الأخبار
أخبار إقليمية
الأمانة العامة للوثبة تعلن التوافق على إسقاط القبيلة في كافة المعاملات الرسمية
الأمانة العامة للوثبة تعلن التوافق على إسقاط القبيلة في كافة المعاملات الرسمية
الأمانة العامة للوثبة تعلن التوافق على إسقاط القبيلة في كافة المعاملات الرسمية


10-06-2016 05:12 AM
(سونا) - وصف الامين العام للحوار الوطني بروفيسير هاشم محمد سالم الحوار الوطني السوداني بانه أسرع حوار في العالم الذي يتم التوصل فيه إلى توافق سياسي خلال اربعة اشهر فقط مقارنة بالحوارات التي جرت في كثير من انحاء العالم.
واعلن خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي لتدشين النفرة الشبابية لدعم الحوار الوطني اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم عن الاتفاق على حذف (اسم القبيلة) من كافة المستندات والمعاملات الحكومية التي كانت تتبع في السابق والتوافق على الهوية السودانية، مؤكداً أن الشعب السوداني موعود بكثير من الايجابيات في العاشر من اكتوبر الجاري.
وكشف سالم عن قرارات وتوجيهات سيتم تنفيذها فوراً وأخرى ستتم إحالتها لرئاسة الجمهورية والمجلس الوطني، مؤكداً أن كافة التوصيات التي تم التوصل إليها سيتم تنفيذها دون أية تعديل وقال إن الحوار هو المخرج وليس هنالك طريق آخر غير تنفيذ ما تم التوافق عليه.
واكد هاشم أن رسالته للممانعين أن الحوار لا يهدف إلى تقسيم ( كيكة) أوثروة ولا مناصب ولن تكون هنالك محاصصة في تقاسم الثروة والسطة وان الكفاءة هي التي تؤهل لأي منصب، مؤكداً أن السودان كانت تنقصه الثوابت الوطنية وتطغى عليه الثوابت الحزبية إلا ان الجميع توافق على إسقاط الثوابت الحزبية والتأكيد على الثوابت الوطنية وأن السودان بعد العاشر من اكتوبر لن يكون ( بلد ) للإيجار وانما هو ملك حر لكل الشعب السوداني.
وشدد بروفيسور هاشم على ضرورة تناسي القبلية والحزبية والجهوية وكافة الآراء السالبة استعداداً لدخول مرحلة مفصلية في تاريخ السودان، مؤكداً أن المتحاورين عندما جلسوا سوياً توصلوا إلى قناعة بانه ليست هنالك خلافات جوهرية مما يؤكد عزيمة المواطن السوداني واستعداده لحل كافة الخلافات.
وقال ممثل شباب الاحزاب السياسية النيل الفاضل انهم يتنازلون عن كافة انتماءاتهم السياسية والفكرية والثقافية والرياضية من اجل السودان، مؤكداً أنه لا صوت يعلو فوق صوت الوطن ولا فوق صوت الحوار الوطني ، وقال إن الحوار ليس ملك لجهة حزبية او قبلية وانما هو ملك للاجيال القادمة.
وتحدث ممثل الدراميين مختار بخيت الذي اكد على دعمهم للحوار والتبشير بتوصياته في كافة الميادين في قوالب درامية تصل للمواطن اينما وجد وذلك بغرض الوصول الى وطن خالي من المشاكل ومتعافي وانه بالحوار يمكن تقديم نموذج لكل العالم.
وأمن قطبا الهلال والمريخ طارق أحمد آدم ومنتصر الزاكي ( زيكو) على دعمهم للحوار في كافة المناطق باعتبار ان الرياضة جسراً للتواصل .
وأكد ممثل اتحاد شباب بورما في السودان دعمهم لشباب السودان في التبشير بالحوار الوطني وبالتوصيات التي تم التوصل اليها، مؤكدا حرصهم على التكاتف من اجل النهوض بالامة الاسلامية في كافة المحافل. وتحدث في النفرة ممثل الفنانين الشباب صفوت الجيلي وممثل شباب الطرق الصوفية مهند راشد وممثل جمعية الصداقة الشبابية العالمية ابتهاج محمد مصطفي وممثل العاب القوى حيث امنوا على دعمهم لتوصيات الحوار الوطني والتبشير بها في كافة ارجاء السودان.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7567

التعليقات
#1528972 [مجتبى]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 03:45 PM
ما تم الإتفاق عليه في حوار الوثبة المزعوم من إسقاط إسم القبيلة عن كافة المعاملات الرسمية يؤكد أن المؤتمر الوطني أعادنا قرون إلى الوراء بسبب ذكره للقبيلة في المستندات الرسمية إذ انه قبل حكم الإنقاذ المشؤوم لا يوجد ذكر لهذه العنصرية والقبلية البغيضة وكأن المتحاورين يريدون الرجوع إلى منصة التعايش السلمي إلى ماقبل حكمالإنقاذ ، بالله عليكم أي ضياع وإهدار للوقت والطاقات أكثر من ذلك 27 عاماً ونحن لا نزال نتحدث عن أشياء عفى عنها الدهر وأصبحنا حقل تجارب لسفهاء المؤتمر الوطني الذين ضربوا العيش المشترك والمصير الواحد وفككوا النسيج الإجتماعي وقتلوا وشردوا المواطنين ... هؤلاء يستحقون أن تنصب لهم المشانق في الشوارع ومحاسبتهم على جرائمهم التي أرتكبوها في حق هذا الشعب العظيم.

[مجتبى]

#1528872 [الصابر]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 11:27 AM
كلام طيب نتمنى التنفيذ

[الصابر]

#1528862 [المتخنشل الأممي]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 11:01 AM
اقتباس...
"وقال ممثل شباب الاحزاب السياسية النيل الفاضل انهم يتنازلون عن كافة انتماءاتهم السياسية والفكرية والثقافية والرياضية من اجل السودان، مؤكداً أنه لا صوت يعلو فوق صوت الوطن ولا فوق صوت الحوار الوطني ، وقال إن الحوار ليس ملك لجهة حزبية او قبلية وانما هو ملك للاجيال القادمة."
كلما أرى أقرا للمدعو النيل الفاضل أتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:« سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة »

[المتخنشل الأممي]

#1528861 [المغبون]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 10:59 AM
نحن نتمنى ذلك ولكن قبل ما يجى يوم عشرة دا ونشوف مخرجاتكم دى عيان بيان ما بنصدق أى حاجة لانو خلاص تعبنا من وعود حكومة الانقاذ التى لم تصدق فى ايا منها وبكره بتشوفوا التنطط والزوغان او ده اجلو او ده داير مراجعة والبشير لسه ما وقع وشهر فى شهر الحدى الناس ما تنسى ونرجع كما كنا وضاعت فلوسك فى الحوار يا سودان .

[المغبون]

#1528823 [زبيدة]
3.00/5 (3 صوت)

10-06-2016 09:40 AM
طبعا من غير المقبول ذكر اسم القبيلة في أي ورقة ثبوتية فكلنا سودانييون ... لكنني من أشد المؤيدين للتحري الدقيق والاسئلة المتعلقة بالقبيلة ومكان الميلاد وغيرها عند استخراج أي مستند يمنحك شرف أن تكون سودانيا ولا أري في ذلك غضاضة او عنصريةبل أمر واجب وملح لاسيما وأننا بلد مفتوحة ابوابه علي مصراعيها ويعج بالاجانب من اللاجئيين والمهاجرين كما أن هنالك قبائل حدودية مشتركة بيننا وبين جيراننا وهنالك أجانب أستجلبتهم الحكومة لاستخدامهم لصالحها.. والا فأن من يرفضون هذا الامر لابد ان تكون لهم مصلحة في ابطاله!!!

[زبيدة]

#1528822 [كلام في كلم]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 09:39 AM
حوار سريع لانه حوار المؤتمر الوطني مع المؤتمر الوطني يعني مافي جديد

[كلام في كلم]

#1528810 [قساس فادي]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 09:15 AM
أول حاجة نعرف الناطي دة من ياتو قبيلة

[قساس فادي]

#1528740 [ساري الليل]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 07:39 AM
اولاً: من هو بروفسير هاشم محمد سالم - الامين العام للحوار الوطني ؟؟؟

ثانياً أين توصيات الحوار التي ستنقل السودان هذه النقلة ولماذا لا يتم الاعلان عنها حتى يعلم الجميع ان كانت هي التي سيتم اجازتها ام ان أياد ستدخل لطبخ اللعفة وتجييرها لمصلحة القوم المفسدين؟

ثالثاً: قال ممثل شباب الاحزاب السياسية النيل الفاضل - النيل الفاضل مؤتمر وطني وحركة اسلامية وسبق ان ركع وسجد امام البشير وكان رئيس لاتحاد الطلاب السودانيين الذي تبرع بمليار جنيه سوداني لنفرة المؤتمر الوطني لبناء حزبه ؟ وكان الاتحاد قد اشتري 32 سيارة كورلا العام الماضي 2015م لمصلحة اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلاب ..

الاخوان المفسدين يريدون ان توقع الاحزاب والشعب لهم شيك على بياض وتفوضهم للإستمرار في الحكم وكأنهم غير مفتنعين بنتيجة انتخاباتهم التي عملوها في ابريل 2015م

يقول المثل : اليباري الدجاج يودي الكوشة .. ومن كان الغراب له دليلا يمر به على جيف الكلاب ...

[ساري الليل]

#1528732 [محمد فريد]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 07:28 AM
هو من البدايه ليه اضافوها بعد ان تخلصنا منها قال اسقاط القبيله انتو سقطوا بإمتياز روحوا معاها فى ستين داهية

[محمد فريد]

#1528731 [قلام الفقر]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2016 07:27 AM
ده كل العملتوه بشأن الحوار الجائر المرتجف: توقفوا انتو وتسقطوا القبيلة يامواهيم: والله القبيلة دى فى السودان ولدت منذ امد بعيد بالاجداد, تجوا انتو اليوم تسقطوها ياساقطين: والله القبيلة دى فى رأسكم من فوق, وانتوا يا طير لاتستطيعوا ايقافها. دى كلوا الوصلتوا ليهو: دى موضوعكم يا اشباه الرجال.

[قلام الفقر]

#1528720 [كراكه]
3.00/5 (2 صوت)

10-06-2016 07:00 AM
القبليه والجهوية هي التي اقعدت بهذه البلاد وجعلتها ترزخ من فقر لفقر واججت نيران الفتنه بين مكونات المجتمع وداخل القبيله الواحده، كل ذلك من أجل إحكام السيطره علي الأمور.
لا يعقل أن تذهب الي قسم الشرطه شاكيا أو مبلغا لتسأل قبل كل شيء عن قبيلتك.
في اعتقادي القائمين على أمر البلاد آتو من مجتمعات متخلفه ما زالت تمجد القبيله وتعلى من شأنها وليس لهم ما يشغل بالهم غير القبيله وخشم البيت وإلى غير ذلك، لذلك عندما استولوا على السلطه نقلوا ما كان حاضرا في مجتمعاتهم وشاهدا على تخلفهم.

[كراكه]

#1528719 [ودا العوض]
3.00/5 (2 صوت)

10-06-2016 06:51 AM
القبيلة هي الأطار المؤسس لبلاد السودان في حدوده الحالية اينما ذهبت شرقا او غربا شمالا او جنوبا وهي الحصن المنيع للكيان السوداني وتؤكد خصوصيته بل خاصة في هذا العصر والزمن زمن اتهيار القبم والمثل فاذا الغيت من التعامل في ظل الهجرات البشرية الجماعية خاصة من المصريين فماذا يتبقي لنا من هوية بعد مسح القبيلة وهي التاريخ والتراث والخصوصية وماذا سيميز السوداني عن اي جنسية اخري بعد ان امتلأ السودان بمطرودي الشعوب الأخري وفوق كل هذا عن اي وطنية وهوية سودانية سنتكلم بها ونتخاطب بها ونختص بها انفسنا ونفتخر فيها . هي المؤامرة من اوسع ابوابها تآمر عن قصد واصرار لطمس الهوية بحيث لن يكون لنا تاريخ نسيناه غن عمد ننفتخر فيه ولا مستقبل يجمع الناس علي صف واحد نعيش به ولماذا القبيلة لم يذمها القرآن بل اكد عليه بقوله تعالي وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا اليس لتأطيرها والأرتقاء بها الي مصاف التنافس السلمي الأنساني في فضليات صالح العمل لكل انسان والتآخي ولكنه يحصر الهوية ويحفظها لتأكيد السمات البشرية بين الناس. نحن نطالب بالقبيلة لأنها هوية السودان ومن يرفضها اما حاقد او حاسد او جاهل يريد ان يكون السودان كبيت الدعارة نماما ولن نسكت لكم فهذا دين ووطن وهوية والعزة للسودان والسودانيين اللهم احفظ بلادنا آمين

[ودا العوض]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة