الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون: "اصبحت كقطعة ثلج في ماء ساخن اوتحت الشمس" ...العملة تنهار والوزراء فاشلون
برلمانيون: "اصبحت كقطعة ثلج في ماء ساخن اوتحت الشمس" ...العملة تنهار والوزراء فاشلون
برلمانيون:


10-05-2016 11:30 AM

البرلمان: سارة تاج السر
هدد نواب بالمجلسين «الوطني والولايات»، أمس، بطرح الثقة عن الحكومة بسبب تردي الوضع الاقتصادي بالبلاد، وانتقدوا سياسات الدولة التي احالت العملة الوطنية لـ"قطعة ثلج في ماء ساخن"، وطالبوا باقالة وزيري المالية والضمان الاجتماعي، ووصف نواب بالمجلسين الحكومة القائمة بـ "الاضعف" ووزرائها بــ"الفاشلين"، في وقت شبه البرلماني ورئيس حزب الامة الوطني عبد الله مسار، وزير المالية بدر الدين محمود بـ"الصراف "، وقال ان أي ماكينة صرف آلي تستطيع ان تقوم بمهامه. وكشف مسار عن وقوع 159 الف حالة طلاق من جملة 247 الف حالة زواج خلال العام الماضي، جراء الوضع الاقتصادي والعجز عن تلبية احتياجات الاسرة، وحمل وزيري المالية بدر الدين محمود، والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، مسئولية الانهيار الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد، وقال "هناك فشل حقيقي وازمة معاش وحياة واخلاق"، وهدد بسحب الثقة عن الحكومة الحالية التي ووصفها بالاضعف والقائمين على امرها بـ" الفاشلين"، وابدى مسار خلال مداولات الهيئة التشريعية القومية بمجلسيها "الوطني، الولايات"، على خطاب الرئيس عمر البشير في افتتاحية اعمال الهيئة، استيائه البالغ من غياب الوزراء عن الجلسة المخصصة للتداول على خطاب الرئيس والقضايا التي تناولها، واعتبر ان ما يحدث مسئولية اخلاقية سيسأل عنها النواب يوم القيامة، فيما اعترض المسئول السياسي بكتلة المؤتمر الوطني حسب الله صالح على تهديد مسار بسحب الثقة عن الحكومة ووزيري المالية والضمان الاجتماعي، وقال لن "نطرح الثقة عن الحكومة في هذه القبة". فيما انتقد النائب رجب محمد رجب خطاب الرئيس. وقال "كنا نتوقع ان يأتي بقرار لايقاف انهيار العملة"، واعتبر رجب ان زيادة معدل النمو وارتفاع صادرات الذهب والنفط، لم ينعكس على "قفة الملاح" او على قيمة العملة الوطنية التي اصبحت "كقطعة ثلج في ماء ساخن اوتحت الشمس" حسب وصفه.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 8468

التعليقات
#1528537 [بارجقل في بطنو شغل]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 05:02 PM
يا سلام عليكم ضحكتوني والله.انتو الناس ديل قائلين نحنا عندنا قنابير؟

[بارجقل في بطنو شغل]

#1528529 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2016 04:40 PM
يا ربي يكون نواب الهناء والسرور ما ادوهم عربات وبكاسي ...! ولا ما صلحو ليهم التكييف للنومة تحت قبة البرطلمان ..ّ!

[ود العمدة]

#1528489 [الفكي]
4.07/5 (5 صوت)

10-05-2016 03:03 PM
حكومة عريضة لقاعدة رشيدة

[الفكي]

#1528448 [خالبوش]
4.07/5 (5 صوت)

10-05-2016 01:24 PM
يبدو أن البرلمانيين يريدون زيادة في مخصصاتهم أو سيارة أخرى بالقسط. لا نتوقع أن يسحب برلمان البشير الثقة عن حكومة البشير لكن المتوقع أن تقوم الحكومة بشراء أعضاء البرلمان بسيارة إضافية بأقساط مربحة "ومش مريحة بس" كما السيارة السابقة التي أعطوها لهم ليدفعوا عليها أقل مما تدفع لهم الحكومة من "بدل الميل"! نتحدى هذا البرلمان أن ينفذ تهديده ويأتي بحكومة كفاءات وليست حكومة الترضيات وأصحاب الولاءات وأولاد سيدي الميرغني وسيدي الصادق وعديمي الكفاءات والذين يدفعون للحكومة لتعيينهم في مناصب دستورية والذين يحملون جوازات سفر أمريكية وأوربية فيدافعون عن مصالح الأعداء!

[خالبوش]

#1528443 [هميم]
4.07/5 (5 صوت)

10-05-2016 01:17 PM
يتوقع الشعب في حالة أي "ثويرة" أو "طنطنة من" نواب برلمان البشير أن أعضاء البرلمان يريدون زيادة في مخصصاتهم أو أن تمنح لهم سيارات بالقسط 100 جنيه في الشهر وتدفع لهم الحكومة بدل ميل "بدل بنزين" 150 جنيه في الشهر. نتحدى النواب أن يسحبوا الثقة من الحكومة وهو تصرف كان ينبغي أن يتم منذ زمن بعيد ولكنه لن يحدث أبداً فالنواب جزء أساسي من النظام الفاسد الفاشل الذي يرعاه بكل عناية فخامة المشير الرئيس عمر حسن أحمد البشير، قاتله الله! الشعب يعرف أن عدداً كبيراً من النواب والدستوريين الإنقاذيين هم السبب الرئيس في انهيار العملة... وكيف لا تنهار العملة وهم يكدسون العملات الصعبة بالملايين في بيوتهم ويتاجرون بها حتى أصبح ما في بيوتهم أكثر مما في بنك السودان؟

[هميم]

#1528418 [صابر الصابر]
4.19/5 (6 صوت)

10-05-2016 12:14 PM
الازمة الاقتصادية لن تحل بقرارات من رئيس الجمهوربة وزمرته بين ليلة وضحاها واذا كان كذلك لفعلت الحكومةوفي اسرع وقت للخروج من هذا المازق فحجم الدمار والفساد الاقتصادي الذي ضرب كل مفاصل الدولة كبير جدا يحتاج لسنوات لاصلاحه بالتحطيط الاقتصادي من ذوي الخبرات والكفاءات..

[صابر الصابر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة