الأخبار
أخبار إقليمية
وثبة البشير " الحوار ليس للمحاصصة وتوزيع الوزارات
وثبة البشير " الحوار ليس للمحاصصة وتوزيع الوزارات
وثبة البشير


10-08-2016 12:57 AM

نفت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني السوداني المعروفة اختصاراً بــ"7+7"، نفت وبشدة أن يكون هدف الحوار تقسيم كيكة السلطة وتوزيع الوزارات على الأحزاب والقوى السياسية والحركات المسلحة التي شاركت في أعمال اللجان ودونت التوصيات النهائية.

وتعهّد عضو آلية الحوار، فضل السيد شعيب، خلال مخاطبته المنبر الجوال للتبشير بمخرجات الحوار، الذي نظمته الآلية الشبابية لإسناد ودعم الحوار، بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، أمام مسجد الخرطوم الكبير، بالجمعة، تعهّد بإنفاذ كل المخرجات بدءاً من 10 أكتوبر الجاري.

وأكد أن توصيات اللجنة الاقتصادية خاصة المتعلقة بمعاش الناس، ملزمة التنفيذ من قبل كل مؤسسات الدولة الاقتصادية وعلى رأسها وزارة المالية، ضماناً للعيش الكريم لأفراد الشعب السوداني، الذي ظل يعاني في حياته منذ الاستقلال.

الجبهة الداخلية


وقطع شعيب بأن الحوار الوطني لا علاقة له بتقسيم المناصب بين المتحاورين، بل من أجل إرساء قواعد أساسية لإدارة الشأن السياسي لمستقبل البلاد، مبيناً أن المخرجات التي توصل إليها مؤتمر الحوار من شأنها حل المشاكل الوطنية كافة.

ودعا عضو "7+7"، عبود جابر، الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية، إلى توحيد الجبهة الداخلية واحترام علاقات الجوار الأفريقي والعربي، موضحاً أن الحوار يهدف إلى إقرار الأمن والسلام ومعالجة مشكلات مزمنة أرّقت كل السودانيين لسنوات عديدة.

وقال جابر إن أكثر من 80 حزباً سياسياً قد ناقشت خلال جلسات الحوار كل القضايا الخلافية، ما مهّد الطريق لوضع حلول توافقية لأزمات البلاد، وأكد أن الحوار الذي وصل إلى محطته النهائية سيتم تنفيذ كل التوصيات التي توافق عليها كل المشاركين.

الوثيقة الوطنية


وكشف عضو آلية الحوار، بشارة جمعة ارو، عن توافق وشيك بين القوى السياسية خلال المرحلة المقبلة، على وثيقة وطنية ستظل مفتوحة لرافضي الحوار حتى يقتنعوا به كأساس لتجاوز الخلافات وإنهاء الصراعات.

وأشار إلى أن الكثير من القوى السياسية قد أقبلت على الحوار بعد إعمال العقل والاقتناع بجدواه لمعالجة مشاكل البلاد، وأن القضايا الست التي قُتلت بحثاً إبان جلسات الحوار ستعالج كل قضايا البلاد في المجالات التي تطرقت إليها.

ودعا ارو حملة السلاح والمؤيدين لهم في الداخل إلى ضرورة الانصياع لرغبة الشعب السوداني، والقبول بالحوار كأساس لحل أي مشكلة بعيداً عن استخدام البندقية وقتل الأبرياء، قاطعاً بأن السودان وطن يسع الجميع.

وتعهّد عضو الآلية الشبابية للإسناد ودعم الحوار، أحمد الحسين، بالمضي قدماً في التبشير بالمخرجات وتبصير المجتمع السوداني بأهمية التمسك والإقبال على الحوار الوطني لكونه طوق النجاة من المعاناة.

وكان بعض المصلين قد تداعوا للمشاركة في أعمال المنبر الجوال عقب الفراغ من صلاتهم بمسجد الخرطوم الكبير بوسط العاصمة، وأبدوا تأييداً وترحيباً بخطوة إعلان التوصيات في 10 أكتوبر الجاري، مع الآمال العريضة بأن تُنزل المخرجات لأرض الواقع ويلمس الناس أثر الحوار على حياتهم اليومية.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1592

التعليقات
#1529668 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2016 11:08 AM
حسنا
ما معنى الحوار بمن حضر ... اليست معناها ان قطار الانقاذ يمضي فمن اراد الركوب فليركب معنا ومن رفض انما يرفض لنفسه ...
سؤال
هل حكومة الوفاق او الاتفاق او الواسعه او الواسعه جدا هي من المؤتمر الوطني ومن شارك في الحوار ..هل خصصتم مقعدا واحدا للمعارضة
على ايتها حال المتحاورون واعني الاحزاب تلك الوهمية وحتى الحقيقية منها يدركون ان الحوار هو للمحاصصة واقتسام كيكة السلطة والمال العام وان المؤتمر الوطني سيحتفظ بسلطته ولا مجال لزحزحته
وهنيئا للمؤتمر الوطني لان من يعارضوه لا يتفقون على اي شئ يكدر صفوه ويعكر مزاجه سوى ان الشعب السوداني ضاق ذرعا وهو المعارضه الصامته التى لا يمكن فهم ما تفعل لانها تتكلم قليلا وتصمت كثيرا ولكنها تهب هبة واحده واخيرة في نهاية الامر وهذه طبيعة الاشياء

[الناهه]

#1529596 [قرعم]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2016 07:45 AM
الحوار هو فقط لتثبيت القاتل عمر البشير في الحكم وعدم تسليمه للجنائيه

[قرعم]

#1529573 [ساري الليل]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2016 05:57 AM
ان لجنة السبعتين (7+7) هي نفسها من خدع الحوار فالاصل ان تضم سبعة من المعارضة وسبعة من الحكومة ولكن الحال والواقع يقول خلاف ذلك تماما

1- عبود جابر واحزابه الـ58 يمثلون جانب الحكومة في اللجنة ولا يمثلون المعارضةوان بعض احزابه مشاركة في الحكومة المركزية والحكومات الولائية كما تتلقى احزابهم الدعم من الحكومة.

2- بشارة جمعة ارو وحزبه - العدالة - يمثل جانب المعارضة في الحكومة وهم معها قلباً وقالباً وقد خصصت له الحكومة مفعد بالبرلمان كما ان حزب مشارك في بعض الحكومات الاقليمية بولاية شرق دارفور وبالتالي هو مشارك في الحكومة التي يدعي معارضتها

3- اما فضل شعيب يمثل جانب المعارضة في سبعة المعارضة وهو كادر كيزاني او متشرب بروح الكيزان كما افردت له حكومة الكيزان ممثل واحد بالبرلمان وسبق ان نافس البشير في انتخابات ابريل 2015م ليس من اجل الفوز ولكن من اجل اطفاء شرعية مزعومة على انتخابات الرئيس..وبالتالي هو مشارك في الحكومة الحالية التي يدعي معارضتها

ومع ذلك قطع فضل شعيب واكد وتعهّد بإنفاذ كل المخرجات بدءاً من 10 أكتوبر الجاري وليس له صفة بتنفيذها ولو قلنا انه يتحدث نيابة عن الحكومة فإن مخرجات الحوار لازالت في حكم الغيب ولا احد يعلم بها او يدري ما هي حيث ان مخرجات الحوار لم تعطى حتى الآن لأحزاب المعارضة التي تطلبها وهي قوى المستقبل او قوى نداء السودان

لذلك نقول ان الحكومة تعتمد حالياً على هذه الابواق (فضل شعيب - عبود جابر - جمعة أرو والخلية الاخوانية النائمة الامين العام للحوار الوطني ) وتستخدمهم الحكومة من اجل الاستمرار في خداع الناس باسم الحوار ومخرجات الحوار

لذلك فلتهنا الحكومة بمخرجات الحوار الذي فصلته على مقاسها فلتهنا بلبسه من جديد واعادة انتاج حكم الاخوان المسلمين طالما انها تستخدم خلاياها النائمة واصحاب الغرض والذين في قلوبهم مرض السلطة وحب الظهور من اجل الاستمرار في خداع الناس اسم الوثبة والحوار الوطني..

[ساري الليل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة