الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يهزم الأهلي شندي ويحسم لقب الوصيف
المريخ يهزم الأهلي شندي ويحسم لقب الوصيف
 المريخ يهزم الأهلي شندي ويحسم لقب الوصيف


10-12-2016 11:48 PM

كووورة

من اللقاء
نجح المريخ في حسم الترتيب المؤهل للعب ببطولة دوري أبطال إفريقيا المقبلة، بعد فوزه المهم على ضيفه الأهلي شندي 2-0، في المباراة التي جرت مساء الأربعاء، باستاد المريخ بأم درمان ضمن الأسبوع 33 من الدوري السوداني.

أحرز للمريخ مصعب عمر في الدقيقة 13، ورمضان عجب في الدقيقة 35، ورفع رصيده إلى النقطة 77، ليضمن مركز الوصيف، فيما تجمد رصيد الأهلي شندي عند 70 نقطة.

وأفشل المريخ مخطط الأهلي شندي الذي كان يعمل للفوز وتعطيل المريخ وانتظار خدمة من الهلال بتعطيل المريخ له ليفوز بالترتيب الثاني لأول مرة في تاريخ البطولة السودانية، وكرر المريخ فوزه على الأهلي شندي هذا الموسم حيث كان قد سبق وأن فاز عليه في الدور الأول بذات النتيجة بملعب شندي.

وكشف المريخ عن رغبته الشديدة في الفوز بالمباراة، فصنع رمضان عجب أول هجمة للمريخ من كرة حولها للظهير الأيمن إبراهومة الذي عكس داخل الصندوق فلامسها الغاني أوكرا برأسه فوق المرمى.

وسيطر المريخ على الدقائق الباقية حتى منتصف الشوط الأول فارضًا شخصية فنيّة قوية بسبب ترابط خطي الدفاع بقيادة القائد أحمد عبد الله وبخيت خميس، وتناغم الوسط بفضل تماسك عمار بخيت وإبراهيم جعفر في الوسط المدافع.

وعانى الأهلي شندي، من فرض أسلوب المريخ عليه، فاختفى لاعبون مؤثرون أمثال والي الدين خضر في وسط الملعب، ولم يقم خطاب بدور المحور كما ينبغي.

وتسبب رمضان عجب في قلق مستمر لدفاع الأهلي شندي، حتى جاءت الدقيقة 13 التي أثمر فيها ضغط المريخ عن الهدف الأول الذي ناله مصعب عمر بضربة رأسية من كرة عكسها عمر بخيت من ركلة زاوية.

وأجرى شندي تغييرا اضطراريا بخروج المهاجم محمد كوكو مصابا ودخول ياسر مزمل بدلا عنه في الدقيقة 20.

واستمر المريخ في محاولاته لإحراز الأهداف، ولاحت فرصة في الدقيقة 33 من كرة عالية أرسلها الحارس الأوغندي جمال سالم خلف المهاجمين فخطفها رمضان عجب وتوغل بها وواجه الحارس جاهد وسدد بيسراه لكن كرته الزاحفة مرت جوار القائم الأيسر.

ولكن في الدقيقة 35 وبنفس الطريقة أرسل جمال سالم كرة من منطقة مرماه خلف المدافعين فسيطر عليها بكري المدينة ولعبها خلف المدافعين لرمضان الذي توغل داخل الصندوق وسدد في المرمى المكشوف لكن الكرة لامست المدفاع سفاري وإرتدت غليه فأعدها بتسديدة متقنة للمرة الثانية في المرمى الخالي محرزا الهدف الثاني للمريخ.

وفي الشوط الثاني، أجرى المريخ أول تبديل بدخول محمد الرشيد وخروج ابراهومة وخروج أوكرا ودخول المهاجم عبده جابر، ودفع الأهلي بالمهاجم عيد مقدم بدلا عن قائده سفاري، ودفع جبرة بعبده جابر وسحب أوكرا.

وسدد محمد حسن كرة من ركلة ثابتة من على حافة الصندوق لكن جمال سالم استلم الكرة بهدؤ في الدقيقة 55، وبعدها بدقيقتين سدد بكرة خيرة وهو في مواجهة الحارس جاهد من مسافة قريبة لكن كرته مرت فوق القائم في الدقيقة 57.

وخرج خطاب فيصل من الأهلي شندي ودخل حسن متوكل، وقبل خروجه كاد أن يقلص الفارق برأسية مرت بقليل من مرمي الحارس جمال سالم.

وفي الدقيقة 75 سدد البديل محمد الرشيد كرة من زاوية ضيقة على يسار الحارس كادت أن تلج الشباك

وفي الجزء الأخير من المباراة أكمل المريخ تبديلاته بدخول سالمون جابسون النيجيري وخروج إبراهيم جعفر، وكاد المريخ أن يضيف هدفًا ثالثًا، بواسطة مصعب عمر ولكن تدخل الحارس جاهد محجوب في الوقت المناسب حرمه من التسجيل، ليعلن بعدها الحكم الدولي محمود شانتير نهاية المباراة بفوز المريخ.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1922


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة