الأخبار
أخبار إقليمية
تصريح صحفي من وفد الحركة الشعبية المفاوض للجولة الغير رسمية
تصريح صحفي من وفد الحركة الشعبية المفاوض للجولة الغير رسمية
تصريح صحفي من وفد الحركة الشعبية المفاوض للجولة الغير رسمية


10-03-2016 01:11 AM

تصريح صحفي من وفد الحركة الشعبية المفاوض للجولة الغير رسمية



بدعوة من الألية الرفيعة وبمبادرة من الرئيس اليوغندي يوري موسفيني لدعم عملية السلام في السودان، إلتقى في العاصمة الأثيوبية وفد من الحركة الشعبية في لقاء غير رسمي بوفد من الحكومة السودانية لبحث القضية العالقة في وقف العدائيات، وكذلك شاركت الحركة الشعبية في مناقشة القضايا المتعلقة بإيجاد قواسم مشتركة لرؤية شاملة لحل القضية السودانية تدعم وتسهل الإتفاق في المسار الرسمي الذي تشرف عليه الألية الرفيعة، وقد تولى تلك المبادرة الرئيس اليوغندي يوري موسفيني، وتم تقديم ثلاثة أوراق حول الرؤية الشاملة منها ورقة قدمت من الحركة الشعبية.

وفيما يخص مسار مفاوضات ووقف العدائيات فقد أتى الوفد الحكومي بنفس المواقف القديمة، وبعث للجولة غير الرسمية بأشخاص غير مفوضين، بينما تغيب إبراهيم محمود والجنرال عماد عدوي.

ترأس وفد الحركة الشعبية في هذا الجولة الرفيق مبارك أردول، والرفقاء جمال محمد اليم والسني عثمان وميناس محمد علي وكبيدة أحمد صابون كأعضاء للوفد، بينما تراس وفد الحكومة اللواء حسين كرشوم.

طرح وفد الحكومة المسارات الداخلية وحاولت التغطية علي رفضها لمعبر أصوصا للمساعدات الإنسانية بالحديث عن لجنة هلامية تشرف على المسارات الداخلية، وقد أكدت الحركة الشعبية على موقفها الثابت بقبول معبر أصوصا كحل يؤدي الي وقف العدائيات لاسيما وإن الحركة الشعبية قد قدمت تنازلات في ظل تعنت النظام.

وفي الختام عقد الوسطاء في الألية الرفيعة ويوغندا بحضور ممثل مكتب المبعوث الأمريكي والأمم المتحدة والوفدين لقاءاً مشتركاً لتلخيص ما تم في الإجتماع الغير رسمي، وحضر هذه الجلسة الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي اللواء جقود مكوار مرادة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات وقائد الجبهة الثانية اللواء أحمد العمدة بادي.

وأكد الأمين العام أمام الوسطاء على الآتي:-

1- عدم جدية الوفد الحكومي وقد تعمد إرسال وفد غير مفوض وغاب النافذين من الوفد السابق إبراهيم محمود وعماد عدوي، وإن مجئ الوفد كان مجرد علاقات عامة.

2- الحركة الشعبية تتابع التحضيرات التي تقوم بها الحكومة لشن هجوم واسع في هذا الصيف في جبال النوبة والنيل الأزرق، وأعطى الأمين العام معلومات تفصيلية عن ذلك.

3- التقرير الذي نشره منظمة العفو الدولية حول إستخدام الأسلحة الكيميائية في جبل مرة يعتبر تطور خطير في مجريات الحرب وتواصل الإبادة ضد المدنيين، وهناك تقارير من قبل حول إستخدام القنابل العنقودية المحرمة في النيل الأزرق وجبال النوبة، كما إن هنالك شواهد على إستخدام أسلحة محرمة ربما تكون كيميائية في المنطقتين، وطالبت الحركة الشعبية بلجنة دولية مستقلة للتحقيق في تقرير منظمة العفو الدولية ومايدور في المنطقتين، وإن الحركة تجري مشاورات جدية في صفوف قادتها لوقف الإتصالات مع الحكومة السودانية حتى يتم التحقيق. وقد أبلغت الحركة الشعبية بهذا التطور لكل من الألية الرفيعة ويوغندا وإثيوبيا والولايات المتحدة الإمريكية وستبلغ أطراف دولية آخرى.

4- إن النظام يستخدم المفاوضات السياسية لإطالة المعاناة الإنسانية للمواطنيين ولشراء الوقت، ولذلك هذه القضية تحتاج لبحث وإتخاذ قرارات محددة.

5- موقف الحركة الشعبية يظل ثابت في قضية أصوصا ولا تراجع عنه.

وطالب الأمين العام الوسطاء بإتخاذ مواقف جادة تجاه تقرير العفو الدولية، وقد إنتهت المشاورات غير الرسمية الي فشل تام أكد مجدداً عدم جدية النظام.



وفد الحركة الشعبية المفاوض للجولة غير الرسمية

أديس أبابا- إثيوبيا

02/10/2016م


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5679

التعليقات
#1527638 [coopa coopana]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2016 07:45 AM
لا يعقل ىان يقوم نظام مجرم و مختلس و فاسد و له سجل حافل فى جرائم الحرب و ان رئيسه مطلوب للجنائيه الدوليه ان يضع الحبل على جيده الجميل اللهم الا اذا كان فى الامر تسوية من من نوع عفى الله عما سلف و تلك مقوله قالها الشيخ الماسونى الهالك عقب ثورة اكتوبر و قد ارتضيناها لسماحة عبود و تعامله مع الثوار و لانه اصلا لم يكن هناك اختلاسات او سرقات فعبود بنى بيته بسلفيه طويلة الاجل من البنك العقارى و بيته فى امتداد الدرجه الثانيه و ليس الاولى سادة الحركة الشعبيه تعرضتم لضغط امريكى هذا

[coopa coopana]

#1527499 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 08:40 PM
النظام يترنح ويراوغ الى حين نهايته المحتومه لن يستسلم لخوفه من ماهو بعد نهايته الحتمية ان شاء الله

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1527484 [abdulbagi]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 08:07 PM
نقولها للمره المليون ( من جرب المجرب عقله مخرب) فضوها سيره

[abdulbagi]

#1527395 [أبو السمح]
4.54/5 (6 صوت)

10-03-2016 04:41 PM
بينما تراس وفد الحكومة اللواء حسين كرشوم.
------------------------------------------
كرشوم ممكن (يقطع) الهواء عن اهله دمه و لحمه عشان عيون الغازي
عجبي !!!!!!!!!!

[أبو السمح]

#1527330 [abdoun]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 02:59 PM
إن النظام يستخدم المفاوضات السياسية لإطالة المعاناة الإنسانية للمواطنيين ولشراء الوقت، ولذلك هذه القضية تحتاج لبحث وإتخاذ قرارات محددة. ???????

المواطنيين ديل في مناطق الحركه ام فى مناطق الحكومه.....؟؟؟؟؟؟؟ سوال ماعرفت اجابته ؟؟؟؟

[abdoun]

ردود على abdoun
[أبو أحمد] 10-04-2016 12:40 AM
سؤالك في محلو

الحركة الشعبية هي أساس معاناة أهل هذه المناطق وضياع مستقبل أجيالهم وتشردهم ونزحوهم
سبعة وعشرين سنة ، أمريكا مع مصالحها ورفعت العقوبات جزئيا عن النظام وفي طريقها للتطبيع معه وقد وقفت عاجزة أمام حرب الأبادة العرقية في جنوب السودان فما بالك بالمنطقتين، يوغندا دولة لها مصالحها مع السودان مهما كانت الحسابات وموسيفني كان حاد مع الحركة في إجتماعهم الأخير والكل يعلم ذلك وأجبرهم على الحضور، سلفاكير زاتو بقي داير مساعدة النظام في الشمال الذي لوح له بمشار وقادة الحركات الأخرى المسلحة يعني المعاملة بالمثل وسفاكير وضعه لا يحسد عليه والجنوب منتهي. لن تقف أثيوبيا ضد السودان وده كلام معروف والإتحاد الأفريقي كله مصالح.

يعني بالعربي الفصيح كده لو ضربوكم الصيف الجايي ده شكاويكم دي لا تسمن ولا تغني من جوع وزول بتشغل بيكم مافي ، بيدكم الوصول إلى سلام وحفظ أهالي المنطقتين ديل من الضياع والعزلة التي هم فيها من عشرات السنين .
لا تتاجروا بإسمهم ومعاناتهم والله لو سألتوهم لقالوا لكم أرحلوا عشان يعيشوا زي بقية الخلق ويتعلموا ويتعالجوا ويزرعوا ويبيعوا ويتجاروا ويعيشوا حياتهم لكنكم انتو حاسبينهم رهائن وضحايا تتاجروا بيهم حرام عليكم


#1527288 [صداح المغص]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 01:57 PM
احسن تقلبوا الطاولة ودوروا الحرب . لن يلتقى المشروع الاسلامى والمشروع الماركسى الشيوعى العلمانى المستنسخ المتمسح بالديمقراطية .... خير للسودان الحرب وحسم المعركة لصالح احد المشروعيين والاحزاب التقليدية والتاريخية توابع المعركة بين هذا وذاك ...فام مشروع الاسلام السياسى او المشروع الماركسى العلمانى ولاتنسوا البنطلون يا تمرجى .

[صداح المغص]

ردود على صداح المغص
Saudi Arabia [المهندس] 10-03-2016 08:42 PM
لن يلتقى المشروع الاسلامى والمشروع الماركسى الشيوعى العلمانى المستنسخ المتمسح بالديمقراطية
=============================================================
اي اسلام تقصد ؟؟؟ اسلامكم ام الاسلام الذي جاء به محمد بن عبدالله صلوات الله عليه؟؟؟!!!!!


#1527232 [عادل حمد]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 12:23 PM
جولة غير رسمية يفهم منها التمهيد لجولة رسمية بإزالة عقبات حالت دون الاتفاق في الجولات الرسمية السابقة .. فما الداعي للوقوف عند (مفوض و غير مفوض) و كأن الجولة سوف تفضي لاتفاق دائم .. إن انصراف الحركة الشعبية لموضوع الاغاثة يوحي و كأن هذه الحرب قد اشعلت من أجل الاغاثة .. رغم أن الاغاثة و التشريد و اللجوء من تداعيات للحرب اللعينة .. لذا يفترض أن يكون التركيز على تقييم نتائج الحرب و هل قادت لتحقيق اهدافها , فإن لم تفعل , فعلى الحركة ترجيح خيار العمل السياسي السلمي مثل بقية قوى المعارضة السلمية.. أما الاغاثة فهي ليست حاجةمقترنة بتلك المناطق في زمن السلم و الحرب .. و ابعد من ذلك , حتى المآسي التي يتعرض لها الآمنون من قصف و احراق يفترض أن تكون في حسابات الذي يقدم على مغامرة الحرب ,, فالطرف الآخر لن يوقع ميثاقا على حرب اخلاقية , فهل يقف دور قطاع الشمال عند فضح خروقات النظام ؟

[عادل حمد]

#1527222 [المتابع الأممي]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 12:03 PM
لابد من إقرار مبدأ المحاسبة في أي حوار أو تفاوض !! وإلا قد فاز هؤلاء !!!!

[المتابع الأممي]

#1527208 [ابو سعد]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 11:27 AM
وقد أكدت الحركة الشعبية على موقفها الثابت بقبول معبر أصوصا كحل يؤدي الي وقف.......................الخ




طيب اين التنازلات التي قدمتها الحركة
شنو يعني لجنة هلامية ده ما مقترح جديد و نتو متعنتين ومتمسكين في موقفكم الذي اكدتم انكم اكدتم عليه

[ابو سعد]

#1527150 [جريه]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 09:55 AM
المؤتمر الواطى تأكد لا كائن فى الدنيا يستطيع اجباره على عمل شئ ان كان هو لا يريده أن يصير.
الذى تعمل فيه المعارضه عبث لا طائل منه, الشارع هو الحل .

[جريه]

#1527099 [aburasheil]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 08:30 AM
تمسكو بمبادءكم الحكومه دايماًفي حالةمراوقات لاتريد الحل السلمي لانها تعلم تماماً انها ليست على حق .

[aburasheil]

#1527090 [مرتضي]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 08:05 AM
أوراق وملفات ورؤوس خااااويه سبحان الله

[مرتضي]

#1527082 [kakan]
4.07/5 (5 صوت)

10-03-2016 07:43 AM
ياحكومة وياحركات مشاكل السودان كلها يمكن حلها بواسطة العقلاء ولو جلس شيوخ دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق مع بقية الشيوخ علي البروش وضربوا العصيدة والشاي لتم حل مشكلة الحرب في يوم واحد مشكلة السودان غياب العقل عند جميع المتصارعين حكومة وحركات جننتونا حرب وضرب والناس مرضانا وجيعانا ونقول للجميع نحن شعب مسالم ومتسامح لانعشق الحرب ولا القتال ولانسعي لسرقة احد ونحب لاخينا نانحب لانفسناونؤمن بان العار كله يتجسد في كسب الحرب غازلوا اليوم قبل الغد نبل قيمنا واجعلو من ابراهيم منعم منصور ومحجوب صالح ودريج وخيري القديل عمداء لمجلس السلم وصدقوني ان السلام موجود في نفوسنا جميعا كرهنا الحرب والجولات والمفاوضات ونفوسنا تتوق لبناء الثقة والسلام

[kakan]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة