الأخبار
أخبار إقليمية
فساد في جامعة !! - شاهد وثائق
فساد في جامعة !! - شاهد وثائق
  فساد في جامعة !! - شاهد وثائق


10-05-2016 02:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سهير عبدالرحيم


قبل أن تسترسل عزيزي القارئ في مطالعة هذا المقال رجاء أن تستعين بكمامة لحماية أنفك من الرائحة النتنة التي ستطالعك من بين الحروف.. رائحة تشابه روائح الفساد المنتشرة في طول البلاد وعرضها ولا تغادر مربع الغاية تبرر الوسيلة.


في هذه الجامعة يسير رهط من القوم في اتجاه (حقنا وين).. فأذا علمت أن مدير الجامعة قد استهل عمله بهذه الجامعة بأستلام مبلغ 5000 جنيه تحت مسمى ضيافة علماً بأنه وحتى هذه الضيافة قد استلمها في اليوم الأول لوصوله لمكتب التنسيق وحتى من قبل أن يسافر إلى مقر الجامعة.



ثم عاد واستلم ذات المدير مبلغ 27.381 عبارة عن استحقاقات الحسابات الختامية هذا ما تقوله المستندات وليس ما نقوله نحن يشاركه في هذا (الحافز) وكيل الجامعة والمراقب المالي السابق والمراقب المالي الحالي والمراجع الداخلي جملة المبالغ عبارة عن 99.222 ألف، علماً بأن اللائحة المالية للجامعة لا تعطي المدير الحق في الحصول على هذا الحافز.



عاد المدير واستلم مجدداً مبلغ 10000 جنيه تحت مسمى حافز الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني.. يشاركه في ذلك الحافز نفس المجموعة الوكيل والمراقب والمراجع.



علماً بأن نفس المبالغ قد حصلوا عليها في الفصل الدراسي الأول وإذا أخذنا في الحسبان أن لائحة الجامعة لا تعطي المدير هذا الحق فتحت أي بند يمكن تضمينها؟.



استلم المدير مبلغ 18.254 تحت مسمى حافز إعداد موازنة العام 2016 يشاركه أعضاء الفرقة الموسيقية في عزف السيمفونية المعروفة الوكيل والمراقب ونائب المراقب وثلاثة موظفين بإدارة التعليم العالي والبحث العلمى.



الملفت في الأمر مشاركة المراقب المالي والمراجع الداخلي في الحوافز فبالله عليكم كيف سيراقبون وكيف سيحاسبون وأنَّى لهم التدقيق والتمحيص والبحث والتنقيب والمحاسبة والاستفهام إن كانوا هم أنفسهم جزءاً من دائرة الحوافز تلك؟.


خارج السور:

نواصل غداً ونطرق قصة توظيف زوجة المدير وحوافز مكتب سيادي رفيع.. و.. بالمستندات.

*نقلا عن التيار

image

image

image

image

image
image


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 57016

التعليقات
#1529209 [الاغبش]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2016 05:36 AM
إقتباس : فى التعليق على المستغرب أشد الاستغراب ، رد الله غربته .
" ...عمر البشير أيام الفقر والمسغبه كان يعمل طلبة باليوميه ، وعلى عثمان كان ساكن حديقة الحيوان وخرج منها لمنزل بالقرب من ترب بلاع الكائن في ما يعرف بديم التعايشه ، ويوسف عبد الفتاح كان والده سائق تاكسى ، والمرحوم احمد على الامام كان يسكن مع شقيقه الذى كان يعمل ساعيا في شركة مركنتايل . وتاريخ الجماعه دى معروفه ومكشوفه ، وانا إعتذر لابائهم ، ولا اعيب عليهم فقرهم ، لكن بكل آسف أبنائهم طلعوا لصوص وحراميه وسكنوا القصور والجنائن وشيدوا العمارات بمال الشعب فقيرهم وغنيهم وناسين او متناسين ماضيهم التعيس !! ووداد بابكر كانت هي واخواتها يتسولون لقمة العيش !!
وانا باسم الشعب ، الذى إستأذنه ، أطالب بعدم مسآءلة هؤلاء وغيرهم ؛ والعايز يحاسب عليه أن يبدأ
من اعلى، .وقبل أن انسى اذكركم بطه عثمان الحسين، لدينا كافة المعلومات المتعلقه بطقمة الجماعه كيف كانوا والى ماذا صاروا وسوف يأتي الوقت الذى سنذكرهم فيه بماضيهم!!.
التعليق :
و لد عمر البشير ، شأنه شأن كل أطفال العالم ‘ عاريا تماما ، وليس من غلالة تستر سوءته ، شأن كل مواليد العالم ، و قد ولدته إمرأة فضلى ، على يد داية ، و هى الاخرى امرأة فضلى ،لا يهم ان تكون داية حبل ام قانونية . و يقينا انها باعدت ما بين رجليه حتى تتاكد من ان المولود ذكرا ام انثى ، حتى تنقل البشارة الى الاب و تقبض المعلوم ، إذ ان الاطفال يتشابهون عند الولادة ، و قبل اكتشاف و سائل التمييز الحديثة بين الذكر و الانثى ، كانت هذه هي الوسيلة الوحيدة للتمييز بين النوع فى الاطفال . و يكبر السيد البشير و يصبح المشرع فيجلد الحرائر من النساء ، و لا تأخذه بهن رحمة ، كما يقول هو ، وفقا لقانون النظام العام الذى اجازه ، لانهن يرتدين ملابس ساترة و لكنها محزقة ... علما بان الاطفال مازالوا يولدون عرايا رغم انف قانون النظام
العام ياسبحان الله !!!
و ان للدكتور نافع على نافع ثلاثة حمامات على الاقل فى كل منزل يمتلكه ، و يحجر على معتقليه فى بيوت الاشباح المحصورين قضاء الحاجة فيتبولون دما و يتغوطون فى انفسهم ، حسب إفادات نزلاء هذه البيوت .
و ان الدكتور عوض الجاز الذى احترق منزله الذى كان يستأجره فى الصحافة بسبب التخزين الخاطئ للببزين فى الحمام ، أصبح وزيرا للطاقة ، و وزيرا للمالية ، و عراب العلاقات الصينية ، و يمتلك الآن بنايات فى الخرطوم ، و دبي ، و ماليزيا ، و اسطول من العربات و مستودعات للمحروقات كلها مؤمنة تأمينا شاملا ... اللهم زيد و بارك .
و ان النميرى ، و سوار الدهب ، و حسن عبد الله الترابي ، و ابراهيم السنوسي ، و كمال عمر ، واحمد عبد الرحمن ، و طه عثمان ، و صلاح عبد الله قوش ، و الشيخ الامين ، و مكين عبدالله مكين ، و دكتور عبد المنعم البلة ، و دكتور ابو بكر احمد الهادى .... و بقية الذين لم يرعوا فى هذا الشعب العظيم إلا ولا ذمة .... فيسألهم الله من حق هذا الشعب الذى لم يدخر وسعا حتى قويت شكيمتهم فاوجعوه .
و اقو ل ياخى المستغرب أشد الإستغراب إنك طرقت موضوعا فى غاية الاهمية ارجو ان تسير فيه الى غاياته ، لا بقصد التشهير ، و لكن بهدف الإجابة على السؤال الحائر : كيف يخرج من صلب هذا الشعب العظييم بغاث الطير كما يقول نافع على نافع ؟؟؟
و اخيرا أقول لبنتنا سهير عبد الرحيم شكرا على جهد المقل فالرسول صلوات الله عليه و سلامه قال " من رأى منكم منكرا فليزله بيده ، و من لم يستطع فبلسانه ، و من لم يستطع فبقلبه ، و هذا أضعف الإيمان ، و لا يثنيك شيئ عن قول الحق و تعرية المفسدين و ما عليك الاالتثبت فيما تدعين .

[الاغبش]

#1529040 [ابو محمد]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 06:33 PM
وين المشكلة !! كلهم كيزان و القلم مرفوع عنهم يفعلون ما يشاؤن ولا يسألون عما يعملون وغيرهم يسألون !! هم شعب مملكة الكيزان !! ولمن لا يعلم هناك شعبان في السودان !! الشعب السوداني الذي نعلمه !! وشعب مملكة الكيزان وأيضا نعلمه وهم يعلمون أنفسهم والشعب السوداني يعلمهم علم اليقين !! ولا تثريب عليهم فيما يفعلون !! لأنهم فوق الشرائع والأعراف والقانون !! يحرمون ما يشاؤن ويحللون ما يشاؤن ويتحللون مما يشاؤن كما يشتهون ولا حسيب ولا رقيب ولا يحزنون !! والسؤال الذي يفرض نفسه هنا !! كيف سمحت السلطات (للتيار) بنشر هذا المقال وقد سبق أن تم جلد صاحبها على الهواء مباشرة !!!! أليس هناك ما يدعو للسؤال ؟؟!!!!!

[ابو محمد]

#1529006 [ابو محمد]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 05:13 PM
وين المشكلة !! كلهم كيزان ومرفوع عنهم القلم يفعلون ما يشاؤن ولا يسألون عما يعملون وغيرهم يسألون !! هم شعب مملكة الكيزان !! ولمن لا يعلم هناك شعبان في السودان !! الشعب السوداني الذي نعلمه !! وشعب مملكة الكيزان وأيضا نعلمه وهم يعلمون أنفسهم والشعب السوداني يعلمهم علم اليقين !! ولا تثريب عليهم فيما يفعلون !! لأنهم فوق الشرائع والأعراف والقانون !! يحرمون ما يشاؤن ويحللون ما يشاؤن ويتحللون مما يشاؤن كما يشتهون ولا حسيب ولا رقيب ولا يحزنون !! والسؤال الذي يفرض نفسه هنا !! كيف سمحت السلطات (للتيار) بنشر هذا المقال وقد سبق أن تم جلد صاحبها على الهواء مباشرة !!!! أليس هناك ما يدعو للسؤال ؟؟!!!!!

[ابو محمد]

#1528989 [adila hmed]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 04:18 PM
الاستاذة سهير
السلام عليكم ،،
استاذة سهير : المبلغ الواردفي المقال 100 مليون بالقديم بالنسبة للجماعة اهل الفساد مبلغ وآسف علي الكلمة ( **** ) لا يستحق حتي مقال ( شوفي لينا مواضيع الهبر الكبير ناس هبر المليارات ) لأن هذا المبلغ الوارد في المقال بالنسبة للجماعة اياهم يعتبر ( حق زبادي وكدا ) .
قال الله تعالي ( ظهر الفساد في البروالبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) . ضدق الله العظيم .

[adila hmed]

#1528971 [kjm kjm]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 03:43 PM
بزل يبزل فهو زبالة
تلفونك سمح لكن

[kjm kjm]

#1528953 [الفارس الجحجاح]
4.11/5 (9 صوت)

10-06-2016 02:41 PM
والله حزنت كثيرا وانا اطالع مداخلات القراء على عى هذا التقرير وسخرية البعض والاستهانة بالمبلغ المنهوب !!!!يعني الكيزان قد افلحوا ونجحوا وجعلوا حتى المعارضين لا يهتمون بمثل هذه المبالغ التي تعتبكر زهيدة في نظر البعض ,,يعني الكيزان اوصلونا للنظر لاي فساد منهم اذا لم يتعدى المليار فهذا ليس بفساد ولا يعني شيئا وهذه هي المصيبة الكبرى ,,,يا اخوتي الفساد هو فساد من سرق (جنيه) فهو حرامي ومن سرق (مليار) فهو حرامي لذا يجب ان لا نستهين بالمبلغ المسروق مهما صغر ليس لانه مهما ولكن لانه يفتح بابا لا يقفل ابدا وهذا ما يجري الان اصبحت السرقات والرشاوي والاختلاسات شئ طبيعي للدرجة التي اصبح فيها الموظف الشريف الذي لا يمارس هذه الممارسات السيئة شخص منبوذ وسط زملائه ومن قبل المواطن

[الفارس الجحجاح]

#1528951 [د ناجى حسن قاسم]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 02:36 PM
الاشتاذة الفاضلة ارجوا ان لا تزجى بتعابير مثل الفرقة الموسيقة فى عزف السيمفونية.

لان الفرق الموسيقية او الفرقة السيمفونيةان العضو فى الاوركسترا السيمفونى يدرس الموسيقى منذ نعامت اظافره و عندما يلتحق بالكونستفوار ليدرس سبعة سنوات يكون قبلها قد درس اثنى عشر سنة و يتمرن على الاله الموسيقية لمدة ثمانية ساعات فى اليوم.

لذلك هؤلاء الموسيقى اناس ينتمون الى دائرة الانسانية و المساهمة فى تنمية المجتمع والعبور به الى بر الامان.

ارجوا ان تدخلى الى قوقل و اكتبى اوركسترا سميفونى " باغ- موزارت- بيتهوفن" و استمعى قليلا ستجدى نفسك قد ندمتى بانك قد زجيتى بهولاء النفر فى هذا المقال.

د ناجى حسن قاسم
خبير: العلاج بالمسيقى- استراليا

[د ناجى حسن قاسم]

#1528942 [Elsharif]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 01:54 PM
انت يا سعير ما تشوفي لينا منسرفات بصات ترحيل الناس لسد مروي
كانت كم كع البلد بلدنا ونحن فراجه

[Elsharif]

#1528893 [حسين]
4.10/5 (7 صوت)

10-06-2016 12:25 PM
لا اعتقد ان الامر يرقى لمستوى فساد ، نظام الحوافز معمول به في كل المؤسسات ، ان كنتم تعتبرون هذا فسادا فواطاتكم اصبحت

[حسين]

ردود على حسين
[ود يوسف] 10-06-2016 01:28 PM
أنت تتكلم عن مؤسسات حكومية أم عن شركات ؟؟؟ إذا كنت لا تعرف النظام اللوائح فلا تعلق ؟؟؟ وإذا كنت تريد الدفاع عن هؤلاء اللصوص ، يجب عليك أن تذكر القوانين اللوائح التي تخولهم صرف تلك المبالغ ... إن إعداد الميزانية من صميم الوصف الوظيفي للمراقب المالي ، فلماذا يأخذ عليه الحوافر ؟؟؟ وكيف كانت تعد الميزانيات سابقاً بدون حوافز ؟؟؟ ,إذا كانت الرواتب لا تكفي فلا يكون الحل بأكل المال العام بالباطل ...
حسبنا الله ونعم الوكيل في أمثالكم ...


#1528878 [Eltayeb]
4.13/5 (7 صوت)

10-06-2016 11:51 AM
مَبْذول: ( اسم )
مَبْذول : اسم المفعول من بَذَلَ
بَذَلَ: ( فعل )
بذَلَ يَبذُل ، بَذْلاً ، فهو باذِل ، والمفعول مَبْذول
بذَل جَهْدَه / بذَل أقصى الجهود / بذَل قصارى جَهْدَه / بذَل وُسْعَه / بذَل ما في وُسْعَه : أفرغ أقصى طاقته ، عَمِل المُسْتطاع ،
بَذَلَ نَفْسَهُ فِداءً : جادَ بِنَفْسِهِ عَنْ طيبِ خاطِرٍ
بذَل التَّضحيات : قدَّمها ،
بذَل المساعي الحميدة : قام بها جادًّا ،
بَذَلَ كُسْوَةَ العَمَلِ : لَبِسَها
بذَل المالَ : أعطاه وجادَ به عن طِيب نفْس
بَذَلَهُ الثوبَ : لَبِسَهُ في أوقات الخِدْمة والمهنة
بذَل ماء وجهه : خلع الحياء
بذَل الطَّاعةَ لفلان : امتثل الطاعة ، خضع له
? بذَل الغاليَ والنَّفيسَ / بذَل النَّفسَ والنَّفيسَ : ضحّى بنفسه وماله

[Eltayeb]

#1528876 [وداغبش]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 11:50 AM
ده اسمو ذر الرماد في العيون ؟ كل اناء بما فيه ينضح والاستاذة سهير ومقدمة وفساد وما ادراك ما الفساد واخيرا تمخض الجبل فولد فارا . نصيحة ليك يا بت الناس شوفي ليك شغلة غير الصحافة لان ع حبة بس

[وداغبش]

#1528863 [abdulbagi]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 11:01 AM
ارسلى هذا المقال الى ابراهيم احمد عمر ليرى بنفسه ماذا فعلت كارثة التعليم التى يعتبرها انجازا يشرفكم اليس من حق الطيب صالح ان يتسأل ( من اين اتى هولاء) والله معاك حق ياعبقرى ديل جو من وين

[abdulbagi]

#1528849 [فضل نور الدين]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 10:25 AM
انا افتكرتها دايرة تتحدث عن فساد العربات التي تم بيعها بطريقة غير صحيحة في جامعة افريقيا العالمية (بدون دلالة التخلص من الفائض والاسكراب) حين اشتراها زوووول واحد وهرب بالقروش

[فضل نور الدين]

#1528776 [tyson]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 08:30 AM
وين الفساد هنا ؟؟؟؟

[tyson]

ردود على tyson
[ود يوسف] 10-06-2016 01:32 PM
إذا لم تكن ترى فساداً في المعلومات الواردة في المقال ، فالأجدر بك أن تذهب لطبيب العيون والطبيب النفسي ثم تذكر أنك سوف تلاقي ربك ، يا دجاجة !!!!


#1528745 [kakan]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 07:51 AM
ياسهير مبالغة شديدة المبلغ ضعيف جدا جدا وبعدين الناس ديل قاعدين في مناكق شدة ومرتباتهم ضعيفة خالص يعني الحل ليس في محاسبتهم بل في اصلاح اوضاعهم المالية يعني تسريب هذه المعلومات لك ايضا فساد ارجو ان يبتعد الاعلام عن الاثارة والتفكير بصورة ايجابية والتعمق بدلا عن السطحية

[kakan]

ردود على kakan
[النورس] 10-07-2016 02:29 AM
نت شكلك كده بتفهم الفساد بي لغة الكم عشان كده ماممكن تفهم المقال ده
المقال ياسيد يتحدث عن صرف خارج النظم واللوائح المنوط بها حماية المؤسسة من اي شكل من اشكال الاعتداء والنظم واللوائح دي هي اللي بتأدي لاستمرارية المؤسسات وتحميها من الانهيار
فهمت ولا مافهمت !

United Arab Emirates [أحمد برستو] 10-06-2016 02:22 PM
أزيك يابكري.


#1528744 [agadir]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 07:50 AM
تلقاهوهوالامام القاعد يصلى بيهم
فى المسجد الصرار مال الس
سجت

[agadir]

#1528726 [مريود]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 07:14 AM
تعليقي الأول قبل قراءة التعليقات

رجعت أشوف قصة بكري دي

لقيتو كمان معدلها من 2000 إلى 3000

[مريود]

#1528722 [مريود]
4.07/5 (6 صوت)

10-06-2016 07:05 AM
الخطاب الأول ركيك وغير واضح مع اشتماله على أخطاء نحوية وإملائية .

تعليق كتبته أكثر من مرة بخصوص كبارالموظفين. ( مدير جامعة مثلا )

وجبة فطور ليوم واحد للمدير وضويوفه من ميزانية الجامعة تعدل الراتب الشهري لخفير بالجامعة نفسها.

وما خفي أعظم.

الوزير الولائي يأخذ بدل اجتماع 300 جنيه عن كل اجتماع ( الكلام دا في أواخر التسعينات )

وراتب الموظف كان 50 جنيها.

ورد تقرير عن لجنة الحج وكان بل الاجتماع 1500 ريال لو لم تخني الذاكرة .


كم بدل اجتماع المعلم ؟؟

كم بدل اجتماع الطبيب ؟؟

كم بدل وجباتهم ؟؟

في دول أغنى من السودان بكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير جدا

لا بدل اجتماعات ولا بدل وجبات ولا زمن وجبات أثناء العمل.

إذا كان الاجتماع يخص العمل فمشمول في الراتب؛ وإلا فلا حاجة له.

لا حول ولا قوة إلا بالله.
الحمد لله.

[مريود]

#1528697 [Al-Saif Albuttar]
4.56/5 (14 صوت)

10-06-2016 05:23 AM
جامعة السجم والرماد ما يعرفوا يفرقو بين المبذول والمبزول
مَبْزول: ( اسم )

مَبْزول : اسم المفعول من بَزَلَ

2.بَزَلَ: ( فعل )

بزَلَ يَبزُل ، بَزْلاً ، فهو بازِل ، والمفعول مَبْزول
بَزَلَ النَّابُ : طَلَعَ
بَزَلَ البَعيرُ : طَلَعَ نابُهُ
بَزَلَ الرَّجُلُ : كَمُلَتْ تَجْرِبَتُهُ
بَزَلَ الرَّأْيُ : اِسْتَحْكَمَ
بَزَلَ الرَّأْيَ : قَطَعهُ أَوِ ابْتَدَعَهُ
بَزَلَ الحاجَةَ : قَضاها
بَزَلَ الطَّبيبُ دُمَّلَتَهُ : شَقَّها
بَزَلَ العَصيرَ : صَفَّاهُ
بَزَل الشرابَ : ثَقَبَ إِناءَه ليسيل

[Al-Saif Albuttar]

ردود على Al-Saif Albuttar
[باشري] 10-06-2016 11:34 AM
تسلم يا السيف البتار ... وسلمت يداك ... ( بزل السيف رأس الفساد : أي قطع السيف رأس الفساد بضربة واحدة ) .... هههههه


#1528696 [Eyla]
4.12/5 (11 صوت)

10-06-2016 05:14 AM
ليل ونهار ده حاجه بسيطه

[Eyla]

#1528691 [zizo]
4.12/5 (12 صوت)

10-06-2016 02:25 AM
هههههههههههه بري دة منو كمان خهخهخعخه انتو عارفين بيكون كتبها وهو شايل الاوراق للفوتوكوبي

[zizo]

#1528680 [ابو سفروك]
4.12/5 (12 صوت)

10-06-2016 12:44 AM
من موقع الجامعة على الشبكة العنكبوتية علمت أن الجامعة مقرها بابنوسة بولاية غرب كردفان . مكتوب هكذا :(جامعة السلام PEACE UNIVERSITY) لا أدري ماهية الاسم هل اسم المحلية مثلا (محلية السلام)؟ فان كان الأمر كذلك فكان يجب أن تكون جامعة السلام ASSALAM UNIVERSITY. أنه لأمر مقرف أن تسمى جامعة السلام في أكثر المناطق نزاعا وقبلية وجهوية وضيق أفق على مستوى غرب السودان كله.

[ابو سفروك]

#1528679 [عمدة]
4.12/5 (13 صوت)

10-06-2016 12:40 AM
ههها ياخى مكين دا اكبر تمساح والمغالط يسأل عن قرية حنان الكويتية!!!!!!!!!!!!
وبعدين يا اخوانا البسألو عن بكرى ده اظن المقصود بنقوية بكرى حسن طالح!!!!!!

[عمدة]

ردود على عمدة
United Arab Emirates [سامر على] 10-06-2016 08:02 AM
بكرى ده يكون بكرى عثمان لاعب الموردة في الستينات ؟


#1528676 [salah]
4.12/5 (12 صوت)

10-06-2016 12:33 AM
بمناسبه(الجهد المبزول ). الجماعه بقو سليقه حتى اللغه العربيه قادين سلك فيها . من اين أتي هؤلاء ؟ الجميع مذيل اسمو بي د. فلان الفرتكانى ....هانت الدوكتوراه بقت زلابيه. من سته يوم بس واحد من اولادى بقرأ هندسه عليهو امتحان ملحق في ماده. لمن جاء سألتو اها خير انشاء الله ؟ قال لي الامتحان انكشف و ادوهم ميعاد تاني . الحصل انو جميع الطلبه دخلو الصف . جو الساده المراقبين وزعو كراسات الاجابه . بعد دا وزعو اوراق الاسئله. اتضح انو الجماعه المراقبين وزعو اوراق الاجابات النموذجيه .الطلبه بدو يحلو بكل همه و نشاط و لمده ربع ساعه و السادة المراقبين يراقبو ماجايبن خبر. لغايه في طالب نبهم . محن سودانيه . زي مابقول شوقي بدري.

[salah]

ردود على salah
[الجن الارقط] 10-07-2016 09:18 PM
هههههههههههه يا صلاح لو بقيت كذاب ما تكون للدرجة دى لانو تعليقك يشتمل على اخطاء فنية فادحة و نقاط ضعف شنيعة و انا أسالك الأسئلة الآتية:
1- هل إمتحان الجامعة إجاباته النموذجية تحتاج إلى ورقة او ورقتين ام تحتاج لكرلسة كاملة على الأقل (خذ فى الاعتبار ان الإمتحان يحتوى على خمس مسائل على الأقل)؟
2- هل تحتاج الإجابات النموذجية للامتحان لان تكون مطبوعة ام يكفى كتابتها يدوياً؟
3- أين ترويسة ورقة الامتحان؟

خريج هندسة متقاعد منذ القرن الماضى

United Kingdom [taher] 10-06-2016 04:59 PM
ان شاء الله تكتب هكذا وليس كما كتبتها انت ( انشاء الله ؟)
اعانك الله


#1528671 [المغبون]
4.12/5 (11 صوت)

10-05-2016 11:49 PM
تعيش الملكة سهير تعيش

[المغبون]

#1528670 [كجر موسى]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 11:48 PM
الجامعة ولائية معروفة والقصة قديمة من زمن حفروا البحر ... واجمل ما غي الموضوع انه الكشف الجريمة هو اكبر المفسدين وكل مرة بيصرف والمرة دي طلعوه بقد القفة قام جاب ليهم هوا.

[كجر موسى]

#1528652 [ساري الليل]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 10:49 PM
هي لله ؟؟ لا للسلطة ولا للجاه؟؟؟

[ساري الليل]

#1528647 [مستغرب]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 10:27 PM
يا استاذة سهير هذا لا يدرج تحت بند مسمى الفساد أرجو منكم ان توسعوا مدارككم وأن لا تكون ثقافتكم فى حد أنوفكم فقط .. هذه يا استاذة تسمى الحوافز السنوية ( INCENTIVE ) تصرف راتب ثلاث أشهر أو شهرين أو شهر واحد حسب الوظائف .. تكريما لهم لجهودهم خلال السنة وتصرف بعد الميزانية العمومية مباشرة وهذا حق من حقوقهم وياريت النظام دا يعمل به حتى فى الجامعات والمدارس الحكومية انصافا لجهود الاساتذة المظلومين ظلم الحسن والحسين حيث رواتبهم لا تكفى لمدة ثلاثة أيام .. وهذا النظام قائم ومعمول به أيضا فى الشركات المحترمة تحت بند الاكراميات والحوافز السنوية تستقطع 5% من الارباح وتوزع للعاملين بالشركة لجهودهم .. والضرب على الميت حرام حرام حرام فهمتى

[مستغرب]

ردود على مستغرب
United Kingdom [انا جيت] 10-06-2016 10:48 AM
بالله عليك عمرك سمعت في حافز اسمو حافز اعداد ميزانية.

وبعدين ماشاء الله عليك.... قلت لي incentive ولد انتا
يعني انت متخيل لمن تسميها انسنتيف بتبقى شرعية.

حصل سمعت في الحسابات والميزانيات بند اسمو بند لهط او بند سرقة.... مالازم يشوف ليهم اسماء تدي البعملو فيهو شرعية... قال حافز قال

European Union [يحيي العدل] 10-06-2016 09:40 AM
كلامك صاااااااح
هذا ليس فساد
إن كان هناك عيب فهو في اللائحة

[ود يوسف] 10-06-2016 06:54 AM
ما هذا الكلام الفارغ ؟؟؟
أنت تتكلم عن مؤسسات حكومية أم عن شركات ؟؟؟ إذا كنت لا تعرف النظام اللوائح فلا تصدعنا بمثل هذا الكلام ؟؟؟ وإذا كنت تريد الدفاع عن هؤلاء اللصوص ، يجب عليك أن تذكر القوانين اللوائح التي تخولهم صرف تلك المبالغ ... إن إعداد الميزانية من صميم الوصف الوظيفي للمراقب المالي ، فلماذا يأخذ عليه الحوافر ؟؟؟ وكيف كانت تعد الميزانيات سابقاً بدون حوافز ؟؟؟ ,إذا كانت الرواتب لا تكفي فلا يكون الحل بأكل المال العام بالباطل ...
حسبنا الله ونعم الوكيل في أمثالكم ...

United States [Eyla] 10-06-2016 05:23 AM
ليل ونهار ده حاجه بسيطه


#1528646 [دكتور أنور الشيرباتي]
4.12/5 (11 صوت)

10-05-2016 10:26 PM
.

[دكتور أنور الشيرباتي]

#1528628 [ابو عكاز]
4.12/5 (11 صوت)

10-05-2016 09:46 PM
دي زوجة المدير ست الموبايل

[ابو عكاز]

#1528610 [يوسف]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 08:30 PM
بلد هاملة ياخي .. سفها القوم هم من يديرون شؤونها

[يوسف]

#1528605 [الكلس]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 08:26 PM
ههههههههه الذ حاجة ( بكري ) دي

[الكلس]

#1528593 [الجن الارقط]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 07:52 PM
سهير يا بت الذين
















آمنوا

[الجن الارقط]

#1528573 [الباحث عن الحق]
4.16/5 (13 صوت)

10-05-2016 06:47 PM
حتى إنت يا المراجع الداخلي فضحت نفسك !

طبعا المراجع الداخلي يا أخوانا لم يلتزم بقواعد أخلاقيات المهنة ولا معايير السلوك المهني .
Compliance Auditأحد أهم اهداف المراجعة الداخلية ؛ ما يعرف بتدقيق التقيد
أي التأكد من التقيد بالقوانين والأنظمة ( وهو تدقيق يتحقق من كون المنظمة تعمل بما يتوافق مع الشروط التي تفرضها عليها القوانين والانظمة .
ومن وظيفته كمراجع داخلي فيما يتعلق بالتقارير المالية الداخلية مسئوليته عن تحديد مواضع القصور في الرقابة التي تزيد احتمال حدوث انفاق غير مرخص له .
اذا رجعنا لتقرير الأخت سهيرعبدالرحيم نجد أن هناك اشارة تفيد بأن : اللائحة المالية للجامعة لاتعطي المدير الحق في الحصول على الحافز المذكور .
وبالتالي المراجع الداخلي المسكين ضرب بعرض الحائط كل القيم والمثل والأخلاقيات المهنية .. ( لا وأزيدك .. كمان قبض معاهم ) يعني حاميها حراميها .
طبعا التصرف السليم والسلوك الواجب اتباعه من قبل المراجع الداخلي وفق آداب المهنة في هذه الحالة (( اذا كان عنده دين )) هو رفض المشاركة في هذ العمل الاجرامي ورفع تقرير مفصل بالحالة للسلطات العليا بالجامعة وابلاغ لجنة التدقيق واذا واجه ضغوط من قبل الادارة العليا عليه التفكير بالاستقالة .

[الباحث عن الحق]

ردود على الباحث عن الحق
France [jomo] 10-05-2016 11:20 PM
Professional ethics and integrity


#1528570 [أحمد برستو]
4.16/5 (14 صوت)

10-05-2016 06:37 PM
ياأستاذه سهير ... ديل كتاكيت جاءوا في الزمن الضائع .. شوفي لينا الأبن الرئاسي أبو حرفين طاقينا كم لحد حسه .. لأنه الحسابات الختاميه قرررررررربت

[أحمد برستو]

#1528565 [we1234@]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 06:29 PM
أموت وأعرف بكري دا منو ........... ها خائف اكون سواق زوجة مدير الجامعة ... قالو ليه ودي الخطاب .... طلع حريف كتب اسمو ونسى اكتب اسم ابوه وبرضوووووووو صرفو ليهو ... يا بلد يا هملانة ... يعني بكري دا كان لاقتو الجكس بتاعتو طبعا اكيد ما بقدر ارفض ليها طلب وكان طواوووووووولي كتب اسمه بس لأانو الموضوع ما بحتاج افسم بالكامل .....

[we1234@]

#1528561 [ممكون وصابر]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 06:21 PM
بتسرق سفنجة وملاية وغيرك بيسرق خروف السمايه تصدق في ناس بتسرق ولاية

[ممكون وصابر]

#1528541 [منصف]
4.16/5 (13 صوت)

10-05-2016 05:24 PM
ما أوجه قلبي أكثر من أكلهم السحت هو كتابتهم المبزول عوضا عن المبذول ....قال جامعة قال

[منصف]

#1528536 [الامين النحناح]
4.12/5 (11 صوت)

10-05-2016 04:59 PM
سبحان الله ، بروف مكين ذات نفسه ؟
استمري يالكنداكة سهير نحن متابعين في إنتظار المزيد .

[الامين النحناح]

#1528530 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 04:47 PM
يا ستى ده رزق ساقه الله اليهم يتقدمهم فرقة الكيتا !! خلاص يعنى البلد حيتصلح بعد الكلام ده ولا بقت عليهم؟!! زمان نصحنا حبايبنا العاملين في المؤسسات الحكوميه وقلنا ليهم البلد ده انتو عندكم فيه زيكم وزى كل كوز وما يغركم الوجاهات الطرأت عليهم بعدما كاوشوا مال الله ديل كانوا زيكم تماما حيلتهم اللضى وعمر البشير أيام الفقر والمسقبه كان يعمل طلبه باليوميه وعلى عثمان كان ساكن حديقة الحيوان وخرج منها لمنزل بالقرب من ترب بلاع الكائن في ما يعرف بديم التعايشه ويوسف عبد الفتاح كان والده سائق تاكسى والمرحوم احمد على الامام كان يسكن مع شقيقه الذى كان يعمل ساعيا في شركة مركنتايل وتاريخ الجماعه دى معروفه ومكشوفه وانا إعتذر لابائهم ولا اعيب عليهم فقرهم لكن بكل آسف أبنائهم طلعوا لصوص وحراميه وسكنوا القصور والجنائن وشيدوا العمارات بمال الشعب فقيرهم وغنيهم وناسين او متناسين ماضيهم التعيس !! ووداد بابكر كانت هي واخواتها يتسولون لقمة العيش !! وانا باسم الشعب الذى إستأذنه أطالب بعدم مسآلة هؤلاء وغيرهم والعايز يحاسب عليه أن يبداء من اعلى، وقبل أن انسى اذكركم بطه عثمان الحسين، لدينا كافة المعلومات المتعلقه بطقمة الجماعه كيف كانوا والى ماذا صاروا وسوف يأتي الوقت الذى سنذكرهم فيه بماضيهم!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1528527 [الهام أم صباح وحمودى]
4.12/5 (12 صوت)

10-05-2016 04:35 PM
الغريب في الموضوع شنو ياسهير
ماكلهم حراميه ولصوص واولاد ستين كلب
يطردوا الطلبه الغير قادرين علي سداد رسوم
الدراسه وهم بي هناك يصرفوا في الحوافز.!!!
والطرطور البشير الكضاب ابجاعوره يقول ليكا
العندو دليل او مستند علي الفساد يجيبو .!!

دى بالظبط زى قصة المقاضاة بدون رسوم المنصوص
عليها في قانون الاجراءات المدنيه والتي تم ادراجها
خصيصا للناس الماعندهم قروش يدفعوا رسوم رفع الدعاوى
وياويله وياسواد ليله الزول البقدم طلب للمقاضاة بدون
رسوم .!!!! يطلعوا زيته ودينه وفي الآخر بعدما ضيع من وقته
سنه او اكثر بين المحاكم حتي يصل المحكمه العليا يرفضوا طلبه
فتضيع حقوقه وتصبح العداله كشرعة الابواب فقط للاغنياء القادرين
علي سداد رسوم الدعاوى الباهظه والمبالغ فيها علما بان القضوا
الرفضوا طلب المسكين الماعندو قروش للتقاضي بيصرفوا في الحوافز
وبيركبوا العربات الحكوميه وكله علي حساب ذات المسكين.

[الهام أم صباح وحمودى]

#1528519 [محمد أحمد المظلوم]
4.16/5 (14 صوت)

10-05-2016 04:25 PM
الجهد المبذول مكتوبة الجهد المبزول ، يعني المنبزل؟

وفي أوراق الجامعة الرسمية !!!!!!!!!!!ساقطين وقادين عربي ، وكمان نفسهم مفتوحة للحوافز .أكل أموال محمد أحمد الغلبان ، أصبح شيئا عاديا في السودان.

[محمد أحمد المظلوم]

#1528513 [زول ساي]
4.12/5 (11 صوت)

10-05-2016 04:14 PM
جامعة السلام دي وين وهل هي خاصة؟

[زول ساي]

#1528506 [محمد]
4.16/5 (19 صوت)

10-05-2016 03:45 PM
جامعة السلام دي وين...
بعد نيفاشا يعني...
أظرف حاجة إضافة بكري رقم 9 .... بكري دا منو ... الساعي الذي أتى بالخطاب...
هوان البلد...
جرح البلد..
آلام وأوجاع وفساد في كل مكان .... حتى المساجد ما سلمت...

[محمد]

ردود على محمد
Saudi Arabia [المغبون] 10-05-2016 11:57 PM
هسى بكرى دا عليك الله ما براهو موضوع اهز دولة عديل لو فى دولة ؟ ( اضافة اسم باليد + اسم فقط + تعديل الرقم + هو ذاتو منو )

China [Hassan] 10-05-2016 09:13 PM
المشكلة بكري رقم 9 كان مكتوب ليهو 2000 تاني شكلو صلحها براهو لى 3000
لقاها شوية هههههههههههههههههههه

South Africa [سوداني] 10-05-2016 07:16 PM
جامعة السلام دي في الفولة غرب كردفان .. ودي ولاية موبوة بالقبلية والفساد الحكومي


#1528505 [كونج اوري بدنق]
4.16/5 (19 صوت)

10-05-2016 03:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله سرقة في وضح النهار Day light robbery

[كونج اوري بدنق]

#1528503 [moataz.nurldin]
4.16/5 (18 صوت)

10-05-2016 03:38 PM
لله درك يا بلادي نهشوك لحم ورموك عضم

[moataz.nurldin]

#1528496 [صادميم]
4.15/5 (20 صوت)

10-05-2016 03:17 PM
انا اكثر حاجة مزعلاني كلمة الجهد المبذول المكتوبة المبزول قال مدير جامعة قال !!!!

[صادميم]

ردود على صادميم
[باسطة] 10-05-2016 06:59 PM
و الله يا صاد ميم أنا حركت المؤشر لكي أعلق على هذه الكلمة و وجدتك قد سبقتني
مره أضحك و مرة أبكي
و مرة أتحمل أسايا
و مرة أهرب منو و أشكي

دار هذا الحوار بين بعض من أثروا ثراءً فاحشاً في رمشة عين و ما معروف من وين،
الأول : عارف يابطل بعد اللهطة دي لابد من الإستثمار ، عندي خيارين جاهزات يا نفتح مطعم يا نفتح جامعة
الثاني : كدي أديني فرصة لبكرة أفكر و أرد عليك

عازة قومي كفاك عازة غطي قفاك

[wadhammad] 10-05-2016 06:22 PM
تسلم على الملاحظة الممتازة يا صادميم وفعلا دة مستوى الجامعات من أعلى الهرم فماذا ننتظر بعد ذلك .... والله مصيبتنا كبيرة


#1528495 [صلاح خضر عثمان]
4.13/5 (18 صوت)

10-05-2016 03:17 PM
عيييييييييييييييييييييييييييييييييك ...عوووووووووووووووووووووووك ....
فساد .... اشكال .... وانواع ......... وفنون .... ودراما ,,,,
لم تعد ... هذة القصص ... تثير فضول ... الناس .. لانتشارها وكثرتها ...
ولم يعد يجدى ..... الحديث عنها .... بتفاصيلها .....
لقد عم .......... الفساد .... وساد ... البلاد ....
الحل .... فى اسقاط ...... هذة العصابة ... الفاسدة ........
اما ... كيفية .........الاسقاط هذا ... فيتوجب .. منا ... الاتفاق ... على ..... الخروج الجماعى ........ ولكل فئات ... ومجموعات الشعب ... السودانى .... فى توقيت واحد ...

[صلاح خضر عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة