الأخبار
الملحق الرياضي
دورتموند يواصل الصدارة بانتصار صعب في لشبونة
دورتموند يواصل الصدارة بانتصار صعب في لشبونة
دورتموند يواصل الصدارة بانتصار صعب في لشبونة


10-19-2016 12:11 AM

كووورة

واصل بوروسيا دورتموند الألماني صدارته للمجموعة السادسة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 2-1 مساء الثلاثاء على ملعب "جوزيه ألفالاده".

وأحرز الجابوني بيير إيميريك أوبامانياج في الدقيقة (9) والألماني جوليان فيجل في الدقيقة (43) هدفي دورتموند، وبرونو سيزار في الدقيقة (67) هدف سبورتنج لشبونة.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الإسباني الذي بدوره تخطى ضيفه ليجيا وارسو البولندي 5-1 الثلاثاء أيضا، أما سبورتنج لشبونة فتوقف رصيده عند ثلاث نقاط بعد فوز وحيد على ليجيا وارسو.

اعتمد الفريق المضيف على طريقة اللعب 4-2-3-1، فلعب الهولندي باس دوست دور رأس الحربة ومن خلفة الصربي لازار ماركوفيتش، وقاد الدولي البرتغالي ويليام كارفاليو وسط غياب مؤثر لزميله في المنتخب البرتغالي أندريه سيلفا، وتمتع مرمى سبورتنج لشبونة بالحماية اللازمة من الحارس المتألق روي باتريسيو.

أما دورتموند فلجأ لطريقة اللعب 4-1-2-3، معتمدًا في الخط الأمامي على الثلاثي بيير إيميريك أوباميانج وكريستيان بوليسيتش وعثمان ديمبيلي، وتولى جوليان فيجل دور لاعب الوسط المتأخر خلف الثنائي شينجي كاجاوا وماريو جوتزه، وقاد الثنائي مارك بارترا وسقراطيس بابا ستاثوبولوس خط الدفاع أمام حارس المرمى رومان بوركي.

هدد سبورتنج لشبونة مرمى ضيفه في وقت مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق الجناح جيلسون مارتينز الذي تابع بيسراه كرة مرتدة من تمريرة عرضية، لكن بوروسيا دورتموند تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما مر أوباميانج من مدافع لشبونة سيمودو قبل أن يضع الكرة بهدوء على يسار روي باتريسيو معلنا تقدم الفريق الألماني، وهو الهدف الثالث لأوباميانج في 3 مباريات له في المسابقة هذا الموسم.

استمرت أفضلية دورتموند بعد الهدف، وفي الدقيقة 23 عندما ركض بوليسيتش بالكرة من منتصف الملعب واقتحم منطقة جزاء لشبونة قبل أن يسدد فوق العارضة، وبعدها تحسن أداء الفريق البرتغالي بعض الشيء وأهدر له الهولندي باس دوست فرصة في الدقيقة 32، وكاد لاعب الوسط إلياس يسجل هدف التعادل بعدما سبق ظهير دورتموند ماتياس جينتر للكرة وسددها لكن الحارس بوركي أنقذ الموقف في الدقيقة 32.

وسجل سيباستيان كوتاس هدفا لسبورتنج في الدقيقة 39 ألغاه الحكم بحجة وجود خطأ على حارس دورتموند بوركي.

استمر مسلسل إهدار الفرص من قبل أوباميانج، وهذه المرة تلقى تمريرة من جوتزه قبل أن يتقدم بالكرة ويخلق لنفسه المساحة اللازمة للتسديد ليطلق بيسراه كرة مرت بجوار القائم، ثم عوض زميله جوليان فيجل بإحراز الهداف الثاني لدورتموند في الدقيقة 43 عندما قطع الكرة بنفسه بعد منتصف الملعب وتقدم بها قبل التسديد على يمين باتريسيو من خارج منطقة الجزاء.

احتاج سبورتنج لشبونة لبداية سريعة في الشوط الثاني، فأطلق جيلسون مارتينز كرة ملتفة تصدى لها الحارس بوركي ببراعة، وهدأ إيقاع اللعب حتى الدقيقة 56 عندما كسر دوست تكتل دفاع دورتموند وسدد بقوة فوق المرمى.

توجب على لشبونة تغيير نمط لعبه وإجراء تبديلات تكتيكية لمحاولة فرض سيطرته على المباراة، فخرج لاعب الوسط المتأخر إلياس ودخل مكانه صاحب النزعة الهجومية برونو سيزار، ثم أفسح الهادئ ماركوفيتش المجال لدخول الجناح الدولي الكوستاريكي جويل كامبل.

وبالفعل كان للفريق البرتغالي ما أراد عندما قلص الفارق في الدقيقة 67 عن طريق برونو سيزار الذي نفذ ركلة حرة من داخل منطقة الجزاء بنجاح في شباك بوركي، وبعدها بدقيقتين فوت دوست على فريقه فرصة إحراز هدف التعادل عندما تلقى تمريرة سهلة من الظهير الأيسر زيجيلار ليسدد بعيدا عن المرمى وسط دهشة زملائه.

شدد لشبونة ضغطه في ربع الساعة الأخير بغية إحراز هدف التعادل، وتدخل الحارس بوركي بمهاراة لقطع تمريرة متقنة من سكيلوتو قبل أن تصل دوست، ثم حرمت العارضة دورتموند من هدف ثالث في الدقيقة 79 عندما قطع الحارس روي باتريسيو كرة عرضية لتصل الأميركي بوليسيتش الذي ارتدت كرته من العارضة، وقبل النهاية أرسل جيلسون مارتنز كرة عرضية أمام المرمى فشل البديل أندري فيليبي في إيداعها بالمرمى، لتنتهي المباراة بفوز بوروسيا دورتموند على سبورتنج لشبونة بهدفين مقابل هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 694


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة