الأخبار
أخبار إقليمية
وزراء الاقتصاد يغيبون عن جلسة برلمانية حول «معايش الناس»
وزراء الاقتصاد يغيبون عن جلسة برلمانية حول «معايش الناس»
وزراء الاقتصاد يغيبون عن جلسة برلمانية حول «معايش الناس»
البرلمان السوداني صورة من الارشيف


نائبة برلمانية: وزراء الحكومة اخطأوا في حق مواطنيهم وعليهم تقديم استقالاتهم
10-17-2016 08:25 AM
البرلمان: سارة تاج السر

أعـرب نـواب برلمانيون عن استيائهم من غياب وزراء القطاع الاقتصادي، عن جلسة سماع حول «معاش الناس»، واعتبروا أن غياب وزراء الجهاز التنفيذيإهانة للبرلمان، وطالبوا الطاقم الاقتصادي، في وقت في الدولة بتقديم استقالته فورا انتقدوا شروط التمويل الأصغر، وقالوا إن نصف الذين تحصلوا عليه في السجون.
وتساءل رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالبرلمان، محمد احمد الشايب، عن سبب غياب وزراء القطاع الاقتصادي عن الجلسة التي نظمتها لجنة الشئون الاقتصادية أمس، وتابع: «هل لأن الدعوة لم تصلهم.. ام عـدم اهتمام بالمجلس الـوطـنـي»، وطـالـب الشايب بضرورة مسائلة هؤلاء الوزراء، واقترح الشايب خـلال الجلسة بتحويل الصرافات الى شركات مساهمة عامة لكونها تتحكم في سعر الدولار.
وشـددت النائبة حياة ادم، على وزراء القطاع الاقتصادي بتقديم استقالاتهم، وقالت: «في الدول الراقية عندما فورا
يخطئ مسئول فـي حـق شخص واحد يقدم استقالته ويغادر منصبه»، ولفتت الـى ان الــوزراء الحكومة اخـطـأوا في
حق مواطنيهم قبل ان تستشهد بميزانية العام 2016 التي وصفتها «بالمقدودة».
وانتقدت حياة شروط التمويل الأصغر، واشــارت الى ان نصف الذين تحصلوا عليه في السجون، كما هاجمت البرنامج الاقتصادي الثلاثي ووصفته بالفاشل.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2925

التعليقات
#1533799 [ابو المنتصر]
1.00/5 (4 صوت)

10-18-2016 01:54 AM
يقدموا إستقالاتهم ليه؟ هم عورا ولا هبل؟الهبل إنتو تسفو في النراب وهم يفطرو بالعسل ويتعشو بالسمك والهت دق والكباب !!!!!!!!!!

[ابو المنتصر]

#1533752 [خواجة]
1.00/5 (4 صوت)

10-17-2016 09:31 PM
يقدموا استقالاتهم بالله قايلاهم عورة.لسع مشاريعهم
ما اكتملت.

[خواجة]

#1533568 [الناهه]
1.00/5 (4 صوت)

10-17-2016 12:00 PM
لو كنت في محل السلطة في السودان لما ترددت لحظة في اقالة كامل طاقمي وزارة المالية وبنك السودان دون ان ترمش لي عين ابدا ولقمت بحل البرلمان والحقته بهم ولشكلت محاكم الفساد الناجزة التى ساحيل لها الفاسدين بعد تجريدهم من الاموال والعقارات واعدتها الى خزينة الدولة
انهم فاشلون فاسدون لا يستحون

[الناهه]

#1533501 [ود الفاضل]
1.00/5 (4 صوت)

10-17-2016 10:01 AM
كيف يستقيم الظل والعود أعوج !!!!!
لااعتقد انه يوجد قانون على وجه الكره الارضية يجيز مولد برلمان من بين فوهة المدفع وجنازير الدبابات ........ الطبيعي هو ان يتم انتخاب نواب الشعب من خلال انتخابات حرة تتبارى فيها احزاب تسعى لاقامة حكم ديمقراطي تتساوى فيه حقوق المواطنه وواجباتها ..... هذا البرلمان التعيس والذي يخاطبه رئيس اتعس ... اقاموه على أنقاض برلمان ديمقراطي منتخب ،
فاذا كان رئيس الغفلة هذا يؤمن بالديمقراطية ورأي الشعب لماذا وافق على تزعم انقلاب تعيس اعاد البلد الى العصور الوسطى فى كل شيئ 00 الا اذا اعتبرنا الابراج وشارع النيل وكوبري المك نمر مشاريع كانت تستدعي الانقلاب لانجازها !!!!!!!!
هذا البرلمان الشقي بعد ربع قرن افاق من نومه وسباته البليد ليناقش (معيشة المواطن) ماالذي ذكرهم معاناة المواطن .... ربما اصبحت ( العليقة والعلف ) الذي كان يغدق عليهم اصبح قليلا هذه الايام نظرا لمخرجات ( الحمار الوطني !!!!!!) التي تستدعي عهد جديد من التقشف !!!!!
هذا البرلمان البائس لايؤمن به الا البشير ووداد بابكر وعبدالرحيم محمد حسين وعطا .. غير هؤلاء لاأحد فى السودان يصدق ان البلاد بها برلمان عليه القيمة ، وانما مبنى يضم مجموعة من الجهلة والحنانات اكثرهم تم تعيينه وبعضهم جاءت بهم احزاب لايعرف لها اصل ولا فصل ، شوية شراذم وعطالا اصبحوا بين ليلة وضحاها يدعون تمثيل المواطن ....... ثم إن رئيسهم ابوجهل هذا اصبح فرعون زمانه يقف امامهم يهرف بكلام فارغ وينثر وعود واكاذيب هو نفسه لايصدقها والجهلاء يصفقون اعجابا بخطرفة السكارى والنائمين !!!!! البلد فى زمانهم فقدت قيمتها الادبية والاقتصادية والاجتماعية والعلاقات الدولية - واسوأ نتائجها انها قلبت اخلاق الشعب رأسا على عقب ..... فاصبح فيها الحرامي بطل والساقطة شريفة .. الوزير المختلس هو صاحب الانجازات ، وكلما سرق المسئول اكثر ضمن الترقية الى منصب اعلى .. وما سطرناه اعلاه تعلم حتى معيز السودان ولكن المغصة تجعلنا نعيد المناحة فى زمان الكيزان التعيس .. اللهم اصرفهم من وجه البلد الى الابد فهم اسوأ من تقلد المناصب (كيري )

[ود الفاضل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة