الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل موظف حكومي بنهر النيل بسلاح ناري
مقتل موظف حكومي بنهر النيل بسلاح ناري
مقتل موظف حكومي بنهر النيل بسلاح ناري


10-17-2016 11:27 PM



قُتل الموظف بإدارة الزراعة بمحلية الدامر بنهر النيل، حاج حمد صديق، بسلاح ناري على يد مواطن شاب ناشط في العمل الزراعي بمنطقة المكابراب جنوبي محلية الدامر، وألقت الشرطة القبض على الجاني الذي سجل اعترافاً بالجريمة.


واعتبرت سلطات الولاية الجريمة سابقة دخيلة على مجتمع الدامر وولاية نهر النيل.


وأبلغ مدير شرطة ولاية نهر النيل، اللواء عثمان صديق "شبكة الشروق" أن حيثيات ودوافع جريمة القتل تعود إلى خلاف بين الجاني والمجني عليه بسبب طلب تصديق لقطعة زراعية من قبل الجاني لدى لجنة التصرف في الأراضي الزراعية بالمحلية، التي يشغل القتيل فيها مقرر لجنة التصرف في الأراضي الزراعية بالمحلية.


وأضاف "وبعد رفض الطلب من قبل لجنة التصرف في الأراضي الزراعية الولائية بناءً على توصية لجنة المحلية أوضح مدير شرطة الولاية، أن نقاشاً محتدماً دار على خلفية ذلك بين الجاني والمجني عليه وهو ما دفع الجاني للترصد بالمجني عليه، ومن ثم أطلق عليه النار مرتين في رأسه وأرداه قتيلاً من على دراجته جوار سجن الدامر الاتحادي وعلى بعد أمتار من رئاسة المحلية".


اعتراف الجاني


وأكد مدير شرطة نهر النيل أن الشرطة هرعت لموقع الحادث وقامت على الفور بتحريز موقع الجريمة، بعد أن ألقت القبض على الجاني الذي سجل اعترافاً بالجريمة حيث دُون البلاغ تحت المادة 130 القتل العمد.


من جانبه أعرب المدير العام لوزارة الزراعة، عابدين بابكر الصادق، عن بالغ أسفهم على الحادثة مؤكداً أنها تعكس سلوكاً شنيعاً ودخيلاً وهي منعطف خطير في ملفات قضايا الأراضي الزراعية.


ورفض بشدة إلصاق أي تهم بموظف الوزارة القتيل بمحلية الدامر، مؤكداً بأنه يعتبر من أكفأ وأميز كوادرها، وعُرف عنه مهنيته العالية وتجرده التام، ودفع عابدين أية شبهة إجرائية فيما يتعلق بملف القطعة الاستثمارية مثار الجريمة.


وأضاف أن موظفي إدارة الزراعة بالمحلية ولجنة التصرف في أراضيها الزراعية يعتبرون أطرافاً ليست معنية البتة بأمر التصديق للأراضي والقطع الزراعية الاستثمارية من عدمه، موضحاً أن ذلك اختصاص حصري بلجنة التصرف في الأراضي الزراعية الولائية، وأن دور لجنة الأراضي بالمحلية ينحصر فقط في التوصية فقط بالرفض أو القبول بناءً على وقائع وحيثيات توردها في توصيتها، لكنها ليست ملزمة أو قاطعة في اتخاذ القرار بالنسبة للجنة الولائية .


شبكة الشروق


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 28552

التعليقات
#1534339 [الفكي اكس]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 08:19 AM
من قال اي موظف كوز . ولم لا يكون القاتل هو الكوز. فإن فإن كان أي منهما الكوز . فالقتل هنا لا يجووووز .

[الفكي اكس]

#1534206 [تعبان دينق ألور]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2016 09:56 PM
** جريمة الدامر!!

مدير وزاره الزراعه بالانابه بالدامر المقتول اسمه حاج حمد صديق قتل علي يد شاب يدعي اباذر حسن من منطقه ابوسليم ، تم اغتياله بثلاث رصاصات على الرأس أمام رئاسة محلية الدامر ظهر هذا اليوم ٢٠١٦/١٠/١٧ م ، السبب رفضـه التصــديق لارض زراعيـة ف وادي المكابـراب مقابل 20000 الف جنية كـرشـوه ..
القاتل لديه اجراءت مشروع مساحته 7500 فدان في وادي المكابراب وتم اعتراض المشروع من قبل المكابراب انفسهم وظل هو يراود في المرحوم لتكملة اجراءته اﻻ ان المرحوم رفض هذا اﻻمر جملة وتفصيلا ورفض كل اﻻغراءت والعروض التي تقدمت له وبعد ان فشل القاتل في تنفيذ ما اراد اقدم علي هذا الجرم الشنيع .

ونسال الله ان يرحم اخانا حاج حمد صديق ونحسب انه من الصادقين اﻻنقياء اﻻتقياء . وما ذكر الصدق والخلق اﻻ وذكر هو اللهم اجعل شهادتنا فيه شفاعة له يا رب

[تعبان دينق ألور]

#1534129 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 05:58 PM
لايوجد أي مبرر للقتل مهما كانت الدوافع ,, ولو كان كل واحد بيأخذ حقه بيده لفسدت الأرض ,, يأخى هنالك قانون , وسوف يحاكمك بالاعدام ,, أها خم وصر ,, لالميت في الأرض ولا في روحك ,, وراجيك حبل المشنقه راجيك ,, ولو كنت راجل ما كان ضربته بالسلاح ,, كان تتعارك معاه رجل لرجل ,, يا جبان ,, أتمنى أن أسمع بك قريبا معلقا في حبل المشنقه ,, وأبشر بدخولك النار { لقوله تعالى ,,ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما 93
ملحوظه: والله لاأعرف الجانى ولا المجنى عليه

[مالك الحزين]

#1533981 [مقهور]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2016 01:03 PM
مبروك حسنا فعل الرجل ان اخذ حقه بيده لان القانون في صف الحرامية ولو كل واحد بياخذ حقه بيده لانصلح حال البلد وخاف الكيزان المجرمون كما لو انني اله لغفرت له وادخلته الجنه وادخلت القتيل الحقير مع فرعون وهامان

[مقهور]

ردود على مقهور
South Africa [شوشرة] 10-18-2016 06:47 PM
القتيل كان على دراجة عجلة ولكم الحكم بالله ده زمن عجلات ما يركب العجلة الا..................والله يعلم فى زمن البرادو وgxr

Saudi Arabia [ابومرام] 10-18-2016 04:15 PM
اولا ياااخي العزيز انت لا تعرف الاثنين انا على قناعة تامة ولاتعرف الاجواء التي كانت سائدة قبل ارتكاب هذه الجريمة والحمد لله انك لست الها لان الاله عادل في حكمه اما انت فدعك من ان تكون الها الحمد لله انك لست قاضيا او حتى مسئولا عاديا في بلادنا لانك سوف تظلم كثيرين. على حسب علمي المتواضع بهذه القضية ان المقتول موظف صغير ينتقل بين مسكنه ومكان عمله على دراجة عادية فلو كان كوز كما تقول او من اهل الحظوة لمنح عربة يتحرك بها .ثانيا القاتل حسب ماهو متداول في مواقع التواصل تاجر اراضي زراعية وعليه بغض النظر عن من هو المخطئ نحن لسنا في غابة حتى ياخذ كل واحد حقه بيده.اسال الله الرحمة للمجني عليه واسال الله ان يلطف بعباده


#1533953 [حسين]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2016 12:03 PM
اكتر من 200مليون فدان صالحة للزراعة لم تستثمر لسه نقتل بعض في الارضي الزراعية والسكنية.

[حسين]

#1533928 [Adil]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 11:12 AM
مؤكد أن الموظف الحكومي قد إستغز المواطن كالعادة
وقد أخطأ بالمكان والإنسان ..
دي بلاد جعل يا كوز

[Adil]

#1533891 [عمر الياس]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2016 09:45 AM
يجب ان لا يمر هذا الخبر مرور الكرام... ارجو من ناس الراكوبة اعطاء اهمية قصوي في التحليل و التقصي... ارجو من الراكوبة اجراء تحقيق صحفي من اسرتي القاتل و المقتول... هذا الخبر مؤشر خطير و له ما بعده...

هنالك الألاف من وصلوا لحالة القاتل و فكروا في القتل و لكن بلطف الله لم يقتلوا...
هنالك آلاف من الموظفين الذين يظلمون و يستفزون و يحتقرون و يكون خصما لمواطن بدل ان يخدمه...
هنالك كثير من الظلم و الغبن واقع علي مواطنين بسطاء من موظفين علي كافة الدرجات... شرطة... مرور... مباحث... امن... محليات... محامين... قضاه و مسؤولين...

عن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) أخرجه مسلم في صحيحه.

الظلم ظلمات يوم القيامة و لا اعظم جرما من قتل النفس... فالسؤال الذي يطرح نفسه بشده ما الذي دفع هذا المواطن لقتل موظف حكومي؟ و ما الذي دفع الموظف ليكون خصما لهذا المواطن حتي يقتله؟

لقد ورثنا التسامح و الحكمة و الصبر و العفو عند المقدرة و ما اشتهر الانسان السوداني الا بهذه الصفات الجميلة... هذا الارث علي وشك الانهيار بسبب سياسة الظلم التي انتهجها الكيزان... يجب ان يدرك الناس ان هدف الكيزان هو دمار السودان و انسان السودان لان ذلك هو المخرج الوحيد لهم يفلتوا من المحاسبة لما اقترفوه من ظلم للسودان و اهله الطبيين...

[عمر الياس]

#1533884 [Breeze]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 09:26 AM
وأكد مدير شرطة نهر النيل أن الشرطة هرعت لموقع الحادث وقامت على الفور بتحريز موقع الجريمة.
----------------
هسي بالله موقع الجريمة ده مُحرز؟ الناس واقفة فوق رأس القتيل الله يرحمه ويحسن إليه.

[Breeze]

#1533880 [abo khan]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2016 09:12 AM
عقبال ما يقتلو وزير الزراعة .

[abo khan]

#1533864 [بابكر سيد أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2016 08:50 AM
هذا مؤشر خطير لما وصلت إليه حال البلد عامة والخدمة المدنية خاصة في ظل سياسة التمكين التي تتبعها الحكومة في كل مكان تتعطي من لا يستحق وتحرم من يستحق بدون أدنى شعور بالذنب وذلك نسبة لسكوت الناس على الظلم.
وهذا العمل والقتل الذي قام به هذا الشاب ليس للتسلية أو الجنون إنما هي مرحلة طبيعية أوصلته الجهات المختصة لهكذا عمل، وهي نتيجة تراكمات من الظلم والغبن وقلة الحيلة في الوصول لنيل حقوقه، فسلك طريق محفوف المخاطر لكنه بالتأكيد أجبر على هذا الفعل. وإذا لم تراجع الدولة سياسات المحسوبية والتمكين التي بموجبها نال كثير من الجهلة شهادات الدكتوارة والبروفسيرات ناهيك عن الماجستير المفروش عند ستات الدكوة والشاي تطلب كباية شاي معاها بيكالاريوس شرط تكون مجاهد نمت يومين في جوبا لزوم إنك جاهدت في الجنوب في الزمن السابق. الان تطلب براد شاي يعطوك زيادة ماجستير.
هذه القضية ليست جريمة مواطن عادي فقط إنما هي جريمة موجودة في نفوس كثير من الناس، لقد دفعت وأدخلت السياسة المتبعة من قبل النظام اليأس في نفوس الناس وقد تتكرر هذه الحادثة في أماكن أخري وبشكل آخر لكن الدافع واحد وهو نيل الحقوق المهدرة بأي وسيلة.
نأمل دراسة المشكلة بكل جوانبها والخروج بنتيجة تحل المشاكل الناجمة عن احتكاك المواطنين مع الموظفين، وتبسيط الاجراءات وعدم المحسوبية والتمكين الذي قصم ظهر البلاد والعباد.
في الختام نسأل الله الرحمة للمرحوم الذي راح ضحية للسياسة العرجاء من قبل الدولة وهو موظف ينفذ تعليمات فقط.

[بابكر سيد أحمد]

#1533850 [babo]
4.00/5 (2 صوت)

10-18-2016 08:12 AM
السبب الحقيقي لمقتل مدير الزراعة بالانابة بالدامر حاج حمد صديق هو ان اباذر حسن عبدالمجيد يملك قطعة ارض استثمارية مميزة وقد ماطله لعدة شهور ومنعه لزراعتها وممارسة ضغوط عليه لبيعها او التنازل عنها لرجل اعمال فرفض صاحب الارض وتم رفع الامر للمحكمة وفشلت المحاكم والقانون فلم يكن امامه ان يفشي الغبن بالقتل

[babo]

ردود على babo
Sudan [thabit] 10-19-2016 03:58 PM
كذاب ثم كذاب .. ليس بوسع الفقيد أن يحول بين الجاني وأرضه لو أنصفه القضاء ..

[د . القراى] 10-18-2016 08:30 PM
ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما 93

Romania [لصوص الانقاذ] 10-18-2016 12:54 PM
الانقاذ صادرت وسرقت اراضي الاهالي في نهر النيل باعتبارها ولاية امنة وليس فيها مشاكل اراضي حقت الاهالي يزرعوها من مئات السنين ، ومنحتها للصوص المؤتمر الوطني والاردنيين والعرب، بدلا من ان تكون جميعات وتدعمهم بالاليات مقابل نسبة فضلوا ان يعطوها لمحسوبيهم وينزعوها منهم وللاسف كلاب المؤتمر الوطني من الاهالي في المنطقة هم السبب في جلب المناصير وتعذيبهم وتضييع حقوقهم الى الدامر تحديداً، لماذا هذا الحقد على المواطنين وهذا التغول على اراضيهم؟ للرشاوى من العرب ؟ وغيرهم. توجد اراضي نزعت من اهلها في الدامر ومنحت لمواطنين شوايقة من عطبرة يعملون في حكومة الولاية الوالي السابق الهادي اول ما جاء شيد مزرعة وجلب لها النخيل من العراق، واسس مزرعة دواجن وله محلات تبيع البيض في المدينة وسمي ببيض الوالي
هؤلاء هم من اتوا لينقذوا البلد صادروا اراضي الناس وباعوها للعرب مقابل حفنة من الدولارات ، والقادم اسوأ ولن تكون هذه هي الجريمة الاخيرة ولا بد من وضع حد لهذا الظلم وهذا الاحتقار وسرقة حقوق مواطني المنطقة والله اكبر على كل ظالم وسارق وفاسد


#1533844 [علي الارض السلام]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2016 07:56 AM
والله حرام ... صادرته منه نعمة الحياة ..لو اعدموك 100 مرة ماحاترجع ليه روحه ... الله يرحمه ويحسن اليه

[علي الارض السلام]

#1533834 [شوشرة]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2016 07:28 AM
تطور خطير جدا يجب النظر اليه من كل النواحى مسؤول حكومى وسلاح نارى

[شوشرة]

#1533818 [أعوذ بالله]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2016 05:47 AM
قال الله تعالى:( ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما). صدق الله العظيم...
اللهم تقبله شيهدا يارب

[أعوذ بالله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة