الأخبار
أخبار إقليمية
مبارك الفاضل: الحركة الشعبية تخطط لتكرار سيناريو نيفاشا
مبارك الفاضل: الحركة الشعبية تخطط لتكرار سيناريو نيفاشا
مبارك الفاضل: الحركة الشعبية تخطط لتكرار سيناريو نيفاشا


10-03-2016 02:35 PM

الخرطوم: عثمان ميرغني
اتهم مبارك الفاضل الحركة الشعبية بأنها تخطط لإعادة سيناريو نيفاشا في تقاسم السلطة والثروة، وأنها فرضت على حزب الأمة القبول برئاسة الدقير.
وقال مبارك في تصريحات أمس إن الحركة الشعبية فصيل عسكري يهدف لضمان قسمة السلطة والثروة بالحصول على منصب نائب الرئيس والحكم الذاتي للمنطقتين على غرار اتفاق "نيفاشا" قبل القبول باتفاق السلام، ووصف الحركة الشعبية بأنّها (مُتأخِّرة في فهمها) السياسي بأكثر من خمسة أشهر هي الفترة التي رفضت أن توقع فيها خارطة الطريق الأفريقية توهماً أن المجتمع الدولي يدعمها إلى أن تفاجأت بضغوطه من أجل التوقيع، وقال مبارك إن الحركة الشعبية أخطأت في تفسير اجتماعات أمريكا ومواقف قوى الضغط الأمريكية إلى أن اكتشفت أنها معزولة، مُشيراً إلى أن أعيان قبائل الدينكا في جنوب السودان أوعزوا لحكومة جوبا أنهم لن يدفعوا ثمن التمرد في السودان خصماً على استقرار شعب جنوب السودان.
في سياق قريب، قال مبارك إن حزب الأمة في محاولة للإبقاء على روابطه مع الحركة الشعبية (أسلم) نفسه للمؤتمر السوداني بعد قرارات أديس أبابا الأخيرة. يُشار إلى أن الاجتماع الأخير لمجموعة "نداء السودان" بأديس أبابا أفضى لاختيار عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني رئيساً للمجموعة.

التيار


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 5778

التعليقات
#1528155 [ابوعاقلة البري]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 12:27 AM
انت برضو بتركض ومنبرش لي منصب بعدما طردوك من القصر والصادق طردك من الحزب يقايا ومخلفات اقطاع .. بلاوي سودانية

[ابوعاقلة البري]

#1527665 [نزارالعباد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2016 08:32 AM
لو كان عندك فائدة ماكان حزبك رماك فى ذبالة الاوراق الغير صالحة !!

[نزارالعباد]

#1527534 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 10:23 PM
والله كلام عجيب

[عبد الرحيم]

#1527532 [ترباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 10:16 PM
لا يعني الحركة الشعبية هي أصبحت البطل البيناضل باسم الشعب السوداني
انتظروها طيب عشان تفرتك البلد

[ترباس]

#1527528 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 09:58 PM
انت رجل متحرك بلا ارجل وليس لديك مبادئ عايش علي ارث بيت المهدي وتاريخة دخلت القصر لماذا خرجت

[عصمتووف]

#1527526 [tango]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 09:46 PM
لم تقل لنا حتى نفهم يا اب شنب ما هو عيب اتفاقية نيفاشا ؟ الله ينفش كرشك انت وتراجى مصطفى

[tango]

#1527508 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 08:54 PM
مبارك الفاضل الان بره الشبكه خالص روح اتلمى على اى محل بلا يخمك حقير وتافه ما عندك مبادى ولا اخلاق انت مش كنت مستشار البشير القاتل لشعب السودان جاى تتكلم الليله عن الحركه الشعبيه وحزب المؤتمر السودانى عاوز شنو منهم ديل ناس بناضلو فى الميدان وفى الشارع وعندهم راى واضح مش زيك ياخبيث تفو عليك جاى تتكلم فى الدقير وعرمان حصل سمعت بيهم قبضو راتب من المؤتمر الوطنى البينفق عليك زمنك كلو تفو عليك ياعبيط ياواطى ...........................

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [ابوعاقلة البري] 10-05-2016 12:30 AM
تسلم يابطل كلام في الصميم .. ده رمة طردو عوض الجاز زمان من القصر لانو قال عاوز قروش ..


#1527506 [الدرب الطويل]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 08:53 PM
الزول دا داير شنو تاني؟!.. فرتق حزب الأمة وعمل ليهو حزب براهو وشارك الكيزان وعوض الجاز سمعه كلام يستاهلو.. تاني جاي متلصق وشايف نفسه صاحب حق في حزب الأمة؟!..
بالله هاك الإزدراء دا!! الحركة الشعبية مجرد فصيل عسكري فهمه يأتي متأخر!!.. المؤتمر السوداني مجرد حزب صغير لا يستحق قيادة نداء السودان!!..

[الدرب الطويل]

#1527492 [الجقود ود بري]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2016 08:34 PM
خلونا من الكلام الكتير والمغالطه المافي داعي ليها بس شوفو الصور من جريدة نرويجيه نشر اليوم. لابد ان يصحي ضمير الشعب السوداني ويبطل الجبن ويعمل شيء ان كان مع عبدالواحد او غيره

http://www.dagbladet.no/nyheter/bildene-vi-ser-er-sjokkerende-unge-barn-som-kaster-opp-blod-og-spedbarn-som-roper-av-smerte-for-de-dor/63817599

[الجقود ود بري]

#1527476 [ممكون]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2016 07:38 PM
اذاء تكلم السفيه فلا تجبه

[ممكون]

#1527460 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 06:58 PM
علشان قلت ادبكم..ونفس البكتريا الشعب قنع من خير فيكم وقبلوا بالكيزان العواليق كيدا فيكم والاميركان عندهم رأي تاني نايمين عليه..يعني لا تلوموا الاانفسكم ان لم تتفقوا ومؤكد فرصتكم اضيق من ودالاحد

[Alkarazy]

#1527448 [مواطن سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 06:27 PM
يامبارك انت خارج الحلبه الله يهدبك تبطل سياسه
انت واحد من كوارث السودان الكثيرة بلا يخمك يا مصلحجى

[مواطن سودانى]

#1527444 [ساري الليل]
4.50/5 (2 صوت)

10-03-2016 06:20 PM
اختيار الدقير لرئاسة قوى الاجتماع اختيار موفق واختيار حزب ولو صغير برضوا اختيار موفق فليس من الضروري ان يكون حزب الامة او الصادق هو رئيس قوى الاجماع ورئيس نداء السودان ورئيس الجبهة الثورية ورئيس كل حاجة؟؟

فالافضل تكامل الادوار حتى وان كان الحزب صغيراً وليس من الكياسة ان يكون كل تجمع معارض يرأسه الحزب الاكبر او الشخصية الاكبر ؟؟ فمنطق مبارك الفاضل منطقي فاضي وكمان تحريضي ...على رأي المثل الغلبا راجلا شاكلت حماها..

الصادق المهدي وحزب الأمة تجاوز اساليب الطعن التي تقوم بها ودخولك للمؤتمر الوطني ومغازلة الاخوان المسلمين لا يعنى شيئا اصلا شبهينا واتلاقينا وخليك مع تجار الدين الذين طردوك من القصر واصبحت لافي على عجل حديد فأنت لا تمثل حزب الامة ولا كيان الانصار .. خليك بس مع القديد والشمشرة..

واعتقد من الافضل عدم رد الامام عليه اطلاقا وعدم رد المؤتمر السوداني فالرجل ضائع من الافضل ان ينضم الى قطبي المهدي وآخرين.

[ساري الليل]

#1527426 [Free]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 05:50 PM
قصة و الله و حكاية مبارك الفاضل احد اعمدة السياسة فى البلد ...فشل حتى فى ادارة مجموعة نسيبه خليل عثمان فأبدله بأخيه و يريد ان يفتى عن السودان

[Free]

#1527423 [قساس فادي]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 05:38 PM
أنت أقل مما تتحدث عن الحركة الشعبية يناضلون من أجل تحرير السودان من امثالك
وليسوا طلالب مناصب وثروة مثلك

[قساس فادي]

#1527413 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 05:15 PM
الزول ده أصبح غير مرغوب فيه من كل الجهات التي يحاول أن يتلبط فيها لخباثته وسمعته السيئة ولا يزال يحاول يتشبث بمهنة سياسى التي لفظته من زمن طويل.

[مراقب]

#1527393 [mustofaaliahmad]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 04:38 PM
مبارك الفاضل بكسر تلج للحكومة عايز شنو وزارة مافي اول خلي يقبلوك ناس حزب الامة ،انت بتلف في الفاضي والفاضي يعمل قاضي

[mustofaaliahmad]

#1527392 [babo]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 04:36 PM
ناس المؤتمر الوطني لما ما يلقوا أي استجابة من الصادق المهدي بيحركوا مبارك الفاضل ويلمعوه في أجهزة الاعلام وأولهم احمد البلال الطيب ضربا في حزب الامة ومبارك الفاضل متوقع يلقى ليه منصب بعد الحوار والله فطفوطة ما بتلقاها تاني

[babo]

#1527390 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 04:34 PM
مبارك الفاضل، يحاول ان يجد مكان في الساحة السياسية بأي وسيلة. حزب المؤتمر السوداني والحركة الشعبية اثبتوا مصداقيتهم واخلاصهم في الدفاع عن حقوق الشعب، من اجل الخلاص من نظام المتأسلمين وتجار الدين. انت يامبارك الفاضل تعمل من اجل نفسك فقط، يجب ان تحترم نفسك، وتشوف ليك شغلانة غير السياسة.

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1527388 [الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 04:32 PM
مبارك الفاضل يتكلم خارج التاريخ خلاص الشعب السوداني عقد العزم على قيام الانتفاضة وامثال مبارك الفاضل اصبح يهضرب كأنه سكران ...

[الناظر]

#1527358 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 03:36 PM
قال ان الحركة الشعبيةتخطط لتكرار نيفاشا طيب انت بتخطط لي شنو؟؟

[عبد الرحيم]

#1527337 [أبو عمار]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2016 03:03 PM
وإنت دخلك شنو ؟ هو انت لسه بتتعاطى السياسة ؟ ما بتخجل ؟

[أبو عمار]

#1527323 [وطن الجدود]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2016 02:52 PM
للعلم ولعدم التغبيش والخروج من عنق الزجاج ... واقف الجميع علي ان يكون عمر الدقير رئيسا لنداء السودان بالداخلبعد ان انسلخ من ما يسمي بقوي الاجماع الوطني التي يقودها أبو عيسي مما جعل الأخير يكتب لقويالنداء محتجا علي تجاوزع ولعله سيجد نفسه يوما ماااااا وحيدا ... أما مبارك فلا أدري لما الرهبة في ذلك ...

[وطن الجدود]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة