الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : حلايب لا تعكر صفو العلاقات السودانية المصرية
غندور : حلايب لا تعكر صفو العلاقات السودانية المصرية
غندور   : حلايب لا تعكر صفو العلاقات السودانية المصرية


10-09-2016 02:29 PM

القاهرة: صباح موسى
نفى إبراهيم غندور وزير الخارجية ما تردد عن أن الأمم المتحدة طلبت من الحكومة التعاون في إجراء تحقيق في الاتهام بأسلحة كيميائية في دارفور. وقال : راجعت مداولات مجلس الأمن بالتفصيل ولم أجد فيها ما أشار إليه أحد الإعلاميين الذين ينتمون للمعارضة، مؤكدا أنه خبر مفبرك عار من الصحة، مضيفا أن المتحدث لادسوس مسؤول قوات حفظ السلام أشار لأن قوات حفظ السلام في السودان المعروفة باليوناميد وهي المكونة من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لم يصل إلى علمها أن هنالك سلاحا كيماويا تم استخدامه، وتابع: ليس هنالك حديث عن أن الأمم المتحدة قد طالبت بتحقيق، بل إن غالب الذين تداخلوا من أعضاء مجلس الأمن والأعضاء الدائمين على وجه الخصوص أشاروا إلى أن الأدلة ضعيفة، مستنكرا إعلان فرنسا أنها ستشارك إذا تم تكوين لجنة تحقيق دولية بخصوص هذا الأمر.
وعن تحفظ الجانب السوداني عن الإعلان عما يتم في الحوار السوداني الأمريكي قال غندور: هو ليس تحفظا، ولكنه حديث الوقت المناسب وعندما يأتي الوقت المناسب سندلي بكل التفاصيل، مضيفا: كل ما نستطيع أن نقوله الآن أن هنالك حوارا وتواصلا على مستويات مختلفة، ونتمنى أن ينتهي إلى ما نريد الوصول إليه.
كما أكد غندور أن اجتماعات القاهرة برئاسة البشير والسيسي تعتبر نقلة جديدة في العلاقات بين البلدين وأنها فتحت صفحة جديدة، موضحا أنه تم توقيع 13 اتفاقية شملت 31 مجالا وسبعة قطاعات ولقاءات مباشرة بين الوزراء، مبينا أنه تم الاتفاق على تكوين لجنة فنية في موضوع الحريات الأربع تجتمع في نوفمبر المقبل لتنظر في هذا الأمر، مؤكدا أن هنالك توجيها واضحا بحل القضية، كما أكد أن حلايب قضية واردة دائما، ولكنها لا تعكر صفو العلاقات بين البلدين

اليوم التالي


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 4365

التعليقات
#1530818 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 09:27 PM
الى كل المعلقين فقط اود ان اذكر السودانيين المتفرجين .... زوال تحكم ورثة الترابى والبشكير وغندور ونافع وعلى الأسود الوجه هو الحل ان تكون لنا كرامة بين الدول وان نوقف اللقيط ((الفرنسي البريطاني الايطالى ال ال ال )) المسمى مصر عند الحدود التي نريدها نحن ؟؟؟


هل هنالك حل لمشاكل البلاد شعبا وارضا بوجود الكلاب


لعنة الله دنيا واخرة على كل منتسب للجبهة اللااسلامية اللاوطنية وكل كلب من كلاب المتامرين اللاوطنى والشعبوى امراة او رجل

[sasa]

#1530632 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 12:21 PM
اسال الله ان يعكر صفوكم ويشتت شملكم

[عبده]

#1530610 [سامر على]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 11:21 AM
حلايب قضية واردة دائما، ولكنها لا تعكر صفو العلاقات بين البلدين ,, فمة الخنوع والانكسار ,, توفو عليك وعلى العينك .

[سامر على]

#1530548 [I&Aqatar]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 09:22 AM
يا عالم ده كلام عيب عليكم غندور ده خط أحمر مقامه عالي وعالمي من ما استلم منصب وزير الخارجية ما كوك متحرك ما بين الولايات المتحدة واوربا واسيا وافريقيا من أجل استقرار الوطن والما بفهم في السياسة بيقول عدس !!!

[I&Aqatar]

#1530543 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2016 09:18 AM
الذي يعكر صفو العلاقات شوية فواكه وخضروات وبس

[حزب الراكوبة]

#1530477 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2016 07:01 AM
قال هذه الشاذ الوضيع غندور ( كما أكد أن حلايب قضية واردة دائما، ولكنها لا تعكر صفو العلاقات بين البلدين) . وما الذى يعكر صفو العلاقة بين البلدين, اذا كانت ارضك محتلة ومغتصبة, وانت كنظام فاشل قائم لم تحرك ساكنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم ايضا ياغندور الشبة: انت لاتدرى ان الشعب السودانى كلة يعلم ماذا قال لكم المصرين بخصوص حلايب؟؟؟؟؟؟؟ المصرين وبالصوت العالى الملئ بالتحدى لكم نهارا جهارا قالوا لكم لا تتكلموا فى قضية حلايب ( حمرة عين) وانتو امتثلتم, كعادتكم دائما وابدا منبرشين ومنبطحين ومرتعدين اما اى دولة كبيرة كانت او صغيرة: وان الحكومة السودانية الحالية الفاشلة التى هضمت حقوق الناس واراضى الناس والمبضعة فى الاراضى السيادية قد امتثلت للتعليمات الصارمة المصرية ولم تحركوا ساكنة فى موضوع حلايب, ياشذاذ الافاق يامرجفين ياجبناء ياضعفاء يا للصوص ياحرامية ياصغار يامستسلمين وليس مسلمين يا وضعاء يامحتقرين يامهضومين ياممنبرشين يامستضعفين ياالعبان كل من هب ودب, والله الذى الا الة الا هو انتم جبناء وخوافين وتلك مسألة معلومة لكل السودانين, وبذلك فقدوا السودانين الثقة فيكم جملة وتفصيلا, لانكم حقيقة جبناء: وينطبق عليكم المثل القائل :- ( اسد علي وفى الحروب نعام): لكن ياغندور الشبة: الامر بداء واول الغيث قطرة وتلك القطرة هى اضراب الاطباء ومن بعدة المعلمين والبقية تأتى وهنا سقوطكم اصبح قاب قوسين او ادنى. وبعدين حسابنا معاكم لعسير.

[قلام الفقر]

#1530428 [عوض عبدالله الزين]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 11:03 PM
اذن ما الذي يعكر صفو العلاقات؟؟؟

[عوض عبدالله الزين]

#1530423 [على]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 10:13 PM
كلام مسيخ لجنة فنية شنو طيب حتى موعد انعقاد اللجنة الفنية تجمد اتفاقية الحريات الاربع لحين البت فى الموضوع اما حلايب فرفض الجانب المصرى طرحها وامتثل الجانب السودانى واذا كان طرح احتلال حلايب يعكر العلاقات ماتتعكر شنو المشكلة يفترض الحكومة عندها اوراق ضغط اكثر منهم لكن ماعارف الخوف من شنو وحلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1530417 [كوكى قرفان]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2016 09:58 PM
ولاارقين ولا الفشقه ولا ولا ولا المعكر صفوكم الجنائيه بس.

[كوكى قرفان]

#1530407 [باكاش]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2016 09:30 PM
شكرا يا خدام المصريين لاعطاء شرق السودان
مصوغ قوى للمطالبة بحق تقرير المصير.

[باكاش]

#1530393 [كلام الليل لا يمحوه النهار]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 08:49 PM
البشير: مثلث حلايب "سوداني".. ولن نتنازل عنه 20-01-2016

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن الأرض المتنازع عليها مع مصر سودانية، وإن حكومته لن تتنازل عن أي جزء من الأراضي الوطنية.

وشدد البشير، خلال خطاب ألقاه أمس الثلاثاء، على أن العلاقات السودانية القوية مع "الأشقاء" المصريين، لكنه أضاف: "الوثائق والتاريخ يثبتان أن مثلث حلايب، الذي تديره مصر منذ تسعينيات القرن الماضي، سوداني".

ويعود النزاع حول هذا المثلث إلى نهاية الحقبة الاستعمارية.

وفي مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة في وقت سابق من هذا الشهر، قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن بلاده تواصل إثارة هذه القضية سنويا في مجلس الأمن الدولي، وذلك رغم أنه اتفق مع نظيره المصري على ضرورة حل الخلاف سلميا.

[كلام الليل لا يمحوه النهار]

#1530382 [ابو الخليفة]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 08:16 PM
ياااخ اقليم كاشمير الكان موضع خلاف بين الهند وباكستان والتم اعلانه ارض محايده بين البلدين لي هسه الهندي بسلم على الباكستاني بطرف صباعو .. تقول لي احتلال بلد لا يعني تعكير اجواء ..

[ابو الخليفة]

#1530377 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2016 08:02 PM
انا ما عارف المصريين ديل كاسرين عين الكيزان بشنو؟ هل هي موضوع اغتيال حسني مبارك، ول في حاجات تانية؟؟

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1530365 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2016 07:31 PM
مقتل شرطين وانتزاع ارض لا تعكر صفو البلدين مهو الذي يعكرها اذن ايران روسيا امريكا نفوذهم امتد للبحر المتوسط وغيرها وهو احتلال غير مباشر بقايا الشعوب ينظرون لك بواب ف الحديقة الجنوبية ي سعادة الوزير هم لا يعترفون بكم لا يغرنكم البساط الاحمر والسلام الجمهوري وف النهاية تجلسون تحت خارطة خالية من الدسم حلايب وتنفذون اوامر الباب العالي مثل تصريحاتكم المخجلة لم ولن نسمعها من تافة ريس ولا وزير من بقايا الشعوب من من البوابين امثالكم
**وزراء اخر زمن مغفلين ناعمين

[عصمتووف]

#1530357 [الداندورمي .]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2016 07:07 PM
تفووووووووووو عليكم يا،،،كيزان الهم
عليكم الله ده،،،يقولوا عليهو شنو ؟
حتي جلست الأدروج إنكسار ومذله والله
تقول المصريين ن ؟؟؟؟؟؟م.

[الداندورمي .]

#1530349 [mustofaaliahmad]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2016 06:40 PM
كيف ما تعكر صفو العلاقات يا حماار افندي لو بعتوها ورونا دي معكرنا دمنا ياغندور الاختشو ماتو

[mustofaaliahmad]

#1530336 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 05:54 PM
الزول ده نصيح
كيف لا تعكر صفو العلاقات وانت ارضك محتلة وتتفاوض وتبرم اتفاقات حليل الرجال زمان ايام محمد احمد المحجوب عندما ذهب لجمال عبد الماصر وقال له ماذا تريد يامحجوب قال له اريد ان تنسحبو من حلايب فداعبه عبد الناصر ان مصر لم تعمل جيش لتحارب السودان فرد عليه المحجوب بلباقته المعهودة لكي تحرر فلسطين وامر عبد الناصر بانسحاب القوات المصرية من حلايب وعاد المحجوب ليواصل حملته الانتخابية في الدويم سنة 58
هكذا كان رجال السودان اما المنبطحين ليس فيهم خير ويمكن يحكموا توتي فقط لو احتل السودان باكمله لا بحركون ساكنا

[ود احمد]

#1530324 [جنجويد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 05:21 PM
لى نتظر حتى نوفمبر القادم يعانى السودانيين الان اشد المعانا لنقل البيانات من الجواز القديم الى الجواز الجديد ومعظم السودانيين انتهت اقاماتهم نسبه لتاخير حضور موظفى الجواز الالكترونى من السودان حين تذهب الى ادارة الجوازات النقل البيان من الجواز القديم الى الجواز الجديد يطلب منهم مغادرةالاراضى المصريه لمدة اسبوع الى السودان والرجوع الى مصر لنقل البيانات نرجوا ان تجتمعوا اليوم قبل القد لحسم ابسط الحقوق للمواطن السودانى فى القاهرة

[جنجويد]

ردود على جنجويد
United States [الباشا] 10-09-2016 09:01 PM
شكرا يا ود احمد ... كدت انفجر لولا تعليقك هذا


#1530320 [شنداوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 05:17 PM
قمة الخيابه!
حلايب سودانية ياكيزان
علي ماذا تفاوض وكيف تفاوض وماهي اوراق ضغطك؟

يعني جابوكم عشان ترجعو الخضار المصري؟

ادونا السيوف هاكم رحاطتنا!!!
غشوكم بتكريم الريس؟

[شنداوي]

#1530313 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2016 04:55 PM
كيف لا تؤثر في العلاقات يا ناس ما تخجلوا انسان احتل ارضك بالقوة ولا تؤثر يمين الله لو احتلوا مخمس ما تنازلت عنه واموت فيه

[ابو محمد]

#1530307 [البخاري]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2016 04:46 PM
يا غردون كيف محتلين بلدك وما يعكر صفو العلاقات؟ يعني إنت راضي بالاحتلال. كيف صرت بروف يا عرة يا ميت القلب. دا تصريح ما يطلع من طالب اعدادي.

[البخاري]

#1530301 [كرهان اولاد بمبة والكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2016 04:34 PM
لا تعكر صفو العلاقات .نعم لا تعكر المصريين لأنهم خلاص ضمنوها واحتلوها ، لكن نحن يا أيها الأمرد ، معكرة أخلاقنا دائما ]احقير يا منبطح ومفنقس كمان.

[كرهان اولاد بمبة والكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة