الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة القومي : نطالب بالتحقيق الفوري ومحاسبة الجناة في دارفور
حزب الأمة القومي : نطالب بالتحقيق الفوري ومحاسبة الجناة في دارفور
حزب الأمة القومي : نطالب بالتحقيق الفوري ومحاسبة الجناة في دارفور


الحقائق التي أشار لها التقرير مروعة (أرض محروقة وهواء مسموم )
10-02-2016 01:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

1أكتوبر 2016l

حزب الأمة القومي

نطالب بالتحقيق الفوري ومحاسبة الجناة في دارفور

لقد صدم الرأي العام السوداني والعالمي أول أمس الخميس الموافق 29 سبتمبر بصدور تقرير منظمة العفو الدولية بعنوان (أرض محروقة وهواء مسموم: قوات الحكومة السودانية تدمر جبل مرة في دارفور). رصد التقرير خطة تدمير منطقة جبل مرة عبر سياسة "الأرض المحروقة"، باعتبارها معقلاً للمقاومة المسلحة في دارفور، وذلك على مدى الفترة منذ يناير وحتى سبتمبر من هذا العام، مؤكداً أن الخطة لا تزال مستمرة، مما يكذب ادعاءات النظام بنهاية القتال في دارفور.

لقد كانت الحقائق التي أشار لها التقرير مروعة، فعلاوة على المعروف من أساليب النظام بتنظيم هجمات البرية وقصف جوي على قرى المدنيين ونهب ممتلكاتهم وحرق حقولهم، رصد التقرير 30 هجوماً على المدنيين في الفترة المعنية بالأسلحة الكيميائية. واحتوى التقرير على صور فوتغرافية مفزعة للمتأثرين بالغاز السام، ورصد شهادات مريعة من قبل 184 شاهد عيان ممن نجوا من الهجمات في جبل مرة، ومن عشرات آخرين من المحققين والخبراء في دارفور، كل ذلك مدعم بصور الأقمار الصناعية في مناطق شمال ووسط وجنوب جبل مرة. واحتوى التقرير كذلك على رد الحكومة السودانية على نتائج تحقيق العفو الدولية فيما يجري في جبل مرة، وذلك في خطاب من وزير العدل عوض حسن النور، ينكر* ما ورد في التقرير جملة وتفصيلاً ويستشهد بنتائج لجنة تحقيق كونها النظام وقابلت النازحين القادمين من جبل مرة في معسكر الطويلة، ثم تلت بيانات الإنكار الحكومية من قبل العديد من المسؤولين.

*لقد كان خطاب وزير العدل مخجلاً مستغرقاً في نقض حقائق معلومة بالضرورة حول ما يجري في دارفور، كأن ينكر أن يكون النازحون قد تعرضوا في قراهم لهجوم وأنهم فروا فقط خوفاً مما سمعوه، إلى آخر ما تكرره الدعاية الحكومية الكاذبة والتي تتخذ وسائل لتزوير شهادات النازحين خبرها حزبنا من قبل خلال زيارته الرئاسية للإقليم مباشرة بعد بداية الحرب. إنها وسائل يائسة وبائسة ولن تخفي شمس انتهاكاته بإصبع الأكاذيب.

إننا إزاء هذا التقرير الخطير، وما احتواه من حقائق وأرقام وصور فوتغرافية وصور أقمار صناعية، وشهادات لشهود عيان من الناجين نؤكد التالي:

-******** إن سياسة الإنكار وتضليل الرأي العام هي السياسة الرسمية للنظام الحالي، لذا فإن البيانات الصادرة من مسؤوليه لا تغطي عورته في دارفور مثلما لم تفعل من قبل إزاء الفظائع التي كشفت في المنطقتين، ولا غيرها من الوقائع المثبتة لكل باحث عن الحقيقة حول قهر النظام ووحشيته في قمع المعارضة مسلحة كانت أم مدنية.

-******** إن ما ارتكبه هذا النظام في دارفور وفي جبال النوبة وفي النيل الأزرق من فظائع بقصف المدنيين والعمل على تجويعهم بقفل مسارات الإغاثة، وإطلاق يد مليشيات (الرجم السريع) التي تعيث فساداً تقتل وتغتصب وتنهب، وما يرتكبه النظام في أرجاء البلاد كلها من قهر وفساد وتضليل ونقض للعهود يجعل كلمته مردودة، كما أن ما قامت به منظمات حقوق الإنسان الدولية ومنها منظمة العفو الدولية واجتهادها للدفاع عن حقوق الإنسان في السودان وفي العالم، يجعل الاتهامات التي أطلقتها جدية بدرجة كبيرة.

-******** لا بديل لتحقيق مستقل تقوم به جهة ترضى بها جميع الأطراف الحكومية والمعارضة، وتباشر عملها فوراً. لقد طالبنا في حزب الأمة من قبل وفي يونيو 2004م بتحقيق مستقل محايد ذي مصداقية حول الانتهاكات في دارفور ولكن النظام الغاشم لم يأبه بطلبنا وسدر في غيه حتى كونت لجنة أممية لتقصي الحقائق وقادته إلى قرار مجلس الأمن رقم 1593 ووضعت سيف المحكمة الجنائية الدولية في عنق قادته. *

-******** ولا بديل كذلك لمحاسبة كل الجناة الذين ارتكبوا فظائع دارفور بمختلف أشكالها، ولو ثبت استخدام السلاح الكيمياوي فإن الآمرين به ومنفذو هجماته لا بد أن ينالوا عقاباً مستحقاً. كما أن المجتمعات المتضررة والأفراد يستحقون تعويضاً فردياً وجماعياً.

إننا نستنفر الرأي العام السوداني، وعضويتنا داخل وخارج البلاد للوقوف بصلابة رفضاً لسياسات نظام الدم والفساد، والتضامن مع أهلنا في دارفور بكافة أشكال التضامن المدني. كما نخاطب ضمير الإنسانية لئلا يدع هذا التقرير يمر مرور الكرام، مثله مثل غيره من الوثائق التي فضحت إجرام نظام الخرطوم ودمويته وعنصريته.. لقد بلغ السيل الزبى، ولا بد من وقفة صلبة لإنقاذ وجه الإنسانية في دارفور.

كما نمد يدنا لحلفائنا في نداء السودان وكافة القوى السياسية حية الضمير للتحقق حول ما يجري في جبل مرة، ورفض أي اتجاه لحرق الروح الوطنية هناك.

لا للعنصرية، لا لسفح الدم الوطني، لا للسلاح الكيمياوي، لا للإفلات من العقوبة.

سارة نقد الله

الأمينة العامة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4269

التعليقات
#1527181 [Carpenter]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 10:47 AM
نظام بهذا السوء الذي جاء في بيان حزب الأمة, كان علي الحزب - وعلي الأقل- الوقوف مع هؤلاء الضحايا بتعليق مفاوضاته مع النظام أو الإنسحاب النهائي منها, لكن بالطبع الحزب قدم إدانة إنشائية ومطالبته جهات للتحقيق.الحزب لما له من كوادر لماذا لا يحقق بنفسه سراً أو جهراً أو علي الأقل مساعدة التحقيقات الدولية مستقبلاً.موقف حزب الأمة مخزل ومخزي في هذه الجريمة وهو يعادل موقفه من شهداء سبتمبر من قبل.

[Carpenter]

#1527072 [freedom fighter 2]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 07:09 AM
الصادق المهدى ليس فيه اهم صفات القائد تنقصه الشجاعه و روح التضحيه و المواجهه و يلعب لعبه قذره يساوم من خلف ستار يضع احد ابنائه داخل القصر كعربون صداقه و الاخر مع كلاب النظام خوف التعذيب و الاغتصاب و قد قام بانتفاضة سبتمبر و ذكر بانه تستحيل الانتفاضة كوسيله لاسقاط النظام و دغفع عن البشير ضد الجنائيه الدوليه و فى زنقة جنوب افريقيا تعاطف مع البشير و مع دموع غندور هذا و الجدير بالذكر ان البشير اقتلعها ( السلطه ) منه رجاله ى و لم نسمع منه يوماً ان طالب بها و فد اقتلعها منه فارس اخر من قبل الا و هو الفارس المغوار ( نميرى ) يا شباب حزب الامه هنالك تناقض بين القياده و القاعده فكروا بعقولكم و دعكم من القداسه حقت الاباءؤ عليهم الرحمه الصادق يستغل و لاءكم الاعمى و لو ان الامام المهدى حى لما و قف موقف الصادق ابتعدوا عن الصادق و حزبه الاسرى و كونوا حزبا انصاريا كامل الدسم كونوا اسياد انفسكم

[freedom fighter 2]

#1526944 [المهندس]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 08:58 PM
الصادق المهدي قال عندما طلبت الجنائية البشير( البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك).. وكذلك عندما طالبت به محكمة في جنوب افريقيا اعترض الصادق علي اعتقاله...الصادق المهدي اول من انشاء الدفاع الشعبي وسلح القبائل العربية ابان رئاسته للحكومة في عام 1986....ووووو

[المهندس]

ردود على المهندس
Ireland [Amin] 10-02-2016 11:33 PM
السيد الصادق لم يقل هذا عن البشير وإنما عن الوطن .. وقد ذكر هذا بنفسه
حوره الأمن والكيزان لأمر يعرفه الجميع
وأنتم ترددون أكاذيبهم


تحبون الكاذبين وتذرون الصادقين


#1526923 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2016 08:01 PM
شكرا كتير الدكتورة سارة نقدالله - علي الموقف القوي الواضح

[ود التوم]

#1526819 [تاج الدين حنفي]
3.00/5 (1 صوت)

10-02-2016 04:12 PM
مثل هذه الحكومة في فعلتها الشنيعة هذه لا يمكن التخاطب معها بهذه الصورة الانشائية .. يجب ان تكون الوقفة قوية جدا يكون هنالك تصريح قوي وصريح للانصار وحزب الامة خصوصا والشعب السوداني عامة بالخروج للميادين والشوارع والطرقات للتظاهر والاعتصامات وفي مقدمة الركب القيادة السياسية والحزبية في الحزب وان يقوم السيد عبدالرحمن الصادق بتقديم استقالته من القصر الجمهوري كمساعدة لرئيس الجمهورية وان ويتقدم كل ابناء دارفور في الموتمر الوطني بتقديم استقالاتهم الجماعية والانضمام للشارع السوداني يسبق ذلك تصريحا قويا من جميع قيادات دارفور في الموتمر الوطني لتكون صرخ داوية تهد عرش قتلت الشعب السوداني بهذه القنابلة المحرمة دوليا .. كذلك كل اهل دارفور في قوات الجنجويدي حمدتي وان تكون هنالك صرخ قوية من اهل السودان قاطبا تضامنا مع اهل الطيبين في دارفور اهل كسوة الكعب في ايام السودان الجميلة للسودان الجميل غير المدعمس ..

[تاج الدين حنفي]

#1526799 [غاندي]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2016 03:14 PM
بعد هذه الفضيحة الاخلاقية ماذا ينتظر أبناء دارفور حمرة وزرقة كما يصنفون من قبل نظام الانقاذ البغيض العنصري الجاهل الفاشستي منعدم الضمير والاخلاق ولقد ثبت بما لا يدع مجال للشك بأن السودان وكل السودانيين سوف يتبخر أرضا وبشرا في ظل استمرار حكومة الدمار الوطني وقد تقطعت ارض السودان باسم الانفصال وتقرير المصير جراء سياسة الكيزان العنصرية الجهوية. وتبخر إنسان السودان متشردا في أرجاء المعمورة من استراليا ونيوزيلندا وكندا وأمريكا ودول أوروبا وغرقا في عرض البحر ورمال سيناء طلبا للعدالة الاجتماعية من دولة اليهود التي كانت أكثر رأفة ورحمة من أهلهم وأبناء جلدتهم.
لقد وصل الحال بنا في السودان ونرى بأم أعيننا السودان يدمر ويحرق إنسانه ولا نحرك ساكن. ماذا بعد هذا العبث. لقد وصل الخزي والخزلان مداهـ وماتت الروح في إنسان السودان بفعل الضمير الميت للحكام ولحس الكوع لقد أرتضوا من الزواج مثنى وثلاث والبنايات العالية والمزارع والمتع الزائلة. لقد أتخذوا كل هذا تطورا واستكمال للشعارات التي رفعت نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع وأنقلب الشعار نقتلكم مما نصنع ونثبت هممكم مما نكتب. وشعار أمريكا روسيا قد دنا عذابها إلى مصر وأثيوبيا إنبطحنا لكم شوفوا عورتنا وهي مكشوفة لكم.
لقد حلمنا بسودان كبير يسع الجميع ومتسامح، لكن للأسف سياسة لحس لا تدع مجال إلا لمزيد من تمسك واقتناع الذين يمسكون بالزناد بأن لا مجال غير مواصلة الحرب والدمار والمحايدون يجبرون على الانضمام لمعسكر الحرب والمعارضة وزيادة الغبن في النفوس.
ثقافة لحس الكوع والمشي في ظل الحيطة ثقافة لا تزيد إلا الحزن أحزان والخراب وزيادة الدمار للبلاد والعباد وسوف يأتي يوم لا يجد فيه المتمسكون بالحكم إلا أن يكابدوا لمسك الريح لو يستطيعون ذلك.

[غاندي]

#1526786 [لحظة لو سمحت]
4.00/5 (1 صوت)

10-02-2016 02:40 PM
نائمين حتى أتاكم الخبر اليقين من الخارج الامين مفروض كل ما يحصل للمواطنين العزل يصل اعلى قمة عالمية وين عكازكم مع الرجال كأن هذه الكلاب لا تنبحكم

[لحظة لو سمحت]

#1526785 [الحلم المنتظر]
4.50/5 (2 صوت)

10-02-2016 02:39 PM
يعني يا حزب يا أمة القنابل دي وقعت بدون علم الرئيس ؟ ما تقولوها عديل

نطالب بمحاكمة البشير وزبانيته

[الحلم المنتظر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة