الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الإعلام أحمد بلال : هناك مخطط لتقسيم السودان لعدة دويلات، بدأ تنفيذه بالجنوب، على أن تلحقه بقية الأقاليم، لا سيما دارفور وجبال النوبة،
وزير الإعلام أحمد بلال : هناك مخطط لتقسيم السودان لعدة دويلات، بدأ تنفيذه بالجنوب، على أن تلحقه بقية الأقاليم، لا سيما دارفور وجبال النوبة،
وزير الإعلام أحمد بلال : هناك مخطط لتقسيم السودان  لعدة دويلات، بدأ تنفيذه بالجنوب، على أن تلحقه بقية الأقاليم، لا سيما دارفور وجبال النوبة،


لن نسمح بدخول طائرات الى السودان من دون علم الحكومة
10-14-2016 07:08 AM
حوار – طارق عثمان


أكد وزير الإعلام السوداني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أحمد بلال، أن الوثيقة الوطنية التي خرج بها الحوار الوطني وأجيزت مؤخراً، تتضمن الثوابت الوطنية التي تحدد كيف يحكم السودان، مشدداً على أنها ستكون مفتوحة أمام القوى السياسية والحركات المتمردة التي رفضت المشاركة في أعمال مؤتمر الحوار، التي انطلقت في 10 أكتوبر من العام الماضي، واختتمت أعماله الاثنين الماضي، مشيراً إلى أن الحوار قضية متجددة، وأن الوثيقة ستكون مفتوحة للجميع.

وكشف بلال في حوار مع «البيان»، عن مخطط لتقسيم السودان لعدة دويلات، بدأ تنفيذه بالجنوب، على أن تلحقه بقية الأقاليم، لا سيما دارفور وجبال النوبة، غير أنه أكد أن الحكومة السودانية واعية ومدركة لأبعاد هذا المخطط، معتبراً أن ما أوردته منظمة العفو الدولية (أمنستي)، حول استخدام أسلحة كيماوية بجبل مرة بدارفور، جزء من ذلك المخطط الذي يستهدف استقرار البلاد. كما اعتبر أن التقرير «فرية ضخمة لنسف الاستقرار في الإقليم».

وحول قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب الأميركي والمعروف بـ «جاستا»، المجاز من قبل الكونغرس، أكد الناطق وزير الإعلام السوداني، أن القانون يمثل نقطة تحول ضخمة نحو الفوضى، داعياً لتشكيل تحالف إقليمي واسع لمناهضته، مؤكداً أن الغرض من القانون، هو ابتزاز السعودية، بعد بروز دورها في المنطقة. ودعا إلى عقد قمة عربية عاجلة لوضع استراتيجية مشتركة لمناهضة القانون.

وفي ما يلي تفاصيل الحوار بين «البيان» والوزير أحمد بلال، والذي تركّز على آفاق نجاح الحوار الوطني في بلاده:

لا تزال بعض القوى السياسية والحركات المتمردة ممانعة للحوار، هل سيستمر الحوار مع هؤلاء بعد إجازة التوصيات؟

الحوار مسألة مستمرة، والقضايا متجددة، وستكون هناك حكومة جديدة موسعة، والوثيقة مفتوحة للكل، وهي أثبتت الثوابت الوطنية الأساسية للشعب السوداني، وعالجت المشاكل المزمنة.

ولأول مرة يتم الاتفاق حول كيف يحكم السودان، وليس من يحكمه، بالإضافة إلى أن الإصلاح القانوني والكثير من هذه التوصيات، تتطلب تعديلات في الدستور والقوانين وقرارات سياسية وسيادية، كما يحتاج إلى قوانين جديدة، والمحطة الأساسية، هي قضية وضع دستور دائم للبلاد، وكذلك سيتم تشكيل لجنة تأسيسية قومية، يمكن أن ينضم إليها كل من ارتضى بمخرجات الحوار.

متى يبدأ التنفيذ الفعلي لتوصيات الحوار الوطني؟

نحتاج إلى حوالي ثلاثة أو أربعة شهور، حتى يتم تشكيل الحكومة القادمة لتنفيذ مخرجات الحوار، وهناك الكثير من التعديلات التي يجب أن تجرى.

أكاذيب

طالب مسؤول عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة قبل أيام، الحكومة السودانية بالتعاون حول أي تحقيق بشأن تقرير منظمة العفو الدولية، الذي تحدث عن استخدام للسلاح الكيماوي في منطقة جبل مرة بدارفور، ما رأيك؟

هذه فرية ضخمة، وقبل ذلك قيل إن هناك اغتصاب جماعي، وللأسف، فإن هذه المنظمات تستقي معلوماتها من مصادر معارضة، وبعض طالبي اللجوء في أوروبا، من أجل تبرير وجودهم غير الشرعي هناك، الجيش السوداني ظل في حالة حرب منذ عام 1955، ولم يستخدم مثل هذه الأسلحة، وما جاء هو جزء من أكاذيب، ونحن لسنا بحاجة لضغوط من جهة أخرى للتحقيق بشأن ذلك.

نقول للذين لا يريدون الاستقرار في دارفور، ويعملون على تحريض المجتمع الدولي لتشويه صورة السودان، إن دارفور الآن خالية من التمرد تماماً، ولا توجد منطقة واحدة في دارفور محتلة من قبل المتمردين، صحيح هناك بعض الفلتان من بعض قطاع الطرق، هناك بعض التوترات ما بين القبائل، ولكن لا طابع سياسياً لها، ولا وجود للحركات المسلحة.

دارفور آمنة ومستقرة، وأهلها متجهون نحو السلام والاستقرار والعودة الطوعية. حتى النزوح الذي تم في هذه المناطق التي يقال إنه استخدم فيها أسلحة كيماوية، الآن 90 في المئة من عادوا إلى قراهم، ونحن نطالب هذه الحركات بأن تكون لديها نظرة من العدالة والمهنية في نقل الصورة الحقيقية.

قضية دارفور أساسها اتهامات إعلامية جائرة، وأثبتت الأيام أنه حتى المحكمة الدولية استقت معلوماتها عن طريق الرشاوي، وبالتالي، مصداقية هذه المنظمات، أصبحت على المحك، ونحن بلد مفتوح، وندعو الآخرين لزيارة السودان والوقوف على الأوضاع عن كثب.

هل يعني ذلك أنكم لا تمانعون أي تحقيق دولي بشأن تلك المزاعم؟

نحن ندعو كل من أراد أن يتحقق، ويذهب ويقابل المواطنين في دارفور، أن يذهب.

ولكن المسؤول الأممي ذكر أن الحكومة السودانية منعت فريقاً من القوات الدولية «يوناميد» من زيارة منطقة جبل مرة؟

هناك بروتوكول يحكم العمل بين الحكومة وقوات «يوناميد»، ويحدد حركة تلك القوات، ولكن ما يقال هو جزء من حملة يراد بها تشويه صورة السودان، والادعاء بأن هناك عدم استقرار في دارفور.

تزامن غريب

برأيك، لماذا تزامنت هذه الاتهامات مع نهاية الحوار؟

المخطط الكبير، ألا يستقر السودان، ومن ثم انهيار الدولة وتقسيمها إلى دويلات، نفس المجهود الذي بذل والضغوط التي تمت، والآن بنفس السعي، يتم بغرض فصل دارفور وجبال النوبة، وهذا مخطط واضح بالنسبة لنا، والمنظمات واللوبيات التي تقف وراء ذلك لن تتوقف عن محاولاتها، ولكننا مدركون لمدى خطورة هذا المخطط، ولدينا آلياتنا لمواجهته.

عقبة

لا تزال عقبة إيصال المساعدات الإنسانية تقف عائقاً أمام تقدم المفاوضات بين الحكومة ومتمردي قطاع الشمال، هل من جديد؟

الحركة تريد اعترافاً دولياً بوجودها في بعض الناطق التي تحتلها، وأن تعامل بالندية مع الحكومة، وهذا تفريط في السيادة، ونحن لن نسمح بذلك مهما كان، فالمنافذ التي يتحدثون عنها، من بينها جوبا، وجوبا نفسها تأتيها إغاثتها عبر الخرطوم، ونحن تنازلنا وسمحنا بأن تشرف لجنة من الأمم المتحدة والحركات المتمردة والاتحاد الأفريقي للوصول إلى المناطق المتضررة.

ولكن أن تدخل طائرات من دون علم السودان، ولربما تحمل أشياء أخرى غير الإغاثة، فهذا لن نسمح به.


البيان


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 11418

التعليقات
#1532593 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 07:00 PM
اقتباس من كلام وزير الاعلام الهمام ((ولكن أن تدخل طائرات من دون علم السودان، ولربما تحمل أشياء أخرى غير الإغاثة، فهذا لن نسمح به.))


يعنى نفهم ان إسرائيل ليس لها تصريح باستخدام الأجواء السودانية ؟؟؟

[sasa]

#1532574 [bashir]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 06:21 PM
انا مع الانفصال الدرفورين رجعهم دارفور وافصلوهم والنوبا رجعوهم جبال النوبة وافصلوهم ووناس الدمازين رجعهم النيل الازرق وافصلوهم عشان ننطليق لنوو ديل مخرننا في التنمية واهم شي الحدود تقفلوها بي سلك شايقي والغام. والله يوفقهم ويصلحو.... حالهم...

[bashir]

#1532551 [adam abeidalla]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 04:43 PM
كلامك سليم

[adam abeidalla]

ردود على adam abeidalla
[موسى داوؤد] 10-15-2016 10:11 AM
ياخ دا اجمل والذ وابلغ تعليق،، هههههههههههه،، فعلا كلام غاية في السلامة


#1532537 [هلال]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 03:02 PM
بل انتم من يتامر لتفكيك السودان ومازال العميل الماسوني قائد المخطط بينكم وفي مركز القرار ولن يتوقف المخطط الا بضرب عميل الصهاينة علي عثمان وزمرته

[هلال]

#1532520 [ود الفاشر]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 01:51 PM
والسبب إنتو والجنوبيين إرتاحو منكم وإلى الابد والطائرات خاشة خاشة وهو إنت قائل الطائرات ديل بيجو بخشو كدارى ولاشنو

[ود الفاشر]

ردود على ود الفاشر
[موسى داوؤد] 10-15-2016 10:13 AM
هههههههههه،، عليك الله وريهو البليد وريهو


#1532510 [badradiMm]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 01:27 PM
ايام الحرب الباردة لم تستعمل اريكا ترسانتها العسكرية لمحاربة عدوها الاول الاتحاد السوفيتى . كل الذى احتاجت له هو زراعت بعض العملاء فى مؤسسات الدولة والحزب الشيوعى...فكسبت الحرب دون ان تطلق رصاصة واحدة ...وكانت خسائرها فى الحربة شوية دولارات ...امريكا والمجتمع الدولى عموما لم يبادر بعداء السودان .العكس هو الصحيح لقد بادرت الحكومة منذ ايامها الاوائل بعداء امريكا وروسيا والخليج ومصر ....( الرائد يونس ...المتحدث الرسمى الفعلى للحاكومة ) .90% من خطابات البشير تحمل الحقد والكره للمجتمع الدولى والمعرضين ...لقد استضاف السودان اكبر الارهابين العالمين ...لقد حاول اغتيال رئيس دولة مجاورة ...لقد تدخل فى شئون تشاد واثيوبيا وافريقا الوسطى ويوغندا ...لقد شكل السودان الارهابى خطر على السلم العالمى ....لذالك وجب على المجتمع الدولى تحجيمه ...والناسب لتحجيم السودان هو استعمال سلاح العملاء مع بعض القرارات الاممية . عدد القرارات التى صدرت ضد السودان من المجتمع الدولى 3 اضعاف القرارات التى صدرت ضد اسرائيل ....من هم عملاء الCIA داخل السودان لقد تم اصدار عقوبة رعاية الارهاب ضد السودان عندما هدد السفير الامريكى فى السودان بالاغتيال عندما كان غازى صلاح الدين وزيرا للخارجيةهل غازى عميل ام كان يخدم الاجندة الوطنية ؟ هل على عثمان ى محمد طه ونافغ على نافع وربيع عبد العاطى كان ينفذون اجندة استخباراتيةبمحاولتهم اغتيال الرئيس حسنى مبارك ام هنالك ضرورة وطنية دعتهم لذالك؟ هل الرئيس فى خطابته وممارسته للسلطة بتعميق الانقسام والقبلية والعنصرية يخدم اجندة الوطن ام ينفذ اجندة استخباراتية ؟....عموما ان احببت ان تعرف من هم عملاء الاستخبارات الغربية عليك بالتدقيق فى كلام قادة المؤتمر الوطنى.....من هم عملاء CIA ؟ سوف يتقسم السوان الى مجموعت دول طلما ظل العملاء فى السلطة

[badradiMm]

#1532509 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 01:19 PM
لا نسمح ؟ من انتم؟ وهل لكم القدرة على ذلك؟ بعدين حكاية المليارات التي هبرتوتها والدقير اخبارها شنو؟ احمد بلال اتقوا الله في عيالكم خليك من الشعب السوداني ..اولادكم شايفين انحطاطكم يااخي ارحموهم لا تقدموا لهم نماذج اسؤا من هذا ... في مثل حالتكم هذه السكوت من الماظ.. اعوذ بالله.

[الباشا]

#1532498 [the doveabove]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 12:32 PM
احمد بلال زول انتهازى وارزقى ونفعى وعديم النفع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[the doveabove]

#1532497 [ama]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 12:30 PM
ذبحنا يوم ذبح الثور الأسود
٫
٫
ما قلتوا الجنوب يغور في داهية و ده للأفضل و الجنوب عبئ على بقية السودان٫
لقد روجتم لذلك و صفقتم له ، مثلكم كمثل حمار يشتهي جزرة تقيه شر العصا٫
٫
٫
من الطبيعي لكل شخص أن يفكر في مستقبله و مستقبل أولاده و صلاح حالهم ، إن أنتم أصلحتم الحال تبعكم الجميع و أثنى عليكم ، و إن أنتم أثقلتهم كاهله و إستعبدتموه و جعلتم منه سخرة لقضاء مصالحكم و أهوائكم دونما إلتفات لأبسط مقومات الحياة التي يحتاج إليها ٫
فمن الطبيعي أن يفكر في الخلاص و في أن يوفر لنفسه ما لم تقوموا بتوفيره له٫

فهمْ كلٌ نيامْ٫٫٫في عالمٍ ملؤهُ الأحلامْ
منهمْ فيهَا منْ هُمْ يَرْفُلونْ٫٫٫و مِنْهُمْ فيها مَنْ هُمْ يُنَكّلُونْ
يحلمونَ كلٌ بغدٍ أفضلْ٫٫٫يحملُ في طياتهِ عتقاً من تسلطْ اللئامْ
غد آتٍ تَعمهُ الرّحْمَةُ و العَدْلِ و الوئامْ٫٫٫ و فجرٌ طالعٌ علينا بنوره مبددا لضغاث الأحلام

[ama]

#1532495 [غازى ادم موسى]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 12:24 PM
مخطط تقسيم السودان هو برنامج حكومة السجم ولكن بعظ فشل دولة الجنوب سيقف العالم بصلابه ضد اى تقسيم جدبد مهما فعلت حكومة السيح والريح لتنفيذه

[غازى ادم موسى]

#1532484 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 11:33 AM
يا أحمد يا بلال الطائرات لمان تحب تدخل دولة زى السودان يسبقها دخول طائرات الأواكس وطائرات والدرون متخصصة فى تعطيل الرادارات يعنى لمان ارادوا تدمير مصنع الشفاء ومصنع اليرموك وضربات بورتسودان كنت وين يا فالح
ماتصرح تصاريح اكبر من حجمك
انت لا تسوى شىء فى سوق الفهم والعلم وكلامك هذا ليس له اى قيمة ولايزيد عن كونه زرطة ماعز عطس
خليك فى حدود إمورنا الداخلية فخارجيا أنت صفر
يعنى لمان يدخلوا السودان ويضربونا ويرجعوا نحن نكون فى غيبوبة
وأمريكا التى ضربت مصنع الشفاء لم تضربه لأن به أسلحه جرثومية وكيماويه كما قال لهم مبارك الفاضل ولكن لديهم سلاح أخفقع فى اصابة الهدف بنسبة 100% فى حرب العراق ادخلوا عليه تعديلات وجربوه فينا وفى موقع فى افغانستان
وازيدك من الشعر بيتين
ما ضرب به مصنع الشفاء اصبح سلاح متخلف
نحن نتحاور ونتحاور فى الفارغة والمقدودة وهم يطوروا فى سلاحهم ونحن ليس لنا الا السلاح الفى سراويلنا
بالله إنطم واتلهى وسيب اى تصريح لموضوع اكبر منك
قال ايه ما حيسمح بدخول
والله ديل ممكن يدخلوا غرفة نومك وانت لا تعلم ودى انت عارف عواقبها سيئة وشينه فى حقك

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1532481 [الداندورمي .]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 11:28 AM
دخلتوا التاريخ بأسواء فترة حكم
دمر السودان .

[الداندورمي .]

#1532472 [عبدالسميع النور]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 11:05 AM
انت مالك ومال السعودية.. السعودية عندها حكومة تستطيع ان تدافع عن مصالحها..يا اخي خليك في رقبتك

[عبدالسميع النور]

#1532466 [عدو الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2016 10:38 AM
مثلث حمدي العنصري برضوا عملوه الصهاينة وامريكا ؟
واعتقال ومطاردة والتضيق علي ابناء دارفور بالخرطوم وبقيه الولايات عشان بطالبوا هم بألانفصال وتجي منهم لكن فى الاصل انتو العايزين كدا عايزين دارفور تنفصل ومهمشين الشرق برضوا عشان يطالب بألانفصال ويفضل ليكم الوسط والشمال النقاء العرقي والعروبه حسب مفاهيمكم العقيمه
لكن حتي الشمال الذي تنمتمون اليه لم يسلم من اجرامكم نفايات نوويه وسراطانات وتهميش حتي ابناءه اصبحوا يهاجرون بحرا وجوا وبرا املا فى ايجاد فرص معيشيه وحياة افضل
انت وامثالك من الكيزان هم مخلب قط الصهاينه والية تنفيذ هذا المخطط
لكن ستذهبون للمزبلة قريبا وقبل ذلك محاكمات وجرد حساب أن شاء الله
انكم ترونه بعيدا ونراه قريبا

[عدو الكيزان]

#1532464 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 10:27 AM
الواجب تحترم الشيب فى رأسك دا . سيدك يكذب ويقول مرتبه لا يكفى لذا عنده مزرعة تغنى على فروع اشجارها الاسماك وتحت الاشجار هياكل عظمية بنى ادمية يحمل كل واحد شمسية يتقى بها من اشعة الشمس العامودية . فى نظركم اننا حشرات فقد قالها كبيركم الذى تعلم السحر مع انه يعلم ان الله حليم يمهل ولا يهمل . واننا نراه يمهلهم رويدا . والله يا شعب السودان من لم يصبر وهو محتسب بعلم سوف يهلك مثلهم . من القائل : الناس هالك بن هالك وذو نسب فى الهالكين عريق ## رقعوا الدنيا بتمزيق الدين لا دين بقى ولا مايرقعوا .

[الفاروق]

#1532456 [عثمان على]
3.00/5 (1 صوت)

10-14-2016 09:56 AM
اقتباس
(وكشف بلال في حوار مع «البيان»، عن مخطط لتقسيم السودان لعدة دويلات، بدأ تنفيذه بالجنوب، على أن تلحقه بقية الأقاليم، لا سيما دارفور وجبال النوبة، غير أنه أكد أن الحكومة السودانية واعية ومدركة لأبعاد هذا المخطط،)
وشهد شاهد من أهلها
انظروا حتى الرئيس قالها بعيد الانصال وهذا اعتراف صريح جداً بأنهم هم الأداة لتنفيذ هذا المخطط وهذا يعتبر دليلاً قاطعاً في أي محاكمة قادمة باذن الله تعالى لهذا النظام فالاعتراف سيد الأدلة

[عثمان على]

#1532450 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 09:50 AM
والسب منو فى بداية التخطيط يامتملق انت مش الكيزان بتوعنك ديل ياحقير

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1532446 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2016 09:42 AM
يسلام عليك يامتورك فكره التقسيم دى نحتها من وين يامفكر ياداهيه زمانه انتو من اصحاب فكره التقسيم ام منفذو التقسم انتم بالنسبه للتقسيم ياسيدنا كلنا( منفذ التقسيم ام صاحب فكره التقسيم )

[محمد مصطفى]

#1532432 [مرتضي]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2016 08:57 AM
يا عم انت أصبحت مترهل كم عمرك يا معرص وكم سنة قاعد علي حسابنا في الحكم يا كلاب يا حرامية

[مرتضي]

#1532414 [ود هارون]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2016 07:37 AM
هناك مخطط لتقسيم السودان بدا بالجنوب واقول لك سوف ينجح هذا المخطط طالما امثالك من المنافقين وحارقي البخور يتواجدون في المقدمة وتطمع في التواجد في الحكومة الموسعة القادمة اصبحتم اضحوكة ومسخرة من فرط تكالبكم وعدم قيمتكم

[ود هارون]

#1532408 [الاسمراني]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2016 07:28 AM
طيب ما انتو بديتو بتنفيذ المخطط بانفصال الجنوب
قال الحكومة واعية ومدركة ....حكومتك دي في غيبوبة كاملة

[الاسمراني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة