الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان من الشبكة الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى – جبال النوبه
بيان من الشبكة الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى – جبال النوبه



10-08-2016 05:55 AM
الشبكة الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى – جبال النوبه
بيان توضيحى لشعب جبال النوبة
التحية للشرفاء المناضلين من أجل حقوق إنسان جبال النوبة ومن أجل معالجة عاجلة للوضع الإنساني المتردي بإيصال الإغاثات الإنسانية ووقف إستخدام الغذاء والدواء كأسلحة في الحرب الدائرة. ووقف إستهداف المدنيين عن طريق القصف الجوي من قبل مليشيات النظام الخرطوم المجرم وذلك بوضع حد لمعاناة المواطنيين العزل المستمرة لمدة خمسة سنوات ومازالت قائمة.
ونثمن غالياً الجهود الدولية والإقليمية الرامية الي وضع حد للنزاع في المنطقة والوصول الي تسوية عادلة تعالج جذور الإزمة المستمرة منذ إستقلال السودان والمتمثلة في التهميش والإضطهاد العرقي والديني والثقافي بمعالجات إنتقالية وأيضاً الوضع النهائي الذي يضمن عدم إندلاع أي نزاع مستقبلاُ.
الشبكة الدولية لمنظمات جبال النوبة هي جسم مناصر لقضايا جبال النوبة العادلة وتعمل على تلبية تطلعات شعب جبال النوبه في السلام والأمن والحرية والتنمية ، وهي ليست تنظيم موازي لأي من المنظمات القائمة ولا تعمل ضد أي تنظيم أو شخص ، لأن ذلك لا ينسجم مع أهدافها في جمع شمل كل شعب جبال النوبة لبناء مستقبل مشرق للمنطقة قائم علي الحقوق المتساوية والعادلة ورفع الظلم وتحقيق التعايش السلمي.
وهي علي إستعداد للعمل مع كل منظمات المجتمع المدني والهيئات ذات الاهداف المشتركة في المنطقة . وعلي إستعداد للتعاون مع كل المنظمات والهئيات الدولية الأخري .
للشبكه عشره اهداف معلنه فى نظامها الاساسى لها متضمنة الاهميه القصوى للمحافظه على اسم وأرض وإنسان ووحدة شعب جبال النوبه والدفاع عنها ، كما تشمل تلك الآهداف العمل على تعزيز ثقافة السلام والتعايش السلمى بين جميع المكونات الإثنيه فى الإقليم ومحاربة القبليه والعنصريه و التصدى لها بفكر قوى وواعى وعلى هذه الآهداف النبيله تأسست الشبكه الدوليه بتاريخ العاشر من سبتمبر من عام الفين وستة عشر وقد كانت مراحل تأسيس الشبكه على النحو التالى :-
حيث إنطلقت فكرة الشبكه من وسط عدد من النشطاء من ابناء جبال النوبه بالخارج فى حوارات حول هموم القضيه وهم عدد لايسع المجال لذكرهم لكن على سبيل المثال الرفاق الآتيه :-
الاستاذ حماد صابون والأستاذ جانو والاستاذ عمار ناصر والدكتور ياسر حموده والباشمهندس محمود جودات والأستاذ حافظ عابدين ابوقرون / ...... الخ .. تم نقاش الفكره وشكلت لها سكرتاريه تمهيديه لتطوير المبادره وتوصيلها الى مختلف منظمات المجتمع المدنى بجبال النوبه قدر الإمكانيات المتاحة وضمت السكرتاريه كل من الرفاق حماد صابون وعمار ناصر وحافظ ابوقرون . حيث إنطلقت السكرتاريه فى للشبكه لدعوة منظمات المجتمع المدني والروابط للانضام وتكوين الشبكة ما يقارب العام منهم من استجاب ومنهم من رفض ومنهم من لم يوفق أوضاعه , وبناء علي ذلك عندما توافق منظمه او رابطه او جمعيه للإنضمام تقوم بإرسال خطاب رسمى وتفوض مناديبها للشبكه .
تحتفظ الشبكة بالمراسلات المتبادلة من والى السكرتاريه. وللظرف التاريخى الحرج الذى تمر به قضية جبال النوبه رات الشبكه عقد المؤتمر التأسيسى لها ستة عشرة منظمه على ان يكون الباب مفتوحاً لكل من اراد الأنضمام للشبكه .
ومن ضمن الاتصالات التى قمنا بها نذكر العديد من الاتصالات مع الرفاق فى منظمات المجتمع المدنى بالمناطق المحرره فقد ارسلنا لهم الوثائق ولدينا ردود ومكاتبات ومراسلات معهم وكنا نتشاور معهم خطوه بخطوه ونملك الوثائق المؤكده لذلك وقد تم انتخاب المكتب التنفيذى للشبكه فى المؤتمر التأسيسى وتم إختيار أعضاء المجلس الاستشاري منظمات المدني الإستفاده من خبراتهم . وصلنا على موافقة 90% من الاعضاء على العمل الشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدني لجبال النوبة .
الا إن الشبكه تفاءت بعد عملية تدشين التي قامت بها في الجامعة الامريكية بالقاهره يوم التاسع والعشرون من سبتمبر 2016 بصدور بيانين متتاليين منسوبين لمنظمات من منظمات المجتمع المدنى بالمناطق المحرره وضمنت عديد من اسماء منظمات المجتمع المدنى لجبال النوبه بالمناطق المحرره.
لدينا ملاحظات على هذين البيانين نوردها كما يلي:
اولاً الملاحظات الآتيه ؛-
1. هذان البيانان ان كانا فعلا لمنظمات المجتمع المدنى جبال النوبه الاراضى المحرره فهما قد افرغا تلك المنظمات تماما من صفتها كمنظمات مجتمع مدنى مستقله ذات شخصيه اعتباريه وحولا هذه المنظمات الى اجسام تابعه للمؤسسه العسكريه والسياسيه فى تناقض واضح مع المعايير الدوليه التى تتميز بها منظمات المجتمع المدنى .
2. تعرض البيان الى تجريح واتهامات فى حق اعضاء للشبكه فى المكتب التنفيذى والمجلس الاستشارى والاعضاء هم :- الدكتور سليمان موسى رحال والاستاذ احمد رحال والاستاذ ماجد كباشى والاستاذ حمّاد صابون والاستاذ محجوب سليم والاستاذ حافظ إسماعيل محمد وذكر معلومات غير صحيحه على مستوى سمعة وتاريخ الأعضاء المشار اليهم وترقى تلك الاتهامات الى إشانة السمعه فى مخالفة قانونية واضحة من خلال اذ ان الاتهامات تفتقر الى الادلة الواضحة ويحتفظ الأعضاء بحق التقاضى القانونى
كما تعرض البيان بالاساة الي منظمات مجتمع المدني منها مركز جبال النوبة للحوار والتخطيط الاستراتيجي.
3. - هذا البيان انتزع حق الانتماء والعطاء لجبال النوبه وخصصة للذين أصدروا البيان وحدهم فى تجريد كل الآخرين من هذا الحق.
4. أن أعضاء الشبكه انفسهم وذويهم يعيشون المعاناه فى الآراضى المحرره وكل ما يتعلق بانتماءهم لارض وانسان جبال النوبه ويساهمون ليل نهار فى دفع ضريبة النضال مع أهلهم بالاراضى المحرره ونفس الظروف القاهره التى يعيشها الشعب بالاراضى المحرره هى ذاتها التى اجبرتهم للجوء والفرار الى تلك الدول التى تقبلتهم وسطها ولكن وان هنالك الكثير الذى ورد فى البيانين غير صحيح لذا نوضح ونؤكد الآتى :-
1. الشبكه الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى مؤسسة مجتمع مدنى تعمل من أجل انسان جبال النوبه وهى ليست بديل لأي منظمات قائمة بل هى معنيه بالمساهمه فى رفع المعاناه الإنسانيه بجبال النوبه عبر كل الوسائل المشروعه وفقا لعمل المجتمع المدنى بما فيها التفاوض ,
2. الشبكه الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى هى ليست مع او ضد احد انما هى بالاساس نشـأت من أجل الكارثه الإنسانيه الموجوده بالجبال والتى صمت عنها الكثيرون عمداً وهى من أجل وقف القذف الجوى الذى تقوم به حكومة الخرطوم ضد المدنيين الابرياء بجبال النوبه فى إنتهاك واضح وصريح لكل الاعراف والمواثيق والقوانيين الدوليه وقيم واخلاق البشر .
3. هذه البيانات التى صدرت لا تمثل من وجهة نظرنا رأى منظمات المجتمع المدنى بالمناطق المحرره لانهم اهلنا ونحن منهم وهم منا ولن يفصلنا كائن من كان وهى رؤى وافكار بعض محدودى الافق والوعى ونحن نلتمس العذر لرفاقنا بالاراضى المحرره لذلك نمد ايادينا بيضاء لهم ونواصل الجهود لمزيد من التنسيق والتعاون لإنجاح الحمله الدوليه التى نعد لها من اجل وقف القصف الجوى بجبال النوبه.
4. توضح الشبكه لأعضائها الكرام من المنظمات المنضويه تحت لواء الشبكه والذين آتو للإنضمام والقادمين لاحقاً نحن وانتم والرفاق فى الاراضى المحرره يداً بيد لإنقاذ شعب جبال النوبه ولا نلتفت للفتن وصغائر الامور .

عاش كفاح شعب جبال النوبه
عاشت نضالات المجتمع المدنى جبال النوبه
عاش كفاح الشبكه الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى – جبال النوبه

حماد صابون
سكرتير الاعلام بالشبكه الدوليه لمنظمات المجتمع المدنى والناطق الرسمى
8/10/2016 لندن


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3614

التعليقات
#1529734 [يوسف رملي]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2016 02:06 PM
شعب جبال النوبة ليس جسما منفصلا عن الشعب السوداني
هذا هو نهج النضال الجماعي الوحدوي الذي تسير عليه غالبية
شعب السودان أما إبراز مثل هذه البيانات الانفصالية فلا تشكل إلا مزيدا من التشظي بين أبناء الوطن الواحد فجبال النوبه
ودارفور والنيل الأزرق وحلفا والقلابات هي كلها جسم واحد
بكل ألامه ومعاناته وقهره تحت جبروت فئه ضالة خدعت الناس
برداء الإسلام فزرعت الفتن واشعلت الحروب ونهبت الثروات
لذا فالشعوب القويه التي لا تعرف الانكسار عليها ان لا
تستسلم لامواج التشظي ومتاهات الانفصال .. وغدا سوف
تشرق شمس الحريه ودولة القانون والمؤسسات والمواطنه وهو
ليس علي الله ببعيد .. التحيه لمنظمات المجتمع المدني بأرض
جبال النوبة وكل بقعة من الوطن العزيز ..

[يوسف رملي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة