الأخبار
أخبار إقليمية
إطلاق تجريبي لنظام الدفع الإلكتروني الثلاثاء
إطلاق تجريبي لنظام الدفع الإلكتروني الثلاثاء
إطلاق تجريبي لنظام الدفع الإلكتروني الثلاثاء


10-02-2016 02:08 AM

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بدرالدين محمود، إطلاق نظام الدفع الإلكتروني في نسخته التجريبية الثلاثاء المقبل، مؤكداً على أن النظام يحمي نفسه من التجاوزات الإلكترونية، مشيراً إلى ضرورة وضع نظم بديلة لاستمراره.


وقال محمود لدى مخاطبته ملتقى الولايات الثالث بقاعة الصداقة السبت، إن إطلاق هذا المشروع يشكل قاعدة أساسية للحكومة الإلكترونية.


وأوضح أنه سيتم إنفاذ النظام عبر المحول القومي والمقاصة الإلكترونية ببنك السودان، ونقاط البيع للمواطنين والدفع الإلكتروني الحكومي .


وأشار إلى أن النظام يمكّن المواطن من الحصول على الخدمة بسرعة وسهولة دون الوصول للأجهزة الحكومية، مع توفير الجهد والوقت في الحصول عليها.


كما أشار إلى توفير الشفافية في التحصيل ودخول أكبر قدر من الكتلة النقدية "خارج النظام المصرفي" إلى داخل النظام المصرفي.


وكشف الوزير عن إطلاق حوسبة ديوان الضرائب في منتصف أكتوبر الجاري، ودعا أمناء الحكومات ووزراء المالية بالولايات لتطبيق النظام بكامله، مشيراً إلى أن نظام الخزانة حقق ملياراً و400 مليون جنيه من السيولة .


وأشار إلى أن نظام الحوسبة مكّن الوزارة من تصفير الحسابات يومياً التي كان يتم تصفيرها سنوياً، وهذا يمثل القاعدة الرئيسة لولاية وزارة المالية على المال العام.


إلى ذلك أوضح هشام آدم مهدي، مدير ديوان الحسابات، أن مشروع التحصيل الإلكتروني حقق معدل نمو بلغ 24% في المرحلة الأولى.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3631

التعليقات
#1526728 [kan]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 12:39 PM
الملاحظ على هذه الحكومة اهتمامها البالغ بالتحصيل وتطويره، ولا نعرف ولم نسمع أي حديث عن الصرف على خدمة المواطن أو ترشيد الصرف الحكومي المستفز، وبالتالي هم أناس لا يتعدى تفكيرهم أرنبة أنوفهم، فهذه الجبايات تزيد عسر حياة المواطنين بل حولت حياتهم لجحيم، كسرة: التم في استرداد المسروق من لحم الشعب ومستقبل أطفاله شنو... ولا تنسوا فالشعب لن يغفر لكم اي مليم أو نقطة دم، وكلو ظاهر في سنامكم وجيرانكم ,اهلكم يضحكون عليكم وعلى سذاجتكم وإن ابدوا لكم غير هذا وإن ممدتم يدكم لهم بالمساعدات، وعذاب القبر ينتظركم وعذاب الآخة أشد من البشير للغفير،

[kan]

#1526705 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 11:28 AM
لا احسن اطلاق تجريبى لسولت 4 يابدرالدين من قاعدة كاب كنيبرل السودانية: اطلاق: الله يطلق ليك ..........., ياباهت انت اى حاجة اطلقتها بائت بالفشل الزريع, اذ ان الفشل اصبح صفة ملازمة لكم, اينما حللتوا واينما شرعنتوا, واضح انك ياوزير الغفلة يا تائه, واضح انك فاقدا للبوصلة تماما, وهو كبيركم الحرامى ياحرامية من يدعى عمر زفت فقد البوصلة واصبح كا المصروع, وانسحبت عليكم يامنظومة الافك والفساد والنفاق والدجل والسرقة والحرامية واللصوصية , اسواء حكومة منذ العصر الحجرى الاول وحتى اليوم, اسواء واعفن وافشل واكذب حكومة مرت على العالم هى ماتسمى نفسها حكومة السودان وبكل اسف غائر.

[قلام الفقر]

#1526549 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 05:46 AM
لموها واصرفوها. ماذا بشأن نظم الصرف؟؟؟؟.

[خواجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة