الأخبار
أخبار إقليمية
المالية: زيادة في الأجور وفرص للتوظيف بالموازنة الجديدة
المالية: زيادة في الأجور وفرص للتوظيف بالموازنة الجديدة
المالية: زيادة في الأجور وفرص للتوظيف بالموازنة الجديدة


10-02-2016 01:39 PM

الخرطوم: عاصم اسماعيل

كشفت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن اعتماد زيادة مقدرة للأجور بجانب فرص توظيف جديدة في موازنة العام 2017م، وأكدت التزام الحكومة بمراجعة سياسات الأجور ومعالجة الفجوة بينها والأسعار ومراجعة وتعويضات العاملين وضبط الفصل الأول ومنع الترهلات فيه.

وكشف وزير المالية بدر الدين محمود لدى تنويره وزراء المالية وأمناء الحكومات ومديري الحسابات بالولايات بقاعة الصداقة أمس بأهداف وموجهات الموازنة، عن اعتماد وظائف جديدة في الموازنة، مؤكداً استيعاب نتائج الحوار الوطني كأحد موجهات الموازنة بجانب الحفاظ على الأمن وإحداث السلام والوفاق الوطني، وقال إن الصرف على تقوية الأجهزة الأمنية والدفاعية كان له أثر في إحداث السلام في ظل الاضطرابات الأمنية في الإقليم حولنا.

وأوضح محمود أن الموازنة الجديدة ترتكز على حرية النشاط الاقتصادي التزاماً بحاكمية الشريعة الإسلامية، فيما تستمر جهود تأمين مقومات العيش الكريم للمواطن وتوفير السلع الأساسية وتنظيم السوق ومحاربة الاحتكار والإغراق، مشيراً إلى الدور الأكبر للولايات في مجال تنظيم الأسواق بضوابط ليست إدارية، موجهاً الأخيرة بتطوير آليات الحسبة واختيار المحتسب من داخل السوق بغرض تنظيم العمل داخل السوق وفق إجراءات قانونية وليست إدارية، وقال: "نسعى مع وزارة العدل لتعميم النيابات العامة بكافة الولايات بقصد بسط العدل وآلياته وتهيئة البيئة التشريعية". مبيناً أن بسط الأمن وسيادة الدولة يدخل ضمن موجهات الموازنة، بجانب الالتزام بمبادئ الحكم الرشيد وشفافية الأداء وتقوية أجهزة الرقابة المالية والمؤسسية والمساءلة وتعزيز متطلبات برامج إصلاح الدولة وإصلاح نظام الحكم اللامركزي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرأ إلى استمرار سياسات الإصلاح الاقتصادي في الموازنة الجديدة التزاماً بأهداف البرنامج الخماسي في عامه الثالث (2017م).

الصيحة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 8157

التعليقات
#1527348 [ابوجاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 03:14 PM
زيادة الأجور تخدم فئة معينة يا سيادة الوزير ولاتخدم الشعب السوداني كله
وحتي الذي زيد راتبه سيواجه بعبع غلاء الأسعار . يجب تخفيض جميع مخصصات التنفيذيين وبدلاتهم دعما للإقتصاد وتقليص البذخ الهائل في صرف الدول وسحب جميع السيارات من جميع العاملين بالحكومة عدا الشرطة والجيش العربات الميدانية فقط وجميعهم يركبوا بصات ما عدا الوزير يكون له سيارة واحدة عادية وعند مغادرة الوزارة يركب عريبته الخاصة وايقاف صرف البترول لكل العاملين بالدولة بما فيهم الرئيس الا للعمل وحتى للعمل في ساعات العمل الرسمية وأن لا تخرج أي سيارة للحكومة خارج نطاقها الا لعمل رسمي وكل السيولة تكون داخل البنوك .. مش اي واحد عامل ليه مستودعات فلوس بكل العملات وغسيل أمواال ومضاربات بحماية الدولة والوزير وزير للدولة وليست للحزب يخدم السودان وليست الحزب .
واليتعدى علي المال العام شنق طوالي والكل في هذا العهد محمي بفساد النظام والمال الحرام والحلال يجيه رسمي بفساد النظام

والله المستعان
وحسبنا الله ونعم الوكيل

[ابوجاكوما]

#1526885 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 06:42 PM
مغفل من يأمل. واصلوا معاناتكم .المعين رب العالمين.
هذا وزير بفتكر الناس عندها زهايمر.

[خواجة]

#1526820 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 04:13 PM
ياعلم بالحال...كم منكم من سيذهب الى الأخره ؟؟؟سؤال ضامنين بقاءكم ولا كتب الله لكم في اللوح تب لكم .غوووووووروووووا غاركم بلاء

[Alkarazy]

#1526817 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 04:01 PM
رد على ابو محمد الاصلي
يا بو محمد نحن الناس ديل عارفنهم من زمان كذابين ومخادعين

[ود احمد]

#1526815 [ابوجاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 03:56 PM
ياوزير المالية

هذا كلام فاضي وانتو ما عارفين كيفية النهوض بالاقتصاد وهي طريقة واضحة ولو سألت بتاع الورنيش يوريك ليها
الاهتمام بالمنتج والانتاج والدعم التام والوقوف مع المنتج إن انتج أو لم ينتج لاستقراره وعدم تركه موقعه ليكون مضطرا للنزوح للمدن
الاهتما بالريف وتنميته بكل ما تعني كلمة تنمية من معنى
الاهتمام بالرحل وكل مربي الماشيه ودعمهم وتعليم ابنائهم وتثقيفهم لادارة الثروة وان يدعموا ولا يضايقهم أحد في دفع رسوم او جبايات
شراء الانتاج من المنتجين جميعا والدولة تتحمل الخسائر وسيستقر الانتاج والكسبان هو السودان مش حزب المؤتمر( طبعا في الوقت الحالي حزب المؤتمر هو الكسبان والسودان هو الخسران )
أن لا يسمح لأي وافد للبلد بعمل هامشي وأن لا يتعدى على حقوق المواطنه والسوداني ود بلد والأولوية له استرجاع جميع الأموال المنهوبة من السودان من الذين قاموا كانبت الشيطاني ... وزير ، غفير ، رئيس ، اخو رئيس ، زوجة رئيس ، دستوري ، نائب رئيس أو نائب أول مهما علو وكذلك استرجاع ل الأموال التي خارج السودان التي تخص الحزب أو منسوبيه الذين نهبوا مال الشعب بدون وجه حق بحماية الدولة وبفساد النظام
وهناك أشياء كثيرة ولكن في الوقت الحالي أبدأوا بهذه وسيصلح الإقتصاد ويتعافى باذن الله

[ابوجاكوما]

#1526805 [أبو محمد الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 03:34 PM
انت بصدقك تاني منو يا ضلالي مش قلت موازنة 2016 مافيها أي رسوم أو ضرائب إضافية أو أعباء على المواطن وبعد اقل من شهر ترفع سعر الغاز . والله تاني ما عندك كلمة عند الشعب السوداني الحقيقي وليس الشعب السودان الانتو بتقصدوا بيه جماعتكم التافهة الحرامية.

[أبو محمد الأصلي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة