الأخبار
أخبار إقليمية
على خلفية استخدام أسلحة كيميائية .. نواب في البرلمان الأوروبي يدعون الى فرض عقوبات على السودان
على خلفية استخدام أسلحة كيميائية .. نواب في البرلمان الأوروبي يدعون الى فرض عقوبات على السودان
على خلفية استخدام أسلحة كيميائية .. نواب في البرلمان الأوروبي يدعون الى فرض عقوبات على السودان


بعد مداولات مطولة للبرلمان الأوروبي في بروكسل
10-07-2016 05:48 AM
*تقدم نواب من التشيك و ايطاليا بفرض عقوبات على السودان على خلفية استخدام أسلحة كيمائية
*البرلمان في قراره رقم 2911 : يدعو المفوضية الأوروبية لفرض " عقوبات موجهة ضد المسؤولين عن استمرار جرائم الحرب"
*البرلمان يدعو مفوضية الاتحاد الاوروبي الى "الشفافية بشأن مشاريع تحسين الهجرة وعدم تسليم اي اموال لمليشيا الدعم السريع .
*اللورد التون يتقدم بثلاثة استجوابات في مجلس اللوردات للحكومة البريطانية حول "الحريات الدينية واستخدام الأسلحة الكيمائية وحالة حقوق الانسان في السودان"

اعداد : عمار عوض

دعا نواب في البرلمان الأوروبي مقوضية الاتحاد الأوروبي الى فرض عقوبات "موجهة " ضد حكومة السودان بعد التقارير الدولية الاخيرة التي كشفت استخدام السودان لأسلحة كيمائية ، في الوقت الذي تقدم به اللورد التون ليفربول بثلاثة استجوابات مستعجلة الى الحكومة البريطانية في مجلس اللوردات للرد عليها باسرع ما يمكن في ما يتعلق بالحريات الدينية ومزاعم استخدام الأسلحة الكيمائية وحالة حقوق الانسان في السودان . في وقت اصدر فيه البرلمان قرارا بالرقم(2016/2911(RSP))يدعو فيه المفوضية الاوروبية (الاتحاد الاوروبي) الى فرض عقوبات "موجهة للمسؤولين من استمرار جرائم الحرب" مطالبا اياه بالشفافية بشان مشاريع ادارة الهجرة وعدم تسليم اي اموال للمليشيات المحلية "الدعم السريع" وضمان عدم عملها مع السلطات الاوروبية .
وكان النائب الايطالي من حركة "خمسة نجوم"إجنازيو كوراو في البرلمان الاوروبي اقترح تمدير حظر الأسلحة على السودان وقال " هذه المزاعم الاخيرة -استخدام الاسلحة الكيمائية - تبرر تمديد حظر الاسلحة المدعوم من الامم المتحدة على السودان "
بينما دعا النائب النشيكي بافل تيلشا الى فرض عقوبات موجهة على السودان وقال "بالإضافة إلى انتهاك حقوق الإنسان "على أساس يومي" الحكومة السودانية هي أيضا مذنبة لمنعها عمل عمال الإغاثة في دارفور" و اضاف "يجب على الاتحاد الأوروبي فرض "عقوبات موجهة" ضد حكومة البلاد لعدم التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية - التي اتهمت رئيس البلاد عمر البشير بتهم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب".
ياتي ذلك قبل ان يصدر البرلمان الاوروبي قرارا " يدين القصف العشوائي للحكومة السودانية على المدنيين في السودان واستخدام الأسلحة الكيميائية ضدهم في منطقة جبل مرة " والذي وصفته بأنه "انتهاك خطير للمعايير الدولية وأيضا جريمة حرب". ودعا في قراره إلى إجراء تحقيق دولي في هذه المزاعم من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية" .
كما حث البرلمان الأوروبي الرئيس السوداني لتسليم نفسه للمحكمة الجنائية وذلك في القرار الذي حمل الرقم (2016/2911(RSP)) وجاء فيه "نحث عمر البشير للامتثال للقانون الدولي وللمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية" كما دعا في الفرة 11 من القرار" الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وعلى وجه الخصوص تلك البلدان التي استضافت الرئيس البشير (جمهورية الكونغو الديمقراطية وتشاد وجنوب أفريقيا وأوغندا وجيبوتي)، ليتوافق مع نظام روما الأساسي وقرارات محكمة الجنائيات الدولية "
كما دعا البرلمان الاوروبي في قراره الفقرة 12 " الاتحاد الأوروبي إلى "التحرك لفرض عقوبات موجهة ضد المسؤولين عن استمرار جرائم الحرب وعدم التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية؛ ي والطلب من EEAS لوضع قائمة من الأفراد لمثل هذه العقوبات دون مزيد من التأخير" .
كما دعا القرار في القرة 16 الى "ضمان الشفافية الكاملة بشأن مشروع "تحسين إدارة الهجرة" مع السودان، بما في ذلك جميع الأنشطة المخطط لها والمستفيدين من الاتحاد الأوروبي "
كما دعا في الفقرة 15 مفوضية الاتحاد الاوروبي "أن ترصد عن كثب المساعدة الإنمائية الاتحاد الأوروبي في السودان من أجل منع أي دعم مباشر أو غير مباشر للميليشيات المحلية، وضمان أن قوات الدعم السريع التي تقوم بدوريات في حدود السودان مع مصر وليبيا لا ترمي إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية نيابة عن الاتحاد الأوروبي".
وقال البرلمان انه يزال تشعر بالقلق العميق إزاء أعمال القتل غير المشروع والاختطاف، والعنف الجنسي القائم على النوع الاجتماعي وفي مناطق الصراع، ولا سيما في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، ودعا إلى وضع حد فوري للقصف الجوي للمدنيين من قبل القوات السودانية، و ادان الاعتقال التعسفي واحتجاز الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين.



تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 10492

التعليقات
#1529642 [ابوالعباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2016 10:05 AM
والله تضيعوا في زمنكم ساكت لو متتظرين الاتحاد الأوربي ينجدكم بضحكو عليكم ديل مصلحتهم بس لو تحترق دارفور كلها ما يشتغلوبكم الشغلة شوف كيف معلم في سوريا قاعدين يتفرجو في حلب

[ابوالعباس]

#1529460 [عادل السناري]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2016 06:44 PM
كل برلمانات العالم تتحدث عن استخدام نظام الكيزان في السودان للاسلحة الكتمائية ضد المدنيين في دارفور و تحديدا في ( جبل مرة ) و استخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا ضد المواطنيين في جبال النوبة و النيل الازرق -- و انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان و الحريات الدينية في السودان و تعذيب و جرجرة القساوسة السودانيين في المحاكم بتهم ملفقة و مفبركة من الاجهز الامنية المنحرفة و الفاسدة --- كل هذا يحدث من حولنا و برلمان ( ست بدرية ) في امدرمان لا يحرك ساكنا -- و حقيقة الشعب السوداني لا يعول كقيرا او قليلا علي برلمان يصفق و يهلل و بكبر اعضائه لزيادة اسعار السلع الاساسية كسابقة لم تحدث من قبل في العالم --
منذ فترة طولة فقد الاسلاميين السودانيين مصداقيتهم و فقدوا احترام الشعب السوداني لبعدهم الشديد عن القيم و الاخلاق و الاعراف السودانية الفاضلة --
من أين أتى هؤلاء ؟
سؤال تم طرحه قبل ربع قرن من الزمان البائس التعبس و لا زال عصي على الاجابة --

[عادل السناري]

#1529380 [الناصح]
4.60/5 (7 صوت)

10-07-2016 03:15 PM
سيك سيك معلق فيك, الجنائية وبنسودة في انتظارك يا بشة خلى المماطلة والزوغان وأمشى جرب حظك, رئيس كينيا اتخارج فضلت انت تتلبد زى الحرامى مع انك فعلا حرامى.

[الناصح]

#1529376 [محلق في الفضاء]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2016 03:08 PM
الإتحاد الأوروبي لا يهش ولا ينش وقد ضعف بخروج بريطانيا منه والآن في الطريق أيطاليا لا يبقى إلا فرنسا وألمانيا وبقية دول لا وزن لها وسوف يتفكك الإتحاد الأوروبي في غضون السنوات القليلة القادمة حيث أن الخلافات داخلة كثرت ولا يجمعهم إلا الأقتصاد واليورو والسياسة الجمركية.

الإتحاد الأوروبي دفع مرغما وتحت الطاولة للحكومة السودانية لأنه لو لم يفعل فسوف يزداد عدد المهاجرين بنسبة كبيرة من أثيوبيا وأرتريا والصومال وجبيوتي وتشاد وأفريقيا الوسطى والكونغو وجنوب السودان بل من كينيا وحتى تنزانيا كلهم يعبرون من خلال السودان فهو مجبر على ذلك وهؤلاء النواب لا يعرفون كوعهم من بوعهم دقاقين دفوف بس ولن يسمع لهم كلام.
لو ترك السودان البشر وتجارهم يتحركون بحرية لوصل أعداد اللاجئين لمئات الآلاف ففي قبل الماضي وصل إلى أوروبا حوالي 132 ألف لاجي وأوربا أصبحت في هلع وجزع خاصة فرنسا البلد التي تدعي حماية الحريات وحقوق الأنسان قد إنتقدتها بريطانيا على سوء معاملتها للاجئين ووضعهم في معسكرات سيئة.

أتمنى أن تتساهل الحكومة السودانية وتسهل على اللاجئين عبور السودان بكل حرية لكي نرى كيف تجن أوروبا وهؤلاء النواب الذين لا يعرف عنهم شيئا حتى تصل الهجرة إلى ملايين الأشخاص سنويا إلى بلاد الحرية وحقوق الإنسان التي يعجب بها من يعيش فيها ولنرى حقوق الإنسان للمهاجرين الذي يبحثون عن حياة أفضل في العالم الأول.

[محلق في الفضاء]

#1529360 [علي الجاك]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2016 02:02 PM
كلام منظمه العفو الدوليه كذب فاحش

[علي الجاك]

ردود على علي الجاك
European Union [الامين النحناح] 10-07-2016 09:57 PM
وأين الحقيقة يا علي الجاك ؟
وكيف وصل بك الإستهتار بسمعة بلدك وأرواح شعبك الى هذا المستوى المخجل من سوء الأخلاق ؟
خبر استعمال السودان للأسلحة الكيماوية ضد مواطنيه خبر متداول في كل القنوات العالمية ومراكز الأخبار حول العالم تجيء تنفيه بنصف سطر دون أن تتكبد عناء التحقق من صحته ؟
حقيقة عدم الأخلاق مرض !!


#1529329 [ككك]
4.19/5 (7 صوت)

10-07-2016 11:33 AM
مجمجة فارغة !! المطلوب من دول العالم الأول إتخاذ قرار فعال وذو تأثير آنى
وهو حظر الطيران فى سماء دارفور وكردفان والنيل الأزرق وبذلك تكون الحماية
الفورية للمواطنين الأبرياء, أما الحديث عن عقوبات و.و.و. ما بتوقف القصف.!

[ككك]

#1529327 [الجد]
4.19/5 (7 صوت)

10-07-2016 11:30 AM
كنت من مناصري النظام بل داخل النظام، بحمد الله تعالى وفضله تبين لي الحق والطريق القويم بعد أن رأيت بأم عيني وليس سماعا كيف ينتهك الأنسان حق أخيه الإنسان حتى حق الحياة كل ذلك في سبيل السلطة والجاه والمال وبدواعي كاذبة واهية، وكيف أن الوسيلة تطوع لخدمة الغاية حتى لو كانت تلك الوسيلة مما تستنكرها الفطرة السليمة. لقد مورست إنتهاكات فظيعة في سبيل السلطة بواسطة هذا النظام، وإن شاء الله بعد سقوط النظام سوف تتكشف حجم وهول تلك الإنتهاك بما يشيب له الولدان. أفيد أيضا بأن هنالك صفة مشتركة بين كل مسؤلي النظام بدون فرز وهى صفة الكذب، فهم لا يتورعون عن الكذب على الشعب دون أن يطرف لهم جفن، إنني على يقين تام أن النظام قد استخدم هذه الأسلحة

[الجد]

ردود على الجد
Saudi Arabia [سلامة] 10-08-2016 12:44 PM
حمد لله على السلامة نشكر الله ونحمده على هدايتك وفتح بصيرتك وعقبال الباقين من المخدوعين ؟؟!!

United Arab Emirates [مبارك] 10-07-2016 03:49 PM
حمدالله على السلامة الأخ الجد وارجو تكثيف الجهود بإقناع الشرفاء اللي مثلك وما زالوا يدافعون عن هذا النظام الشيطاني

[يوسف حسبو] 10-07-2016 02:45 PM
يتعاقبو تاني وتالت ورابع --------


#1529286 [قرعم]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2016 09:13 AM
يارب عليك بالطغمه الظالمه القتله في السودان

[قرعم]

ردود على قرعم
United Arab Emirates [مبارك] 10-07-2016 03:50 PM
اللهم امين


#1529259 [kajo]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2016 07:53 AM
,Ben sodah waiting for you ,by Red flowers Red carpet ,and yellow Green Red candeLs

[kajo]

#1529256 [abushihab]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2016 07:42 AM
عقوبات تاااااااااااااااااااااااااااااني؟

[abushihab]

ردود على abushihab
United Arab Emirates [مبارك] 10-07-2016 03:51 PM
لا لا ابوشهاب اخوي ، المرة دي الشعب حا يأخذ حقه بيده ، المسألة دخلوا فيها الدكاترة وما حا تفشل انشاء الله طالما الدكاترة في قيادتنا .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة