الأخبار
أخبار إقليمية
وزير العدل يستهجن تقرير الخبير المستقل أمام مجلس حقوق الإنسان
وزير العدل يستهجن تقرير الخبير المستقل أمام مجلس حقوق الإنسان
وزير العدل يستهجن تقرير الخبير المستقل أمام مجلس حقوق الإنسان


السودان أحرز تقدماً في مجالات حقوق الإنسان،
09-30-2016 02:47 PM

الخرطوم:
وصف السودان تقرير الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالانحراف عن تفويضه المنصوص عليه بموجب البند العاشر،والخوض في قضايا ذا صلة بالبند الرابع.
وقال وزير العدل عوض الحسن النور في بيان أمام الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف " حاد الخبير المستقل عن تقديم المساعدات الفنية وبناء القدرات كما في البند العاشر إلى ولاية أخرى في نطاق البند الرابع"وتابع " نأسف لكون تقرير الخبير المستقل اغفل كثير من الأنشطة التي قام بها المقرر، وتأخر في نشر ملاحظات السودان حول التقرير كملحق ضمن قائمة وثائق هذه الدورة".
وأضاف الوزير أن السودان أحرز تقدماً في مجالات حقوق الإنسان، ومن المؤسف أن معظم هذه الإنجازات تم تجاهلها أو إهمالها في تقرير الخبير. وزاد "على الرغم من هذا النهج الذي لا يشجع كثيرا على استمرار التعاون، إلا أن السودان أبدى تعاوناً كاملاً مع الخبير المستقل اريستيد نونوسي".
وينصّ البند الرابع على تعيين مُقرر خاص لمراقبة ورصد سلوك الدولة، التي تُصنّف وفقاً لهذا البند ضمن الدول التي تكون حالة حقوق الإنسان فيها وصلت إلى مرحلة خطرة، الأمر الذي يُسيء لها ويؤثر في مصداقيتها، وينعكس سلباً في تعاملاتها مع الدول الأخرى، وتُتاح من خلال البند الرابع صلاحيات واسعة للمُقرّر المعنى بملف الدولة المعنية، قد تقود إلى تدخّل دولي لحماية حقوق الإنسان في هذه الدولة.
الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3074

التعليقات
#1526286 [الناهه]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 11:51 AM
التهنئة الخالصة لحكومة المؤتمر الوطني على بقائها في البند العاشر وعدمادراجها في البند الرابع بحقوق السودان
وهذه بشرى وفتح مبين ان يبقى السودان في البند العاشر
وهذا يستوجب قيام مسيرة مليونية احتفاءا بهذا النصر العظيم
والله اكبر والعزة للسودان وعقبال البند ال11 في المرة القادمة

[الناهه]

ردود على الناهه
Qatar [sasa] 10-02-2016 11:51 AM
أناشيد الإنقاذ،

أماماً أماماً جنود الفداء، وفي سبيل ديننا، وتوكلنا على الله، الله أكبر

عاوزين نبنيهو نظاما ومحال للفوضى نعرج
نظام نابع من ذاتنا لا اجنبي لا متفرج
نأكل مما ننتج ونلبس مما ننسج
لا بد لى ارضنا نفلح وللذهب الابيض نحلج

عاوزين نبنيهو نظامنا
ثورة يونيو الصادقة فتية.. العزمت لانقاذنا النية
من ما اتولدت.. كانت بشري وراسخة فى اركانها قوية

الاغنية كانت الاحتفال بتجديد البيعة للبشكير:
حكم الشورى نافذ والشعب الأمين
والبيعة استقرت للنصر المبين
وللجيلى وجياد جايينا ازدياد
فى عزة وطنا ما بنعرف حياد
البيعة استقرت للمخلص لشعبو
واهب روحو ليهو وخايف فيهو ربو».


واسف لو سببت مغص لنفسى ولكم


#1526285 [كبرانا الشبكة]
3.00/5 (2 صوت)

10-01-2016 11:50 AM
كويس إنك أعترفت بانه خبير مستقل وطالما هو كذلك أسمع كلامه كويس ,اعترف بالتقرير بتاعه وجتهد علشان تحسن صورة ملف حقوق الإنسان المتباكي عليه ده يا موظف المؤتمر الوطني .والله أمثالكم اكبر وبال على هذا الوطن المنكوب لأنكم مجرد موظفين تقبضون رواتب وبدلات وحوافز ولا تخدمون الوطن والمواطن في شئ تذهبون حيث شاء رئيسكم البشير وتقولون ما يقول حتى لو كنتم غير مقتنعين به . ماذا فعلتم في ملف شهداء سبتمبر ومن قتلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[كبرانا الشبكة]

#1526223 [shawgi badri]
2.50/5 (2 صوت)

10-01-2016 09:13 AM
طيب زول معلم الله لقى مليم واقعة او ادوها ليه . ده برضو تقدم مش كدة ؟ في يوم 12 ديسمبر 1994حضر مصطفي عثمان شحادين ليشحد الدنماركيي . وكان معه الاخت اقنس لوكودو والي جبا ونائب رئيس البرلمان الاخ انجلو بيدا والسفير وقتها الفريق محمد احمد زين العابدين وبعض المتكسبين ورجل امن .
وطلب منا ان نعطي الاسكندنافيين فكرة جيدة عن النظام . فقلت له الاسكندنافيين مش اغبياء. يكفي سجلكم السي في الاعتداء على حقوق الانسان . فوافق مصطفي نار القصب. وقال لكن انحنا احسن من جيرانا . فقلت له حكايتكم ذي الزول البدق مرته . وبيقول انا كويس ... لانه جاري بيدق بالعكاز .

[shawgi badri]

#1526205 [ساري الليل]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 08:17 AM
الكوز عوض النور وزوج اخت امين حسين عمر الكادر النخناخ المسئول عن ملف دارفور لا يرجي منهم خير للسودان او لاهل السودان وهم عبارة عن كوادر تعمل لمصلحة التنظيم الدولي للأخوان المسلمين بقيادة قطر وتركيا وقلوبهم مع ايران ..

وقد سبق وان رفض وزير العدل مقابلة والد الشهيدة سارة عبد الباقي الخضر المقتولة غدرا في الدروشاب برغم عدم مشاركتها في المظاهرة وكان خروجها فقط لاسعاف ابن خالتها المقتول في المظاهرة وكانوا ينادون سلمية مية المية سلمية مية المية

اين التقدم في حقوق الانسان مع استمرار التمكين وتعيين اهل الولاء ؟؟ اين التقدم في حقوق الانسان وجهاز الامن يقبض من يشاء ويقتل من يشاء والعربات بدون لوحات تجوب شوارع الخرطوم تزرع الرعب والفزع وسط النشطاء في الاحياء..

[ساري الليل]

#1526119 [صلاح حسن]
3.00/5 (4 صوت)

09-30-2016 11:14 PM
((وأضاف الوزير أن السودان أحرز تقدماً في مجالات حقوق الإنسان، )) .

و أين حدث هذا التقدم في مجالات حقوق الإنسان يا سيادة الوزير ؟؟
على مايبدو سيادتك عايش فى كوكب آخر غير كوكب الارض الذى يوجد به دولة كيزان الشيطان الذين يرون كامل الحقوق لإنسان مِلتهم فى تنظيمهم الماسونى الشرير و لا حقوق لباقى مواطنى السودان ..

- حرية الصحافة يا سيادة الوزير هى حق من حقوق الإنسان حيث نرى إعتقال الصحفيين و منعهم من الكتابة شيئ روتينى فى دولتك و مصادرة الصحف و منعها من تناول بعض الاخبار شيئ عادى يحدث يومياً (كان آخرها بالامس حينما منع جهاز الامن عدم الكتابة فى مسألة الاطباء) ,

- تقاعس وزارة العدل فى القبض على مرتكبى جرائم قتل متظاهرى سبتمبر 2013 و عملية التسويف فى محاكمة الجناة هو ايضاً مواصلة فى إنتهاك حقوق مواطنى السودان و عائلاتهم .
- فضيحة ممثل الإتهام مستشار النائب العام بالامس القريب فى محاكمة الطالب عاصم عمر الذي يواجه عقوبة الإعدام هى ايضاً تغَول فى حقوق الطالب عاصم عمر الانسانية و القانونية يا سيادة الوزير ..

كفى ضحك على عقول الناس و ذر الرماد فى العيون و كفى كذباً و تلفيقاً يا سيادة وزير العدل و أنت تعلم بأن ماتقوله أمام الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف هو كذب ليس له مكان فى الواقع فى السودان اليوم فى سبتمبر 2016 .. إتقى الله و أعمل لإرضاءه و لا تعمل لإرضاء نظام جائر و رئيس ظالم , فإرضاء الله هو الذى سينفعك يوم تقف أمامه يوم لا ظل إلا ظله .

[صلاح حسن]

#1526075 [حموري]
3.00/5 (3 صوت)

09-30-2016 09:04 PM
السودان دولة بوليسية تسيرها الاجهزة الامنية بقبضة قمعية -- لا تعترف بالقانون لا تخضغ له ---- مكان السودان الطبيعي و المتعارف عليه دوليا هو البند الرابع --- السودان في الوقت الحالي اصبح شيه دولة تحت سيطرة المليشيات القبلية و المرتزقة الاجانب و مقاتلي تنظيمات الارهاب الاسلامي -- و حقيقة ينطبق عليه وصف ( مادلين أولبرايت ) وزيرة خارجية امريكا في منتصف التسعينيات القرن الماضي حيث وصفت السودان بانه ( جحر الافاعي ) تخرج لتلدغ و تهرب لتختبئ في السودان ---- ملايين الدولارات تصرف سنويا علي وفود ضخمة للدفاع عن حكومة الهوس و الفساد و السفه و تعود بخفيي حنين -- كان اولى بها الشعب السوداني لتوفير الدواء الذي اصبح شبه معدوم في مستشفيات و صيدليات السودان --
الشئ الوحيد الذي نجحت فيه الانقاذ هو تشويه صورة الاسلام و دمغه بالارهاب و الفساد و الدكتاتورية و نشر العنصرية و محاربة حقوق الانسان و الكرامة الانسانية --- ما فعلته حكومة الكيزان من تشويه للاسلام يعجز عن فعله اعداء الاسلام الحقيقيين --

[حموري]

#1526049 [قرعم]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2016 07:22 PM
يقدم خدمات فنيه ؟
مهزلة والله !!!!
وهل يوجد قانون يحمي حقوق البشر أفضل من قانون الله عز وجل ؟
الذي تدعون أنكم جئتم من أجل أن تحكموا به !!!
نسأل الله ان يأخذكم أخذ عزيز مقتدر
كلكم منافقون لأن العداله لا تحتاج إلا قلب صافي وقوانين واضحه أن كانت وضيعيه أو منزله
مالكم كيف تحكمون؟

[قرعم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة