الأخبار
أخبار إقليمية
الحوار الوطني .. العاقبة في المَزَرّات !
الحوار الوطني .. العاقبة في المَزَرّات !
الحوار الوطني .. العاقبة في المَزَرّات !


10-11-2016 02:51 AM
حسن وراق حسن

@ كل الذين طالعوا الصفحة الاعلانية الصادرة من الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني التابعة لرئاسة الجمهورية الخاصة بدعوة الاحزاب و الشخصيات القومية والحركات المسلحة المشاركة في الحوار ، أصابتهم الدهشة المصحوبة بالإحباط المفضي الي حالة تجعلك تتيقن بأن هذا الحوار الوطني جزء من مسرحية الخديعة الكبري (بين الذهاب الي القصر رئيسا و الي السجن حبيسا ، من واقع الاسماء والجهات المدعوة ، يتملكك شعور بالفزع و الخوف علي مستقبل السودان و علي مصير الاجيال القادمة إذا كان كل هؤلاء الذين وجهت اليهم الدعوة لحضور جلسات ختام اعمال المؤتمر ، هم من يقرر مصير هذا الشعب بكافة أطيافه الذين لم تنطل عليهم محاولات تضليل الآلة الاعلامية للنظام بتصوير ان الحوار الوطني هو نهاية لمشاكل البلاد ، سوف تتضاعف حالة الاحباط وسط المواطنين الذين وضعوا آمال علي مخرجات حوار سوف ينعكس فشله بمزيد من المعاناة النفسية قبل كل شئ .
@ حوالي 67 شخصية قومية تمت دعوتها لجلسات الحوار ، ظلوا وعلي الدوام يمثلون قائمة متفق عليها تتم دعوته في كل مؤتمرات الانقاذ منذ مؤتمر الحوار الوطني الاول عقب انقلاب الانقاذ وحتي المؤتمر الحالي والذي نسأل الله أن يكن آخر مؤتمرات الانقاذ. هذه الشخصيات إرتضت ان تمثل ديكوراً ظلت الحكومة تحتفظ بكشوفاتهم دون تنقيح حتي من المتوفيين و المغادرين . معظم هذه الشخصيات القومية صنعتهم الانقاذ ولا يعرف عنهم مواقف وطنية ولا يوجد بينهم من ناصح الانقاذ طوال مسيرتها ومعظمهم شغلوا مواقع في الحكم وكانوا أكثر سلبية وضعف و عدم كفاءة و آخرين ظلوا يتهافتون علي مناشط الحكومة وإعلان جاهزيتهم لكافة الادوار من أجل (الظرف) المدنكل و قطع الاراضي السكنية و الاستثمارية و السفر للعلاج و فرص العمل لأبنائهم والشعب السوداني يعلم و يفرق بين الشخصيات القومية (الاصلية) وبين الشخصيات القومية ( القَطْعِية) .
@ الدعوة وجهت ل 86 حزبا سياسيا لا يوجد بينها الاحزاب التاريخية المعروفة التي لها دور مشهود في الحركة الوطنية غير حزب الاتحادي الديمقراطي الاصل (حزب الميرغني) المغلوب علي أمره . بقية الاحزاب المدعوة ، هي احزاب (الِزرِّيعة) التي نُبِّتِتِ بماء النظام من احزاب تاريخية و بعضها ، انقسامات (اميبية) توقف نموءها (ميتة) و أحزاب الدويتو (القون وباك) واحزاب (الركشة) لا تتجاوز عضويتها 3 فقط . من خلال اسمائها لم يفكر مؤسسيها او السلطة الراعية ، من اختيار اسم مميز او متفرد يختلف عن بقية الاسماء التي كلها تتشابه وقد تختلف في تراتيبية الكلمات المكونة (الاصل ، القيادة الجماعية ، الفدرالي ، القومي ، المتحد ، الديمقراطي ، الوطني ، الشعبي .. الخ.) أحزاب ترضع من الحزب الحاكم الراضع من ثدي الشعب . الحكومة تحتفظ لكل رئيس حزب منهم بورقة ضغط تجعلهم خلصاء في الموالاة لا يعصون امرا ويفعلون ما يؤمرون والغريب في الامر أنه لا توجد كلمة (الكرامة) في مكونات اسماءهم .
@ أكثر 36 حركة مسلحة تمت دعوتها لحضور جلسات المؤتمر غير تلك المقاطعة . كل هذه الحركات تتشارك في كلمات ( التحرير و العدالة و المساواة و الشعبية .. الخ) ، أصبح من المتعذر التفريق بينهم إلا بأسماء مؤسسيها ، (كفوت ، دبجو، شوقار، أبوريشة ، كافي ، بنات، الدش ، زرقي ، ازرق ، أكد .. الخ.) هذه الحركات ال 36 ، انقسمت من الحركات الام المعروفة والتي لم تشارك في الحوار، ساهمت الحكومة بسياسة اختراق خاطئة (فرق تسد) في عددية تلك الحركات التي تنقسم خارج القسمة الي جزيئات ، معظمها اختلف حول (دعومات) الحكومة لتفريق شملهم بالسلطة و المال (أس )الفساد .عدد من هذه الحركات مجرد اسماء (وهمية) . معظمهم لا يملكون سلاح أغلبهم لم يحرر أي منطقة منذ تكوينهم و رغم ارتباط اسمائهم بالتحرير ، ينعدم العدل و المساواة وسطهم ولذلك لجأوا للبحث عنها ليقعوا في عب الحكومة (أظلم من ظلم) . إذا كان هؤلاء من يقرر مصير السودان فحق لغالبية الشعب أن تضرب كف بكف في إنتظار الخلاص الوطني وليس الحوار الوطني الذي سقطت في تذييل الدعوة بالعاقبة في المَزَرَّات.
@ يا أيلا .. لاخمنا فساد فساد .. أها، عملت شنو مع فساد جماعتك و فضائحهم في الحصاحيصا ؟

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 7020

التعليقات
#1531333 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2016 10:51 PM
ايلا عامله لينا غنا و رقيص و كلام فارغ

و المستشفيات يسكنها المرض و الذباب و الباعوض

[منير البدري]

#1530978 [البخاري]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 10:03 AM
مخرجات الحمار البلدي أفضل من مخرجات الحمار الوطني لأن مخرجات الأول بيستفيدوا منها في الزبالة، أكرمكم الله، أما مخرجات الثاني فأترك للقراء المحترمين توصيفها.

[البخاري]

#1530887 [ابومحمد برسي]
5.00/5 (1 صوت)

10-11-2016 06:23 AM
كدى ورونا الحاصل من جماعة ايلا فى الحصاحيصا وبعدين انحنا من ايلا لى عبد السفنكير ضيعنا الجزيرة الولاية والمشروع وقد عادت هذه الايام نغمة العطش برغم الخريف الذى وصف بالامتياز وكثرة السدود والتبعية المتغلبة للرى مرة لوزارة الرى ومرة لادارة المشروع والله يا جماعة حلونا من قصة الرجل الخارق ايلا وزوروا رياسة المشروع والغيط وشوفوا الحاصل وابعدوا ارزقية السياسة والطبالة

[ابومحمد برسي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة