الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يستنكر دعوة فرنسا للتحقيق في إستخدام أسلحة محرمة بدارفور
نظام البشير يستنكر دعوة فرنسا للتحقيق في إستخدام أسلحة محرمة بدارفور
نظام البشير  يستنكر دعوة فرنسا للتحقيق في إستخدام أسلحة محرمة بدارفور


10-01-2016 11:44 AM

الخرطوم : مها التلب
انتقدت وزارة الخارجية دعوة الحكومة الفرنسية لإجراء تحقيق حول إستخدام الحكومة أسلحة محرمة دولياً في دارفور، وأكدت الخارجية في بيانها أمس ان الحكومة ملتزمة بالمعاهدة الدولية بشأن حظر استخدام الأسلحة الكيميائية، واشارت إلى ان الأمر مجرد ادعاء ولا يحتاج إلى تحقيق أو حشد دولي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال إن تقرير منظمة العفو الدولية يحمل مزاعم خطيرة للغاية يجب التحقيق فيها، ووصف التقرير بأنه "مثير للقلق" ، وأضاف للصحفيين "نعتقد أن ذلك التقرير أثار تساؤلات للمجتمع الدولي ومن ثم على المؤسسات المعنية أن تبحث الأمر عن كثب وتفحص جدية المزاعم للوصول إلى الحقيقية."
وقال نادال إن باريس تريد أن تحقق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بلاهاي في الأمر بشكل شامل وكذلك بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور "يوناميد" من أجل إلقاء بعض الضوء على الأحداث.
و في المقابل قلل الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله خضر لـ"الجريدة" أمس من تصريحات الحكومة الفرنسية، وقال خضر إن دارفور كانت مسرحاً لكل المراقبين الدوليين لأوضاع حقوق الانسان والمبعوثين الذين لم يتحدثوا عن استخدام الخرطوم لاسلحة محظورة دوليا .

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3219

التعليقات
#1526694 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 11:02 AM
الامر يتطلب اجابة قاطعه
يا ... لم نستخدم اسلحة كيماوية ... او استخدمناها ..شنو نستنكر دي والامر لا يستدعي تحقيق
الكلام ده ما منتج
عموما لو استخدمتوها شدو حيلكم واصلوا انتو المحكمة عايزاكم ويقوموا يطبقوا فيكم قرار مجلس الامن 1593 الفصل السابع ويقبضوكم يودوكم المحكمة الجنائية في لاهاي
بس كان تقولوا نرحب بالقرار الفرنسي باجراء التحقيق كانت افضل من نستنكر لانه الجماعه عارفين انكم في حالة عداء مستحكم مع الشعب السوداني وبينكم ما بينكم
غايتو عارفين سلاح كيماوي يعني ارسال فرق تفتيش ومنطقة حظر طيران وتحديد تحركات قوات الدعم السريع والجيش وفي نهاية الامر الباقي معروف لديكم طبعا

[الناهه]

#1526615 [زول الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 08:56 AM
أكان صحي ما أستعملتوها خلوهم يفتشو مالكم مبطبطين..

[زول الخلا]

#1526446 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2016 07:56 PM
واشارت الخارجية السودانية إلى ان الأمر مجرد ادعاء ولا يحتاج إلى تحقيق أو حشد دولي.
اكيد الشخص القال الكلام أعلاه غير قانوني ولا يفهم في القانون ويا ناس الخارجية عندما تصدرون بيانا على الأقل اخذوا موافقة المستشار القانوني بتاعكم قبل نشره ، بالله عليكم ما تفضحونا فالعالم اصبح عبارة عن قرية صغيرة وفي أجانب اشقاء كثيرين متابعين للشأن السوداني وبيضحكوا عليكم ونحنا كمان بنشاركهم هذا الضحك عليكم وذلك لانكم لا تستحقون الواحد يدافع عنكم فالزول المضحكة الناس تعمل ليه شنو ؟ ياكل ناره وبس .
ان أي ادعاء بكل تأكيد يحتاج الى تحقيق لاثبات الحقيقة . ما اظن في قانوني يخالفني في ذلك . منظمة العفو الدولية طلعت تقرير واخذت عينات واستجوبت مصابين وكل ذلك موجود وموثق في موقع منظمة العفو الدولية !!! تقولوا الامر مجرد ادعاء ولا يحتاج الى تحقيق !!! انتم لا تعون ما تقولون ؟؟؟ . وزارة خارجية بتاعت دولة تقول مثل هذا الكلام المسخرة ، عالم بهايم يحكمون السودان بكل اسف .

[مبارك]

#1526422 [حمدي]
4.88/5 (4 صوت)

10-01-2016 06:37 PM
بدأت البطبطة و الخرخرة ---
فرنسا قالت بتحقيق دولي للتأكد من صحة مزاعم منظمة العفو الدولية --
و كان من المفترض ان ترحب حكومة الانقاذ بالتحقيق لانه السبيل الوحيد لاثبات براءتها من تهمة استخدام اسلحة كيماوية في جبل مرة و و قنابل عنقودية في جبال النوبة و النيل الازرق -- و لكن الخرخرة و رفض التحقيق تعني شئ واحد هو أن حكومة الانقاذ مجرمة و يجب ان تعاقب دوليا بحظر الطيران الحربي في سماء مناظق النزاعات حماية للمواطنيين المدنيين --

[حمدي]

#1526413 [عصام احمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-01-2016 05:57 PM
((وقال نادال إن باريس تريد أن تحقق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بلاهاي في الأمر)) .

هاهاهاهاهآآآآآآآآي يا لاهاي ..
الظاهر المدينة دى بتحبكم شديد يا أهل الإنقاذ و مادايرة تخليكم ..
لاهاى محل محكمة الجنايات الدولية الطالبة رئيسكم للمحاكمة ,
و لاهاى محل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية و مكان ال زَرة الجديدة لمعاقبة كل نظامكم المجرم القاتل ..
عموماً لاهاى دى حالفة تجيب خبركم فى نهاية المطاف و لا مفك منها , لو مرقتو من الزرة الاولى إلى حين ف التانية واقعة زي مابقولو .

ثم ثانياً, طالما إنتو واثقين بعدم إستخدام الحكومة أسلحة محرمة دولياً فلماذا الجقلبة و الحي ووب ؟؟ و هذا الإنتقاد من وزارة الخارجية هو بمثابة نصف إعتراف باستخدامكم الكيماوى و النصف الآخر ستأتى به المنظمة الدولية .

[عصام احمد]

#1526329 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
3.00/5 (3 صوت)

10-01-2016 01:35 PM
اذا ما استعملتوا الاسلحة، خايفين من التحقيق ليه؟

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1526324 [Baby]
3.00/5 (4 صوت)

10-01-2016 01:26 PM
المثل بقول الفي قلبه حرقص براهو برقص.
والجقلبة التي ظهرت من قبل الحكومة دليل على أنها أجرمت في حق اهلنا البسطاء وقد استخدمت الكيماوي وإلا كان هي نفسها بادرت من أجل التحقيقات حتى تثبت للعالم بالدليل القاطع براءتها ولتكون لها مصداقية في المستقبل للمواطن قبل العالم الخارجي.
وهذا والله لامر مؤسف جدا أن تنحو الحكومة السودانية هذا المنحى الخطير في الحرب واستخدام الكيماوي لقتل الناس ومن قبلها القنابل العنقودية المحرمة دوليا. وهذا ليس بقريب على حكومة الانهيار الحضاري التي عجزت عن توفير ابسط مقومات الحياة للناس من عيش كريم وعلاج وتعليم واستقرار، لكي تتم الناقصة تقضى على الناس الذين آثروا الأحتماء بمنازلهم والموت في أرض من الموت في عرض البحر الابيض المتوسط وحياة التشرد. ولما لم يعجبها العجب ولا الصيام في رجب كان لابد من استخدام اسلحة الابادة الجماعية وخاصة ان العشرة آلاف التي أدعى الرئيس موتهم في دارفور لا تفي بالغرض.

[Baby]

#1526308 [ساري الليل]
3.00/5 (3 صوت)

10-01-2016 12:58 PM
طيب وكت انتو مطمئنين ولم يتم استخدام اسلحة محرمة دوليا او كيماويا لماذا لا ترحب بدعوة فرنسا والموافقة عليها فورا حتى تقتلوا الدش في ايديهم؟؟

[ساري الليل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة