الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة الأطباء: نجاح الإضراب بنسبة 100
لجنة الأطباء: نجاح الإضراب بنسبة 100
لجنة الأطباء: نجاح الإضراب بنسبة 100


09-28-2016 11:34 AM


الخرطوم: ندى رمضان
أعلنت لجنة الاطباء المركزية، عن دخول أطباء مستشفى إبن سيناء في إضراب عن العمل ليرتفع عدد المستشفيات المضربة في الخرطوم الى خمس، بجانب انضمام أطباء مستشفى النهود للإضراب، وأكدت اللجنة نجاح الإضراب بنسبة 100% بكل من مستشفى (امدرمان بحري وابراهيم مالك).
واعتبر أمين عام لجنة الأطباء، د.عمر أحمد صالح، في تصريح ل«الجريدة» إضراب الأطباء نتاج طبيعي لتردي بيئة العمل والاعتداءات المتكررة على الأطباء دون أن تحرك وزارة الصحة يداً لحلحلة مشاكل الأطباء، ودعا الأطباء لمواصلة الحراك اليومي بالمستشفيات من أجل تحسين بيئة العمل ووقف الاعتداءات، وقال إن خيارات اللجنة مفتوحة وإضراب خمسة مستشفيات ليس هيناً وبمقدور اللجنة تعميم الإضراب في كل الولايات.
وكشفت متابعات "الجريدة"، عن اجتماع ضم ممثلي وحدات الاطباء بمستشفيات ابراهيم مالك وبحري وامدرمان للوقوف على الاوضاع ولتحديد موقف موحد فيما يختص بما اعتبرته الأطباء تعنت ادارة مستشفى ابراهيم مالك وطردها لممثلي اللجنة بالمستشفى من احدى مكاتب الادارة، بجانب التفاكر حول توسيع دائرة الاحتجاج وتحديد مطالب الاطباء بمستشفى امدرمان، واشارت المتابعات لاتصال اللجنة بادارة المستشفى التي تعهدت بحماية الاطباء واستكمال جميع النواقص برفعها لمطالبات الاطباء لمجلس تشريعي الخرطوم الذي تعهد باجازة قانون لحماية الاطباء على ان يتم تسليم نسخة منه للجنة الاطباء، مع التزامه باجراء اصلاحات فيما يتعلق بالاوضاع الامنية وتوفير المعينات الطبية بالمستشفى.
من جهته وصف مدير عام مستشفى بحري التعليمي د.احمد زكريا، الاعتداء على الاطباء بالظاهرة غير الكريمة، وقال إن الاطباء طلائع مجتمع ولايحق لاي فرد الانتقاص من شأنهم، وطالب الجهات الرسمية بدراسة مسببات الظاهرة ووضع معالجات عاجلة حتى لاتفتقد الثقة بين الطبيب والمريض، في وقت أقر زكريا بتأثر قسم الطوارئ والاصابات بالمستشفى باضراب الاطباء، واشار لاستمرار في تقديم الخدمة بالمتاح من الاطباء باقسام العيادات المحولة والنساء والتوليد والعمليات، وكشف عن وجود اشكالات في الصرف الصحي وشبكة المياه بالمستشفى، مبيناً أنه يشرف على اعمال الصيانة بشكل مباشر.

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 6948

التعليقات
#1525592 [عمر الياس]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2016 01:56 PM
نقف بشدة مع المطالب الاساسية لاخوتنا الاطباء من تحسنين لوضعهم و ظروف العمل و البيئة التي تساعدهم من القيام بواجبهم حتي لو بالاضراب الذي له تاثير مباشر علي المواطن الفقير. وايضا ندين الاعتداءات التي تحصل للاطباء...

مهنة الطب مهنه انسانية من الدرجة الاولي و لكنها اصبحت تجارية في عهد الكيزان... فالقطاع الصحي كان له نصيب الاسد من التدمير الممنهج للكيزان... بيئة العمل ادت الي اخطاء كثيرة جدا من قبل الاطباء هذا لا يبرر الاعتداء عليهم و لكننا نطالب الاخوة الاطباء برفع مستوي السؤوليه لديهم خاصة للاطباء الجدد و اطباء الامتياز و تفعيل مبدأ المحاسبة فيما بينهم لان موت المريض نتيجة امهال الطبيب و قلة حس المسؤولية جريمة يحاسب عليها القانون و حق لاولياء الميت.

[عمر الياس]

#1525323 [الفيلسوف]
2.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 01:04 AM
الاطباءالبنعرفهم كانوا فرسان أكتوبر ... وأسود ابريل ... حينما نادوا بالحكم المدني ...!!!

[الفيلسوف]

#1525269 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 09:42 PM
النظام باكمله فاسد وبيئة العمل لن تنصلح مالم يذهب هذا البلاء من على صدور الشعب السودانى ويجب على كل النقبات التضامن مع الاطباء والقيام باضراب شامل فى جميع مرافق الدوله حتى تكون بداية الشراره لازلالة هذا الكابوس وهؤلاء القتله المجرمين ..................................................................
اضراب للنهاية وبدون توقف

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1525172 [زول سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 04:56 PM
خير دليل على نهاية الاخلاق في الطب عند الطبيب السوداني ..ذنب المسكين البجي لمستشفى حكومي تعبان ويلقى المفروض يعالجو مضرب وما ح اقول دكتور شنو ؟ كل الاطباء المضربين لو لقو فرصة سفر او عمل في مستشفى زي رويال كير مثلا ما كان ح يضيعوها بس هم اصلا فشلة ونتجية لفشلهم بيحصل البيحصل ...لما كان الدكاتره المتمكنين موجودين ما كانت الحاجات دي موجودة بس بمجرد سفرهم خلو الساحة لفشلة كليات الطب ونتجية ل كده حصل الحصل

[زول سوداني]

ردود على زول سوداني
Romania [المانجلك] 09-29-2016 02:28 PM
شوف الاخلاق ليس مربوطة بمهنة الطب فقط فالاخلاق مطلوبة لكل المهن فعامل النظافة وعامل الورنيش وعامل الفرن والتاجر والاستاذ والسباك والطباخ والمريض والعاطل وراس الدولة ووو الخ كل هؤلاء محتاجين للاخلاق...بل الامم هي الاخلاق ...اذا هاجر الطبيب او التحق بمستشفى رويال كير فهذا شىء طبيعي لان الانسان يسعى للافضل والى ما يحقق له دخلا وفيرا وصولا للرفاهية حتى انت ان عرض عليك عرضا افضل فسوف تجري حافيا ،ام انك تريد ان يعمل الطبيب بمستشفى حكومي قمة في الغذارة وليس به معينات عمل ويتغاضى حفنة من الملاليم ويعيش فقيرا عاذبا معذبا!ما هذه النظرة الحاقدة؟ بعدين الفشل يضرب باضنابه في كل جسد الدولة وكنتيجة طبيعية ان تتردى الخدمات الصحية وهي السبب المباشر في عدم قدرة الطبيب من تقديم المساعدة للمرضى وينتج عن ذلك الموت والمضاعفات وبعد هذا ياتي امثالك ليرمي الاطباء بالفشل...وحتى تكن الصورة واضحة امامك خذ هذا المثال :اذا احضرت لك قصبا وحبالا وبعض الاعواد وطلبت منك ان تبني لي عمارة في فترة محددة فماذا انت فاعل؟اكيد سوف تجلس مكتوف الايادي محتارا!.وبعد انقضاء الفترة هل يحق لي ان ارميك بالفشل لعدم بناء العمارة؟.فهذا بالضبط ما يحدث في المستشفيات ...فاذا ااحضر مريض ينزف وطلبت له دما عاجلا واعتذر المختبر لعدم وجود اكياس وجهاز screen ومعينات السحب ومات المريض فهل انا فاشل ؟وهل مسؤليتي ان اوفر الاجهزة وامد المختبر بالاجهزة اللازمة؟مالكم كيف تحكمون...فتعلم يا اخي قبل ان تكتب او تعلق وتعرف على اصل المشكلة...بعدين حماسك وهجومك على الاطباء اذا وجهته الى الحكومة لانصلح الحال.

European Union [سيف الحق] 09-29-2016 08:38 AM
طيب كويس ياكا جبتها .. قادرين بإذن الله علي حل مشاكلهم بإغتراب او غيرو ..انت البحل مشكلتك مع الحكومه شنو؟ ياهو الا تغطي عينك وتقعد تشتم في الاطبا وتفش غليلك من الحكومه فيهم بس هل ده بفش غلك؟ بعدين الكلام عن المريض المسكين البيجي المستشفي وما بلقي طبيب .. تتزكر اضراب2010؟ مش كانت مطالب الاطبا تحسين بيئة العمل ؟ ده كان لمنو؟ ما لي المسكين البتتكلم عنو ده والناتج شنو؟ وصفوا الاطباء بإنهم ما عندهم موضوع وصعاليك وفي النهايه برضو الطبيب حل مشكلتو بي الهجره وبقت مشكلة المسكين البتتكلم عنو قايمه ليومنا هذا
اطعن في الفيل يا زول

Romania [Ali kareem] 09-29-2016 06:39 AM
أبدا، تعليقك دليل على حالة الجهل و التخلف في الشعب و هي التي انعكست على الأوضاع في المستشفيات و المدارس.
يضربوا عشان اللي زيك يطلع معاهم يتظاهر و يجيبوا حقهم يا فالح !

Qatar [العمرابي] 09-29-2016 05:14 AM
الطبيب السوداني في مستشفيات السودان مهمش من جميع النواحي وابسط عامل في المستشفى مقيم اكثر منه . في بريطانيا استطاع طبيب طرد رئيس الوزراء ومرافقيه من المستشفى لانهم متجمعين في غرفة مريض يمنع التجمع فيها ورئيس الوزراء استجاب بكل ادب واحترام وبالمقابل ابسط فرد نظامي يستطيع ان يقتحم اكثر المواقع حساسية في اي مستشفى


#1525157 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 04:27 PM
اولويات المطالب مهمة .. اولا اصلاح بيئة العمل وتوفير الادوية بالكم الكافي وتهيئة المستشفيات بالمعينات الضرورية .. عشان المواطن يشعر بانه الاطباء همهم الاول العلاج للمرضى .
ثم يكون المطلب الثاني حماية الاطباء ليس بقوة من الشرطة كما يسعى النظام (شرطة مستشفيات)وانما حرس شركات خاصة للحراسة والحماية .
بعدين لو الاطباء حققوا المطلب الاول الحاجة لحراسة زاتا بتنتفي تلقائيا .. ويبقي الوجود الامني شكلي فقط ..وذلك لانتفاء اسبابه بتلقي المواطن للعلاج المطلوب بالسرعة المطلوبة والتعامل الراقي من الاطباء ..
في بعض الاطباء والممرضين والممرضات محتاجين لكورسات في فن التعامل الانساني مع المرضى .. دي مسالة مهمة جدا ..

[عبده]

#1525117 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 03:26 PM
الى الامام

[عمار]

#1525084 [فيلق]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 02:52 PM
دَخَلَ أطباء النساء والتوليد بمستشفى الشهيد علي عبد الفتاح بالدروشاب شمال بحري مساء أمس الثلاثاء في إضراب مفتوح عقب قيام مُرافقي مريضة بتكسير غرفة الولادة بعد وفاتها.
ووفق مصدر موثوق أنّ المريضة حضرت إلى المُستشفى من البيت في حالة غيبوبة تامة وتُوفيت، وقام أهلها بضرب طبيبات خرج بعضهن بالباب الخلفي للمُستشفى.



الدعوه الي اضراب شامل واسقاط هذا النظام الفاشل ومحاسبة كل المجرمين من البشير ومامون حميدة وكل رموز الانقاذ

[فيلق]

ردود على فيلق
Sudan [زول سوداني] 09-28-2016 04:58 PM
علي عبدالفتاح تاريخو الاسود معروف يجي الواحد ب رجلينو ويطلع ب عنقريب جنازة خصوصا حالاة الولادة


#1525065 [sam]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2016 02:17 PM
بالله عليكم وزير صحة خريج سكرتارية دبلوم ثم حاملا للسلاح راجين منو شنو ؟؟؟؟ جيبو زول مناسب يعرف لغه يتفاهم بيها مع ناس مجالو زززززز

[sam]

#1525031 [ود نايل]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2016 01:30 PM
فلتكن البداية لعصيان مدني شامل

[ود نايل]

#1524995 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2016 12:22 PM
ابو قردة وزير الصحة قال مافي أي إضراب بالمستشفيات ودي اشاعات وقلة شغلة بتاعة أطباء موهومين ساكت والما مصدق يمشي يشوف بي عينو ..

[الفكي]

ردود على الفكي
Saudi Arabia [الجعلي الطفشان] 09-29-2016 11:40 AM
يكفي ما ذكره sam في هذا الخصوص - دبلوم سكرتارية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة