الأخبار
أخبار إقليمية
شيخ الأمين يكشف الأسرار : طه غدر بي وأدخلني سجون الامارات،..وقال إنني جاسوس قطري ..
شيخ الأمين يكشف الأسرار : طه غدر بي وأدخلني سجون الامارات،..وقال إنني جاسوس قطري ..
شيخ الأمين يكشف الأسرار :  طه غدر بي وأدخلني سجون الامارات،..وقال إنني جاسوس قطري ..


تعّهد بترك الاسلام اذا حدث اتفاق في حوار الوثبة وقال : فساد الفريق طه ازكم الانوف
09-28-2016 09:31 PM
الراكوبة - الخرطوم
فجّر شيخ الامين عمر الامين، قنبلة من العيار الثقيل، وقال ان الفريق طه عثمان مدير مكتب البشير، قام بحظره من دخول السودان، لافتا الى ان طه قام بتدبير وشاية ضده لدى دولة الامارات بحجة انني عميل للقطريين، مشددا على ان طه لم يكن معروفا خارج السودان، الا بعد ان ارتبط اسمه بشيخ الامين. مؤكدا ان فساد الفريق طه لم يعد خافيا على احد، وان رائحتُه ازكمت الانوف.
وتشير (الراكوبة) الى ان أهمية هذه المداخلة تكمن في انها تأتي من رجل وثيق الصلة بالفريق طه، الذي اضحى مؤخرا بمثابة قاسم مشترك، في كثير من ملفات الفساد والملفات الاخلاقية والمجتمعية. وهو ما يجعل من المعلومات الواردة فيها تحمل الكثير من الصدقية.
وقال الامين عمر الامين في مداخلة صوتية باحد قروبات الواتساب رصدتها (الراكوبة)، ان الفريق طه لم يشتهر او يعرفه الناس الا بعد ان قمت بترتيب زيارة له الى الامارات. واضاف: "انا من جعلت الناس يعرفون طه، وقبل ذلك لم يكن معروفاً، ولكن للاسف طه غدر بي وزّج في سجون الامارات، ولكن برأتي ظهرت سريعا، وحينما تم اطلاق سراحي قام طه بتوجيه جهاز الامن باعتقالي من المطار، وهناك امضيت خمسة ايام في المعتقلات دون ذنب.
واشار الامين الى ان الفريق طه اوعز للجداد الألكتروني بان يروّج لفرية انني تم توقيفي في الامارات في قضية تتصل بالاحتيال، مع انه حاول الايقاع بيني وبين الاماراتيين بحجة انني عميل قطري، ولكن الحقيقة بانت سريعاً.
ومضى الامين عمر الامين الى ابعد من ذلك، وقال ان الفريق طه قام باغلاق زوايته في حي ود البنا بام درمان، قبل ان يقوم بحظر دخولي الى السودان. واضاف: فساد الفريق طه لم يعد خافيا على احد، ورائحته ازكمت الانوف.
واشار الامين عمر الامين الى انه مهموم بمستقبل الشباب السوداني الذي وقع اكثرُه في براثن الضياع والمخدرات والتطرف، من خلال انخراطه في صفوف "داعش"، لافتا الى ان مسيده كان يضم مئات الناس ممن يتلقون التدريس والخدمات المجتمعية، منوها الى انه نفذ اعمال خيرية كثيرة بخصوص الشرائح المجتمعية الضعيفة.
وصوّب الامين عمر الامين انتقادات لاذعة الى حزب البشير، وقال انه غير جاد في مبادرة حوار الوثبة، مشددا على ان الحكومة لن تقوم بتنفيذ مخرجات الحوار الذي يدور في قاعة الصداقة.
واقسم الامين بانه سيترك الاسلام والتصوف اذا توصل المؤتمر الوطني الى اتفاق مع احزاب الحوار وقام بتنفيذ المخرجات، وقال: ديل ناس ما عندهم مصداقية.. والله والله والله طالما ان الجماعة ديل في السلطة لن يحصل اتفاق في الحوار.. واقسمُ بالله اذا حدث هذا الاتفاق سوف اترك التصوف والاسلام.. ديل انا بعرفهم زي جوع بطني.. واقسم بالله انهم سيفعلون ما يرون، واما الذين جاءوا للمشاركة في الحوار فانهم ضيعوا زمنهم في الفاضي".


تعليقات 108 | إهداء 0 | زيارات 119097

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1660444 [محمد يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2017 11:11 AM
اولا النظام عودنا لما يكون في كارثة في البلد يفتعل جدل بيزنطي لشغل الراي العام عن القضية بعدين المدعو شيخ الامين ظاهرة مزاجية للكيزان بلا شيخ معاك صدقت الكذبة المصنوعة انتهي دورك بعد اخذ الجباية منك من اموال الخليج تبع الدجل والشعوذةنظير توفير حماية لك,,,, ذهب الي مذبلة الكيزان بعد انتهاء دوره في المشهدالمسرحي تعتزل التصوف او الاسلام (سيان عندي ان ارتحلتي في الصباح او المساء)افضل بعد كده تجرب المسيحية شوية وتبقي قس عشان يبقي ليك شان في هولندا يا عالم خلونا من الجدل البيزنطي ده وشوفوا المواطن البسيط كيف يعاني في سبيل لقمة العيش وهو صابر كريم لا يقبل زلة قبل ان نزل في اخلاقنا بسبب توفير تلك اللقمة

[محمد يوسف]

#1531636 [فتونة]
1.01/5 (12 صوت)

10-12-2016 01:31 PM
يا شيخ الامين لو منتظر مخرجات الحوار عشان تحدد انك تخرج من ملة الاسلام او تقعد انت اصلا ليس لك اى صلة بالاسلام والمسلمين انت خارج الملة ما تجعجع فينا ساكت امشى شوف ليك دجل وشعوزة اشتغل فيهم من ابتلاءات ربنا على الشعب السودانى وجود هؤلاء ضمنهم اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا

[فتونة]

ردود على فتونة
European Union [منصور نبيل] 10-15-2016 12:02 PM
لا فــــض فـــوك


#1530319 [بدر نورالدائم]
1.01/5 (14 صوت)

10-09-2016 05:16 PM
الشيخ الامين كما يحلو لك اين كراماتك البتكلم عنها كيف يخدعك طه وانت شيخ يا اخى ارجع لصوابك وعيش بلاش الكلام ده

[بدر نورالدائم]

#1526435 [آدم كوكو]
1.01/5 (14 صوت)

10-01-2016 07:22 PM
هذا المدعو الامين البنا دجال و فاسد .. يريد ان يحجز لنفسه مكان في التغيير القادم .. هو والفاسد طه الحسين وجهان لعملة واحدة فاسدة .. ما علاقته بشركة الذهب الروسية حيث كان حاضرا بقوة لحظة توقيع العقد بحضور البشير ووزير المعادن ؟ هل حضر بصفته وكيلا عن تلك الشركة ؟ ام حضر بصفته شريكا للفاسد طه الحسين .. الان اختلف اللصان ونحن في انتظار ان يظهر المسروق من مال الشعب .. ذهبتم للامارات في رحلات مكوكية متسولين باسم السودان فما الذي حدث ؟ الايام القادمة حبلي بالمفاجاءات ..

[آدم كوكو]

#1526420 [Shawgi Abass]
1.01/5 (14 صوت)

10-01-2016 06:25 PM
إنحدرنا إنحدار مروع بمستوي خلافاتنا إلي درك المشاطات.

[Shawgi Abass]

#1526414 [مجاهد أبو المعالي]
1.01/5 (13 صوت)

10-01-2016 06:01 PM
سند شيخ الامين في الطريقة القادرية :
لقد عبر القراء الأفاضل عن آراء متعددة في شيخ الامين عمر الامين طه .. لقد أصبح شخصية عامة . وهو يريد ذلك ويسعى الى ان يكون شخصية عامة ولعله يحب أن يكون مثار نقاش. .
نحن الصوفية يسوؤنا ذلك .. أي السعي من الشيخ الصوفي أن يشتهر ويغدو محل جدل في وقت يضعف فيه التصوف .. كما يسوؤنا أكثر تعبيرات المعلقين التي تعمم تصرفات معزولة غير مرضي عنها عندنا على التصوف .. ولكن نحن الملومين أن لم نضرب على يد المتفلت والمفرط والغالي ..
ينتمي شيخ الامين إلى الطريقة القادرية وسنده فيها سلسلة من الأفاضل الكبار ممن نالوا احترام الناس على مدى القرون الخمسة الماضية :
سلك شيخ الامين الطريقة القادرية على الشيخ ود العجوز وهو الشيخ عبد الله ود يوسف ود قرشي ود عبد الباقي ود الشيخ أحمد المكاشفي ود الشريف محمد الهارب .. توفي الشيخ ود العجوز في آخر مارس 2012 ودفن بقرية المنارة التابعة لإدارية المسيح التابعة بمحلية الرهد أب دكنة في ولاية شمال كردفان.. وسلك الشيخ ود العجوز على قريبه المشهور الشيخ عبد الباقي بن الحاج عمر بن الشيخ أحمد المكاشفي بن الشريف محمد الهارب. . توفي الشيخ عبد الباقي المكاشفي في 3 يونيو 1960 ودفن بالشكينيبة . وقد سلك الشيخ عبد الباقي المكاشفي الطريقة على الأسرة التي سلك عليها جده الشيخ أحمد المكاشفي ولم يسلك على أخوته الكبار كالشيخ الشهيد عامر والشيخ الشهيد أحمد اللذين استشهدا في معارك الثورة المهدية في النيل الأبيض في ود اللبيح 1882 . ولا على أعمامه ولا تلامذة جده الكبار من آل الكباشي وآل ود بدر وإل أبي سبب ولا من السادة العركيين الذين تنتهي إليهم سلسلة سنده من السودانيين وفيهم مشيخة السجادة العامة. . سلك الشيخ عبد الباقي الطريقة في 1894 وعمره دون الثلاثين بثلاث على (الشيخ عبد الباقي المعروف بأبي الشول ابن الإمام عن عبد الله الخدام عن الشيخ عبد الباقي المحب عن الإمام مالك عن عبد الباقي النيّل* ) عن الشيخ عبد الله ود العجوز عن الشيخ محمد المسلمي عن الشيخ الورع دفع الله المصوبن عن أبيه الشيخ أبي إدريس محمد الزاهد عن أخيه الشيخ عبد الله العركي عن الشيخ حبيب الله البصري العجمي عن الشيخ القطب الكبير تاج الدين محمد البهاري البغدادي
وهنا لابد من إشارة إلى أن الشيوخ المذكورين في سند الشيخ عبد الباقي المكاشفي بين القوسين من أسرة واحدة وهي أسرة الشيخ عبد الباقي النيل من قبيلة الكواهلة الوالية وقد توفي الشيخ عبد الباقي النيل في حوالي 1795 م كما أرجح ودفن في قرية أم قرقور .. المهم أن الشيخ عبد الباقي النيل هو الذي سلك الشيخ أحمد المكاشفي ( 1730 - 1806 ) الطريقة القادرية وهو جد الشيخ عبد الباقي المكاشفي. وعن الشيخ أحمد المكاشفي سلك الشيخان عوض الجيد الحسن الخالدي الذي توفي بعد 1840 والشيخ طه الأبيض البطحاني المتوفى 1817 وعلى الخالدي سلك ود بدر وتوفي 1884 وعلى البطحاني سلك إبراهيم الكباشي المتوفى 1870 أما شيخ عبد الباقي النيل فقد سلك على الشيخ عبد الله ود العجوز وهو من منطقة بني محمد التابعة اليوم لإدارية ود عشانا بمحلية أم روابة من شمال كردفان وتوفي حوالي 1755 م وهو تلميذ الشيخ محمد المسلمي الكبير تلميذ الشيخ دفع الله بن محمد أبي إدريس العركي وهو أبرز خلفائه وكان الشيخ دفع الله المصوبن بن محمد أبو إدريس قد توفي عن 90 عاما سنة 1683 م وهو خليفة عمه المشهور الشيخ عبد الله العركي المتوفى 1620 م وكان الشيخ دفع الله يطلب العلم في نهر النيل أو الشمالية وتولى الخلافة مؤقتا تلميذهم محمد ود داود الأغر .. كان الشييخ عبد الله العركي بن دفع الله بن أحمد مقبل قد تخلف في البدء عن دعوة الشيخ تاج الدين البهاري البغدادي القادري لسلوك الطريقة القادرية وكان ذلك بعد 1577 بقليل وكأن الشيخ عبد الله العركي يعمل بالقضاء والتدريس في الفقه المالكي . ولكنه سلك الطريقة في الحجاز أو بغداد او البصرة على الشيخ حبيب الله العجمي البصري تلميذ الشيخ تاج الدين وخليفته في الإرشاد وقد توفي الشيخ حبيب الله الشيرازي العجمي البصري هذا في 1605 م وكان الشيخ البهاري قد توفي قبل وصول الشيخ عبد الله العركي إلى هناك .. وعليه فإن شيخ الامين نتاج حركة قديمة منذ ما قبل 1600 وإلى اليوم .. فلهم من التبجيل والاحترام آباء عظاما للمجتمع السوداني . وعلى شيخ الامين من الانتقاد والتناول والتعاطي مع تجربته بحسب بلائه وتجربته
ولعل طبيعة ومنهج تناول الأستاذ الأديب الناقد النشط صلاح شعيب
لظاهرة أخينا شيخ الامين في مقاله عن ( ظاهرة شيخ الأمين ) التي رفعها أحد الفضلاء ضمن التعليقات مرضية عندنا لأنها وضعته في سياق زمانه ومكانه السياسي الاجتماعي الثقافي ... الخ

[مجاهد أبو المعالي]

#1526408 [ساهون]
1.01/5 (15 صوت)

10-01-2016 05:36 PM
موضوع شيخ الامين اجتذب فضول الكثريين لاننا نعلم انه يعكس حقيقة من حقائيق الوضع في السودان

اصبح مرتعاً للفساد والمخدرات فقر نفاق بالدين وكافة الامراض الاجتماعية
نقص كبير في السيادة الوطنية وتغول المصالح والاطماع الاجنبية

كل ذلك بسبب الفراغ السياسي واختزال السلطة في حزب احادي ديكتاتوري عسكري

لن تستطيع وثبة او جبهة ثورية ايجاد مخرج فهي نفسها انعكاس لهذا الفراغ السياسي

ليس هناك مخرج غير البدء فعلياَ بتحرير ولو جزء صغير من اراضينا الوطنية بقوات قومية ليست بها شوائب اثنية او ارتباط بقضايا الهامش

يجب ان نسبق ما حدث في ليبيا والعراق وسوريا وانهيار الدولة بمجرد انهيار النظام

ليكن مخرجنا وطن واحد وشعب واحد

[ساهون]

#1526301 [محمد علي عبد الله]
1.01/5 (19 صوت)

10-01-2016 12:40 PM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من أين أتى هذا الشيطان الأخرق،،،، لو كنت مكانك يا المدعو شيخ الأمين لدعوت لهذا النظام بطول العمر لأنه يمثل البيئة القذرة التي تنمو فيها وتترعرع الكائنات التي لا تتواجد إلا في المستنقعات من أمثالك والدليل أنك تقول أنك تغرفهم مثل جوع بطنك لقد شاهدت هذا الدجال المتخلف يتحدث في لقاء معه على شاشة ال BBC وتبين لي بما لا يدع مجالا للشك مدى ضحالة هذا المدعو ظلما(شيخ) الأمين ولا أرى سببا واحدا يجعل من هذا المعتوه شيخا اللهم إلا الفوضى الخلاقة التي أوجدها هذا النظام قاتلهم الله
الحديث عن أمثال هذا الممسوخ لا بد أن يكون من باب تعريته وفضحه حتى لا تتكرر مثل هذه الشخصيات وتطفو بين الفينة والأخرى على السطح فتملأ بيئتنا السودانية بنتنها وقذارتها مكانك هو النسيان لأنك لا تستحق ثمن المداد الذي نكتب به عن سيرتك وسيرة أمثالك ويكفي أنك كنت يوما ما مقربا من المدعو الفريق طه،،،فالطيور على أشكالها تقع

[محمد علي عبد الله]

#1526255 [الناهه]
1.01/5 (15 صوت)

10-01-2016 10:50 AM
الشعب السوداني لا تهمه السجالات الدئرة فيما بيم شيخ الامين والمدعو طه مدير مكتب رئيس الجمهورية رغما عن انها حالة تثير القرف والاشمئزاز حتى ان علاقات دولة السودان مع الدول الاخرى اصبحت موضوعا للمزايدات الشخصية
ومع ذلك فان ما قاله شيخ الامين هو ما يتعلق بحوار الوثبة وهو ما يؤكد تماما قناعة الشعب السوداني الذي كان منذ اول يوم لاطلاق مبادرة حوار الوثبة يدرك ان الامر ملعوب من الاعيب المؤتمر الوظني التى لا يملها منذ اكثر من 27 عام مضت والدليل على ذلك انه يحاور احزاب غير حقيقية وحركات غير حقيقية من اجل محاصصتها في السلطة والمال والعام ولكن تحت سيطرته واستمرار هيمنته على السلطة والمال والعام .

[الناهه]

#1526186 [شديرة]
1.01/5 (16 صوت)

10-01-2016 07:20 AM
يترك الاسلام كيف اشرحوا لينا؟؟؟؟
تقصد اسلام ناس المؤتمر الوطني !!!
وبعدين انت في اقصر فترة استقريت في اوروبا يعني اوروبا دي خلاص بتحب الاسلام
اوروبا دي ما بتلم الا من يتوافقوا مع ايدلوجيتها

[شديرة]

#1526164 [Nudi Shimaly]
1.01/5 (15 صوت)

10-01-2016 04:33 AM
الأغلب متدينون جدا وفاسدون جدا بنفس الوقت ، يوغلون في الانهماك بطرق الدين ويمارسون الشعائر ويعلّمون أولادهم دينهم منذ الصغر فهو في نظرهم له الاولوية في مناهج التعليم والتربية لكن ذلك لم يمنعهم من تفشي الفساد بين ظهرانيهم --- يعتقدون ان الدين قد وهبهم كلّ العلم بما في ذلك العلوم البحتة والتجريبية ما لايحصى منها اضافة الى العلوم الانسانية الأخرى ما يفوق التصوّر والسيد " نوتوهارا " هذا يذْكر صديقا له دائم القراءة للقرآن الكريم وظل سنوات وسنوات مكبّا على قراءته لكنه لم يتغير ويرقى بفكره نحو الرقيّ والنماء وبقي على ذاته ولم يطرأ ايّ تغيير في شخصه في حين اننا كمجتمع ياباني نضيف حقائق جديدة ومبتكرة بينما العربي يعمل على استعادة حقائقهِ القديمة ويبقى يلوكها في حاضره وقد يصحبها معه في مسالك مستقبله ---

[Nudi Shimaly]

#1526113 [مرتضي]
1.01/5 (14 صوت)

09-30-2016 10:52 PM
مجتمع صعاليك وحرامية ولواط ونفاق انت والعصابة الحاكمة وجهان لعملة واحدة اصلا السودان معروف بهذة الأشياء لا خير فيكم سوي قنبلة نووية تحرق الأخضر و اليابس والدليل المعارضة أسوأ من الكل بالله ياسر عرمان شخصية تقود كفاح والله الا كفاح الصعاليك لاسترداد الديمقراطية من صعاليك
السؤال هل يصلح سوداني أن يتزعم منظمة في العالم ناهيك عن حكم

[مرتضي]

#1526096 [zezo]
1.01/5 (14 صوت)

09-30-2016 10:10 PM
سبب المشكلة بين الامين و طه ذى ما قال نابيلون... ابحث عن المرة... طوالي يا طه نفذ الاوامر... قالت ليه الامين ده كزاب وكرت محروق وما منه فائدة. لكن طه ما عملها بخبرة ما زول جاهل ... دردق الامين الطيطة لي دبي وطوالي الماسورة ركبت فيهوا.. بس الامين محظوظ. وصاحبنا البعشوم التاني الما قام من النوم... اول ما المحامين الخواجات رسلوا ليه الانذار بتصحيح الاكذوبة بتاعة الفنيلة طوالي طه جاب الفنيلة و لبسها للبعشوم... يعني بالعربي كده الخواجات الكفار ما بيكذبوا.. بنكذب ونختلق القصص نحن المسلمين اصحاب الدين...
واصلا طه خلاص بقي موضوعه مستحمي وخاصة انوا اللسته طويلة جدا لاصحاب العقارات و الاستثمارات في الخليج و ماليزيا وغيرها...حتي في لندن و تركيا...
والناس ديل ما عايزين شوشرة وناس تبحت وراهم...

[zezo]

#1526042 [رشاد جودة]
1.01/5 (18 صوت)

09-30-2016 06:26 PM
ههههههههههههههههههههههههه ..... كما قال أبو الدرداء (شر البلية ما يضحك)... إنت يا الأمين علاقتك بالإسلام شنو أصلاً لمن تطلع منو .... الحاجة التانية في مثل بقول الكديس لو ما حصل الشرموط بقول هو زاتو عفن ...
الأمين إنت صنيعة حكومة الإنقاذ .... عشان كدا ما تنتقد ساي ...
تباً لك وتباً لحكومة الإنقاذ وتباً للفريق طه ... والله لا عادكم كلكم

[رشاد جودة]

#1525950 [Seek]
1.01/5 (16 صوت)

09-30-2016 01:18 PM
شيخ الأمين في الميزان
صلاح شعيب

لا ينبغي النظر إلى ظاهرة شيخ الأمين إلا ضمن السياق العام التي تخلقت فيه عند زمن الإنقاذ. وفي هذه الحالة يغدو الشيخ منتجا اجتماعيا لضرورات التعريف بالمرحلة التي يعايشها السودانيون بدهشة لا محل لها في الإعراب. فنحن ندرك أن هناك تقويضا للمجتمع المتدين الذي نشأ عليه السودانيون قبل الثورة التي انتهى حالها شبيها بحال الثور الذي في مستودع الخزف. وبالتالي فهالة الشيخ التي اكتسبها إعلاميا طبيعية، على الأقل في جانب أنها تمظهر جيد للبنية التحتية، والفوقية معا، ليس إلا. وإذ إن هالة شيخ الأمين تمثل إحلالا لمشيخات قديمة، وإكساب نفسها البعد الأسطوري، فإن الأمين لم يفعل شيئا سوى أنه جوهر لنا ذاته كشيخ متدين على كيفه، ومعه لوازم أخرى. فهو يحاول إصباغ الدين بـ"مظاهر التحديث"، أو فك الارتباط بين الصوفية والفقر، أو أنه يسعى إلى الربط بين الرأسمالية المستثمرة والتدين، أو إلى خلق "تدين طبقي" لا تقترب منه إلا الجميلات، ويلطفه الوسيمون من أبناء الطبقة الوسطى الجديدة. ووضعه هكذا، فالشيخ يرنو إلى القيام بتنزيل الدين على مستوى لحظات الحنة الطقوسية للعرسان، وعند لحظات التعاقد الحكومي مع جهات خارجية لدواعي المباركة.
كل ذلك هو ما ارتبط بتراث شيخ الأمين، ولو أنه اكتفى بهذا التجريب الديني الحر في خلوته في ود البنا لما انشغل به أحد غير حيرانه. فكل أمرئ راشد هو مسؤول عن ما يفعل ما برح محافظا لحدوده القانونية. ولكن الشيخ الأمين أراد أن يجير تراثه لكسب الشهرة، والتواءم مع السلطة، في مجتمع ما تزال الخطوط الحمراء تكبله، وأحيانا تحافظ عليه. فمن جهة، جرت عليه حداثته الدينية المتصورة مشاكل لا حصر لها. فبعض المعارضين لطريقته في لم شمل البنات والاولاد في الحلبة الصوفية أضمروا له شرا. وحاول الاستقواء بالسلطة حتى يثبت وضعيته كشيخ جديد يريد أن يفتح مجالا للبناء الإسلامي انطلاقا من حي ود البنا. ونجح في ذلك الحلم لإحاطة نفسه بمدافعين عن حقه في تثوير الحي دينيا. وذهب أكثر من ذلك ليوظف تقاربه مع رموز القصر للقيام بأعمال يخدم بها استثماره المالي، والديني، ولتوسيع إمبراطوريته الدينية على مستوى تخوم أوروبا. ولكن لم يحسب الشيخ نتيجة مغامراته في اللعب ببيضات الدين، والاستثمار، والسلطة. فكل المشاركين في واحد فقط من هذا الثالوث تنتهي تعاقداتهم بالخلاف تارة، والمحاكم تارة، وربما القتل تارة أخرى. فما بالك بالذي يريد أن يدخل ساحة العمل العام وهو يوظف عبر جيبه الخلفي الكروت الثلاثة لمقتضى توسيع النفوذ الشخصي.
الناحية الخادمة لهالة الأمين هي أن اقترابه من السلطة حماه من هجمات التكفيريين، والسلفيين، الذين شككوا في صدق طويته، ولم يجدوا في صنيعه المحدث إلا الشعوذة، وإفساد أخلاق المجتمع، وإهدار القيم. ولكن لم يحمه ذلك الارتباط بالسلطة من هجمات المعارضين الذين وجدوا في نموذج حراكه المفتوح علامة على التواطوء مع القبح السياسي. فهو من ناحية فُتحت له أبواب القصر التي يزاورها، وحُمِل برسائل دبلوماسية لقادة الخليج رغم أنف البرتكول. ومن ناحية أخرى صار حاضرا عند توقيع عقودات معتبرة لاستخراج الذهب السوداني، فضلا عن احتلاله مساحات واسعة في الإعلام الذي حُرمت منه المعارضة. ولكن كل ذلك لم يحمه من الاعتقال بعد عودته من رحلة الإمارات التي تعرض فيها للاعتقال أيضا. الشئ الأهم هو أن المعارضة وجدت في نموذجه الديني الصارخ ربطا مع نماذج اعوجاج شبيهة في مجالات عدة. وعليه أصبح الفريق طه، والشيخ الأمين، والكاريدنال، وبله الغائب، وصديق ودعة، وحميدتي، رموزا وطنية في مقابل رموز المعارضة التي عُوقت مشاريعها. بل خُونت في سبيلها إلى إيجاد موطئ قدم لنفسها على ناحية النشاط السياسي، والاجتماعي، والثقافي، والاقتصادي، وغيرهم. وهاهنا يصح وصف الشيخ الأمين بأنه فضل الانتهازية في تحقيق مجده الشخصي عبر علاقات مصالح لا علاقة لها بالمصلحة العامة، أو الدين. إنه لم يكن إلا طرفا من أطراف الفساد الذي عم كل مستويات العمل العام، إذ صارت المعايير الشفافة غائبة في الحصول على المال الحلال، وذلك في وقت أصبحت فيه قدرة الفرد على إقامة العلاقات العامة مع رموز السلطة مدخلا للثراء السريع، وسببا للحصول على الصيت الاجتماعي، ومجالا لحيازة النفوذ إزاء مستويات أخرى.
ما قبل الشيخ الأمين كان هناك شيوخ يفصلون بين مقام السلطة ومقام الدين. منهم البرعي، وصايم ديمة، ومحمد عبده البرهاني، والصابونابي، وأبو قرون، وأزرق طيبة، والفكي ود بدر، وفوق كل هؤلاء البروفيسير الفاتح قريب الله. كانوا شيوخ طرق يتحاشون الإعلام، ولا يقتربون من السلطة مطلقا، أو قل المتاجرة بهالاتهم الصوفية في العمل العام. ربما وعوا حقيقة معنى "يا واقفا عند باب السلاطين..أرفق بنفسك من هم وتحزين". أو ربما انبنت قاعدتهم الصوفية على طبيعة زاهدة، وصبر على قسوة الحياة، وأمل في حياة أخرى رغدة. كان أولئك الشيوخ يستقبحون الدعوات الرئاسية إليهم، والتي تسعى لاستثمارهم في الصراع بين السلطة والمواطنين. يعيشون في ديارهم المفقرة إلى الخدمات كافة، ويأكلون مع حواريهم جالسين، ويخاصمون حياة الرفاهية، والدعة، ومراكمة الثروة. بل كانوا يتواصلون بالدواب، ولاحقا العربات المتواضعة، ولا يقتربون من سوق، أو سلطة، أو سيد. وإذا جمعتهم الملمات مع السلطويين يواصونهم بالحق، والمناصحة، ثم ينصرفون. كانوا يقولون إن "الدنيا جيفة..وتركناها لكلابها" وعلى هدى هذا الفهم المبسط لا يعيرون اهتماما بها، ويصرفون غالب أوقاتهم في ترقية صوفيتهم، وتنمية تأثير مشيخاتهم. لم يكن يتنافسون في الاستثمار. كان التنافس بينهم مبينا على إظهار الورع، وخدمة المسيد، وإظهار الكرامات. ولكن للشيخ الأمين رأيا آخر. فهو استنكف هذا الربط الجدلي بين حياة التدين وحياة الفقر. فركب الفواره من العربات الحديثة، وارتدى الملابس المصممة خصيصا لإثبات أن هناك علاقة جمالية بين الدين وحياة العبد. وحين يُسأل الأمين عن هذه الدعة يقول إنها من أمر ربه، وفضله، وكثير نعمائه. ويقيم الحجة أكثر بأن على الناس ألا تربط بين المظاهر، وأن من واجبها أن تنفذ إلى معرفة مشاريعه الدينية التي أثرت على الشباب، وحمتهم من الولوغ في آسن الممارسة الاجتماعية. وأحيانا يشير إلى عطاياه التي يقدمها للسائل والمحروم، وابن السبيل.
الآن أخرج الشيخ الأمين هواءه الساخن من جوفه المحروق بأفعال صديقه الفريق طه. ولعله بهذا قد وصل إلى قناعة جعلته يهدد بالخروج عن الإسلام ذاته في حال نجاح مشروع الوثبة. جميل. ولكن لماذا سكت الشيخ الورع كل هذا الوقت دون أن يناصح أمته بهذه "الرؤيا ـ الكرامة" التي كان يمكن أن توفر على المخدوعين بالحوار وقتا ثمينا. أغلب الظن أن تباين المصالح هو الذي قاد الأمين لإعلامنا بهذا الفتح وعندئذ فإن بيضة الدين لم تكن إلا وسيلة الشيخ لبلوغ طموحاته الاستثمارية المتعددة. والدين في بلاد السودان ظل استثمارا ناجحا، وسريع العائد، ولذلك استفاد الأمين من هذا التراث، إذ رأى أن الزعامات الدينية التقليدية، عوضا عن تقديم نماذج للإيثار، والتضحية، فإنها ـ بجانب أبنائها ـ لا تعيش على الكفاف. فهي تعوم في برك من الثروات التي حققت بها أمجادها الشخصية في التسيد على غالب المواطنين، ومع ذلك ما تزال أكثرية النخبة تؤمن بأن هذه الزعامات ستخرج البلاد من حالات الفقر. بقيت للشيخ الأمين بيضة الاستثمار الذي جنى ثماره حين خلطه بالدين، ووظف علاقاته بأركان النظام، ودوائر إقليمية. وربما يحتاج في قابل الأيام إلى إدراك أن حاجته صعبة إلى مواصلة اللعب ببيضات الدين، والاستثمار، والسلطة، في آن واحد.

[Seek]

#1525946 [عبدالحميد البراري/ شعب جاهل]
1.01/5 (14 صوت)

09-30-2016 01:05 PM
التحيه للراكوبه بعد ان وصل عدد القراء لهذا الموضوع الي 95 الف شخص . ناس الهندي عزالدين عدد القراء عندهم مابيزيدوا عن الفين . والتعذيه لشيخ الامين الدجال الكذاب . ماقلت الامارات قبضت عليك لانك بتدعم فريق الجهاد الامدرماني. هسه مالك غيرتا اعترافك ياسجمان .

[عبدالحميد البراري/ شعب جاهل]

#1525927 [Abu mohamed]
1.01/5 (15 صوت)

09-30-2016 10:21 AM
شيخ الامين المتصوف الذى ليس له علاقة بالدِّين لماذا لم يقل هذا الكلام عندما كانت علاقته مع الحكومة وخاصة الفريق طه سمن على عسل وطالع ونازل مع الفريق طه والأمور كلها تمام وان هذه حكومة إسلامية ولكن عندما انكشفت أخطائه ودجله وانقلبت عليه الحكومة بعد تصرفاته الغريبة التى لاتمت الى الدين ولا الى الاسلام بصلة من أمور كان يرتكبها من شعوذة ودجل فهذا الامين انكشف أمره عندنا أستضيف فى قناة أمدرمان الفصائيةً فهو غير مجود للقران الكريم ناهيك عن حفظه فهو لايجيد القرأة
نرجو من الامين ان بكون صادقا مع نفسه اولا لان مثل هذه الاتهامات ماهى الا مجرد تصفية حسابات أكرر هل تغيرت الحكومة بعد إغلاق زاويته وطرده من السودان ان نفس الحكومة التى تعامل معها من فبل ولَم يتحدث بكلامه هذا من قبل

[Abu mohamed]

#1525926 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.01/5 (15 صوت)

09-30-2016 10:19 AM
يا شيخ الأمين أنت الإسلام اصلا ما دخلته عشان تخرج منه وأنت أيكونة مشوهه صنعها الكيزان وكانوا بينفقوا عليك من ميزانية الذكر والذاكرين التى كان يرأسها أخونا الأمين الشايقى ولمان ميزانيتها بقت مليارات سلموها للقوى الأمين المهندس الصافى جعفر الصافى ولمان حدثت مشاكل بينك وبين ناس الحى الامدرمانى العريق جاء الصافى جعفر مهرولا واصلح بينكم
الله وحده هو من خلق الأنسان وهو وحده من يميته
لكن فى ناس خلقتها الأنقاذ وتقتلها وتشردها الانقاذ وتحظر دخولها
عشان كده ناس كتار ممكن يعملوا زى دجلك دا وشعوذتك وسحرك ويثروا ثراء فاحشا وزى نوعك دا لو جيت عندنا فى السعودية وقبض عليك تمارس هذا الدجل والسحر والشعوذة فجزاك الموت خليك بين اوربا والأمارات فكلها فى الهم .........

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Saudi Arabia [جبرتي] 10-21-2016 09:27 PM
like

Saudi Arabia [جبرتي] 10-21-2016 09:25 PM
والله كلامك صاح سلمت يداك


#1525841 [ع . الله]
1.01/5 (17 صوت)

09-30-2016 02:11 AM
فسادكم الاتنين بقى يزكم الانوف ويسبب صداع نصفى ، انت وظه الاعور النكره بقيتو رجال آخر الزمن واحد ثعلب يلعب مع الشباب والتانى خنزير سفيه ماسك رئيسكم من بيضاتو وماسك حريمو من **** ، ورئيسكم قاعد كالتور المخصى وسايب ليكم البلد تلعبو فيها زى ما عاوزين لكن تأكد انو زى فتنتكم دى ياها الحتعجل بنهايتكم أسرع مما تتخيلو خلاص بلغ السيل الزبى . بتعرف الزبى ؟؟؟

[ع . الله]

#1525838 [منير عبدالرحيم]
1.01/5 (16 صوت)

09-30-2016 01:48 AM
قصص وهمية و مسرحيات هزلية إعتاد كلاب الأمن علي إفتعالها و ترويجها لإلهاء الشعب عن أمر جلل يدبر في الخفاء...ما هو الأمر ؟!!! الله أعلم !!! البلد مصايبها كثيرة لا تحصي ولا تعد. و لكن قد تكون القصة دي لصرف النظر عن وباء الكوليرا مثلا أو عن أي شيئ آخر نعلمه أو سوف نعلمه قريبا.

[منير عبدالرحيم]

#1525837 [عبد الله الخير ابو كلع]
1.01/5 (15 صوت)

09-30-2016 01:42 AM
وواحلالي واحلاتي

متين آشقي انت كنت مسلم

ومتين طه كان مسلم؟

ومنو القال ليكم انو الناس دايرين اسلامكم دا؟

يا ملاعين الله ينعلكم كرهتونا في الدين ذاتو

[عبد الله الخير ابو كلع]

#1525831 [Mat zman]
1.00/5 (16 صوت)

09-30-2016 12:19 AM
ده حوار. كان مع الكارثه الفوراويه بت بتول المدرسة الجات منقوله من نيالا وهي أصلا فوراويه، والدها من حلب بحري اسمه عمر ابو طالب لا صلة لها بالشرق،
عليها اللعنه فهي كانت متزوجة من أردني ،مالك ومال بورسودان أمكن تكوني من ديم رمله او من حي السكر مكان عمل أمك بطوكر......😛😛😛😛😛😛
شيخ الأمين رجل دين واخلاق ،ابحثوا عن اصلها ومن هي وسوف تجدون العجب العجاب،.

[Mat zman]

#1525829 [خالد سعيد]
1.00/5 (14 صوت)

09-30-2016 12:05 AM
شيخ الامين والكيزان وجهان لعملة واحدة .ضلال وفساد وكذب ونفاق نتمني من شيخ الأمين ان يوضح لنا سبب الخلاف بينه وطه عثمان حسين. يقال ان سبب الخلاف مراة خليجية. .

[خالد سعيد]

#1525800 [مصطفي دنبلاب]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 10:09 PM
هل هذه لغة رجل دين، بئس الرجل ومن يتبعه.

[مصطفي دنبلاب]

#1525789 [عودة ديجانقو]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 09:48 PM
يا المدعوا شيخ اللمين يعنى بتلفيقك التهم دى عايز تطلع ابيض نضيف وتعمل فيها حميل..لا يا شيخ العب غيرها لأننا مش حيران عندك.

يا شيخ اللمين إنت اوسخ من السوق المركزى

[عودة ديجانقو]

#1525767 [مبارك]
1.01/5 (16 صوت)

09-29-2016 08:04 PM
الغريبة في عهد الإنقاذ قد اصبح ارازل الناس سادة يملكون المال والعقار ومن النساء مثنى وثلاث ورباع . واصبح الشرفاء فقراء معوزين مضطهدين او مهاجرين في ارض الله الواسعة .
السودان الذي كان ينظر له على انه سلة غذاء العالم اصبح يستورد غذائه من الجيران .
يجي الخريف البيوت تتكسر لانه ما في تصريف . زمان كان الفسحات الفاضية الناس عند الزنقة بتصرف فيها مياه الامطار ناس الحكومة الحرامية شالوها كلها بالمجان ، جابو ليهم والي اسمه الخضر وزعها كلها ما خلى فيها حاجة لعبدالرحيم ، خلى عبدالرحيم محتار يعمل شنو لحدي ما قام صرح قال الحتات كلها باعوها ، لكن في الحقيقة ما باعوها بل سرقوها الحرامية أولاد الكلب .
سبحان الله البشير ابيه كان غفيرا في مشروع الجزيرة ، الفتريتة طلعت عينهم ، والان يمتلك قصر في كافوري ، والله يا عمر البشير لولا انقلابك ده كافوري دي في النوم ما تحلم بيها .
اما المراسلة طه عثمان فبقى تقيل ، تصوروا بقى فريق بحاله ، درجة ابوكدوك ما وصلها ، سبحان الله طه وصلها بعد ان قفز بالزانه ، مرة واحدة فريق ، لا ملازم لا نقيب لا رائد لا مقدم لا عقيد لا عميد ولا حتى لا لواء ، نط كل هذه الرتب ورك في فريق ، من مراسلة الان ساكن جوار الرئيس في كافوري ويملك مئات الملايين من الدولارات في البنوك الأجنبية ، وجابت ليها مشاغلة نسوان ،والله الكف الاداه ليه المهندس احمد ابوالقاسم لحدي اليوم عاجبني ، قالوا رشاه كف قدام الناس . طه متعود على الكفوف اكله وما قال بغم ، لكن بالليل رسل كلابه وغدرو بالمهندس .
والله الإنقاذ لقطت جنس ناس ما معروفين جابوهم من وين ، علي عثمان ابوه كان غفير في حديقة الحيوانات اسع ساكن الرياض ، سبحان الله مغير الأحوال من حال الى حال .
الكيزان سرقوو البلد وطلعوا زيت المواطن لدرجة اصبح كثير من الاسر الوجبة الواحدة غالية عليهم . الله غالب .
بقينا نقول يا حليل زمن ابعاج ، سبحان الله ، شفتوا الدرجة اللي وصلنا ليها !

[مبارك]

#1525747 [kamy]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 06:42 PM
والله اذا كنتم شايفين الامين دا وناس الؤتمر الوطنى ديل مسلمين وانو ياهو دا الاسلام انا شخصيا برة الدين دا من اليوم

[kamy]

ردود على kamy
United Arab Emirates [الجن الكلكى] 10-05-2016 05:51 AM
انت يا الكلكى طعنت فى ضل الفيل هو شنو عشان يطلع من الدين؟ هو عبارة فقط عن معلق فى الراكوبة لا هو حرامى لا جداد اليكترونى لا هو ذى شيخ الامين و لا الوزير اب حرفين انت يا الكلكى والله حتى دفاعكم عن الحكومة بقى فاشل شوف ليك شغلة تانية غير الدجن الاليكتروتى

Sudan [علي الكلكلي] 09-30-2016 03:34 PM
وانت شنو عشان تطلع من الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1525745 [حمدي]
1.01/5 (16 صوت)

09-29-2016 06:35 PM
( و سوف يتكشف للشعب السوداني زيف و خداع و كذب شعارات الاسلام السياسي --- و سوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا -- ) --- الاستاذ الشهيد / محمود محمد طه --- في 1977 --

[حمدي]

#1525690 [anas gismalla]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 04:48 PM
تعليقي هذا لحيران هذه المخبول الذي تتبعونه("اقسمُ بالله اذا حدث هذا الاتفاق سوف اترك التصوف والاسلام" هل هذا كلام رجل دين وعلم؟؟؟؟؟؟؟ ارجعو الي ربكم وتوبه واليه

[anas gismalla]

#1525688 [sasa]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 04:48 PM
اقتباس كم كلام شيخ الجكسى

(((تعّهد بترك الاسلام اذا حدث اتفاق في حوار الوثبة وقال : فساد الفريق طه ازكم الانوف)))



ههههههههههههههههه اقسم بالله ثلاثا اللى سواها الكيزان في السودان ارضا وشعبا لن تشفى منها البلاد الى يوم ينفخ في الصور



انا لله وانا اليه راجعون

[sasa]

#1525652 [kajo]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 03:36 PM
اشرب جبنة العصر على الهاى بارك وجنبك بخور التيمان وحيث الجكس فى بلد شكسبير وجون ملتون ،وبيكهام و كامبى الجيران( لسعاعتو ) ته واحكى لينا عن خباياكم نحنا عاوزنك تحكى لينا كل الشمارات مع كل بقة جبنة تورينا الشمار الناشف ومغربل يﻻ شمر نحنا فى انتظار يا ود اﻻمين شكلكم بطنك غريقة من النوع ...خلى الطقة بطقة هو طقاك طقتين وانت يا دابك طقة واحدة يﻻ اصدق يا ابو جيقة

[kajo]

#1525641 [وجهة نظر]
1.01/5 (16 صوت)

09-29-2016 03:19 PM
اذا تعارك الكلبان على فرسية ... كانت من نصيب الذئب الذي يأتي على صوت نباحهما ...
شيخ الامين والمؤتمر تجمعهم مصالح كبيرة
وما ان بدأ كل منهم بالغدر حتى كشف كلاهما الاخر ....
وجهة نظري ...

[وجهة نظر]

#1525631 [حسكنيت]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 03:09 PM
مجنون ( .....) فى ميت ، والميت قام يعيط

[حسكنيت]

#1525628 [abuleila]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 03:05 PM
ببساطة الضلالى دا عايز يخدع السلطات الانجليزية بأنه محظور من الدخول للسودان حتى ياخذ لجوء

[abuleila]

ردود على abuleila
United Kingdom [zezo] 09-29-2016 07:00 PM
he already had his case there now.


#1525622 [حاتم محمود]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 02:58 PM
الرجل يكذب .. الكل يعرف انه تم ابعاده من الامارات بسبب تدخله في شئون الحكم
وبموجب ذلك اخد مبالغ طائلة من بعض نساء العائلة المالكة .. تم استرداد جزء
كبير من المبالغ التي بحوزته كما تمت مصادرة العقارات التي اشتراها بدبي
وبعد ذلك تم ابعاده للسودان .. ما يقوله تضليل .. هو و اللص طه اختلفوا علي
المسروق .. وإذا اختلف اللصان ظهر المسروق .. نعيش ونشوف

[حاتم محمود]

#1525600 [ama]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 02:04 PM
هم يقولون مخرجات الحوار ( النقاش )

و نحن نقول مخرجات الحمار ( دي ما دايرة شرح )

و المطرود يقول مخرجات الحوار ( حوار شيخ الامين )

و كل في فلك حول مخرجاته يدور

[ama]

#1525574 [panda]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 01:27 PM
ما سمعنا بشخص خرج عن الاسلام و الملة بسبب وصول حزب او فرد الى السلطة
شيخ الامين سيرتد اذا الحوار نجح و الجماعه اتفقو
ده كلام زول هسه يفقه فى الدين و شيخ مجموعه كبيرة كما يدعى

[panda]

#1525559 [الفاروق]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 12:51 PM
اتضح امر اهل المصالح الدنيوية . كل صاحب هوى ودين مبتدع يناطح واكثر الناس والشعوب لا يعلمون وجاهلون كما دلت اكثر الايات . بل الجهل مركب لا لا مزدوج وليت قومى يعلمون المعنى . اذن هى لله هى لله اتضح امرها . لا لدنيا قد عملنا كر كر كر على البعشوم مغير عينيه ورعا رجع الى السكن الحكومى وتركت الاعتزال فى المزرعة لاسباب سوف تتبين قريبا .

[الفاروق]

#1525555 [ابونديبو]
1.01/5 (16 صوت)

09-29-2016 12:44 PM
ياناس سر العلاقة شنو بين شيخ الأمين والحقير طه عثمان .....(أوعي يكون......................؟؟؟؟؟؟؟؟...............!!!!!!!!!!!

[ابونديبو]

#1525544 [لكلكة]
1.01/5 (18 صوت)

09-29-2016 12:18 PM
ياناس لمن يجي زول يعترف ويكشف ماتهاجموه

بنفر


خلو يكب المعلومات!

[لكلكة]

ردود على لكلكة
Qatar [sasa] 09-29-2016 04:51 PM
كلام صاح خلو يفضفض


#1525543 [cardaz]
1.01/5 (18 صوت)

09-29-2016 12:14 PM
كلكم منافيقن
كان راجل كان تقول الكلام ده زمان
لكن بعد طردك من البلد واتهامك بالسرقة والاحتيال
كلامك فقد مصداقيته
اذ اصبحت الان عدو من اعداء الحكومة
لذلك كلامك يحمل الوجهين

[cardaz]

#1525531 [Islam Mohammed]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 11:34 AM
لا تصدقوا هذا الدجال فلا خلاف حقيقى بينه و طه فما يقوله عن طه عثمان معلوم للجميع يعد ان بادر بنشره اخرون . ادعائه بأن طه عثمان سجنه و قام بقفل خلوته و منع دخوله الى السودان كلها اكاذيب ليصدق البربطانيون و الهولنديون و انت ايها القارىء انه مضطهد فى السودان ومن ثم يحصل على اللجوء و من ثم الجواز و يشكل تيم متعدد الاذرع ........ اكيد كلكم فاهمين البحصل بعد داك !!!!!!!!!!!!

[Islam Mohammed]

ردود على Islam Mohammed
[AAA] 09-29-2016 04:38 PM
يا اسلام محمد ان اللجوء له نظم وانظمة ومستندات واجراءات واثباتات وليس مثل كلام شيخ الامين كما تزعمين.. الموضوع يبدو انه خلاف وصراع شخصي بينهما لا ناقة لنا فيه ولا جمل..وسيظهر "المسروق"..لاحظي شيخ الامين لم يتطرق الى الاسباب التي دعت طه يتصرف معه كهذا..فالسؤال الذي يطرح نفسه ما هو السبب!!! مع احترامي..

European Union [كاره الكيزان] 09-29-2016 03:45 PM
دجاج الالكتروني على مستوى عالي ما شاء الله تبارك الله هههههههههههههه قال بريطانيا وهولندا


#1525530 [اندستين]
1.01/5 (18 صوت)

09-29-2016 11:34 AM
كلهم ناس مصالح . شكلك اتحرقت يادجال.ووزى ماقلبت عليك بقلبه عليهم الى اخرهم.الهم عجل

[اندستين]

#1525529 [شهاب الحياة 2]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 11:34 AM
هو دا منو وبسوى فى شنو والجاب القروش واصحاب الكروش منو والبيكجر واالبخدر منو يا ناس براحة على نخرينا كفاها الريح

[شهاب الحياة 2]

#1525516 [الحقيقة المره]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 11:09 AM
ان هذا القسم الغليظ عن مستقبل الاشياء هو الكفر بعينه
لأن المستقبل لا يعلمه الا الله وحده
ان الرجل يمسي مؤمنا ويصبح كافرا
ويمكن أن يصبح كافرا ويمسي مؤمنا
لا شيء ثابت ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بالمستقبل ...وبالتالي فان هذا القسم المغلظ هو دليل قاطع على بعد هذا الشخص عن الايمان وعن الدين الاسلامي

[الحقيقة المره]

#1525515 [المعتز بالله]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 11:08 AM
ما ادعيتم انكم تعلموا الغيب كيف يغدر بك يا دجال

[المعتز بالله]

#1525512 [عدو الكيزان]
1.01/5 (16 صوت)

09-29-2016 11:05 AM
ما جبت جديد نحن كمواطنيين عارفين السلام الباهت البتقول فيو دا اوعارفين الكيزان ما جادين فى الحوار وضياع زمن

ياخ انت يدااااااااب عرفته كدا يعني

العولاق ديل الواحد لامن يطلع برا التشكيلة يطلع فى العوجات

لامن كنت جووووه مالك ما قلت كدا عشان خايف علي مصالح اكيد
لامن لامن الشقله جاطت معاك قلت علي وعلي اعدائ
.لعنة الله عليكم اجمعين

[عدو الكيزان]

#1525506 [أحمد برستو]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 10:54 AM
ياخي شغل الرتينزات بتاعتك وأقلب لينا طه (الولد الرئاسي) قزازة بيبسي .

[أحمد برستو]

ردود على أحمد برستو
European Union [abushihab] 09-29-2016 01:55 PM
يابو حميد كلهم دجالين, هسع عليك الله العوقة دا كان فيهو بركة الينفخ لينا طه الدلاهة, طردوه جا يتبكا, عالم ما تختشيش يا شيخ الجلاكسي عليك الله.... .


#1525505 [wadalbadri]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 10:54 AM
he is not real sufi

[wadalbadri]

#1525502 [darjoal]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 10:48 AM
الزول ده هو و طه و الانقاذ و السجم و الرماد كلهم زبالة واحدة ... ليس له صلة بالاسلام و لا التصوف و لا بأي شي
مجرد هلفوت ارزقي في زمن الأنجاس الأسود.

[darjoal]

#1525497 [نصائح السكري]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 10:44 AM
طيب الجكسي بتاعك دا تخليهو لي منو؟ قسمو لو ما جاي تاني.

[نصائح السكري]

#1525495 [lukako]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 10:43 AM
كلكم واااااحد طلعتو ميتين البلد ......

[lukako]

#1525494 [ميشو]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 10:42 AM
اختلف اللصان.. الاتنين كل واحد داير يتفشى فى الاخر

[ميشو]

#1525491 [Breeze]
1.01/5 (19 صوت)

09-29-2016 10:41 AM
اللهم يا جبار يا منتقم أقذف في قلوبهم الرعب حتي يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي الشعب ,سبحان الله كل هذه المكاشفة لم تتم إلا بعد أن تم لفظ هذا الشيخ الزائف الفاسد من قبل شخص جاهل وفاسد مثله.

وصية للشيخ الأمين:
================
كُن شاهد ملك وألقي عصاتك الساحرة وقل ما عندك واكشف لنا فساد طه هذا وفساد كل من تعرفه وإلاّ أنت منهم ومعهم ومشارك النظام في كل جرائمه وفساده.علي الأقل اعمل شيئا صالحا لنفسك وللشعب فلا محالة أن هذا النظام إلي زوال بمشيئة الله, أكشف كل ما تعرفه عن منظومة البشير والإخوان المسلمين وعري كل مفسد..... عندها سينالك جميل من الشعب وربما سيغفر لك هفواتك ومشاركتك لهم.

[Breeze]

#1525489 [abuleila]
1.01/5 (15 صوت)

09-29-2016 10:36 AM
..واتلم التعيس .على خايب الرجاء

[abuleila]

#1525488 [الحلم المنتظر]
1.01/5 (21 صوت)

09-29-2016 10:32 AM
دار متى ما اضحكت في يومها ابكت غدا ...

الدنيا قلبت على طه .. الكاونت داون بدأ للزول ده...لكن حقيقة كترها
..الراكوبة لعبت دورا في هز عرش الاخطبوط الرئاسي والباقي بيتموه الصقور الرئاسية القديمة

[الحلم المنتظر]

#1525486 [جريه]
1.01/5 (17 صوت)

09-29-2016 10:29 AM
ا.لشكر لك يا رب العالمين, دعاء المظلومين ورد وعقبال الهلاك الكامل للكيزان يا الله.

[جريه]

#1525484 [abuleila]
1.00/5 (14 صوت)

09-29-2016 10:25 AM
اختلف اللصان فظهر المسروق....

[abuleila]

#1525482 [كلام في كلم]
1.01/5 (16 صوت)

09-29-2016 10:24 AM
ايه دخل الاسلام مع الكيزان ؟ارجو لا تخلطو

[كلام في كلم]

#1525480 [ود الحاجة]
1.01/5 (18 صوت)

09-29-2016 10:21 AM
(( واقسم الامين بانه سيترك الاسلام والتصوف اذا توصل المؤتمر الوطني الى اتفاق مع احزاب الحوار وقام بتنفيذ المخرجات، ))

يعني : هل سيكفر اذا توصل المؤتمر الوطني الى اتفاق مع احزاب الحوار؟؟؟
و هذا مثل قولهم : فلان لو بقى قبلة ما بصلي عليها

هذا الاسلوب لا يليق بمسلم !!! اذ لا يجوز و لو على سبيل المبالغة تعليق الايمان على مثل هذه الامور.

[ود الحاجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة