الأخبار
أخبار إقليمية
الأطباء والجُبناء.. افتضاح الباطل..! مُنع نشره
الأطباء والجُبناء.. افتضاح الباطل..! مُنع نشره
الأطباء والجُبناء.. افتضاح الباطل..! مُنع نشره


10-15-2016 04:03 AM
عثمان شبونة

* لا وجه لإتحاد الأطباء (الحكومي) يخول له أن يتحدث عن رفع إضراب الأطباء أو استمراره.. فلا ناقة ولا (حمار) لهذا الإتحاد الخائر البائر؛ بخصوص مطالب الأطباء أو همومهم... هذا حديث متفق عليه..!
* وأهمّ ما يمكن استخلاصه من إضراب أطباء السودان إفصاحه بأن كل شيء ممكن بالتلاحم.. فلا مجال لشق الصفوف بواسطة الأرزقية صغار النفوس؛ إذا توحدت الإرادة..! كما يُستفاد من الإضراب للفرز بين (الرعاديد والصناديد)..!
* مع الصورة المثلى التي استبانت خلال حركة الأطباء المطلبية الأخيرة؛ إلاّ أن كثير من الأطباء (الجبناء) كشفوا عن أنفسهم وأكدوا بأنهم مجرد أشخاص غايتهم في الحياة (الأكل؛ الشرب؛ القروش) وبئس الغاية..! فقد كنتُ قريباً من أصواتهم المرتعشة؛ أي كنتُ لصيقاً ببعض المواقف المخزية التي بدرت ممن نسميهم (قيادات الأطباء) الذين هم مع الإضراب في الظاهر ويخشون غضبة الحاكِمين من ناحية.. كأنّ النضال (بالمجان)..! مع ذلك لن تقدح أفعال القلة المرتجفة في إشراقات أكثرية هزّت بإضرابها شجرة حُكّام الخرطوم التي لا ثمر منها؛ ولا ظل..!
* عشرة من (قيادات الأطباء) إتصل بهم الزميل العزيز الشفيع الأديب؛ وهو منتج لقناة "بي. بي. سي".. إلاّ أنهم رفضوا التصريح حول الإضراب؛ رغم إدعائهم التأييد للشرفاء المُضرِبين.. توزعت تبريراتهم المائلة في الامتناع عن التصريحات بين (الخوف من الإعتقال ــ والتنصُّت على المكالمات ــ ثم.. الخشية على الوظيفة)، كانت معظم الحُجج: (معليش أنا تلفوني مُراقب) أو (أنا ما بقدر أطلع أتكلم لأني ممكن أتقبِض!).. الخ..! يخشون الإعتقال ورقابة السلطة الحاكمة؛ ومن يخشى السلطة لا يخشى الله؛ أو "الضمير" كما عودتنا التجارب..! يخافون من مراقبة تلفوناتهم وهم أصحاب قضية عادلة؛ ولا يخافون على ضياع مطالب الأطباء الذين يحتاجون إلى السند الإعلامي داخلياً وخارجياً من أجل حق المواطن؛ وليس من أجل حقوقهم فقط؛ رغم أن المطالب الخاصة لا جناح عليها؛ وتستحق لوحدها الإضراب والعصيان..!
* أخيراً ذهب مُنتِج "بي بي سي" إلى وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة.. وهو أحد ركائز كوارث الصحة في البلاد.. لا يهمنا ماذا قال الوزير للقناة.. لأن قوله من عدمه لا يعني شيئاً لذي عقل؛ طالما أنه متواجد بكثافة داخل مشهد الأزمة (الصحية)..! وتظل الكتابات المطالبة بإقالته غير مُجدية.. لأن الإقالة لا تعني زوال النظام الذي جلب البلاء والشقاء لعموم البلاد..! سلامة الوطن العامة لا تحققها استقالة وزير ولائي أو إتحادي؛ بل تحققها رغبة عارمة للتغيير الشامل من قِبل الشعب... التغيير لتفكيرنا أولاً في النظرة ــ بعمق ــ لأزماتنا كأفراد ومجتمعات محكوم عليها (بالإعدام) مستقبلاً؛ إذا استمرت حياتنا بوتيرة (الهبوط الحاد) في كل شيء..!
* إضراب الأطباء إذا رُفع أو لم يُرفع ليس كافياً لتصحيح مسار واقعنا الزاحف (من سيئ إلى أسوأ)..! علينا أن نتضامن مع أنفسنا (كمجتمع)؛ فالتضامن مع الأطباء كواجب لا يغنينا عن (توسعة أفق التحدي المجتمعي!) في بلادنا التي ضاقت؛ ويعجز الوصف أحياناً في التعبير إزاء (ضيقها)..!! وكلما استحكمت المِحَن نبّأتنا بأن غداً سيكون "عاليها سافلها"..! فلنحفظ مواقف الأطباء الأماجد في سجل الشرف.. ولنتذكّر الجبناء منهم..!
* إن أكبر عدو للمواطن (المسلوب) هو الخوف..! ماذا يتبقّى للإنسان إذا كان مذلولاً؛ وفوق ذلك (مرعوباً) من أهل الباطل؟!
أعوذ بالله


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 30330

التعليقات
#1534167 [Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 08:07 PM
من حق الاطباء ان يطالبو بتحسين بيئه العمل و تحسين المرتبات، ومن حق المريض ان يأخذ حقه كاملا.

•هل تم تفعيل وثيقه حقوق المرضي، (التي لا يعلم اغلب الاطباء عنها شيئا).

•هل تمت محاسبه الاطباء علي الاهمال والاخطاء المتعمده.

•هل تمت محاسبه الاطباء علي سلوكهم الغير مهني و تشفيهم من المرضي و اهل المرضي.

•هل تم محاسبة الاطباء علي عدم احترام حقوق المرضي و حق المهنه.

• هل تمت محاسبه الاطباء علي عدم الايفاء بقسم المهنه (وجزء كبير منهم لا يعلم ان المهنه لها قسم).

الخدمه الطبية هي خدمه بين طرفين، مقدم الخدمه (الطبيب ) و طالب الخدمه (المريض) ،
فالاطباء تحدثوا فقط عن حقوقهم ، ولم يتحدثوا عن حقوف الطرف الاخر طالب الخدمه، فإذا تمت تلبيه طلبات الاطباء فهذا يعني انه يجب محاسبتهم ايضا علي حقوق الطرف الاخر طالب الخدمه، ويجب محاسبتهم ايضا علي الاخطاء المتعمده و الاهمال المتعمد و السلوكيات الوضيعه التي يمارسها الاطباء اثناء تأديه عملهم (ليسو جميعهم فهناك اطباء محترمين جدا و يؤدو مهنتهم علي اكمل وجد رغم نقص الامكانيات).

من حق الاطباء المطالبه بالحماية ، ومن حق المريض الحماية من الاهمال و الاستفزاز و التشفي المتعمد من قبل الطبيب، فأغلب حالات الاعتداء علي الطبيب تكون بسبب التعمد في الاستفزاز من الطبيب والتشفي واستخدام ايحاءات تنم عن الوضاعه وقله الادب ، والطبيب يدفع المريض دفعا لكي يعتدي عليه (ويحتمي بالقانون )، ولذلك يجب توفير الحماية ايضا للمريض ، ويجب ان يُسأل المريض من سلوك الطبيب و إن كانت هناك استفزازات من الطبيب يجب ان يحاسب عليها بالقانون. لأن القانون في حمايه الطرفين مقدم الخدمه و طالب الخدمه (وليس الطبيب فقط ).

وجميل جدا ان تكون احد مطالب الاطباء هي التدريب والتأهيل، ولذلك نضيف انه يجب ان يكون هناك علاج نفسي للاطباء لانهم (ليسو جميعهم ) يعانون من المشاكل النفسيه والتي تتكون لديهم نسبه لشعورهم الدائم بصحتهم امام المريض وقوتهم امام ضعف المريض ولذلك يستمدون وضعم الاجتماعي من ضعف المريض.
وان يتم تعليمهم وتدريبهم علي خدمه العملاء وتقديم الخدمه بسلوك حضاري ومهذب وعلي مهارات الاستماع الجيد و حُسن الانصات و التحدث بطريقه مهنيه و محترمه.

ارجو ان يهتم اصحاب الشأن و الاعلاميين و الصحفيين بهذه النقاط.

وارجو ان يهتم القانونيون الاجلاء واصحاب الشأن ومتخذي القرار بأمر تفعيل وثيقه حقوق المرضي والتي تضمن للمريض حقه وتحميه وتضمن له جميع حقوقه ويجب ان يُسن قانون حماية المريض إن كانت خدمه العلاج مجانيه او مدفوعه الاجر.


نعم لتحسين بيئه العمل الصحي و نعم لتحسين الامكانيات الصحية و نعم لتحسين مرتبات الاطباء ، وكذلك نعم لحقوق المريض المهمله ونعم لحمايه المرضي. والتي لا يتحدث عنها الاطباء.

ان طالبت بتحسين بيئه عملك و أجرك ، فيجب عليك ان تؤدي مهنتك و الخدمه المطلوبه منك بأقصي ما تستطيع.



لم نسمع ان المجلس الطبي قام بالنظر في شكوي مريض او بمحاسبه اي طبيب ثبت اهماله او تعمده او تقصيره او تسببه في ضرر بليغ جدا لمريض.

والحالات كثيره جدا و لم تتم ايّ محاسبات لحالات اهمال متعمد ادت للوفاه او حالات تشخيص خاطئ ادت لأضرار بليغه جدا (إلا نادرا )

المجلس الطبي مهمته هي المداراه علي اخطاء الاطباء و الدفاع عنهم و عن اهمالهم و تقصيرهم المتعمد و الغير متعمد (إلا نادرا )

نحن مع ان يأخذ كل صاحب حق حقه، فللمريض حقوقا يجب ان يأخذها.

نطلب من القانونيين الاجلاء الاهتمام بهذا الامر و الوقوف مع حقوق المريض وتفعيل وثيقه حقوق المرضي.

ونطلب من الاعلاميين والصحفيين الاجلاء ان يهتموا بهذا الامر.


نقطة اخيرة (أتمني ان الاطباء يفهموها)
بالنسبه للاطباء الذين يعتقدون انهم اعلي نسبه لدخول الجامعة نقول لهم ان نسبة الدخول لطب الخرطوم 92% ,
ونسبة الدخول لهندسة الخرطوم تخصص هندسه الكهرباء 93.3% , فقط للمعلومية.


نسبه الدخول لكليه الطب بجيبوها في الجريده وبالخط العريض كمان لانه اي واحد ممكن يدخل طب, (لكن ما اي واحد ممكن يدخل هندسه).

اللهم وفقنا

[Sudani]

#1533300 [محمود حسن عبد الكريم]
2.90/5 (10 صوت)

10-16-2016 07:07 PM
التحية لك يا فارس الصحافة النبيل و سيفها البتار و أنت تعرى أرزقية النظام و نفعييه ..

هذه هى عقلية بنى كوز الإنتهازية فى سرقة عمل الآخرين و الأنانية و الجُبن فى طبعهم الذى لا يتخلون عنه في سبيل تحقيق مصالح فردية لمسئولى هذه النقابة الجبانة الفاسدة .

لقد ظهر تخاذل و إنتهازية إتحاد الأطباء (الحكومي) منذ الوهلة الأولى للتخطيط للإضراب و تقاعسهم فى المشاركة فيه . و الآن جايين يستلمو المشهد !!
فعلاً ديل ناس بلا حياء وبلا اخلاق
أعوذ بالله .

[محمود حسن عبد الكريم]

#1533279 [سامي]
3.75/5 (4 صوت)

10-16-2016 06:01 PM
الله ينور عليك ياشبونة ياودالرجال وامثالك لايرهبهم هؤلاء المعتوهون

[سامي]

#1533226 [عباس محمد علي]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2016 03:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الإشتراكي (الأصل)‏
وحدة * حرية * إشتراكية
أمة عربية واحدة‎ ‎ذات رسالة خالدة

‎ *‎إضراب الأطباء حق نقابي ، وموقف وطني مشرف‎.‎
‎*‎‏ الالتفاف الواسع حول الإضراب ، والتضامن الشعبي يؤكدان نجاعة وفاعلية النضال السلمي وجدارة وسائله‎ .‎
‎ *‎تحية وإجلال لطبيبات وأطباء الشعب ، وللجنتهم المركزية وفروعها‎ .‎
شهدت البلاد خلال الأسبوعين الماضيين إضراب الأطباء الذي دعت له لجنة أطباء السودان المركزية حيث وجد ‏إستجابةً كبيرة من الأطباء باءت إزاءها بالفشل كل محاولات النظام لإفشاله أو إضعافه بل وجد الإضراب تاييداً واسعاً ‏من قطاعات أخرى كالمعلمين والمحامين والمهندسين والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأهم أن هذا ‏الإضراب وجد تأييداً شعبياً لوضوح مطالبه وعدالتها‎ .‎لقد لخص الأطباء الشرفاء مطالبهم في ثلاثة مطالب فقط وهي ‏تحسين بيئة العمل وتعديل قوانين ولوائح التدريب وسن قانون لحماية الطبيب وقد ألحقت بمطلب جديد خلال الإضراب ‏وهو إلغاء كل العقوبات الصادرة في حق أي طبيب مضرب كمطلب إضافي لرفع الإضراب‎ .‎
جماهير شعبنا‎:‎
لقد تابعتم وشاهدتم موقف الأطباء السودانيين المشرف إذ أنهم وبالرغم من الظروف المعيشية الخانقة التي طوقت ‏جماهير شعبنا وبلادنا بفعل سياسات النظام والتي جعلت من الهجرة والإغتراب حل للكثير من أبناءه إلا أن الأطباء لم ‏يعلنوا إضرابهم للمطالبة بمزايا أو إمتيازات خاصة أو زيادة في أجورهم التي لا تغطي حتى المواصلات للأطباء في ‏مداخل الخدمة بالرغم من مشروعية المطالبة بها لكنهم عبروا عن مطالب هي حاجة غالب أهلهم بتحسين بيئة العمل ‏داخل المؤسسات الصحية وتعديل القوانين التي تعيق تدريب الأطباء مع توفير الحماية للطبيب ليؤدي واجبه الإنساني ‏باطمئنان‎ .‎إننا في حزب البعث العربي الاشتراكي نؤكد مرة أخرى تضامننا الكامل مع الأطباء في مطالبه وإضرابهم ‏الذي لم يعلن إلا بعد أن واصل النظام في سلوكه بالإستهتار بحقوق وقدرات شعبنا وتعامل مع مطالب الأطباء ‏المشروعة ومطالب شعبنا بصلف وغرور ونطالب النظام بتحسين أوضاع الأطباء بزيادة أجورهم بما يكفل لهم حياة ‏كريمة تليق بهم وتتناسب مع ما يبذلونه من جهد ومثابرة مع تحفيزهم معنوياً بالحماية القانونية‎ .‎‏ لقد أثبت الإضراب ‏نجاحه كوسيلة من وسائل العمل النقابي المشروع بإستجابة النظام لمطالب الأطباء رغم الصلف الذي بدأ به عند بداية ‏الإضراب كما أن إضراب الأطباء قد أكد على حقيقة ذهبية وهي أن الاضراب والعصيان المدني هي من أنجع الأسلحة ‏المدنية لتحقيق مطالب شعبنا متى ما توافرت الإرادة والقيادة المؤمنة والتنظيم مما يجعلنا نؤكد على أن مخرجنا من هذه ‏الأزمة الوطنية الشاملة هي بإسقاط هذا النظام والإتيان بالبديل الوطني التقدمي عبر الإضراب السياسي والعصيان ‏المدني والثورة الشعبية‎ . ‎
يا جماهير شعبنا‎:‎
أزاء هذه الملحمة البطولية التي سطرها الأطباء لا يسعنا إلا أن نحي ونؤكد دعمنا لقادة هذه الملحمة لجنة أطباء السودان ‏المركزية وفروعها بكل ولايات ومدن السودان والذين إستطاعوا أن يعبروا بالأطباء وإضرابهم إلى أهدافه بحنكة ‏وحدت الأطباء حول مطالبهم وأسندتهم بجماهير شعبهم والتي كان لها دور كبير في نجاح إضرابهم عبر مؤسساتهم ‏وتجمعاتهم المدنية والفئوية‎ .‎
‎*‎‏ التحية مجدداً لأطباء السودان‎.‎
‎*‎‏ التحية للجنة أطباء السودان المركزية‎.‎
‎*‎‏ التحية لكل من ساند الأطباء في مطالبهم وإضرابهم المشروع‎.‎

قيـادة قطـر السـودان
حزب البعث العربي الإشتراكي (الأصل‎ (‎
الخرطوم 13/010/2016‏

[عباس محمد علي]

#1533183 [الحضارة]
2.50/5 (3 صوت)

10-16-2016 01:02 PM
اخي شبونة اعلم أن للباطل ايضا تمدد وصولة وصولته وتمدده على قدر تخاذل اهل الحق ولكن سرعان ما يتبدد فهذه سنة الله فى خلقه (أن الباطل كان زهوقا) وشكرا ايها الرائع فقد كنت كالعهد بك دائما مشرفا لاهل الكلمة

[الحضارة]

#1533168 [طارق]
1.50/5 (4 صوت)

10-16-2016 12:11 PM
حتي الأطباء في نظر عثمان شبونة هم جبناء وخونة وعديمي ضمير.
شكراً شبونة لأنك تثبت لنا كل يوم أنك (تغرد خارج السرب).

[طارق]

ردود على طارق
Saudi Arabia [الكنداكة] 10-17-2016 02:44 AM
لعنة الله على من جعل للفاسدين والشواذ واللصوص حزب

Sweden [محتار!!!] 10-16-2016 05:08 PM
أقرأ المقال كويس ياطارق وبعد داك تعال اتفاصح.....

Libyan Arab Jamahiriya [كفى] 10-16-2016 03:25 PM
يا أخ طارق ، شبونة لايغرد خارج السرب بل أنت الذى ينطبق عليك المثل تماما ، شبونة ( فرز الكيمان ) فهناك الطبيب الذى لا يهمه غير مصلحته الشخصية وهناك الطبيب الوطنى ( وأعوذ باله من كلمة وطنى لأن الكلمة دنست وبدت توضع فى غير مكانها ) الذى تهمه مصلحة المريض ومصلحة الوطن . فالإضراب حدد وبوضوح من هو الوطنى الغيور على بلاده ومن هو الطبيب الأرزقى.


#1533134 [السودانى الاصيل]
1.00/5 (1 صوت)

10-16-2016 10:48 AM
والله يا شبونة انت ارجل سودانى وتاكد لم تفعل كل هذا ليقال ان شبونة دا راجل ولكن الراجل راجل فى كل الاحوال الله يحفظك ذخرا لوطن قل ان تلد حوائه مثلك

[السودانى الاصيل]

#1533118 [Alkarazy]
2.75/5 (4 صوت)

10-16-2016 10:17 AM
السودان انتهي منذ ١٩٨٩وقضي عليه تماما بعد الانفصال ..وإنشق الى جزءين دارفور ..ومنطقه النيل الازرق.وبمعنى آخر كف الامريكان والغرب كان صاموتي فقد النظام عقله وراح شمار بدون مرقه .واصبح باقي الشعب وعلى رأسهم الكيزان يهيمون في الارض لايدرون ماذا يكسبون غدا وعليه لاالنقد ولاالتلاسن يفيد شيئا..الحل إسقاط الدوله واعادة هيكلته مرة اخري وتاسسيه من جديد وهذا ماتعمل عليه اميركا وإنا غدا لناظره قريب

[Alkarazy]

#1533112 [ابوشوارب]
2.75/5 (4 صوت)

10-16-2016 10:09 AM
هع شبونة
ابو نبيل ..... بلاك تخرب وينعق فيها الكيزان

[ابوشوارب]

#1533068 [احمد على]
2.75/5 (5 صوت)

10-16-2016 09:01 AM
ارجو من الاخ الهندى عز الدين قراءة المقال حتى يعرف الفرق بين الصحفى الشريف والمتزلفين وياترى قبضوك كم اخص على الرجال

[احمد على]

#1533059 [السنبرية]
2.69/5 (5 صوت)

10-16-2016 08:33 AM
اشهد الله و الوطن بانك يا عثمان شبونة من الصناديد الذين يرعبون منام الطاغوت. بارك الله فيك و انار بقلمك الشجاع طريق الخلاص لكل المغلوبين.

[السنبرية]

#1533052 [sam]
2.88/5 (4 صوت)

10-16-2016 08:17 AM
السادة المتخاذلون , تزكروا مقولة المجاهد الشيخ الليبي:
عمر المختار:

"كن عزيزاً وإياك أن تنحني مهما كان الأمر ضرورياً فربما لا تأتيك الفرصة كي ترفع رأسك مرةً أخرى ..”

[sam]

#1532959 [هميم]
2.25/5 (4 صوت)

10-15-2016 08:50 PM
الأطباء هم الفئة الأكثر إنسانية بين فئات المجتمع وهذا ما جعل الكيزان الفئة الأكثر إحجاماً عن الدخول إلى معترك الطب فالكيزان هم الفئة الأقل إنسانية في المجتمع السوداني وهذا ما ساعد كثيراً في نجاح اضراب الأطباءرغم وجود عناصر من الأطباء تخشى بطش نظام البشير و زبانيته! بعد رفع الإضراب، على الأطباء الحذر لأن نظام البشير سيحاول الانتقام من كبار الأطباء الذين حركوا الإضراب في مراحله الأولى

[هميم]

#1532928 [واحد مهموووووووووم]
2.88/5 (13 صوت)

10-15-2016 07:01 PM
لله درك ايها المناضل
اخ يا شبونة لو شفت المدعو الهندي ستصيبك دوخة من حديث هذا الرجرجة
الهندي عزالدين صحفي وشبونة صحفي
الهندي يتبرز بفمه وشبونة ينثر الدرر

[واحد مهموووووووووم]

#1532881 [abdulbagi]
2.75/5 (5 صوت)

10-15-2016 04:20 PM
دروس مستفادم من اضراب الاطباء: -1 اظهر الاضراب هشاشة حكومة انقلاب يونيو89 2- ماضاع حق وراءه مطالب 3- التخطيط والعمل بمهنيه بعيدا عن اى انتماء حزبى اوغيره4-عنصر المفاجاءه افقد النظام البوصله 5-وضح ان اتحادات المؤتمر الوطنى مسيسه تقف مع الحكومه ضد اعضائها مهما كانت عدالة قضيتهم ولذلك يجب على كل الفئات تكوين لجان ترعى مصالحهم كما فعل الاطباء6-اما التخاذلون فسوف يتبعهم العار الى القبر وبعده وما قصة تخاذل الشاعر المعروف المشهور فى الستيتيات فى جامعة الخرطوم و التى تتداولها الاوساط كلما مرت ذكرى اكتوبر الا درس .

[abdulbagi]

#1532858 [الجيوب]
2.75/5 (6 صوت)

10-15-2016 02:57 PM
اللوم ماعلى الأطباء الجبناء إنما اللوم على الشعب الذى تخاذل ولم يقف مع الأطباء الذين مهدوا له الطريق

[الجيوب]

#1532822 [ككك]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2016 12:48 PM
أذكر لنا أسماء الجبناء لو سمحت

[ككك]

ردود على ككك
United Arab Emirates [صالة المغادرة] 10-16-2016 07:21 AM
كما يقول الرجل الجميل النبيل محجوب شريف عليه الرحمة والمغفرة اول واحد وامسك عد الارزقى عاشميق وكل مجموعة السفلة الذين معه فى ما يسمى بنقابة الاطباء وهى احدى افرع المؤتمر الوثنى فضلا عن السافل الاكبر والمافون وزير الغفلة مامون هؤلاء دنسوا بلاط الصحة ولوثوا بيئة العمل الصحى ولطخوا شرف المهنة واساءوا للاطباء الشرفاء فتبا لانصاف الرجال واشباههم


#1532820 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
2.75/5 (7 صوت)

10-15-2016 12:44 PM
إن أكبر عدو للمواطن (المسلوب) هو الخوف..! ماذا يتبقّى للإنسان إذا كان مذلولاً؛ وفوق ذلك (مرعوباً) من أهل الباطل؟!

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1532814 [منير البدري]
2.63/5 (9 صوت)

10-15-2016 12:30 PM
أبو نبيل أبو نبيل حياك الغمام و اظلك الله بظله

كفيت و وفيت حق في الحق عدييييييل بدون لف و دوران

القلم الثورة قلم الحق قلم الحقيقة

قلم رجال أولاد رجال

تحياتي أبو نبيل

[منير البدري]

#1532806 [Khalid]
3.00/5 (4 صوت)

10-15-2016 11:44 AM
my hat off, Osman

[Khalid]

ردود على Khalid
United Arab Emirates [صالة المغادرة] 10-16-2016 09:49 AM
also me my dear


#1532805 [عطا]
2.50/5 (3 صوت)

10-15-2016 11:42 AM
فعلاً يا شبونه .. النضال لابد له من ثمن وليس بالمجان

[عطا]

#1532802 [حمزة]
2.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 11:20 AM
شبونة

[حمزة]

#1532795 [tom]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2016 10:57 AM
كلنا نعوذ بالله

[tom]

#1532784 [هشام]
3.00/5 (6 صوت)

10-15-2016 10:33 AM
نعم شبونة لكن الاجبن كل نقابات السودان التي مهد لها الاطباء الشرفاء الطريق وخشيت من السير فيه كلهم جبناء لك التحية المناضل الجسور شبونة

[هشام]

#1532780 [صلاح تفاؤل]
2.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 10:16 AM
لا دفاعا عن من امتنع عن التصريح،ولكن توضيحا فقط ماذا ستضيف الbbc للقضية وماذا تضيف للسودان! ؟
والمعلومة اليقينية التي لاغنى عنها هذا الزمان، هي (ماحك جلدك مثل ظفرك) وكفانا اعتمادا على العالم في ان يحل قضايانا

[صلاح تفاؤل]

#1532774 [sasa]
2.75/5 (3 صوت)

10-15-2016 09:49 AM
شكرا شبونة

اقتباس **علينا أن نتضامن مع أنفسنا (كمجتمع)؛ فالتضامن مع الأطباء كواجب لا يغنينا عن (توسعة أفق التحدي المجتمعي!) في بلادنا التي ضاقت؛ ويعجز الوصف أحياناً في التعبير إزاء (ضيقها)..!! وكلما استحكمت المِحَن نبّأتنا بأن غداً سيكون "عاليها سافلها".**


علينا ان نتضامن نحن القابضون على جمر الصبر الذى نفذ - بعضنا خوفا وبعضنا رجاء!!! ولنجعل عاليها سافلها ولنكنسها ونمسحها ونغسلها من رجس ونجاسة ... ورثة الترابى وكلاب عمر البشكير ...

اليوم كل سودانى((( من غير))) كلاب الامن والشرطة وماتبقى من الجيش عليه عندما يأوى الى مهجعه ان يسأل نفسه وفى سره ... 27 سنة انقضت من العمر ماذا فعل لنا فيها الانقلابيين تجار الدين تجار الدنيا المتاسلمين ؟؟؟

لن يزيل الكيزان لا الأمم المتحدة ولا أمريكا بل انتم ياشعب السودان

[sasa]

#1532757 [محمد]
2.75/5 (3 صوت)

10-15-2016 09:14 AM
كفيت ووفيت

[محمد]

#1532756 [محمد]
2.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 09:10 AM
كفيت ووفيت

[محمد]

#1532753 [لحظة لو سمحت]
2.50/5 (4 صوت)

10-15-2016 09:04 AM
هربنا قبل الانقاذ لما رأينا الكبار يتوسطون لأأعفاء المتسيب من العقوبة بسببب ارحم عياله رغم صغر الهفوات فكيف نعود و الصفوة اما جبان نفعى اما خائف على و ظيفته الاعور اعور غصبا عننا سليم النظر و السارق اشرف مننا شئنا ام ابينا
المخذلون فى اى مكان تجدهم فهم فهم و صناعة التاسلم بس الشرفاء و المهمشين فينا ما اكثرهم رغم ان بعضهم يقتاتون على فتات الفاسدين و لو جمع هؤلاء جميعا بعد استباعد المغتبين نجدهم لا يمثلون سوى نسبة ضئلة لا تهد من سمعة السودانى العاضى على الامانة بدينه الحق - حتى من فى سجون الخارج تجدهم ضحية المتاسلمين من اقربائهم و لصوص الاراضى و شهود الزور لم نسمع بسودانى مد ايدو للحرام و من رماهو حظه التعيس يكون ضحية كفيل بسبب الجهل و الطيبة
العكاز يا شبونا زى قلمك برهب الكلاب و البنبح ما بعضى

[لحظة لو سمحت]

#1532752 [Awad]
2.75/5 (6 صوت)

10-15-2016 09:03 AM
غايتو ياود شبونة الرجالة بعدك أتعدمت وتسلم البطن الجابتك.والله فارس كلمة الحق بلا منازع وليت الوطن به عشرة صحفيين مثلك.دائما واقف صحيح رافعا صوتك بدون خوف وشجاعة منعدمة فى زمننا هذا .تسلم ياودشبونة.

[Awad]

#1532742 [راجى الفرج]
2.82/5 (5 صوت)

10-15-2016 08:40 AM
يا ليت لو من التلاتين مليون ديل مية من كل مليون زى شبونة دا ماكان حكمتنا الرخم وبغاث الطير والخريات ديل الله يستر ما اتحقق فينا قول ابو العفين ونطلع نحن الرخم وبغاث الطير

[راجى الفرج]

#1532730 [مواطن دارفورى]
2.00/5 (4 صوت)

10-15-2016 07:50 AM
إلاّ أن كثير من الأطباء (الجبناء) كشفوا عن أنفسهم وأكدوا بأنهم مجرد أشخاص غايتهم في الحياة (الأكل؛ الشرب؛ القروش)
========================================
غايتهم الاكل والشرب " والشخاخ " يعنى كل همهم : ياكلوا ويشربوا ويشخوا حتى ولو على ملابسهم لا يهمهم .
شكرا شبونه على التنوير .

[مواطن دارفورى]

#1532727 [الداندورمي .]
2.50/5 (2 صوت)

10-15-2016 07:41 AM
تسلم يا،،،أستاذ الخوف وحب الذات هو العدو
الأول الذي يجب هزيمته.

[الداندورمي .]

#1532726 [حاج علي]
2.50/5 (3 صوت)

10-15-2016 07:39 AM
ناس تاكل عيش ديل اكبر مشكلة يا استاذ شبونة ؟؟؟؟
ودعونا نعيش ؟؟
ومن اجل ابنائي ..

[حاج علي]

#1532721 [د_نزار التيجانى]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 07:19 AM
لماذا لا تتحدث عن جبن الصحافين الذين يعرضون اقلامهم واعمتدتهم للايجار لمن يدفع اكثر وانت تعلم ذلك وخليها مستوره

[د_نزار التيجانى]

ردود على د_نزار التيجانى
Saudi Arabia [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل] 10-15-2016 09:55 PM
يادكتور الرجل ماقصر مع الصحفيين اداهم بالجهة بتاعت الحديده
لكن الصحفيين امثال الهندى الذى يتبرز بفمه ارزقى لايشبه شبونه
إضراب الأطباء إذا رُفع أو لم يُرفع ليس كافياً لتصحيح مسار واقعنا الزاحف (من سيئ إلى أسوأ)..! علينا أن نتضامن مع أنفسنا (كمجتمع)؛ فالتضامن مع الأطباء كواجب لا يغنينا عن (توسعة أفق التحدي المجتمعي!) في بلادنا التي ضاقت؛ ويعجز الوصف أحياناً في التعبير إزاء (ضيقها)..!! وكلما استحكمت المِحَن نبّأتنا بأن غداً سيكون "عاليها سافلها"..! فلنحفظ مواقف الأطباء الأماجد في سجل الشرف.. ولنتذكّر الجبناء منهم..!
* إن أكبر عدو للمواطن (المسلوب) هو الخوف..! ماذا يتبقّى للإنسان إذا كان مذلولاً؛ وفوق ذلك (مرعوباً) من أهل الباطل؟!


#1532720 [على محمود]
1.00/5 (1 صوت)

10-15-2016 07:14 AM
من ابرز مظاهر فشل الاضراب ذوبان كل تنظىمات الاطباء فى اتحاد الاطباء المعترف به رسميا وهو الذى اعلن رفع الاضراب بعد وعود بزيادة مرتبات الاطباء 150جنيه

[على محمود]

#1532713 [التلب]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 06:35 AM
اقترح على لجنة اضراب الاطباء الشرفاء ان تنشر اسماء المتخاذلين وان تقوم وسايط الاعلام الحرة بتعميم تلك الاسماء وخارطة تواجد عياداتهم الخاصه ومن ثم يتم مقاطعتهم تماما ، حتى ولو امتدت المقاطعه الى داخل المستشفيات الخاصه .

[التلب]

#1532710 [المغفل النافع]
3.00/5 (2 صوت)

10-15-2016 06:19 AM
ياعثمان من هم العشرة الجبناء لابده من زكر اسماءهم فورا

[المغفل النافع]

#1532705 [الى الامام]
1.50/5 (2 صوت)

10-15-2016 06:00 AM
فى بعض الاشياء مرتبه عند الاخوان المسلمين
هى نقابات تتبع لهم وقد يكون النقابى مرات ليس
له تواجد فى المجال مثلا الاتحاد العام للطلاب
و قد يكون مغترب بس مهم يكون كوز عند الحوجة
حتى تعين الحكام فى الاقاليم يكون من خارج الاقاليم

[الى الامام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة