الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تدرس تجميد ووقف المفاوضات مع النظام وتحذر من إستعدادات واسعة للنظام لشن حرب إبادة جديدة في المنطقتين
الحركة الشعبية تدرس تجميد ووقف المفاوضات مع النظام وتحذر من إستعدادات واسعة للنظام لشن حرب إبادة جديدة في المنطقتين
 الحركة الشعبية تدرس تجميد ووقف المفاوضات مع النظام وتحذر من إستعدادات واسعة للنظام لشن حرب إبادة جديدة في المنطقتين


طالبت مجلسي الأمن الإفريقي والدولي بالتحقيق في إستخدام الأسلحة الكيميائية
09-30-2016 04:01 PM
الحركة الشعبية تدرس تجميد ووقف المفاوضات مع النظام

وتطالب مجلسي الأمن الإفريقي والدولي بالتحقيق في إستخدام الأسلحة الكيميائية وتحذر من إستعدادات واسعة للنظام لشن حرب إبادة جديدة في المنطقتين

في ظل صمت إفريقي ودولي على إستمرار جرائم الحرب والإبادة في السودان التي يقوم بها نظام الخرطوم، كسرت منظمة العفو الدولية هذا الصمت الذي طال وأصدرت تقريراً شجاعاً أورد شواهد قوية حول إستخدام نظام البشير لأسلحة كيميائية في منطقة جبل مرة، وذكّرت الذين يتحدثون عن التطبيع مع نظام الخرطوم بإن هذا النظام أبعد عن أي وقت مضى بقبول الحد الأدنى من الإصلاحات.

ومن قبل قالت منظمة العفو الدولية وأبرزت أدلة حول إستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور، وهنالك شواهد تتطلب التحقيق في أن هنالك أسلحة محرمة دولياً بما في ذلك الأسلحة الكيميائية قد إستخدمت في جبال النوبة والنيل الأزرق أيضاً، ومع إستمرار القصف الجوي ضد المدنيين ورفض النظام للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الي جبال النوبة والنيل الأزرق لمدة ست سنوات، وهي جريمة حرب في القانون الإنساني الدولي في ظل تجاهل إفريقي ودولي لمعاناة المدنيين وحقهم في المساعدات الإنسانية والحماية، وإستخدم النظام لمفاوضات السلام لإطالة معاناة المدنيين والتغطية على جرائم الحرب وقد آن الأوان للمجتمعين الإفريقي والدولي للبحث عن طرق جديدة لحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لهم.

قيادة الحركة الشعبية إبتدرت مشاورات صباح اليوم بين قادتها وهي تدرس تجميد ووقف المفاوضات مع النظام ومطالبة مجلس الأمن الإفريقي والدولي في إجراء تحقيق عادل حول إستخدام نظام الخرطوم للأسلحة الكيميائية في جبل مرة والأسلحة المحرمة دولياً في الثلاثة مناطق، وإصدار قرارات بحماية المدنيين في دارفور وجبال النوبة /جنوب كردفان والنيل الأزرق.

كما ستجري مشاورات مع حلفائنا في نداء السودان بذات الصدد، وستطرح الحركة الشعبية على الألية الرفيعة الإفريقية والتي تشرف على إجراء مشاورات غير رسمية بين أطراف النزاع السودانية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غداً الأول من أكتوبر، ستطرح عليها رسمياً ضرورة إجراء تحقيق إفريقي حول إستخدام نظام الخرطوم للأسلحة الكيميائية جبل مرة والأسلحة المحرمة دولياً في الثلاثة مناطق.

إننا ندعو السودانيين في الداخل والخارج لتصعيد أوسع حملة للضغط على النظام ومطالبة المجتمع الدولي والإفريقي بإجراء تحقيق عادل وحماية المدنيين ووقف الحرب وجرائم الحرب في السودان.

ونود التذكير مجدداً إن المعلومات ترد إلينا تباعاً حول إستعدادات النظام العسكرية لشن حرب إبادة واسعة في المنطقتين هذا الصيف، والتي تستهدف المدنيين في المقام الأول، وإن النظام غير راغب في السلام بل هو يجري إستعداداته لشن الحرب.



ياسر عرمان

الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان

30سبتمبر 2016م


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 8570

التعليقات
#1526649 [Mat zman]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 09:51 AM
سيده ابوامنه الجاسوسة ،كانت طويلة اللسان شتامه تعتمد علي الغنج والمسوح معجبه بالجاسوس رأفت الهجان
مشت مع عمها ومدربها البارع الي البورت سيده من بنات إلقاش سميحه ،عمها أهداها الي الزعيم ولكن الزعيم
ما بحب البواقي فهو من فصيلة الاسود المكسورة .سيده عادت للخرتوم محل الرئيس بنوم والطياره بتقوم .لكن في
الخرتوم السقف عالي والامكانيات كبيره،سيده أرسلت الي الخارج في مهمه جاسوسيه علي المعارضه ولكن الخبر
سبقه وكانوا عاملين حساب من سيده وخلوها تسرح وتمرح وبنفس وسخ سيده عملوا ليها نظام البيته من زجاج ما يجدع
الناس بالحجارة ، عادت سيده بخفي حنين جعانه مخلوعه عايزه الجائزة ادوها شوية فتافيت والي الان سيده منتظره
ياسيده التجسس حرام والحاجات البتعملي فيها حرام ،والجماعه بقولوا ليك خليها مستوره وواحد حجر كفايه لتحطيم
بيتك الزجاجي، تادبي وعودي لعمك الشيخ محمد دين،،، وربنا ينور عليك ياسيدة إلقاش !!!

[Mat zman]

#1526412 [Konda Angelo]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 05:53 PM
كمرد عرمان لا نريد أخطأ كما حدثت في منطقة الأزرق، طالما تردكم أخبار عن نوايا المؤتمر الوطني لشن هجمات فى هذا الصيف، نأمل أن يكون الجيش الشعبي في أتم الاستعداد والجاهزية للانقضاض علي المرتزقة المأجورين في أو أو تحرك لهم ولا تدعوهم يتوغلون داخل الخط الاحمر، ربنا ينصركم علي القوم الشياطين

[Konda Angelo]

#1526396 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 04:52 PM
نؤيد دعوة السودانيين في الداخل والخارج لتصعيد أوسع حملة للضغط على النظام ومطالبة المجتمع الدولي والإفريقي بإجراء تحقيق عادل وحماية المدنيين ووقف الحرب وجرائم الحرب في السودان. فلا يمكن لمسلم ان يستعمل السلاح الكيميائي ضد أخيه المسلم وذلك لان اثره لن يقتصر على ذلك المسلم فقط بل سينتقل الى أناس أبرياء وعجزة وأطفال ونساء ، وحسبنا الله ونعم الوكيل

[مبارك]

#1526194 [الفاروق]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2016 07:52 AM
الماعندو كبير يبحث له عن كبير يقتدى به . فى السنين الاولى لحكم الكيزان ابواتنا الكبار كانوا يقولون لنا خلاص البلد لو لم يرجع لها حكم الانجليز ما ستقوم لها قائمة . الحقيقة الى اليوم لو نظرنا الى هذه الفئات التى تتقاتل كانت حكومة على رأس السلطة او معارضة مدنية او مسلحة همهم الوحيد المصالح الدنيوية او الخوف من المحاسبة الا اثنين فقط ارى فيهم الوطنية ومصلحة البلد وهم مناوى ومالك عقار . طبعا يوجد هوس الكبر فى كثير من رموز السلطة لدرجة يقولون لهم دا ثور ومع ذلك يصر يحلبه ويستخرج منه حليب .

[الفاروق]

#1526074 [AAA]
2.75/5 (3 صوت)

09-30-2016 08:58 PM
نطالب الامم المتحدة والاتحاد الافريقي باجراء تحقيق عاجل حول مزاعم استخدام الاسلحة الكيماوية والمحرمة دوليا لابادة شعب دارفور والمنطقتين.. ان النظام الذي لم يرفع يده يوما عن الزناد لسبعة وعشرون عاما مستعد ان يستخدم كل اسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا لابادة شعبه..

[AAA]

#1526053 [ترباس]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2016 07:38 PM
سبب دمار السودان إنتوا والكيزان

[ترباس]

ردود على ترباس
Russian Federation [صداح المغص] 10-01-2016 02:35 PM
صدق لسانك وتربت يداك

Saudi Arabia [محمد عبده] 10-01-2016 10:22 AM
كلامك صحيح الحركة الشعبية لا تقل سوءا عن الكيزان ربنا يصرفهم عننا الاثنين ولا بد للشعب ان يتجاوزهم


#1526050 [TIGERSHARK]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2016 07:23 PM
Mr Arman, what do you mean by saying " the regime will deliberately target civilians", the fact is the regime is in war against you and others, so they getting ready for the next summer campaign, you should get ready as well and stop panicking

[TIGERSHARK]

#1526025 [حمدي]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2016 05:21 PM
تقرير منظمة العفو الدولية أتى في وقت حرج بالنسبة لحكومة الانقاذ --- و حاصرها في ركن مظلم في وقت تكافح فيه للخروج الي السطح -- سوء سياسيات الكيزان و ميلهم الشديد للقتل و ازهاق الارواح البريئة دوما تجد من بقف في جانب الحق و يكشف و يفضح اساليبهم الاجرامية ---
نؤيد تعليق و تجميد المفاوضات مع الحكومة حتى يتم التحقق من صحة تقرير منظمة الغفو الدولية و محاكمة المتسببين في الكارثة الانسانية و قتل المواطنيين بالاسلحة الكيمائية و و القنابل العنقودية المحرمة دوليا ---
و لا نامت اعين الجبناء --

[حمدي]

#1526003 [the doveabove]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2016 04:33 PM
أوفيت وكفيت يا بطل السودان لانك في كل الجولات السابقة لم تلين عزيمتك ولم تفتر همتك من احداث احداث تغيير جذرى في مركز السلطة وصمت امام الضغوط الدولية والكيزانة وغراءتهم وكنت دوما ملتزما جانب المهمشون فعلا لا قولا وشاهدناك في جبال النوبة وسط أهلنا وفى ساحات الوغى؟؟
كن بخير يا أبو سناء وعين الله ترعاك ولابد من دولة المواطنة وإن طال السفر والمسير والمشير وحكمه الى زوال..

[the doveabove]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة