الأخبار
منوعات
بالفيديو.. بدء تركيب أكبر مظلة بالعالم في الحرم المكي
بالفيديو.. بدء تركيب أكبر مظلة بالعالم في الحرم المكي
بالفيديو.. بدء تركيب أكبر مظلة بالعالم في الحرم المكي


10-17-2016 01:00 PM


تواصل المملكة العربية السعودية تطوير كافة امكانياتها لتقديم أفضل خدمة للحجيج وذلك في موسم الحج أو حتى طيلة فترات العام ليظل المعتمرين والحجاج في راحة تامة ولا يشعروا بالتعب أثناء تأدية مناسك الحج والعمرة في كل عام .

ومن ضمن الخدمات التي قامت المملكة العربية بالبدء فيها منذ خمس اعوام هي انشاء مظلات عملاقة تشمل الحرم المكي بالكامل ” صحن الطواف ” و المسجد الحرام من الخارج بمظلات صنعت خصيصا للحرم المكي بواقع ثمان مظلات اربعه داخل صحن الكعبة واربعه خارجها .

وتلك المظلات صنعت في المانيا وتم شحنها إلى المملكة العربية السعودية تزن وزن القاعدة الخاصة بكل مظلة 16 طنا اما باقي اجزاء المظلة فيبلغ 60 طنا للمظلة الواحدة .

المظلة مزودة بساعة ولوحات استرشاديه وتهوية داخلية لتساعد في الحدة من حرارة الشمس اثناء الطواف حول الكعبة ونقدم لكم من خلال نجوم مصرية لمجموعه من الصور والفيديو الذي يوضح كافة التفاصيل الخاصة بتلك المظلات العملاقة التي ستسالهم بشكل كبير في موسم حج افضل في حالة انجاز تركيبها قبل الحج هذا العام .

.


الأنباء


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2847

التعليقات
#1534121 [رأي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 05:32 PM
يا اخوان جهود العمل مقدرة و لكن يبدو انك ما زرت البيت و ما فهمت و لا عايشت مكان بناء الفنادق العملاقة و الصروح الضخمة حاصرت البقعة المركزية حصار ضيق و جرد المكان من بساطته و طبيعته ، ممكن كل هذه الصروح تكون ابعد و لو مسافة كيلو لكن تكون على بعد 200 متر من الحرم بالله وين الأجواء و البيئة التي تشعرك بأنك تركت الدنيا و ما فيها قاصداً الله متجرداً من كل شيء !!!
والآن تغطية سماء الطواف من الشمس و المطر و حجب العباد من التعبد في أجواء من عهد الأنبياء و دخلوا مظلة بعد شوية ما فاضل الا يبقوا الحرم زي ملاعب التنس المغلقة و هنا الناس تكون فقدت معايشة وضع طبيعي.

[رأي]

#1533812 [رأي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 04:37 AM
المنطقة المركزية في الحرم و ما جاورها أصبحت مباني عملاقة جداً ، بالرغم من انو ممكن المباني و المرافق دي تتم في منطقة أبعد و تربط بمواصلات و سكك جديد و حلول أيسر خصوصاً الطاقة متوفرة في المملكة ....المكان مقدس و يشعرك بالبساطة و الطمأنينة لكن للأسف الصروح الضخمة حول الكعبة كأنما علت عليها و صرفت نظر المتعبد في أقدس بقاع الأرض الزول من صحن الطواف ان رفع راسو يناجي رب البيت عينو تصدم في مباني و فنادق عملاقة و بهرجة ألوان كأنما هو في نيويورك او لوس انجلوس !!!!!
هسي جابو مظلة عشان تجب العابدين النظر في السماء و مناجاة الكريم بحيث ان كان في النهار لا يرى الشمس فوق الكعب و اداء المناسك و الشعائر في جو طبيعي ما سمعنا بشمس كتلت زول في صحن طواف ...
الأت لعنة الله على كل فكر خبيث جرد هذه البقعة المقدسة من كل ما هو طبيعي و شتت أفكار الناس و حال بينهم و بين الله.

[رأي]

ردود على رأي
Qatar [زول ساي] 10-18-2016 12:48 PM
ما قالوا الله (تعالى عن قولهم علوا كبيرا) في السما حاجلين السما من حجاج بيته ليه؟

European Union [كركر] 10-18-2016 10:33 AM
يسلم فمك يا رأي وربنا كريم عليم بالنوايا

Saudi Arabia [محمد] 10-18-2016 09:31 AM
ده بدل تشكرم علي الخدمات العملوها والجبال الشقوها لتيسير الحركة داخل مكة المكرمه والتوسعة البعملوها كل فترة والخدمات البقدموها للحجيج اسي الكعبة دي لو كانت في السودان كان اجروها للصينين

United Arab Emirates [محمدوردي محمدالامين] 10-18-2016 08:11 AM
ياصاحب الراي

اتقي الله فيما تكتب ؛ فما تقدمه المملكه لراحة الحجيج

لا يقدر بثمن ولايوصف ؛ بدلا من تدعو لهم اراك تنتقدهم

فانطبق عليك قول الشاعر اليا ابوماضي :-

تري الشوك في الورد وتعمي ان تري

فوقه الندي اكليلا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة