الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : فشل مشاورات بين الحكومة والشعبية حول المساعدات الإنسانية
نظام البشير : فشل مشاورات بين الحكومة والشعبية حول المساعدات الإنسانية
نظام البشير : فشل مشاورات بين الحكومة والشعبية حول المساعدات الإنسانية
آدم قاد وفد الحكومة للمشاورات غير الرسمية بأديس أبابا


10-02-2016 11:27 PM

أعلنت الحكومة السودانية فشل جلسة مشاورات غير رسمية بين وفدها والحركة الشعبية- قطاع الشمال، تتعلق بالوصول لتفاهم حول توصيل المساعدات الإنسانية، في إطار مبادرة من الرئيس اليوغندي يوري موسفيني وذلك دعماً لجهود الآلية الأفريقية رفيعة المستوى.

وقال الوفد الحكومي في تعميم صحفي نقلته وكالة السودان للأنباء، الأحد، إن المفوض العام للعون الإنساني أحمد محمد آدم قاد الوفد الحكومي إلى المشاورات التي عقدت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكشف الوفد عن طرح مبادرة جديدة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمناطق التي تقع خارج سيطرتها في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وذلك لكسر الجمود الذي لازم المفاوضات السابقة، وحرصاً على تحقيق السلام والوصول لتفاهم حول توصيل المساعدات الإنسانية.

وتقوم المبادرة على تشكيل آلية مشتركة تضم الحكومة والحركة الشعبية (قطاع الشمال)، والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وممثلين للمنظمات غير الحكومية الوطنية والأجنبية.

المسار السريع

وتضطلع الآلية بتحديد الاحتياجات ووضع خطط التدخلات الإنسانية. كما تقوم المبادرة على اعتماد سياسة المسار السريع لتعجيل وتسهيل وصول العون الإنساني للمستهدفين في المناطق ذات الحاجة. وأبدت الحكومة استعدادها لتقديم الضمانات كافة لكل الشركاء لتوصيل المساعدات عبر الآلية المشتركة.

وقال الوفد الحكومي إن الحركة الشعبية- قطاع شمال، أصرت مجدداً على توصيل المساعدات من خارج البلاد لمناطق سيطرتها دون اتباع لأي إجراءات حكومية داخل السودان، مستمرة في نهجها غير الموضوعي في كيل الاتهامات وحشد الادعاءات لصرف الأنظار عن مواقفها المتعنتة في رفض كل الخيارات المطروحة وتجديد إصرارها على إدخال المساعدات من الخارج، مما يؤكد الشكوك حول نوايا الحركة في استخدام الإغاثة لأغراض غير إنسانية.

وجدد وفد الحكومة حرصه على توصيل المساعدات الإنسانية لكل مناطق السودان، مؤكداً رفضه لخيار الإغاثة المباشرة من خارج السودان لمناطق الحركة لما يمثله ذلك من انتهاك للسيادة والقوانين الوطنية.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1985

التعليقات
#1527194 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 11:07 AM
على الحكومة السودانية أن ترسل المساعدات للمتضررين من الحركة الشعبية في مناطق وجود الحركة عن طريق المنظمات وطنية كانت أو أجنبية في النهاية القصد إيصال المساعدات لاغير وبهذا تكون قد فعلت خيرا وقامت بواجبها تجاه مواطنيها وعليها أن لاتلتفت للأصوات النشاذ.

[ودأبوريش]

#1527148 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 09:53 AM
انا لست معارضا ولا حركة شعبية لكنني اوويد طرح الحركة الشعبية فثقتنا في هذه الحكومة لا تكفي لتسليمها المساعدات الانسانية للمستحقين لانها السبب الرئيس في معاناتهم وماذا ستفعل الحركة الشعبية غير حمل السلاح فالحكومة لاتفاوض الا حاملي السلاح

[قساس فادي]

#1527111 [وطن الجدود]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 08:54 AM
المساعدات الانسانية عمل انساني يفترض ان يبتعد من التجاذبات التكتيكية ولكن طرفي السندان لا يهمهما اغاثة واعانة المواطن الذي هو ضحيتهم ... ممارسة الابتزاز عمل لا أخلاقي ولا يرقي لدرجة من الانسانية ، حيث كان من الممكن ايجاد طريق ثالث يوفق بين السيادة الوطنية المنتهكة أصلا وبين عدم وصولها ليد الحركة الشعبية فقط تصل للمواطن ... هه المعادلة يمكن الوصول اليها اذا ما أسندت للجنة محايدة بحضور ورقابة كل الأطراف ...

[وطن الجدود]

#1527057 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 06:12 AM
احتلال حلايب والفشقة الم يكن انتقاصا للسيادة الوطنية
عن اي سيادة تتكلمون عن سيادة المؤتمر الوطني واعضاءه الجهلاء الذين صاروا من الاغنياء ام عن تجزءة الوطن ام عماذا تتخدثون انركوا الاغاثة تتدخل وفكونا من قصة الكديس والفار بلاء يخمكم جميعا ضيعتم الشعب هو الغلبانض

[ود احمد]

#1527036 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 04:40 AM
الحركة الشعبية محركة من الخلف وليست إرادتها في يدها لتقبل بالسلام فهي أداة الصهاينة والمجرمين وأعداء السودان وعلى الحكومة أن لاتضيع وقتها في الفاضي ولو عندها طرق أخرى لتوصيل المساعدات للمتضررين في المنطقتين وتقوم بحوار جادي مع الإخوة ممثلي دارفور د. جبريل والقائد مناوي وتسدل الستار على هذه المروقات.

[ودأبوريش]

ردود على ودأبوريش
[كونج اوري بدنق] 10-03-2016 11:41 AM
ود ابو ريش يا جدادة بالله ورينا الطرق الاخري دي ولو قادرين اعملوها . انت واحد متخلف والله بتتكلم عن الصهاينة وانتو جارين وراهم وتحاولوا تكسبوا ودهم عشان امريكا ترضي عنكم

Kenya [Johnson Kuku] 10-03-2016 09:12 AM
يا المدعو ود أبوريش لا تظهر عنصريتكم بهذا الطريقة اذا انت جاد في الكتابة اين المنطقتين حسب كلامك معناه لا بال ولا اهتمام بهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة