث توجد طالبة الطلاق وصحب معه بعض الاجاويد منهم شيخ الجكس وحاول اقناعها بان ذلك أبغض الحلال .شكرته جارته انجلينا على مساعيه وعصرت له كمين مليون دولار ورجع ظافرا من رحلته.
ياخي الراجل طلع ود ناس وبهتم بامور جيرانه ما تشيل حالو ساكت.

[ود الأسد]

#1525139 [كاره الكيزان محب السودان]
1.01/5 (41 صوت)

09-28-2016 03:56 PM
في بعض الاحيان يتبادر لذهني ان الشعب السوداني لن يرفض طلب لعصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني ان إرادت العصابة عهره فردا فردا.

تبا لشعب ادمن الذل والهوان.

[كاره الكيزان محب السودان]

ردود على كاره الكيزان محب السودان
European Union [زول الخلا] 10-02-2016 08:42 AM
مرات كتيرة أسأل نفسي وين الشعب الي فجر أكتوبر وأبريل؟ وأتذكر غنها سنة الحياة منهم من قضي نحبه ومنهم من هو في أرذل العمر لا يقدر علي شئ..ولكن سبحان الله وهو محي العظام وهي رميم عسي أن يأتي من أصلابنا من يقاوم هولاء الطغاة..ولكن طال بنا الزمن وزاد هولاء الأوباش منعة وظنوا انهم مخلدين.


#1525130 [حسين]
1.01/5 (45 صوت)

09-28-2016 03:41 PM
بعد كل هذا الفسادوالظلم الذي نسمع به كل يوم ماذا ينتظر الشعب السوداني الى متى هذاالصمت المريب . والله حيرتونا معاكم

[حسين]

#1525122 [AAA]
1.01/5 (48 صوت)

09-28-2016 03:30 PM
اخوى عبدالرحمن الامين..والله ما قصرت..وحاشاك ان تقصر..وريتنا الحاصل علينا.. نقل مباشر صوت وصورة.. ووريتنا بالعربي كده كيف الجماعة ديل اكلونا "مرقِي" وخرتونا وكاوشوا الوطن..وخلونا ميطي في الصقيعة!!

*المؤسف.. ان اصبحت اخبار فسادهم وهمبتتهم لاتحيرينا.. وان نهبهم واستهتارهم بنا واستفزازهم لنا جُرعة "نخرم" لها ان غابت يوما عنا..لان الفساد اصبح أصله ثابت في سمائهم.. فهم أدمنوه "فعلا وعملا" ونحن أدمنّاه سماعا وعايشناه "غُبناً" حيث لا حول لنا ولا قوة.. الا ان نسكب الدمع سخيّا..

** إلا ان ما يحز في نفسي حقا هو ما وصل اليه الحال من " مِيتة قلوبنا"!! ومِيتة القلب يا جماعة تعني ان "الكلام" دخل في اللحم الحي!! والانسان لو قلبه مات يصبح باطن الارض خير له من ظاهرها.. بعد كل ما قدمته لنا اخ عبدالرحمن الامين من اثباتات ودفوعات ومرافعات وحيثيات وحجج وبراهين وسوابق..وما نراه من ميتة قلوبنا في التعامل والتفاعل..والتهاون فيما يحدث لنا..كأني اسمع لسان حالنا يقول( كدا حاول او شوف ليك طريقة طلّع بيها حقنا من الجماعة ديل يا ود اللمين!! وهذا هو عين الاستسلام..

** فالحقيقة الدامغة بكل معانيها وتصريفاتها هي اننا اصبحنا لهم "عبيدا" وهم "الاسياد"!او كما قال مارتن لوثر"لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كنت منحنياً"

[AAA]

ردود على AAA
United Arab Emirates [الفقير] 10-01-2016 05:05 PM
أخي العزيز AAA

أخي أنا أتعلم الكثير من كتاب و قراء الراكوبة ، و من ضمن ما تعلمته منك ، (نحن جميعاً في خندق واحد) ، و هذا ما شجعني سابقاً على التعقيب على بعض أراؤك ، بكل أريحية و دون حرج ، لأنك تحتل مكانة في قلوبنا.

و ها أنا ذا أتعلم منك و من العزيز Abu ، كيفية تقديم رسالة بيان بالعمل عن نكران الذات ، العمل الجماعي و التركيز على إنجاز الهدف.

فأنت قد ثبت تعقيب الأخ Abu ، تحت تعليقي ، و هذا يدل على معاني سامية و عميقة أجد حرجاً في تبيانها ، و إشارتي إليها حتى نتعلم جميعنا هذا الخلق الراقي الذي يجب أن يسود في العمل الجماعي.

كما إنك تقنن الأفكار بمصطلحات ذكية و علمية! (الكيان الإعتباري) ، و من هنا ينبع الإلهام و الأمل ، و ينتج عنه تنسيق و ترابط الرؤى و الأفكار.

و بالمثل أيضاً أخونا Abu ، فنحن نستلهم أراؤنا من مداخلاته الفلسفية العميقة ، و الموحية ، و تواضعه في تعقيبه الأخير أيضاً يحمل مضامين عميقة.

كما إنني أود أن نركز في هذا العنصر الهام الذي ذكرته:

[..ان الكاريزما القيادية المفقودة التي اعنيها والتي أراها آلية ضرورية.. يمكن ان تكون شخص، جبهة ،تحالف ، تنظيم ..تجمع..ثورة مسلحة.. فكر..رأي عام يقود الناس..الخ والبذرة الصالحة بلا شك ستنمو..*]

بل يجب أن نعمل عليها و نضعها في كل برامجنا و أُطرنا ، (تأهيل و إعداد القادة + تدوير المناصب القيادية + إعتماد وسائل تقييم و إعداد القادة الحديثة) ، و هذا متبع في جميع أنحاء العالم ، و لا يحتاج تكاليف ، و كل ما علينا هو إعطاء النمازج (لكل المستويات) ، و تعميم هذه المفاهيم في المجتمع ، و سينعكس ذلك بالطبع على برنامج الحكم البديل و سيكون من سماته الرئيسية ، لأن تطبيقه في درجات القيادة العليا ، يحقق لنا الأهداف المرجوة مشروع برنامج الحكم البديل (الكفاءة ، تحقيق العدل و المساواة ، البعد عن الجهوية و والعنصرية .....).

و دون الخروج من السياق ، لكن الهم واحد ، ما يحدث لأهلنا في دارفور مؤلم و ما يحزنني أيضاً تكالب الحكومة و الحركات ، و المتاجرين بالقضية (المحليين و الدوليين) ، تكالبوا جميعاً على أهلنا بدارفور!!!

قادة الحركات المسلحة يعرفون أكثر منا ، غلو و بطش النظام ، فهم كانوا شركاؤه! فكيف يحولوا القرى الأمنة للأهالي إلى مسرح عمليات؟

في ظل وجود هذا النظام الغاشم ، تختل الموازين و يغيب صوت العقل ، و يحدث لنا إلتباس عندما نتحدث عن دولتنا نحن السودانيين و ليس عصابة الإنقاذ التي إغتصبت دولتنا.

عندما جاءت قوات د. خليل إبراهيم أم درمان ، أبعد النظام الجيش عن التعامل مع الموقف ، و عندما فشلوا في صد الهجوم ، و تحت ضغط ململة الجيش ، سمحوا للجيش بإستخدام المدرعات ، و المدرعات التي حسمت الموقف ، كانت بقيادة ضابط صف إنتهت خدمته و كان ينهي في إجراءات المعاش ، و أخذته الحمية و قاد مجموعة المدرعات التي حسمت الموقف ، و إستشهد.

خبر شراء الجيش لدبابات ، إن صح ، فهو لصالح الوطن ، فالنظام زائل و الوطن باقي ، و حتى لا ندخل في تفاصيل قد تشتت أفكارنا من حيث إلتباس المفاهيم و خلط الأوراق ما بين ما هو للدولة و الوطن ، و بين إستغلال النظام لمقدرات الدولة في تنفيذ أجندته.

الرؤية لا تتضح بتقييم الشواهد و الحوادث منفصلة (تقييم تكتيكي) ، إنما تكتمل الرؤية بتقييم و دراسة كافة المعطيات (تقييم إستراتيجي).

أوضاع الجيش السوداني من ناحية لوجستية ، تعتبر فقيرة جداً مقارنةً بدول الإقليم و بمن هم في مستوانا ، حتى على مستوى الإعاشة و تهيئة المعسكرات ، ناهيك عن الآليات و المعدات و الدبابات ، و للأخيرة ، لك أن تبحث في الإنترنت عن أعداد الدبابات في الدول المحيطة بنا ، و ما هو متوفر لدينا ، و ستعلم مدى كره النظام لما هو قومي!!

تقرير أمنستي عجيب ، فكونه يأتي بعد تسعة اشهر من المعارك ، لا يدل أبداً على إنهم يهتمون لإنسان المنطقة.

أمنستي خيبت أمالنا في أحداث سبتمبر ، رغم وجود أدلة و فيديوهات ، عدا تصريحات رئيس النظام ، و شهادة معظم أفراد الشعب السوداني خاصة الذين شاركوا في الأحداث ، و ذوي الشهداء ، بالاضافة لأوراق القضايا التي ما زالت تراوح (ساقية).

مسرحية الحوار إحدى الإتفاقات التي جرت تحت الطاولة مع النظام لتمرير أحداث سبتمبر ، و أمنستي أداة في هذا الإتفاق.

خبر تقرير الأمم المتحدة عن الأسلحة الكيميائية ، بالراكوبة بتاريخ 29 سبتمبر 2016 نقلاً عن "نيويورك تايمز" ، جاء فيه:

*[الى جانب نقله بشكل غير مشروع لبرمجيات الكترونية " ضمن عمل أجهزة الامن والاستخبارات]

و الأمم المتحدة لا تعلم أن وكالة المخابرات الامريكيه CIA ، قد منحت النظام أجهزة و برمجيات ، تستخدم لأول مرة خارج منظومتها الداخلية ، و لا تتوفر حتى لدول الناتو!! و الكلام في ذلك يطول ، لكن خلاصته ، إنه لن ييسر لنا سهولة الحصول على الوجبة اليومية و لا ملعقة الويكة.

كما ورد أيضاً:

[ان من ضمن الانتهاكات خرقها البند الخاصة بمنع السفر و تجميد الارصدة و الأموال بالنسبة الى موسي هلال]

و موسى هلال مهما إختلفنا معه ، فهو بحقه و حلاله ، مشكلتنا في أباليس النظام الذين سَعِروا و سرعوا و تيرة النهب ، و بدأوا برهن و بيع باطن الأرض ، و عقدوا آتفاقيات جائرة مع الصين و مصر ، ستفقدنا الوطن و لك أن تراجع مميزات مشروع عبد الباسط حمزة (طريق دنقلا أرقين) ، التي أعطت مصر ما لم يكن يحلم به محمد على باشا.

و تتمة لإستفهامي الذي بدأت به! هل ستكون عصابة الإنقاذ أحَّن على أهلنا بدارفور أكثر من عبد الواحد محمد نور؟

و ما تتوقع أن يكون موقف أي نظام في العالم ، عندما تحول قطاع إلى قواعد مسلحة لقواتك! ناهيك عن نظام إجرامي لا يهمه الوطن.

و هل يعقل أن ينقل انسان عاقل سوي الحرب و التقتيل إلى بيته!

تفنيد و تحليل ذلك بالتفصيل و على أسس علمية و واقعية مبنية على الحقائق على الأرض قد نتناولها في مبحث أخر ، و هي في كل الأحوال يجب أن تتضمن في تحاليلنا و دراساتنا ، في دراسة الموقف ، خاصة عامل (تعادل القوى).

و صدقني تصريحات الأمم المتحدة/أمنستي/هيومان رايتس ، كلها مسرحيات تشابه مسرحية الحوار و الأيام ستثبت لك ذلك ، و تستخدم كأوراق ضغط ولتسخين اللعب ، و غالباً ما سيليه ضغوط على الحركات لمواصلة المفاوضات ، لأن الأخ الأكبر (أمريكا) على وشك أن تنتهي ولايته ، و يريد تعويض فشله في الجنوب ، أو الحفاظ على سخونة الملعب للرئيس الامريكي القادم ، و يتخوف من أسوأ الفروض! في حالة فوز ترامب ، لأنه حيشيل حال أوباما و الديمقراطيين.

أين مواطن دارفور في كل ذلك؟

أي مواطن في السودان لن ينال حقوقه كاملةً ، إلا إذا توحدت كلمتنا و أهدافنا و إستعدنا الوطن ، شرط ألا يكون بصفوفنا أي متاجر بقضايا المواطن.

United States [Abu] 09-30-2016 07:49 PM
Dear Brother Mr. (AAA)
If you presume (I CAN ADD) a single word to what have written, excuse me, you will mistake…
Gentlemen, you
, [الشايب], and [الفقير]
made me feel that my inputs is triviality,
and insignificant in any manner. Assume high time, I do maintain silence and just keep reading and educating myself further?
Our “hats” all off to this fabulous piece? Keep the good work up…? Regards and respect..

South Africa [AAA] 09-30-2016 04:54 PM
أخي الكريم [الفقير] لك كل المودة وخالص التقدير..كالعادة ان تعليقاتك المقدرة وأراءك المنتجة هي نبراس يضيئ لنا الطريق في سفر الخلاص..وان تناولك للمواضيع من زوايا اخرى نستفيد منها تماما..وأجد نفسي عاجزا ولن استطيع ان أزيد على مداخلة الاخ الكريم Abu لتعقيبك..وكما ترى ان الاخ Abu ايضا له منظار خاص ومفيد جدا لنا ومكملا لما نقص من رأي ورؤية.. الله ما يحرمنا منك ولكما تقديري..

أخي الكريم Abu
لك التحية مجددا>>ان مداخلاتك القيمة التي غاصت في العمق..قداعطت التعليق حيويته.. اتفق معك فيما ذهبت اليه ..وقد يصعب التعقيب في نقاط .. لكون الكثير من النقاط والسلبيات والتساؤلات التي اشرت اليها كل واحدة منها تعتبر موضوعاحيويا في حد ذاته.. وهناك بعض النقاط والاستفهامات قد يصعب عليّ بامكانياتي المتواضعة والمحدودة في تناولها بل أنا نفسي اعشم لمعرفتها !! لذا ارجو ان يكون تعقيبي عامّا غير مخل ويصب في الهدف.. علما بأن جبهات نضالنا اصبحت متعددة..
بكل تأكيد في طريق تلمسنا الطريق لازالة هذا الكابوس الجاثم على الصدور "كهدف" فهناك عدة عقبات ومتاريس وحفر ومصدات الانية منها وما تم نصبها من قبل.. نحاول جاهدين التغلب عليها وتجازوها كل حسب استطاعته من عمل ورأي قول وفعل .... وكما ذكرت في احدى مداخلاتك بأن الخراب الذي جرى "في كل النواحي" يصعب ترميمه وتلك حقيقة لانه مستمر وممنهج منذ أمد.. مما يتطلب الجدية والاجتهاد.. بل ان الحقيقة هي.. وكأولوية نحن بحاجة الى اصلاح الانسان نفسه ليكون "انسانا"..
ونحن في تلمّس سبل الخلاص اذ لا بد من البحث عن سبل التنفيذ والبحث ايضا عن كل البدائل وذلك لا يتأتي الا بتبادل الافكار والرؤى مثلما نمارسه في هذا المنبر"كنموذج مصغر"..ان الكاريزما القيادية المفقودة التي اعنيها والتي أراها آلية ضرورية.. يمكن ان تكون شخص، جبهة ،تحالف ، تنظيم ..تجمع..ثورة مسلحة.. فكر..رأي عام يقود الناس..الخ والبذرة الصالحة بلا شك ستنمو.. كما ان "برنامج الحكم البديل" الذي ظللتُ مؤمنا بفكرته اذ لابد ان يجيب على/ ويستجيب للتساؤلات التي طرحتها..
ان الدبرسة والاحباط "بمفهومها العام" والتي نعيشها اليوم بكل الوانها..هي من تداعيات وآثار جميع السلبيات والتراكمات التي اشرت اليها في مداخلتك .. ببساطة وكحقيقة ان هذا النظام البائس قد اكمل وبفجور تام ما بدأ من "مثالب" قبل نحو 60 عام.. من هيمنة واستعلاء وطائفية استعبادية واسقاط الاخر وعدم الاعتراف به وضيق نظر وافق مما جعل "حق المواطنة" نفسه في محك.. حتى شككنا في انفسنا ليقول احدنا "من أنا"!! و "من نحن" من ضمن اخر" هي أس المشكلة التي نناضل من اجل معرفتها وتفكيكها وتثبيتها! فنحن يا اخ Abu نعيش النتائج وحصاد ما تم زرعه فينا!!
ولا ننكر ان الخراب وتطاول الامد قد لمس حتى النفوس والاخلاق وانعكس ذلك حتى في طريقة تنشئتنا لاطفالنا التي تعتمد على نفس المعاييير والمفاهيم السالبة التي نتجرع سمها.. الذي جعلنا "شذر مذر" باسم شعب ووطن يبدو كالوهم.. فهل نحن بحاجة لاعادة صياغة!!
لقد طرحت سؤالا هاما وهو: لماذا نجدنا غير مبالين لموضوع الاسلحة الكيماوية التي تم استخدامها في "تطهير" اهل دارفور والتي تناولها تقرير امنستي مؤخرا.. ان الحقيقة المؤسفة التي ندس رؤسنا منها ..هي اننا لسنا حريصين على ما يحدث بدافور لاننا لسنا كالجسد الواحد.. بل لسنا من دارفور!! هذا من واقع الحال وما يقوله لسان حالنا بدون لف ودوران!! وهذا ما يشير اليه ويؤكده قلة عدد المتداخلين والقراء في ذلك الموضوع الخطير الذي تم نشره بالامس في الراكوبة.. وهو أمر قد يجيب على بعض من تساؤلك ويؤكد ايضا ما ذهبت اليه في تعليقك.. حقا لقد وصلنا للمرحلة البائسة التي تقول " جلداً ما جلدك كرّوا في الشوك".. وبالتالي مقولة الصادق المهدي بان البشير " جِلِدنا ما بنجّروا في الشوك"!! هذه هي المفاهيم البائسة... وكفى !!!!
لذلك تجدنا نحن جميعا كسودانيين في محك ضيق!! فالخراب "التراكمي المستمر" الذي حدث كبير..والشرخ كبير..وهذا ما نجتهد لمعالجته.. بوضع الحصان امام العربة " بكل السبل المتاحة!!!) وذلك ببذل الكثير من الجهد مهما كلف من تضحيات جسام من مالٍ ودماء..
المؤسف ان دافع احدنا عن المظلومين والمضطهدين في جبال النوبة فيتهمك بعض ممن نعتبرهم مثقفين ومستنيرين بل ووطنيين بأنك نوباوي اوحركة شعبية.. في دارفور بانك تورا بورا..في الشرق بانك ادروب..في الخرطوم بانك معارض طابور خامس عميل خائن الى آخر هذه الخزعبلات فالجرح غائر ونحن حقا اخ Abu بحاجة الى "علاجات ومعالجات"..وسامحني ان بعدت عن صلب مداخلتك بعض الشيئ وارجو ان يكون حديثي ليس خارجا عن شبكة المضمون..
فمعاً من أجل التغيير...خالص تقديري..

United States [Abu] 09-30-2016 02:39 AM
Dear [الفقير]
Unequivocally, (Mr. عبدالرحمن الامين) is one of the names, which will always be reminisced. Certainly not to disregard the many other reputable writers who kept the straggle alive against this “mob” and sure have set the bar too high to be matched “this applies to me” and not the rest of the respected readers.
Always I find myself compelled to interact with your comments, despite my awareness that I cannot match, nor add any to your “almost” perfect inputs..!!!
حالة الإحباط و الدبرسة يجب أن نحولها إلى طاقة إيجابية بناءة، بشرط النظر للأمور بعين الأمل و التفاؤل، مهما تكالبت علينا الأمور ، و ذلك من أجل أبناءنا و أجيال المستقبل ، و أن نحسن الظن بالله ، لأننا أصحاب حق.
Thinking optimistic, and turning all the negativity into positive attitude is the utmost any human can ask for it, but in our case, the issue more complicated, than and not as simple as you kindly requesting. As I was telling (AAA) in my previous remark
++ It is always good to be enthusiastic, but also this optimism, need and must be based on facts and realities?++
The unmatched attitude we observe from (Us) all as Sudanese are unacceptable, and not encouraging in any manner, and leaves us all with this unexplainable state of dilemma. The way I understand this problem, is an accumulation of many factors, one of them certainly, is “bad up-bring and lack of feeling of belonging”. The prophecy, which this country will end up many “individual” states, could easily happen, with this depreciating state we are at and the South is a valid example of that.
The corrupted politician we are wedged with . As you purported, they failed completely in understanding and appreciating the qualities, the Sudanese people bear, and did lead us to this unparalleled havoc.
عوضية كوكو ,
Indeed, an example we must appreciate and acclaim highly, and sadly, we seldom come across this days. Must appreciate her courageous stand against the thugs, and her stiff fight against them. Having people with this caliber and attitude to prepare we takes eons to accomplish. The devastating damage took place during this 60 years is beyond repair, and this what is leading many others and me to this pessimism. Still, this lady will remain an idol model. Wish if we could have many of this example. This would have save us all this agonies and anguishes.
Hope the change will come soon, and at the end, I will be wrong?
Cordially,,,

United Arab Emirates [الفقير] 09-29-2016 11:32 PM
أخواني الأعزاء AAA و abu لكما التحية و لجميع القراء و مساهماتهم القيمة.

الكاتب المجود لوحه ، يفيد المجتمع و يجد التجاوب و التقدير من جموع القراء ، فالتحية و التقدير للأخ المناضل عبد الرحمن الأمين.

حالة الإحباط و الدبرسة يجب أن نحولها إلى طاقة إيجابية بناءة ، بشرط النظر للأمور بعين الأمل و التفاؤل ، مهما تكالبت علينا الأمور ، و ذلك من أجل أبناءنا و أجيال المستقبل ، و أن نحسن الظن بالله ، لأننا أصحاب حق.

جينات و فطرة الشعب السوداني تحمل طاقات و خامات جيدة ، تجدها في تكاتفنا في الأفراح و الأتراح ، و حتى في المشاكل ، حيث تجد في كل قبيلة أو أسرة ، من تقول له (أرح عندنا عركة) ، يلفح عكازه و يقول ليك وين العركة و ما يسألك السبب شنو و لا عدد الناس كم.

تقارن ذلك بأداء قادة العمل السياسي طيلة الستين عاماً السابقة ، هل كانوا بعظمة الشعب السوداني؟ هل إستفادوا من تلك الطاقة و المحبة و الولاء التي كان يكنها لهم؟ بالطبع الإجابة معروفة.

كما إننا لا ننجح في العمل الجماعي لأننا نشتغل بالنية و لا نتقيد باللوائح و الضوابط ، و لا يتم تأهيل قيادات جديدة و النتيجة:

إحتكار السلطات و النفوز و قتل الطموح ، و فشل العمل.

حميع مشاريعنا و أفكارنا التي ندعوا لها ، يجب أن تكون في إطار تنظيمي ، يحدد المسؤوليات و الضوابط و إجراءات تكوين/إتخاذ القرار ، و تحقيق مبدأ القيادة و المسؤولية الجماعية ، و المحاسبة ، و تقديم تقارير الأداء + تقييم و تأهيل الكوادر.

أتسائل! ما الذي جعل عوضية كوكو تنجح في قيادة و إدارة اتحاد بائعي الشاي و الأطعمة!

أولاً تفانيها و صدقها و إخلاصها و تضحياتها (قدوة حسنة role model).

ثانياً ، إحتكامها لضوابط و لوائح ، و تمليك أعضاء الإتحاد ، جميع المعلومات و البيانات (الشفافية و المحاسبة).

ثالثاً ، و هو ما يهمني هنا ، ألا و هو أن هذا القطاع لا تتوفر فيه عناصر جذب للسياسيين مدمني الفشل ، لذا نظموا أمورهم بفطرتهم السليمة من أجل أسرهم و عافاهم الله من داء الفشل الذي لازم مسيرتنا السياسية منذ الإستقلال.

كل ما علينا أن نحدد اهدافنا ، و نحتكم للنظم و الضوابط ، حتى تشارك جميع فئات المجتمع.

بالطبع هدفنا الرئيسي إزالة هذا النظام الغاشم ، و أن نضع برنامج حكم بديل مفصل بكل صغيرة و كبيرة ، لمرحلة ما بعد الإنقاذ بإذن الله ، و أن تشارك جميع فئات المجتمع في خطط و مشاريع البرنامج ، أن لا نتأثر بأي إتفاقيات ، حوارات ، أو تحالفات تحدث بإسمنا ، و أن نحاكم رموز النظام و مفسديه و نسترد أموالنا المنهوبة ، و أرجو أن يكون هذا المقال/التقرير خطوة في حصار النظام و فضحه و رفع قضايا في المحافل الدولية و الدول التي تسمح فيها نظمها بذلك.

United States [Abu] 09-29-2016 07:31 PM
Dear [AAA], congrats first on the massive “voting” your remarks has gained. An indication that clearly, that many of the respected readers beside myself do follow your inputs, so kudos on this work.
“ الدبرسة",
is a state which we all can deal with it, and usually it comes to an end with a certain period of time. What we are going thru, I believe it is a sort of a “phenomenon” hard to comprehend. I can understand that a part of us will be or will act indifferent to what is taking place, but to be confronted with a [whole] country, which their inhibitors’ are unconcerned at all, this is what I cannot understand! Why I laid this question “are we normal average people or we are “E.T.’s?”
The lack of leadership, to organize, and to lead the grassroots, believe we have discussed this point extensively previously, and we all have agreed that we do not retain this leverage, and since the departure of the Brits, we had a handful of these people, and certain none of them are around now. In addition, we have pounded intensely on the damage created by this {two lousy families} on the Sudanese political arena in the last 60 years, so all this cleared from our itinerary on this course.
The valid question, why “WE” all are we that “Indifferent”? You cannot convince me that no “single” one between us who can lead! When it comes to just about any topic, it seems as if the public discourse on something unknown and dominated by rhetoric and propaganda. Start having the opinion that we are a “CURSED” nation.
It even get worse, when you start feeling you are living between people, who lacks “humanity”!
Puzzled that “NO ONE” did react to the recent report from “Amnesty International”! Believe this is a very dangerous accusation, and it does not incriminate only this filthy regime, but also it question our integrity. Chemical weapons been used on Darfur!!! I could forestall this deplorable, horrifying act from this mob. However, to witness the lack of empathy from the people, this what I cannot envision!
It is always good to be enthusiastic, but also this optimism, need and must be based on facts and realities?
وعلى كلٍ أبشّرك ان المناضلين والشرفاء يمرون بشتى ضروب الاحباطات والدبرسة الا ان ايمانهم بالقضية وتمسكهم بالاهداف والمبادئ سيظل دافعا ومحركا الى ان يتحقق الهدف
Believing on the cause and carrying on the fight is something noble and we need, but believe it is high time now to start indemnify what we are after? Before that, we need to know” who “WE are”?
Cordially,,,

[AAA] 09-29-2016 12:42 PM
لك التحية اخ Abu وشكرا على التعقيب الرائع..

نقدر الدبرسة "المضروعة" التي أبديتها "الغريبة حتى الدبرسة شرعنوها لنا" والتي يعيشها كل الشرفاءواندهاشك للسلبية التي نتمتع بها لدرجة التساؤل ان كنا بشر ككل الناس ام مخلوقات اخرى!!

*في رأي المتواضع ان هذه السلبية التي اصبحت لنا غطاء لها اسبابها..فمن ضمنها عدم وجود بوصلة لتوجيه الشعب "الواطي الجمرة" لاحظ "الواطي الجمرة" وتحديد معالم الطريق له للقيام بالمطلوب..البوصلة أي كانت فهي بمثابة "الكاريزما القيادية" بغض النظر عن ماهيتها..اما السبب الاخر فهو عدم وجود "برنامج" حقيقي مقنع ليلتف الواطي الجمرة حوله ويدعمه ويفديه بالدماء..ان الكاريزما القيادية نفسها ذات "البرنامج" المعتبر.. من البديهي ان تتمثل تتمثل هذه الكاريزما في "المعارضة بكل طيفها ومكوناتها"..الا ان المؤسف ومانراه من ضعف وهزال ومثالب تعتريها.. لا يسعنا الا ان نؤكد ان "فاقد الشئ لا يعطيه"!!! لذا فان الحقيقة المسكوت عنها ونحاول "تطنيشها" هي انه اصبحنا في مفترق طرق بكل اسف..وهذا ما يجب التفكر فيه وكيفية تخطيه وتجاوزه! في سبيل الخلاص من هذه العصابة الاجرامية يجب ان نعصف ذهننا Brain storm

نعم..ان اشارات جيفرسون هي اضاءات عملية منتجة ومجانية كمان لمن "يُلقي السمع" الا ان واقعنا المؤسف و "ميتة قلوبنا" جعلنا "نلغي السمع".. وما أروع الحقيقة "الحكمة" التي صدع بها وهي:
The tree of liberty must be refreshed from time to time with the blood of patriots and tyrants. It is its natural manure

صدقني في ظل هذا الواقع المزري المستفز سيموت الكثير من الشرفاء "غيظا وكمدا" واليد الواحدة ما بتصفق!!

وعلى كلٍ أبشّرك ان المناضلين والشرفاء يمرون بشتى ضروب الاحباطات والدبرسة الا ان ايمانهم بالقضية وتمسكهم بالاهداف والمبادئ سيظل دافعا ومحركا الى ان يتحقق الهدف..خالص تقديري

United States [Abu] 09-28-2016 09:19 PM
Dear [[AAA]
For more than a quarter of a century, now and I am observing this “weird” situation!
Had exerted all possible efforts with my “very” limited knowledge and experience to figure out the reason behind this unprecedented negativity! Always did find it “mind-boggling” and confusing in the real meaning! Did reach the point to question, are we “normal, average hum been” or we are “Extra-Terrestrial” creatures?
Ironically, I always remember one of Thomas Jefferson’s letters.
“The people cannot be all, and always, well informed. The part, which is wrong, will be discontented, in proportion to the importance of the facts they misconceive. If they remain quiet under such misconceptions, it is lethargy, the forerunner of death to the public liberty. ... What country before ever existed a century and half without a rebellion? And what country can preserve its liberties if their rulers are not warned from time to time that their people preserve the spirit of resistance? Let them take arms. The remedy is to set them right as to facts, pardon and pacify them. What signify a few lives lost in a century or two? The tree of liberty must be refreshed from time to time with the blood of patriots and tyrants. It is its natural manure.”
He was talking about is just a “few lives lost” and we have lost oodles of lives during this dark era, and still the tyrants are around..!!! Unquestionable, we are something unique…….


#1525121 [ود الضهبان]
1.01/5 (41 صوت)

09-28-2016 03:30 PM
اذا كان البشير علي علم بعمائل طه و هو يغض الطرف عنها فهذه كارثة رغم وجود الدليل الذي يطالب به في مستندات حيازة أرض شيخ زايد بكافوري و ليس آخرآ فيلا جزبرة النخيل بدبي .. أما ان كان لايدري و لم يطلع علي زلزال عبد الرحمن الامين فتصبح هذه ثالثة الاثافي التي سوف تطيح بعرشه طال الزمن أم قصر .

[ود الضهبان]

ردود على ود الضهبان
European Union [abushihab] 09-28-2016 05:53 PM
طه لديه نوعين من الاسلحة وهي اسلحة فعالة جدا مع بعض الوجال, هما سلاح (التكل) وسلاح البخرات والمحايات. وللذين لايعرفون (التكل) عليهم بسؤال حبيبنا شوقي بدري. وبالمناسبة الرجل ليست لديه اي قدرات.

Canada [عدو الكيزان وتنابلة السلطان] 09-28-2016 05:06 PM
يا ود الضهبان، طه ده هو وكيل البشير، وكل الممتلكات دي هي للبشير واسرته، لانه البشير ما ممكن يشتري باسمه، عشان كده طه قال ليكم انا ابن البشير.


#1525102 [كاكا]
1.01/5 (38 صوت)

09-28-2016 03:12 PM
لننجح علينا ان نكون دقيقين في اقتراحاتنا وشرحها ورواد في طريقة التفكير ومتمكنين وعارفين الوسائل الناجعة ! ان اي اقتراح يلقي الي الشعب بغير عناية ولا تفكير لا يتسبب الا في المذيد من الاحباط والاستسلام ! ومن هذا المنطلق اسالك ماذا تعني بالعصيان المدني وهل دي الطريقة المثلي "لوقف حال حكومة الكيزان" ؟ العصيان المدني القديم الذي نعرفه يعني الاضراب اضراب العاملين والتجار وكل من يقدم خدمة "لن نذكر النقابات" هل تطبيق هذا العصيان بالطرق القديمة ممكن وهل هو موثر ؟ هل يمكن ان يقتنع الشعب بتنفيذه ... الخ اذن ما هي الفنون الجديدة التي ينبقي ان تضاف ؟ ما هي نقطة ضعف الكيزان في الوقت الراهن؟ الكل يعرف حكومة الكيزان لا يقهرها الا المال و لا تتحمل توقف الجبايات من ضرائب وجمارك وقلع يوما واحدا ولا ابالغ ان قلت يوم ان تعجز الحكومة ان توفي افراد جهاز الامن الماهية ومخصصات الشهر سيكنون في طليعة المتظاهرين ....
اقتراحي ان نركز في كيفية جعل حكومة الكيزان تعدم "المليم" !
من بين افراد هذا الشعب يوجد الاذكياء و النبهاء والشرفاء واسعي الحيلة تقدمو فلكم الفرصة لتخليصنا من كابوس الكيزان !

[كاكا]

#1525096 [ابونصر]
1.01/5 (42 صوت)

09-28-2016 03:06 PM
اتوقع انا ان تكون تلك الممتلكات لاسرة الاسد النتر وواخوانة وزوجته الخطيرة جدا في النهب وداد بابكر كما يسميه الاستاذ عب الرحمن الامين لكي لايظهروا هم في الصورة والدلاهة طه في الاخير حيبلع الطعم لانه المبالغ دي اكبر بكتير من ان يسرقها الصوفي المتورط حتي اذنية في النهب العابر للحدود

[ابونصر]

ردود على ابونصر
European Union [mohammadsaad] 09-28-2016 05:02 PM
البعمل العمايل دي والله ما دلاهة دة زول صاحي ومفتح وعارف بيعمل في شنو
شوفوا الدلاهة منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1525071 [مبارك أحمد]
1.01/5 (40 صوت)

09-28-2016 02:27 PM
إن نسبة ما تم من إماطة اللثام عن ممتلكات الشيخ المتصوف الورع الخاشع / الشيخ طه، يعتبر جزءً ضئيلاً جدا لا يتعدى نسبة 5% عن المستور!!!! فكيف لو تكرم هذا الصوفي وقام بكشف المستور؟ إذن لتوقف تاريخ السودان برهة ليسجل حدثا خارج من مقومات الطبيعة
ليس هذا هو بيت القصيد، انما المهم الى متى يظل اسد افريقيا عاجزا امام هذا السيل الجارف من الإخوانجية؟ لماذا لا يقوم باتخاذ ما يلزم من عقاب لدحرهم وتقطيع أوصالهم هؤلاء المجرين؟

أما آن لهذا الاسد ان ينتفض من عرينه لينقض على الإسلاميين جميعا لوقف هذا العبث وهذا الهراء ليعيد مسار ووضع البلاد الى مسار جديد كما فعل النميري؟ كل الظروف مواتيه له حيث أزمات البلاد السياسية تتكالب - الخدمات متردية (تعليم علاج) – الارتشاء يسرى ويفوح في كل مكان وأصبح جزء اصيل من الوظيفة العامة، السرقة والفساد وظيفة دستوريه - حلاليب و شلاتين سرقت - الفشقة سحبت، ........... وهلمرجرا ادور ابكى بالجد

[مبارك أحمد]

ردود على مبارك أحمد
United States [Abu] 09-30-2016 04:19 PM
With all due respect, you comment insinuate that you are an advocate of this “good for nothing” person! Which still might not be true. FYI, and first of all those “thugs” got nothing to do with “Islam”, and you as the rest of the world well aware of that. Anticipating, or “hoping” that this person could fix this mess will be a sort of self-delusion! Holding him in a “high standard” where you expect him to correct all this chaos will be a true flaw!
By the way, calling him
(آن لهذا الاسد ان ينتفض من عرينه)
is indeed an insult to this noble and powerful animal…….

[الخبير] 09-28-2016 11:18 PM
الإسلاميين هو جزء منهم ومشارك في كل جرائمهم ويصورون له أنهم الوحيدون القادرون على حمايته وابقائه في السلطة وهم القادرون على حمايته من المحكمة الجنائية, فكيف ينقلب عليهم وهو لا يملك العقل و لا الحنكة.


#1525066 [الفاروق]
1.01/5 (37 صوت)

09-28-2016 02:19 PM
عندو بنت عوراء ازوجها ولدى لكى يضمن رغد العيش بدون حساب اخروى بما ان الذنب معلوم من الذى يحمله . ثم ان يتمتع ولدى بعينه ورؤيته للجميلات الدنيا ويدخل تلك الفله التى تسكنها العوراء ويفرغ فيها عرانه . حظ البناسبه ويتجوز بنته .

[الفاروق]

#1525063 [طه جعفر الخليفة]
1.01/5 (39 صوت)

09-28-2016 02:09 PM
عصام احمد البشير و عوض احمد الجاز يمتلكون بيوتاً في شاطي جميرة و ليس بعيداً من نادي القولف و سكن ممثل الامم المتحدة في امارة دبي. المغتربين القدام يمكنهم أن يمدونا بالتفاصيل.لهذه البيوت لافتات عليها اسماء الملاك لمنع اختلاط الانساب و كدا.و لمنع المتطفلين و الدهماء و خلافه

[طه جعفر الخليفة]

ردود على طه جعفر الخليفة
[AAA] 09-28-2016 09:46 PM
(المغتربين القدام يمكنهم أن يمدونا بالتفاصيل.لهذه البيوتلافتات عليها اسماء الملاك لمنع اختلاط الانساب و كدا)..هههههه حلوة شديد يا اخ طه..تحياتي.ز


#1525054 [الامين النحناح]
1.01/5 (40 صوت)

09-28-2016 02:01 PM
عد هذه الحقائق الدامغة التي تظهر تباعاً يوماً بعد يوم عن فساد هذه الطغمة المتحكمة فينا ، وسكوت رئيس الطغمة ونوابه وكبار المسؤولين في الدولة تستراً للفساد والمفسدين الذين يشاركونهم عائدات الفساد وريعه ومع استخدام أقصى درجات البطش والتنكيل والتفتيل عند الإحتجاج ليس أمام هذا الشعب المغلوب سوى استهداف رؤوس النظام وكبار الزبانية بالإغتيال بالفنص والتفجير .
لأن الرجل الذي ينام ويصحو على هم كيف ومن أين يوفر قوت عيالة لهذا اليوم ، أو الموظف الصعيف الذين تراقبة عيون الوشاة والجواسيس ويسلطون علىيه سيف العزل والإقالة والطرد لا يستطيع القيام بالعصيان المدني .
وهؤلاء المفسدين من المؤكد لديهم بدائل من أطباء ومهندسين وأداريين ومعلمين يتم استدعاءهم للإحلال والإبدال وتسيير دولاب العمل في حده الأدنى بما يضمن بقاءهم في السلطة لبعض الوقت . لذلك لا يجدي العصيان المدني ولا الخروج الى الشارع للتظاهر والإحتجاج وما سبتمبر عنا ببعيد .
سلاخ الإغتيالات هو الأنجع وهو الذي يختصر الطريق لزوال هذه الطغمة الجاثمة على صدر الوطن وبوفر الوقت ويحفظ أرواح الشباب .
فلنجرب هذا السلاح لنرى كيف يتصرفون ، يهربون ام يستسلمون . ولا ننسى إن آخر الدواء الكي . وإلا فليأتي الطوفان .

[الامين النحناح]

#1525052 [الامين النحناح]
1.01/5 (39 صوت)

09-28-2016 01:58 PM
عد هذه الحقائق الدامغة التي تظهر تباعاً يوماً بعد يوم عن فساد هذه الطغمة المتحكمة فينا ، وسكوت رئيس الطغمة ونوابه وكبار المسؤولين في الدولة تستراً للفساد والمفسدين الذين يشاركونهم عائدات الفساد وريعه ومع استخدام أقصى درجات البطش والتنكيل والتفتيل عند الإحتجاج ليس أمام هذا الشعب المغلوب سوى استهداف رؤوس النظام وكبار الزبانية بالإغتيال بالفنص والتفجير .
لأن الرجل الذي ينام ويصحو على هم كيف ومن أين يوفر قوت عيالة لهذا اليوم ، أو الموظف الصعيف الذين تراقبة عيون الوشاة والجواسيس ويسلطون علىيه سيف العزل والإقالة والطرد لا يستطيع القيام بالعصيان المدني .
وهؤلاء المفسدين من المؤكد لديهم بدائل من أطباء ومهندسين وأداريين ومعلمين يتم استدعاءهم للإحلال والإبدال وتسيير دولاب العمل في حده الأدنى بما يضمن بقاءهم في السلطة لبعض الوقت . لذلك لا يجدي العصيان المدني ولا الخروج الى الشارع للتظاهر والإحتجاج وما سبتمبر عنا ببعيد .
سلاخ الإغتيالات هو الأنجع وهو الذي يختصر الطريق لزوال هذه الطغمة الجاثمة على صدر الوطن وبوفر الوقت ويحفظ أرواح الشباب .
فلنجرب هذا السلاح لنرى كيف يتصرفون ، يهربون ام يستسلمون . ولا ننسى إن آخر الدواء الكي . وإلا فليأتي الطوفان .

[الامين النحناح]

#1525050 [الامين النحناح]
1.01/5 (35 صوت)

09-28-2016 01:56 PM
عد هذه الحقائق الدامغة التي تظهر تباعاً يوماً بعد يوم عن فساد هذه الطغمة المتحكمة فينا ، وسكوت رئيس الطغمة ونوابه وكبار المسؤولين في الدولة تستراً للفساد والمفسدين الذين يشاركونهم عائدات الفساد وريعه ومع استخدام أقصى درجات البطش والتنكيل والتفتيل عند الإحتجاج ليس أمام هذا الشعب المغلوب سوى استهداف رؤوس النظام وكبار الزبانية بالإغتيال بالفنص والتفجير .
لأن الرجل الذي ينام ويصحو على هم كيف ومن أين يوفر قوت عيالة لهذا اليوم ، أو الموظف الصعيف الذين تراقبة عيون الوشاة والجواسيس ويسلطون علىيه سيف العزل والإقالة والطرد لا يستطيع القيام بالعصيان المدني .
وهؤلاء المفسدين من المؤكد لديهم بدائل من أطباء ومهندسين وأداريين ومعلمين يتم استدعاءهم للإحلال والإبدال وتسيير دولاب العمل في حده الأدنى بما يضمن بقاءهم في السلطة لبعض الوقت . لذلك لا يجدي العصيان المدني ولا الخروج الى الشارع للتظاهر والإحتجاج وما سبتمبر عنا ببعيد .
سلاخ الإغتيالات هو الأنجع وهو الذي يختصر الطريق لزوال هذه الطغمة الجاثمة على صدر الوطن وبوفر الوقت ويحفظ أرواح الشباب .
فلنجرب هذا السلاح لنرى كيف يتصرفون ، يهربون ام يستسلمون . ولا ننسى إن آخر الدواء الكي . وإلا فليأت الطوفان .

[الامين النحناح]

#1525026 [محمدوردي محمدالامين]
1.02/5 (42 صوت)

09-28-2016 01:23 PM
ماذا يكلف وزير العدل لو قام بواجبه تجاه هذه الاتهامات تجاه الصوفي الفقير لله الفريق (تاها ) عمدا كتبتها بالتاء لانه لا يستحق اسم رسولنا الكريم .
فاليقم وزيرنا العادل بالتحقيق فقد يكون الاستاذ عبد الرحمن الامين (متجني ) ومسئ لسمعه الصوفي الفقير لله (تاها الدلاها) فنقيم الحد علي المتجني ونعتذر جماعيا ل (تاها وضل) اما اذا ظل الامر كذلك سكوت وطناش من الجهات العدليه تجاه هذه الروائح النتنه
فاعرف ان ما خفي اعظم وهذا الدلاها اكيد ماسك عليهم كلهم حاجات وحاجات ؛ وبكره نسمع ونشوف .....

[محمدوردي محمدالامين]

#1525012 [عبدالحميد البراري / شعب جاهل]
1.01/5 (38 صوت)

09-28-2016 12:55 PM
طبعا هو اشار لعقد البيع ...يعنى عندو صورة منه وبما انو طه ده موظف عام ومفترض يكون على قد حالو فطوالى يتم فتح بلاغ فيه... انا عاجبنى المحاميين المصريين بحبو الشهرة لو اى قضية بتاعت راى عام طرف فيها شخصية عامة طوالى برفعو قضية فى المحكمة . ده كلام صديقي

[عبدالحميد البراري / شعب جاهل]

#1525001 [البخاري]
1.02/5 (43 صوت)

09-28-2016 12:40 PM
سرد مفصل وأدلة دامغة ... شكراً لك أستاذ عبد الرحمن على مواصلة كشف أخطبوط الإنقاذ الأكبر طه عثمان... وأرى أن هذه الحلقات مشروع مسلسل تلفزيوني بوليسي يتم عرضه بعد سقوط الطقمة الفاسدة.

رجل ينتقل بهذه السرعة الرهيبة من الفقر المدقع إلى أغنى الغنى فلا عحب إن اختلت تصرفاته ورنا إلى النساء، سواء محصنات أو غير محصنات ... غافلات أو غير غافلات .. سودانيات .. أو موريتانيات.

أذا قمنا بدارسة جدوي Feasibility Study لأنجع الطرق لإزالة هذا الكابوس فإني أتفق معك تماماً يا أستاذ في أن العصيان المدني هو الأفضل والأقدر والاقل تكلفة في ظل انعدام الضمير والأخلاق عند هذا النظام الذي لن يتورع عن استخدام أشد الأسلحة فتكاً ضد المتظاهرين.

فلنروج لفكرة العصيان المدني العام حتى تعم وسط الشعب السوداني.

[البخاري]

ردود على البخاري
South Africa [AAA] 09-28-2016 09:41 PM
لك التحية الزميل النشط [البخاري].. وسعيد بتبادل الرأي والفكر..
بالتأكيد ان العصيان المدني هو آلية فعالة لتحقيق المطلوب..الا انه في عهد النظام الكيزاني المشئوم أرى بكل أسف ان احتماليتها ضعيفة لعدة اسباب..

1/ ان "التمكين" الذي مارسه النظام في الخدمةالعامة والعسكرية منذ البدء قد تخلص من كل الوطنيين الفاعلين..واستبدلهم بمنسوبيه والموالين له وبعض ممن ليس ناقة ولا جمل في ما يدور..
2/ ان زارة التخطيط الاجتماعي التي تم انشاءها وكان وزيرها على عثمان محمد طه قد برمج الباقين للولاء للنظام في كل الاحوال..كما ان التعيينات اصبحت تتم بمعيار المحسوبية والتزكية والقلبية والجهوية ضف اليها الايدلوجي كعامل حاسم!!
3/ ان الكثير من العاملين بالدولة هم أعين للنظام ضد بعضهم..وان الكثير من المديرين والتنفيذيين في مؤسسات الدولة المختلفة يعملون بالامن اضافة الى وظائفهم..لذا فان الفصل التعسفي هو سيف مسلول على رقاب العاملين مما سبب جبنا.. زد الى ذلك الوضع الاقتصادي السيئ الذي جعل العامل يفكر في "تربية عياله".. حتى في الانتخابات التصويت "للشجرة" مفروض عليهم فرض..
4/ هذه هي مخرجات التمكين والتخطيط الاجتماعي والمحسوبية والتزكية والايدلوجية والقلبية..تجد العامل يحسب اي تحرك خوفا على الشخص الذي عينه او واسطته او من زكّاه..الخ هذه التفاهات..وأرجو أن أكون مخطئا في وجهة نظري
هذي..
هذا من وجهة نظري الخاصة وليس تثبيطا للهمم او تقليلا من شأن العصيان المدني..بل يجب ان ننظر لأي خطوة او اقتراح من كل الزوايا..وذلك لا يمنع ان نعص اذهاننا لايجاد واستحداث كل الاليات لاسقاط هذا النظام الحقير....مع خالص تقديري..


#1524998 [TIGERSHARK]
1.01/5 (36 صوت)

09-28-2016 12:29 PM
He is not "alone wolf", he must be acting behalf of organised gang of criminals, because big whales do not like to be identified or known by the public, I strongly believe that he is just a puppet

[TIGERSHARK]

ردود على TIGERSHARK
United States [Abu] 09-28-2016 07:44 PM
“In a room where
people unanimously maintain
a conspiracy of silence,
one word of truth
sounds like a pistol shot.”
― Czesław Miłosz

You might be quite right. Certainly, this "idiot" is no more than a tool, and we need to know who is behind all this??


#1524991 [وحيد]
1.02/5 (37 صوت)

09-28-2016 12:12 PM
بسم الله .. هرشك ... عين الحسود فيها عود
الناس ديل اولاد عز كابرا عن كابر و قد ورثوا هذه الاموال الطائلة من جدودهم و ابائهم الذين كانوا اباطرة في عوالم المال و الاعمال ... و السلطة كانت خصما عليهم اذ شغلتهم عن ادارة امبراطورياتهم المالية التي ورثوها و ضحوا بذلك من اجل عيونكم.. فرفقا بهم
و من حسن حظ الفحل الرئاسي انه محاط بكل هذا العدد من جميلات العالم ... يعني يرعى ساااكت .. يمكن يبطل مشاغلة النسوان في الحفلات

[وحيد]

#1524990 [هاشم ابورنات]
1.02/5 (39 صوت)

09-28-2016 12:12 PM
الاخ عبد الرحمن
شكرا للجهد الذي تبذله لتعرية مفاسد هولاء الناس ونحن حقيقة في حيرة من امرنا وامرهم وهذه جراءة وحقارة لهذا الشعب المسكين كان الله في عونه

[هاشم ابورنات]

#1524980 [basil]
1.01/5 (36 صوت)

09-28-2016 11:58 AM
الى العلا الى العلا

[basil]

#1524979 [Atif]
1.02/5 (41 صوت)

09-28-2016 11:50 AM
ياسين حسن ياسين


الجيل الذي أكمل تعليمه قبل التسعينات، يحق له أن يعتبر نفسه جيلاً محظوظا. إذ كان تعليمه مجاناً. لم يتعرض للجابات الحكومية التي غزت المدارس بأخرة؛ كما لم تكن المدارس الخاصة قد دخلت حلبة التنافس المحتدم على جباية الرسوم لتحيل التعليم إلى عمل تجاري صرف، تحكمه قوانين سوق بشعة الوجه وحادة الأدوات ولا تعرف الرحمة. ولطالما كان التعليم أداة متينة للحراك الاجتماعي، الذي يعمل على تخريج أبناء الطبقة الفقيرة إلى مدارج الطبقة المتوسطة الدخل، وبذلك يحدث الارتقاء للمجتمع برمته ويتطور... وينتقل من حال التخلف إلى مراقى التقدم التي تليق بحياة الإنسان.
كان التعليم مجاناً. أو بالأحرى كان على حساب دافع الضريبة وكرمه وسخائه. ذلكم الأغبش الذي يتسربل الدبلان ويتعمم الدمور، ويلتحف العزة والإباء والشمم.

فعلى حساب هذا الأغبش جهزت الفصول الدراسية وطبعت الكتب ووزعت الكراسات وصرفت الكثير من المعينات التعليمية. كما أعدت المرافق الرياضية والثقافية وانطلقت الجمعيات الأدبية، وأصبح العام الدراسي وليمة معرفية رفيعة المستوى. الذين درسوا في الداخليات، تناولوا الوجبات الثلاث غير منقوصة. في كل ذلك، لم يمتن هذا الأغبش على أحد. حاشاه!
وعلى حسابه أيضاً، عكف على التعليم أساتذة أكفاء أبدعوا في تقديم العلم والتوجيه والإرشاد. شدوا من أزر طلابهم وطالباتهم. كان همهم أبناء وبنات السودان، لم يعبأوا بما إن كان الطالب أمامهم مسلماً من حلفا أم مسيحياً من نيمولي. فالعقول وحدها يخاطبون. أما القناعات السياسية، والإنتماءات الجهوية أو القبلية، فلم تكن داخلة في الحسبان.
لم يكن ذلك تبذيراً لا طائل من ورائه، كما لم يكن عملاً أهوج، إنما استند إلى حصافة في الفكر وبعد في النظر. ذلك أن الإنسان يجب أن يكون الغاية النهائية من التغيير الاجتماعي، وليس مجرد أداة لذلك التغيير. هذه الحقيقة البسيطة يقوم عليها الآن مفهوم التنمية البشرية. فالتغيير يقتضي مشاركة الجميع وعلى قدم العدل والمساواة.

لكن الإنقاذ جاءتنا بالتمكين، الذي تمخض عن محاربة الناس في سبل كسب عيشهم. أصبحت المفاضلة بين السودانيين تتم على أساس انتماءهم للإخوان المسلمين أو مدى قابلية تمريرهم لأجندة الإخوان. كل ما عدا ذلك، في نظر الإنقاذ، فهو مجرد دغمسة دينية وهرطقة ليس إلاّ.
ولأن التمكين يمثل خروجاً عن مألوف حياة الناس، فقد اتجهت الإنقاذ إلى تقييد الحريات وتكميم أفواه كل مخالف لها، وألقت بمعارضيها في غيابات بيوت الأشباح. شردت السودانيين من وطنهم، وتركتهم نهباً للموانيء والمطارات ومحطات القطارات في كل بقعة من بقاع الأرض.
في العديد من المرافق العامة، وعلى رأسها التعليم، استبعد الموظفون الأكفاء للصالح العام، واستبدلوا بذوي اللحى الطويلة والعقول القصيرة. ضربوا كفاءة الخدمة المدنية في مقتل. كان التعليم أكبر الضحايا.

حدث كل ذلك العبث والصبيانية باسم الله! فباسمه جندوا الطلاب في حروب زعموا قدسيتها، واستمرت زهاء العقد ونصف العقد. اججت نيران الحرب بلا جدوى، إذ أفضت إلى توقيع معاهدة السلام الشامل في 2005م. وأنتهى المشهد المأساوي بانفصال جنوب السودان. فلماذا كل تلك الجلبة والضوضاء وإهدار الأرواح والموارد والوقت؟
واكب ذلك توسع الإنقاذ في التعليم الخاص، كمصدر رزق مكفول لعضويتها بتدابير احتكارية ماكرة. ثم صاحت أن حيّ على ثورة التعليم وتعدد «مواعينه»، حسب زعمها. انتشرت الجامعات طولا وعرضاً، وتضاءل قدرها وزناً وشأنا. وتشهد على ذلك مؤشرات أداء الجامعات السودانية مقارنة برصيفاتها في دول أخرى.

اغفلوا حقيقة أن التعليم لا يزدهر إلاّ تحت شمس الحرية. ادخلوا البلد في كسوف عقلي استمر فوق ربع القرن.
وفي موهن من الليل، خلصنا إلى كابوس مفزع لا يقاوم. فقد طالما أصبحنا في ذيل الأمم، ليس في التعليم فحسب، بل في كافة نواحي الحياة: اقتصاد وسياسة وثقافة واجتماع.
لماذا؟ لأن التعليم هو قاطرة كل شيء.
إذا صدق ذلك، فإن القاطرة تتحرك بوقود الحرية والعدل والمساواة.. لأن الغاية هي الإنسان عموما. ومتى انصب التركيز على فئة ذات لون سياسي أو إنتماء جهوي أو قبلي، اختلت المعايير وتحولت تلك الفئة المختارة إلى تحصيل الجبايات وريع احتكار مؤسسات الدولة، وامتنع عامة الناس عن الإنتاج. وتعطل كل شيء. ونحن نشهد اليوم هذه النتيجة ماثلة بين أيدينا، فيما يتحمل المواطن الأغبش تبعاتها دون أن يكون له فيها ناقة ولا جمل.
تعطل كل شيء في حياتنا. توقفت قاطرة التنمية، وهي التعليم، وتهافتت الإنقاذ على بيع أشلاء القاطرة في سوق الخردة، وبثمن بخس.

[email protected]

[Atif]

#1524968 [مندهش]
1.02/5 (39 صوت)

09-28-2016 11:38 AM
امانه عليك يا شيخ طه لي عندك طلب واتمنى ان تحققه لي واعتبرها خدمة مدفوعة الاجر مقابل نصيبي من مال الشعب السوداني الذي سرقته وانا فرد منه ان تبلغ تحياتي للممثل الامريكي دينزل واشنطون لانني معجب بتمثيله وطبعا مستحيل اقابله رغم انني متغرب في دول الخليج واعمل في وظيفة مهندس لكن ضيق الحال وحوجة اهلي في السودان لدعمي يحرمني من ان اقابل من لهم في خاطري معزه وانت بمالي تسكن وسطهم فالله درءه

[مندهش]

ردود على مندهش
Saudi Arabia [بكرة احلي] 09-28-2016 07:18 PM
إنت تأمر يابامهندس
حنوصل ليه التحيات


#1524960 [ود صالح]
1.02/5 (45 صوت)

09-28-2016 11:26 AM
شكراً للأستاذ عبد الرحمن الأمين.

المختصر المفيد هو ليس كالعصيان المدني شيئ أنفع و أنجع للخلاص من هذا النظام. هو سلاح لا قبل لجماعة الإخوان المسلمين فرع السودان به. هو سلاح يملكه كلّ فرد و إستخدامه لا يكاد يكلّف شيئاً.

العصيان المدني لا يمكن مقاومته فهو يبدأ بمقاومة سلبية لزوم الدور و المنازل ثمّ يتصاعد مع مرور الوقت حتّى يتوّج بالنصر التام.

نعم الرأي العصيان المدني.

[ود صالح]

#1524943 [ود الاسد]
1.02/5 (42 صوت)

09-28-2016 11:00 AM
عزيزنا الغالي أستاذ عبد الرحمن

لك التحية على مقالاتك الصادقة وكلامك المموسق الموثق.كم أظهرت من حقائق الفساد والمفسدين أمثال المدعو طه.قبل شهر كنت في دبي والتقيت بشخص سوداني له صديق أجنبي يعمل في شركة عقارية ذكر له أن هناك سودانيا حكوميا اشترى عقارا في دبي بمبلغ 60 مليون درهم ، نعم ستين .اندهشت ولم أصدق اطلاقا ولكن بعد كتاباتك الموثقة ، وأنا أثق فيك تماما ، فقد زالت دهشتي.استمر في فضح الفاسدين وفقك الله.

[ود الاسد]

#1524937 [ود الحاجة]
1.01/5 (41 صوت)

09-28-2016 10:51 AM
من الملاحظ أن كثيرا ممن يأكلون أموال الناس بالباطل يتمسحون في الصوفية بدعوى أنه متصوف ( أي ينتمي لطريقة صوفية معينة) او انه من أسرة صوفية.
السؤال المهم هنا هو : لماذا لا يقول هؤلاء بأنهم مسلمون و يحرم الاسلام أكل أموال الناس بالباطل ؟

أعتقد أن السبب الاساسي هو أن هؤلاءيدركون تماما أنهم كاذبون و يتمسحون بالصوفية لسبيين :
1.إما لكسب تعاطف الصوفية و هم نسبة كبيرة من المجتمع و من الحركة الاسلامية في السودان ( من الملاحظ ان الفرق الاساسي بين الحركة الاسلامية في السودان و الحركات الاسلامية في الدول القريبة منا هو غلبة الصوفية على الحركة في السودان)

2. لسهولة المراوغة حيث أن المنهج الصوفي فضفاض و العمدة فيه على ما يقوله شيخ الطريقة و لا تدقيق فيه فيما يتعلق بالاحاديث او الاثار او الافكار بل حتى القصص المجهولة السند و الرؤى المنامية من المصادر التي يعتمد عليها القوم.
يعني يمكن بكل سهولة ان يدعي أحدهم بأن هذا من سر من اسرار الشيخ او من أموال مريدي الطريقة , اذا سئل : من أين لك هذا؟

[ود الحاجة]

#1524929 [البعشوم]
1.02/5 (39 صوت)

09-28-2016 10:45 AM
نعلق نقول شنو ؟!

[البعشوم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة