الأخبار
أخبار إقليمية
ادارة مستشفى حاج الصافي تهدد بفصل الاطباء المضربين عن العمل - صور
ادارة مستشفى حاج الصافي تهدد بفصل الاطباء المضربين عن العمل - صور
ادارة مستشفى حاج الصافي تهدد بفصل الاطباء المضربين عن العمل - صور


لوحّت بانهاء خدمة اطباء الامتياز
10-05-2016 12:55 AM
الراكوبة – الخرطوم بحري هددت ادارة مستشفى حاج الصافي بالخرطوم بحري، طاقمها من اطباء الامتياز بإلغاء فترة تدريبهم بالمستشفى، وارجاعهم الى لادارة الامتياز بالوزارة، حال لم يستلموا عمله خلال (48) ساعة. وحذرت في الوقت نفسه الاطباء العموميين المتعاونين بالمستشفى بايقافهم عن العمل، اذا لم يباشروا مهاهم خلال (48) ساعة، وحظرت وجود جميع الاطباء داخل المستشفى، في حال عدم تأديتهم لواجبهم الطبي، وقالت ان كل من يخالف هذا القرار سيعرِّض نفسه للمساءلة.
وشددت ادارة المستشفى في منشور اداري، اطلع عليه محرر (الراكوبة) على الالتزام بموجهات الادارة، وذلك بعدما تمسكت لجنة أطباء السودان المركزية بمواصلة الإضراب المفتوح الشامل في كل من مستشفى حاج الصافي ومستشفى أمدرمان ومستشفى بحري بشكله القائم إلى حين تنفيذ المطالب المرفوعة والتي تعنى بتأمين وسلامة الاطباء والكوادر الطبية المساعدة خلال هذه الفترة من الشحن المرتب والمبرمج.
وفي اثناء ذلك، أكد مدراء مستشفيات ولاية الخرطوم الاستجابة لكل المطالب التي تقدم بها أطباء المستشفيات من رئاسة الجمهورية ووزارتي الصحة الاتحادية والولائيه مطالبين الأطباء بالاستمرار في العمل وتحسين بيئة الخدمات. وأدان المدراء عبر بيان أصدروه أمس، تلقت (الراكوبة) نسخة منه، الاعتداء على الأطباء من أي جهة، مؤمنين على حق الطبيب أثناء ممارسة عمله. وأكدوا سعيهم بكل ما أوتوا من إمكانيات لتهيئة بيئة العمل للأطباء وتوفير قدر كبير من المعينات بشكل مقبول في الطوارئ، مشددين على السعي لوضع قوانين وتشريعات لحماية الأطباء أثناء تأدية عملهم وتأمين المستشفيات وأقسام الطوارئ بواسطة أفراد الشرطة بجانب مراجعة أجور وحوافز الأطباء والكوادر الصحية.
وناشد مدراء المستشفيات الأطباء باستمرار دولاب العمل منوهين إلى أن الطريق الأمثل لحل المشاكل هو الحوار والتشاور وعدم اللجوء إلى التوقف عن العمل.

image

image


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 9355

التعليقات
#1528693 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2016 02:53 AM
مثل هذه الاشياء يجب ان تزيد من اصرار الاطباء
لا احد يعلم الحقيقة مثلهم لقد تم تحويلهم من ملائكة رحمة الي ايادي قاتلة بسبب ظروف العمل التي تجعلهم للضرورة تقديم تنازلات وتعريض انفسهم للمسؤولية الطبية

لن تستطيع قوة في الارض اجباركم علي العمل في هذه الظروف

اخواننا الدكاترة يجب ان ترفضوا ان تصبحوا ادوات القتل وعلي حكومة الاثرياء تحمل المسؤولية فلديهم اصول وحسابات تكفي حوجة السودان

والدليل جبوتي اليس الشعب احق بمثل هذا الدعم
منعهم للمنظمات الدولية اليس الشعب محتاج

سيروا في اضرابكم وسيراعكم الله

[المنجلك]

#1528596 [علاءالدين قرشي]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 07:59 PM
اتمن ان يلجى الدكاتره الي الحوار لانه الحل الامثل وان يصبرو كماء صبراء الشعب السوداني

[علاءالدين قرشي]

#1528587 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 07:35 PM
الفورمان ده كاتبو منولا بسم الله لا توقيع تحت كاتبوال حمار

[عصمتووف]

#1528567 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 06:34 PM
أنا محيراني ركاكة أسلوب الإدارة ..

[المتغرب الأبدي]

#1528395 [Dr Kailany Da'oud]
1.50/5 (4 صوت)

10-05-2016 11:27 AM
أتمنى أن رفض الدكاترة العمل ان يقبض عليهم ثم يجلدو قى ميدان سعد قشرة و يضربو بالاحذيه و الجمار

[Dr Kailany Da'oud]

ردود على Dr Kailany Da'oud
United States [عودة ديجانقو] 10-05-2016 05:55 PM
وانا اتمنى يا دكتور كيلانى (داؤد)يتم القبض عليك وايداعك زنزانه بها عتاوله مجرمين محكومين تأبيده.
ثم نحن دخلنا شنو لو إنت دكتور..يعنى الرساله العايز توصلها لينا بأنك دكتور شنو..ولنتفترض انك دكتور ثم ماذا بعد ذلك.
فهمت ياحمار

United States [جنرال زمان] 10-05-2016 03:10 PM
أشك وأشك أنك دكتور! إلا إذا عندك دكتوراة في السفالة والجهالة والحقارة ففي الحالة دي أعتذر من الرد عليك!!! ولكم العتبى أبناءنا الأطباء والله يوفقكم ويسدد خطاكم

European Union [abusami] 10-05-2016 01:18 PM
انتةدكتور متسول واقعة سرقة لصوص لثروة متسولة أجنبية (حبشية) هزت أركان المجتمع السوداني ؛ بسبب ما تم الإفصاح عن حجم هذه الثروة التي تمتلكها هذه المتسولة. خاصة ما تمتلكه من عملات أجنبية أعيدت إليها وفوقها بوسة ؛ في الوقت الذي سبق وأن تم إعدام مواطن سوداني بسبب ضبطه يحمل حقيبة بها عملات أجنبية وهو في طريقه لإيداعها البنك.

لا بل ونستغرب أن تطارد سلطات الولايات المواطنات بائعات الشاي اللواتي تعففن بهذه المهنة المشروعة عن السؤال أو الإنحراف . ولأجل التمكن من تربية أبنائهن اليتامى بشرف ونزاهة .. ثم تسكت هذه السلطات عن مساءلة وملاحقة متسولات أجنبيات في كافة شوارع البلاد الرئيسية.

الذي رشح من داخل جدران مركز الشرطة ؛ أن المبلغ المسروق قد جاءت تفاصيله على النحو الآتي:
148 مليون جنيه سودانيً .... 600 دولار أمريكي .... حوالي 600 ريال قطري .. 400 درهم أماراتي ... كمبو من المشغولات والحلى الذهبية بقيمة 80 مليون جنبه.

والطريف أن المتسولة الحبشية قد سارعت بفتح بلاغ دون أن يرمش لها جفن. أو تظن أنها بذلك تفضح جريمتها هي أيضا وتعرض نفسها للمساءلة.
ولكن يبدو أنها أدرى بما يدور حولها . وأنها تلقت تطمينات مقنعة من عناصر نافذة.

واليوم فإن المفترض التحفظ على هذه الثروة التي تكشفت لدى الحبشية ؛ لأن التسول مهنة غير مشروعة في البلاد . ثم إن هذه المتسولة أجنبية ولا تحمل ترخيصا بالعمل.
ثم المتوقع بداهة أن يكون الإجراء التالي هو توقيفها ؛ وتقديمها إلى العدالة بما يكفل الحكم عليها بمغادرة البلاد نهائياً دون عدة.
هكذا تتعامل الحكومات التي تحترم نفسها وتراب أرضها ومواطنيها تجاه كل أجنبي يتجرأ على خرق قوانين البلاد .... ونحن الحمد لله نحسب أننا نعيش في ظل حكومة وليس عصابة أو مافيا.

لو كانت هذه المتسولة قد تم ضبطها على هذا النحو في دول عربية أخرى لاقامت الصحافة فيها الدنيا ولم تقعدها ... ولكان قد تم توقيفها ومحاكمتها وفق قوانين العمل الصارمة التي تمنع الأجنبي من ممارسة اية مهنة غير التي نص عليها في بطاقة اقامته. كما لا يحق له العمل لغير مصلحة كفيله.
وفي الأصل فإنه لا توجد دولة في العالم غير السودان تسمح للأجانب بممارسة مهنة التسول داخل أراضيها.
ننتظر إذن تحويل حالة الحبشية هذه إلى النيابة العامة والتحقيق معها في أكثر من تهمة. ليس أقلها الأضرار باقتصاد البلاد لعدم تبليغها عن احتفاظها بعملات اجنبية .

من جانب آخر نستغرب كيف نشطت الشرطة واستطاعت القبض على اللص في خلال 4 ساعات فقط لأجل خاطر عيون هذه الحبشية... أو كأنها مبعوثة دبلوماسية رفيعة المستوى وليست متسللة متسولة.

ترى من هو ذلك الرجل القوي الذي يتلقى منها الأتاوة نظير وقوفه إلى جانبها وجانب الآلاف مثيلاتها المتسكعات في شوارع وأزقة العاصمة ؟

هناك اليوم مئات الآلاف من المتسكعات الحبشيات ينعمن بالحماية والملاذ الأمن على نحو يحسده عليهن المواطن وأعضاء البعثات الأممية الإغاثية.

سبحان الله ؛ تتهم وزارة المالية والأجهزة الأمنية المواطن المغترب بتسريب الدولار إلى السوق الاسود ؛ وتطارده في بيته والشوارع ؛ وتعصره عند كل تأشيرة خروج وقبيل الدخول إلى صالات المغادرة . ثم تسكت عن مساءلة متسولة حبشية. تتكسب الملايين من العملة السودانية وآلاف من العملات الأجنبية دون أن تدفع مقابل ذلك ضريبة أو زكاة حتى.

نحن بالفعل نعيش الكارثة بكل جوانبها المادية والنفسية.
قبل فترة تفاءل المواطنون ، وتوقعوا خيراً على وقع تعميم الرقم الوطني الذي يكفل للمواطن حقوقه الأساسية على تراب بلاده ....
ولكن يبدو أن المسألة ليست في إلإكتفاء بإستخراج هذا الرقم الوطني بقدر ما أنها تتوقف على مدى قناعة الأجهزة الحكومية جميعها بما يمكن أن يحققه هذا الرقم الوطني من غايات منشودة ؛ ليس أقلها محاربة ظاهرة التسلل والتواجد والتسكع الأجنبي الأفريقي خاصة في شوارع البلاد.

أخشى أن التراخي الملحوظ تجاه التواجد المدني الأجنبي داخل السودان اليوم إنما الهدف منه الضغط على الإتحاد الأوروبي بورقة الهجرة الأفريقية الغير شرعية إلى سواحل القارة الأوروبية .. وعلى وهم بأن تمنح هذه الورقة فرصة للمساومة على فك طوق الحصار الإقتصادي ومذكرات جلب صادرة من محكمة الجنايات الدولية.
لقد سبقهم الرئيس اللبي السابق معمر القذافي إلى إستخدام هذه الورقة ولكنه لم يجد أذنا صاغية .

واقع الأمر فإن جميع ما تفكر فيه الحكومة السودانية ليس بمنطقي ولا مثمر ..... فالفيل هو الولايات المتحدة الأمريكية ... وظل هذا الفيل هو الآخر ليس في أوروبا الغربية.

إذا كان موظفوا الخارجية السودانية يظنون أنهم يستطيعون الضغط على الولايات المتحدة عبر الإتحاد الأوروبي فهم واهمون.

واشنطون لايهمها شيء من الهجرة الغير شرعية نحو أوروبا لسبب بسيط هو أن هذه القوارب التي تحمل المهاجرين من أفريقيا لا ترسو أو ترمي حمولتها البشرية قبالة سواحل الولايات المتحدة الأمريكية.

والولايات المتحدة الأمريكية عندما تشارك بمندوبين في إحتماعات دولية للحد من ظاهرة الهجرة الغير شرعية والإتجار بالبشر . فإنها لا تأتي في حقائبها وضمن وثائقها سوى بأرقام حالات تسلل مواطني المكسيك وكوبا وبعض دول أمريكا اللاتينية إلى أراضيها.

ولأجل ذلك تساهم الولايات المتحدة شفاهة وتدعم مالياً مساعي الأمم المتحدة في الجهود للحد من تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر والهجرات الغير شرعية .... ولكن أن تظن السياسة السودانية أنها تمتلك كروت ضغط على هذه الشاكلة في طاولة مفاوضات مع واشنطون ؛ فإننا نقول لهؤلاء "إن بعض الظن إثم".

مصعب المشرّف
4 اكتوبر 2016م

European Union [abusami] 10-05-2016 01:12 PM
يا دكتور يا قشرة مصيركم يوم القيامة اسود قوله تعالى : " يومئذ تعرضون " أي على الله ; دليله : وعرضوا على ربك صفا وليس ذلك عرضا يعلم به ما لم يكن عالما به ، بل معناه الحساب وتقرير الأعمال عليهم للمجازاة . وروى الحسن عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يعرض الناس يوم القيامة ثلاث عرضات ، فأما عرضتان فجدال ومعاذير ، وأما الثالثة فعند ذلك تطير الصحف في الأيدي فآخذ بيمينه وآخذ بشماله " . خرجه الترمذي قال : ولا يصح من قبل أن الحسن لم يسمع من أبي هريرة .


#1528334 [DABAYOU BAD]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2016 10:03 AM
إدارة الفاشلين المستنفعين .!!! أين أنتم من مستشفي جيبوتي هدية رئيس دولة يحرم أهل داره ويطعم جيرانه ..ههههههه ؟

[DABAYOU BAD]

#1528318 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 09:40 AM
حسب الإعلان المصور 24 ساعة وأنت تقول 48 ساعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مريود]

#1528298 [كلينت استوود]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2016 09:12 AM
مستر علاء الدين مدير المستشفى........يكون خضع لتهديدات مامون حميدة....... يا خسارة حاج الصافي.......

[كلينت استوود]

#1528265 [اوكامبو الضكر]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2016 08:30 AM
إدارة فاسدة ضعيفةفاشلةلاهم لها سوى النهب واضاء أسيادهم طالبوابإقالة هذا المدير الفاشل ( علاء )

[اوكامبو الضكر]

#1528240 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 07:43 AM
هل اصبحنا شعب يحتاج الى تربية وتقويم سلوك

[ناصح]

#1528230 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2016 07:29 AM
كل دكتاتور ليهوا نهاية .. اطالب باقالة مدير عام مستشفى حاج الصافي ... كل مؤهلاته الرئيس صديق شخصي لاخيه صلاح يسن ... مدير فاشل لا يعرف غير الجوطة .. وزارة فاسده ... والطيور على أشكالها تقع ..


استشاري جراحة عامة بمستشفى حاج الصافي 0123652351

[صبري فخري]

ردود على صبري فخري
Sudan [هشام أبو النور] 10-05-2016 10:12 PM
أول حاجة ما كان قي شيوعين غير 4 أو 6 في الكلية و كنت صاحبهم و ما كانو بتاعين سكر ولا حتى سجاير. لكن الحمد لله إنك إعترفت بأنك كنت زول عنف و هوس ديني في الكلية و بتبني أحكامك على ظنون و وساوس و دا الخلى الكيزان زي حاتم عبد الفاضل و المشرف يستغلوك فكنت محرش و بتكاتل كمان للأسف مغفل نافع يعني و جو وروك الويل بواسطة كلاب الأمن في جنوب كردفان. مالك ما جبت سيرة قصتك مع الأمن؟ غايتو شيخ زاهر رعاه الله كان مثال و إنت للأسف كنت برميل بارود متحرك. الكلام دا ما للإساءة ليك و لكن للتاريخ عشان الناس تعرف مكامن الهوس الديني في البلد دي

[المغفل النافع] 10-05-2016 05:01 PM
علاء الدين يسن اخو صلاح يسن بتاع المغلق اهلو من جلة خوجلي والخوجلاب صديق الريس هههههههههههههععععععععععععععععععععععععع خطير

[صبري فخري] 10-05-2016 03:33 PM
الأخ هشام لم أحمل السيخ في خلاف سياسي بل قاومت بعنف الشيوعيين الذين يريدون تحويل داخلية حسيب الى بار للسكر .. وكذلك قاومت بعنف ومعي الشهيد اسامة فضل الله تحويل كلية الطب الى مرقص للزار حين اتى الشيوعيين بالفتيات في ندوة بعنوان عرض حي للزار وتكشفت فيها عورات المسلمات للأسف كان احد المتحدثين ب.الزبير طه مع ب حسبو سليمان رحمه الله ..
ثم أخي هشام الحلفاويون وأنا منهم نؤمن بالخلافات السياسية لأننا نعيش هذا الواقع ليس في قرانا بل في بيوتنا .. ولكن العهر والصعلكة ليس له مكان في قاموسي .. فأنت لا تعلم الكثير عني .. كان عدم انضمامي للكيزان هي مصالحتهم لنظام مايو علما بأني شاركت في مظاهرات 82 مع الشيوعيين ..

Sudan [هشام ابو النور] 10-05-2016 01:23 PM
يا شيخ صبري أنا بعرفك من أيام كنت في جماعة التبليغ مع شيخ زاهر و لحد ما بقيت تشيل السيخ مع حاتم عبد الفاضل و لحد ما ودوك جنوب كردفان و هناك غدر بك الكيزان و سلموك جهاز الأمن و عذبك و عمل فيك عمايل. أسع سؤالي ليك: من أيام كلية الطب و حتى الآن: هل لا زلت مؤمنا؟ و هل لا زلت تعتقد بأن العنف الجسدي له ضرورة؟؟ أرجو الإجابة


#1528228 [طبيب عجوز]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2016 07:26 AM
انشاء الله يفصلوكم الارزاق بيد الله بس ما تتنازلوا عن مطالبكم القرارات دى كلها تهديد ناس مرعوبة.

[طبيب عجوز]

#1528220 [Alkarazy]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2016 07:00 AM
سمعنا يوميه الدكتور ب٧جنيه!!!!هههههههه يعني يشحت حتي يشتري صحن فول؟؟؟؟الارهابي مأمون يستحق ضرب على قفاه وبالجزمه كمان

[Alkarazy]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة