الأخبار
أخبار إقليمية
بيان حول مستجدات الأوضاع خلال أيام الإضراب السابقة
بيان حول مستجدات الأوضاع خلال أيام الإضراب السابقة
بيان حول مستجدات الأوضاع خلال أيام الإضراب السابقة


لجنة أطباء السودان المركزية
10-12-2016 12:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
لجنة أطباء السودان المركزية ..

بيان حول مستجدات الأوضاع خلال
أيام الإضراب السابقة

زملاء المهنة والواجب:
تتابعون مجريات الاحداث المتسارعة التي صاحبت إضرابنا الناجح و الذي جسد قوة إرادة الأطباء ووحدتهم من اجل تحسين الأوضاع و استرداد حقهم في التدريب و الحماية و حق مريضهم في تلقى الخدمة الجيدة و الفعالة لذا كانت مذكرتنا الشاملة و إضرابنا في عموم السودان.
واللجنة اذ تحييكم في سادس أيام هذا الإضراب فإنها تؤكد انها تستمد قوتها من التفاف اطبائها و وحدتهم رغم التهديدات و الترغيبات من الجهات التي تقف في وجه هذا الحراك الطبي الذي سيفضي الى اصلاح كثير من الامور المتردية في المؤسسات الصحية ..

اننا نعلم جلياً مدى الضغوطات التي نعيشها من جراء إضرابنا، فالتوقف عن الممارسة بلاشك هو قرار صعب فالطبيب يرتبط إرتباط وجداني بكل أنشطته السريرية و لكن سوء الواقع فرض ذلك من أجل الوقوف و إصلاح ما يمكن إصلاحه عبر المذكرة و لكن لا تزال إدارات المؤسسات الطبية تمارس التعسف الغير مبرر من تهديد بالإرجاع او الارجاع المخالف للوائح بالنسبة للأطباء المتدربين (نواب .. إمتياز) كما حدث في المستشفى الأكاديمي بإصدار قرار إرجاع جماعي لإدارة تدريب أطباء الإمتياز في شكل فصل جماعي و هذا يتنافى مع قوانين التدريب فكل طبيب يجب ان يتم التعامل معه بشكل مستقل من طلب إستيضاح او تحقيق قبل الارجاع الذي يجب ان يتم بصورة فردية و لم يقف التعسف عند هذا الحد بل تخطاه الى فصل ثلاثة إختصاصيين من المستشفى الصيني امدرمان و تهديد عدد من الاختصاصيين في مستشفى ابراهيم مالك بالفصل لتضامنهم مع إضراب لجنة أطباء السودان المركزية و الذي كان من اكبر مكاسبه هو توحدنا في الموقف والارادة كسابقة تاريخية إبتداءً من الأطباء السودانيين بالخارج وصولاً الى طلاب كليات الطب السودانية اضافة الى كبار أساتذتنا الأجلاء مقاما و سموا

الأطباء الأماجد :
نؤكد في لجنة أطباء السودان المركزية أن هذا التعسف سوف لن يزيدنا الا تمسكا بتحقيق مطالبنا المشروعة و تماسكا في الإستمرار في إضرابنا، وسوف نتصدى قانونيا لهذا الظلم، وان يكون رفع هذه المظالم والتعسف بلاشك هو من اولويات رفع الإضراب دون ان يخل بأولوية مذكرتنا في التنفيذ ، و نؤكد حرصنا التام و تجديد التزامنا بتغطية الحوادث كالتزام اخلاقي و مهني و ان الإضراب ليس لضرر المواطن ولكن لترحيل واقعه العلاجي نحو الأفضل و نشيد بتفهم المواطنين لهذا الأمر ..

معا من اجل حفظ الحقوق و الكرامة ..

إعلام اللجنة
11 أكتوبر 2016م /


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4132

التعليقات
#1531782 [شايلين القفة]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 06:38 PM
يالجنة انشروا اسماء المتخاذلين على الملأ هذا وحده كفيل بمنع تساقط البعض بسبب التهديد المستمر ، كل يوم اضافي في الاضراب يعنى الكثير اعلاميا للسودانيين في الداخل اصبرو ولا تلتفتوا لوعود الحكومة الكاذبة وسوف تستمر مناصرة فعاليات المجتمع الاخرى لاضرابكم وسف تلحق بكم بكل تاكيد ان صبرتم قليلا اضراب القضاة في عهد نميري استمر ثلاثه اشهر حتى تخققت مطالبهم هذه هي طريقة النظم الشمولية

[شايلين القفة]

#1531716 [المغفل النافع]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 03:50 PM
طلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...
طلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...
طلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...
طلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...طلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...طلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...

[المغفل النافع]

#1531710 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 03:35 PM
الله معاكم

[abdulbagi]

#1531693 [Dr. Ahmed Hamoda Hamid]
3.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 02:52 PM
اطباء السودان الأبطال الشرفاء النجباء واللجنة المركزية لكم التحية والتقدير لوقفتكم الصلبة وانتم اهل الصلابة والنجابة والشجاعة . يجب ان يدرك كل سوداني وطني غيور على هذه البلاد ان يقف وقفة صلبة تضامنا مع الاطباء حتى ينبلج الحق . ارجو ان اتوجه بهذه الرسالة الى كل سوداني وسودانية ان يتحملوا مسوؤليتهم الوطنية التاريخية في دعم صمود الاطباء والا يتركوهم يواجهون آلة الظلم والعسف والطغيان لوحدهم. أدعو بصفة خاصة وعاجلة ان يتبنى السودانيون في كل المهاجر ابتدار "محفظة دعم اضراب اطباء السودان" وان يساهم سودانيو المهاجر وكل من يتعاطف مع عدالة القضية السودانية بجمع المال اللازم لدعم حراك الأطباء ودفع رواتب واستحقاقات كل من يتعرض للفصل او التوقيف منهم حتى يعرفوا اننا معهم وحتى لا تتضرر اسرهم اذا ما تعرضوا لأي سوء من قبل النظام الغاشم . وهذا أقل ما يمكننا ان ندعمهم به نحن الذين خارج البلاد .

[Dr. Ahmed Hamoda Hamid]

#1531667 [تمبوشة]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 02:14 PM
منصوريين ...منصورين ...احموا ابناءكم اطباء الامتياز كاضافة للمكالب المشروعه ...وطلعوا كشفا بالمتخاذلين ....حتي يعلمهم الشعب وحتي تجهز لهم مزبلة التاربخ ...

[تمبوشة]

#1531622 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2016 01:09 PM
يجب ان يضرب ويعتصم المعلمون والمهندسون والمحاميون لكى يتركوا القرار للقضاء المصلحجى والنفعى . ولو الشعب اوقف الحياة المدنية من بيع وشراء لكى لا يدفع اتاوات وضرائب وذكاوات وجبايات تعين بنى كوز على الاستمرار لتغير النظام وذهب طوعا الى الجنائية فالسجن ولا قتل الشوارع .

[الفاروق]

#1531597 [Zombie]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2016 12:32 PM
زيدوا مطالبكم مطلب وهو عودة المفصولين مؤخراً

[Zombie]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة