الأخبار
الملحق الرياضي
جيراردو مارتينو: كرامتي وراء رحيلي عن منتخب الأرجنتين
جيراردو مارتينو: كرامتي وراء رحيلي عن منتخب الأرجنتين
جيراردو مارتينو: كرامتي وراء رحيلي عن منتخب الأرجنتين


09-29-2016 11:31 PM

DPA ©


كشف المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو أنه ترك القيادة الفنية لمنتخب بلاده حفاظا على كرامته، وذلك من خلال تصريحات شرح فيها لأول مرة أسباب رحيله عن منتخب "التانجو" في الخامس من يوليو/ تموز الماضي.

وقال مارتينو في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن" التلفيزيونية على هامش بداية مهمته الجديدة مع نادي أتلانتا الأمريكي "تأتي لحظة يفكر فيها المرء إذا ما كان يعرض كرامته للامتهان، ولهذا اتخذت القرار".

وأشار مارتينو إلى أن الإدارة، التي تعاقدت معه من أجل تحقيق نتائج طيبة، هي نفسها، التي حرمته من ضم لاعبين للمنتخب من أجل خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو "ريو 2016".

ودأب المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني على انتقاد الطريقة، التي تدار بها الكرة الأرجنتينية، وهو نفس الموقف الذي تمسك به حتى عندما أصبح مديرا فنيا للمنتخب.

واعترف مارتينو في لقائه مع "إي إس بي إن" أنه لم يتمكن من إدخال بعض التعديلات، التي كان يراها مهمة.

وأضاف المدرب الأرجنتيني، قائلا "لم أتمكن من التواصل مع منتخبات الشباب، ولم أتمكن حتى من الاستعداد للدورة الأولمبية، وكانت وسائل الإعلام هي مصدر معلوماتي حول استعدادات رؤساء الأندية للتخلي عن لاعبيهم لصالح المنتخب".

وبعد خسارة المنتخب الأرجنتيني لنهائي بطولة كوبا أمريكا (المئوية) في الولايات المتحدة الأمريكية، ثارت تكهنات حول إمكانية رحيل مارتينو عن المنتخب، ولكن في الأيام التالية على نهائي البطولة تأكد استمرار المدرب المخضرم، قبل أن يقرر الاستقالة قبل أسابيع قليلة من انطلاق الدورة الأولمبية في ظل النقص الحاد في عدد اللاعبين، الذين اختارهم لخوض المنافسات.

واستطرد مارتينو، قائلا "تراكمت أحداث مختلفة ووصلت إلى نقطة كان من المستحيل العودة فيها إلى الوراء، تأتي لحظة يفكر فيها المرء إذا كان يعرض كرامته للامتهان، ومن هنا صدر القرار".

وبعد أن رفضت عديد من الأندية الاستغناء عن لاعبيها للالتحاق بالمنتخب الأرجنتيني المشارك في الأولمبياد، تقدم مارتينو باستقالته، ولم يدل بأي تصريحات منذ ذلك الحين لوسائل الإعلام.

وقال المدرب الأرجنتيني إن توليه الإدارة الفنية لهذا الفريق الأمريكي بدا له "أمرا مغريا للغاية" في هذه المرحلة من مسيرته.

وأضاف مارتينو "أدرك القرار الذي أتخذته وأنا متحمس لأنني اخترت أتلانتا كونه عرض عمل مختلف وفريق يبدأ في التطور ويجب تسليحه من الصفر سواء من الناحية الفنية أو الأكاديمية".

وأوضح مارتينو (53 عاما) "الأهم أنه من المغري جدا في هذه المرحلة من مسيرتي أن أحظى بفرصة وتحد من هذا النوع".

وتابع "أنا في مدينة مهمة أعجبتني خلال الفترة القصيرة التي مكثت بها فيها وأنا متحمس لعملي".

وأبرز مارتينو، الذي رافقه في المؤتمر الصحفي رئيس الفريق الأمريكي دارين إيالس والمدير الرياضي كارلوس باكونيجرا، أن التعامل مع مسؤولي النادي كان "رائعا واستثنائيا".

واعترف مارتينو، المدرب السابق لمنتخبي الأرجنتين وباراجوي وعدة فرق أرجنتينية وبرشلونة الإسباني، بأن الخبرة التي اكتسبها من خلال العيش لمدة شهر في الولايات المتحدة أثناء توليه منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا المئوية ساهمت في قبوله قرار تدريب أتلانتا يونايتد.

ومن ناحية أخرى، أعرب مارتيو عن دهشته لوجود 25 ألف عضو في النادي.

وعن الطريقة التي سيعمل بها قال إن الأيام الـ100 الأولى سيخصصها لتنظيم وإعداد فريقه ليكون على مستوى المنافسة مع باقي فرق الدوري الأمريكي لكرة القدم، فيما سيعمل خلال الأيام الـ100 اللاحقة على وضع فكرة يسير عليها الفريق.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 559


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة