الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يستعيد لقب الدوري السوداني بخماسية في الأمل
الهلال يستعيد لقب الدوري السوداني بخماسية في الأمل
الهلال يستعيد لقب الدوري السوداني بخماسية في الأمل


09-30-2016 11:24 PM

كووورة - بدر الدين بخيت

استعاد فريق الهلال لقب بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم الذي فقده في الموسم الماضي وذلك بعدما سحق ضيفه الأمل بالفوز عليه 5-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة باستاد الهلال بمدينة أم درمان ضمن الأسبوع 33 من البطولة.

وحسم الهلال لقب الدوري قبل مرحلتين من النهاية، حيث أصبحت المباراتين أمام الخرطوم الوطني والمريخ بمثابة تحصيل حاصل.

أحرز أهداف الهلال كل من صهيب الثعلب في الدقيقة 18 ونزار حامد في الدقيقة 25 والنيجيري عزيز شوبولا في الدقيقة 32 ونزار حامد في الدقيقة 45 والزيمبابوي سادومبا في الدقيقة 87 وأحرز للأمل ظهيره الأيسر موسى قديم في الدقيقة 17.

وبدأ الأمل المباراة بتركيز عال في خطي وسطه ودفاعه وأغلق المساحات على لاعبي الخصم ولكن الهلال نجح في تفعيل حركة الظهير الأيسر عبد اللطيف، وبادر الهلال بالهجمة الأولى في الدقيقة الأولى من الكرة التي عسكها عبد اللطيف بويا على رأس كاريكا الذي حول الكرة قوية فوق المرمى.

وفي الدقيقة 2 رد الأمل بكرة عالية لعبها الظهير الأيسر موسى قديم خلف مدافعي الهلال للغاني إيزيكيل توتو لكن حسين الجريف حولها لركلة زاوية

وعانى الهلال في الدقائق التالية من ضغط شديد من لاعبي الأمل، ومع ذلك فإن المجهود الفردي أفلح حين سيطر نزار في الدقيقة 9 على الكرة من خط المرمى خارج الصندوق وعسكها مرت زاحفة داخل الست ياردات فشلت محاولة سادومبا في إيداعها المرمى، لتعود بنفس الطريقة وسددها سادومبا مرت أخرى بمحازاة القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 17 فاجأ الأمل الهلال بهدف السبق من كرة لعبها موسى مباشرة في المرمى لامست راس نزار وسكنت الشباك.

وجاء رد الهلال بهدف التعادل بعد دقيقة واحدة من كرة شتتها الدفاع الأملاوي عالية باتجاه الظهير الأيمن أطهر الذي سيطر على الكرة بصدره وعكسها متقنة داخل الصندوق فحولها سادومبا برأسه باتجاه المرمى ولكنها كانت في طريقها للخروج بعيدا عن المرمى بقليل فلحق بها صهيب الثعلب وأودعها في الشباك.

وكاد النيجيري فيستوس أن يصيب مرمى الهلال من كرة قوية سددها بيسراه من خارج الصندوق من الجانب الشرقي في الدقيقة 19 لكن الحارس ماكسيم تألق وحولها لركلة زاية.

وأضاف الهلال الهدف الثاني في الدقيقة 25 من كرة حولها قديم لركلة زاوية لعبها عزيز شوبولا على رأس نزار عالية داخل الست ياردات فارتقى لها اللاعب عاليا وغمزها في المرمى.

وسيطر الهلال على المباراة وفرض أسلوبه في التقدم نحو الهجوم من كل الاتجاهات فتألق الظيهرين بويا وأطهر وبينما تسبب شوبولا بانسجامه مع أطهر في إرهاق الجانب الأيمن لدفاع الأمل، بينما تواجد نزار بشكل دائم على حافة الصندوق وهو ما سمح له بتمرير كرة متقنة داخل الصندوق لشوبولا الذي سجل الهدف الثالث.

في الدقيقة 45 عاد نزار حامد مجدداً للتسجيل، مستفيداً من الكرة التي هيأها صهيب الثعلب لسادومبا حاول معها برأسية ،لتجد نزار حامد الذي أسكنها الشباك ملعنا عن الهدف الرابع.

وبين الشوطين بدأت احتفالات الهلال بلقب الدوري بعد أن أطمأن الجميع بالملعب للرباعية وأطلقت الألعاب النارية من الجانب الشرقي للملعب.

ومن خطأ فادح لقلب الدفاع محمد عمر أحرز سادومبا الهدف الخامس، ليرفع الهلال بهذا الفوز رصيده إلى 83 نقطة، محقق لقب الممتاز رقم 13 له في انتظار التتويج الرسمي من قبل اتحاد الكرة في مباراة الأخيرة أمام المريخ بملعب الآخير وتجمد رصيد الأمل عند 35 نقطة

واحتلفت جماهير الهلال بالأهازيج والأغاني، كما قام لاعبو الهلال بالطواف على جماهير الفريق حول الملعب، وبعد نهاية المباراة مباشرة قام نادي الهلال بالاحتفال بطريقته الخاصة حيث توج اللاعبين بكأس خاصة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5019

التعليقات
#1526334 [ود الريح]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 01:47 PM
مبروك ل83لهلال وعقبال البطولات الافريقيه ولا بد من عودة ميشو للمرحله القادمه

[ود الريح]

#1526287 [كبرانا الشبكة]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 11:54 AM
مبروك البطولة عن جدارة واستحقاق تستاهلو شباب الهلال .

[كبرانا الشبكة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة